مشاهدة النسخة كاملة : "المستقلة": رد المعلمين سيكون قاسياً علي إلغاء الشهادة الابتدائية


abomokhtar
03-05-2013, 10:25 PM
أدانت نقابة المعلمين المستقلة، تصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور إبراهيم غنيم، حول اتجاه الوزارة لإلغاء الشهادة الابتدائية، وجعل الصف السادس سنة نقل عادية،مؤكدة أن هذا الاقتراح ما هو إلا عودة لعصر الكتاتيب.
وذكر بيان النقابة، أن هذا القرار من ضمن سلسلة القرارات التي تم اتخاذها بدون أخذ رأي خبراء التعليم، والاهتمام بأشياء ليست شيء جوهري، داعين الوزير للنزول إلى المدارس ورؤية حال التعليم على طبيعته من ضعف رواتب المدرس، والمدارس ذات الكثافة العالية، والأبنية الغير آدمية.
وأضاف البيان، أن دول العالم المتقدم تهتم بالتعليم الابتدائي، والوزير المصري يريد أن ينهي هذه المرحلة، حيث يصبح الطلاب بدون شهادة ابتدائية وينتقلون إلى المرحلة الإعدادية بدون تأسيس، مشيرا إلى أن هذا مخالف لمعيار الجودة العالمي، مشددا على أن النقابة المستقلة لن تقبل بتدمير التعليم.
وأكد ياسر جابر، أمين النقابة، أن هناك إجراءات تصعيدية ورد قاسي من قبل المعلمين ضد هذا القرار الذي لا يعترف بخبراء التعليم والعقول المصرية المختلفة.

alfa
04-05-2013, 12:05 AM
أتوقع تدهورا فى مستويات طلاب التعليم الإعدادى
زيادة على ما هو موجود

الأفضل
جعل المرحلة الابتدائية مرحلة منتهية

كما كان الحال سابقا

redaelswaf
04-05-2013, 12:52 AM
كل وزير يجى يصدر قرارات دون رؤية أو استراتيجية واضحة ودون أخذ رأى النقابات التعليمية ودون أخذ رأى المعلم كفاكم عبثا بالتعليم فى مصر
فهذا القرار سيؤدى الى المزيد من عدم الاهتمام بالتعليم والى المزيد من الامية
ونحن المعلمين فى المرحلة الإبتداية لابد أن يكون لنا موقف مع هذا التخبط فى القرارات