مشاهدة النسخة كاملة : حلول لأخطاء شائعة في تنظيف أغراض المنزل


روكا دودو
26-04-2014, 12:51 PM
حلول لأخطاء شائعة في تنظيف أغراض المنزل



http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998459029.jpg

:bosyht9::bosyht9::bosyht9::bosyht9::bosyht9::bosy ht9:






رام الله - دنيا الوطن
النظافة هي عنوان الحضارة، بالإضافة إلى أنها عامل مهم في الحفاظ على الصحة لأفراد العائلة، لذلك يجب الحرص على تطبيق قواعد النظافة العامة خارج المنزل وداخله على حد سواء.

وتسود عادات خاطئة بين الناس في كيفية تنظيف بعض الأغراض المنزلية، بالتالي الحصول على نتائج غير مرضية، وتقدم كارولين فورتي رئيسة قسم منتجات التنظيف في منظمة بحوث الصحة العالمية نصائح عملية للتنظيف بحسب موقع "غود هاوس كيبينغ":

1- الأطباق والأواني المعدنية والزجاجية
يجب عدم وضع كل الاواني في آلة الجلي مع بعضها وبشكل عشوائي، لأن ذلك لا يسمح بتنظيفها بشكل جيد، والأصح على سبيل المثال توضع الشوك والملاعق وأسنانها لأعلى ليصلها الماء والصابون، ويجب عدم خلط أواني الفضة مع الستينلس ستيل حيث يمكن أن تتفاعل مع بعضها، ويتم وضع الأواني الأكثر اتساخاً في الأسفل.

2- ستارة الحمام
تعمد ربات المنازل إلى رمي ستارة بانيو الحمام عندما تتسخ، ولا حاجة لذلك حيث يمكن أن توضع في الغسالة مباشرة مع بقية المناشف وإضافة مسحوق غسيل مناسب، وعند الانتهاء يمكن أن تعلق لتجف أو توضع في النشافة مدة دقيقتين.

3- تنظيف السجاد والمفروشات
من الأخطاء الشائعة بين النساء بخ المفروشات والسجاد بالماء عند تنظيفها، لأن الرطوبة يمكن أن تتلفها، وبدلاً من ذلك تستخدم قطعة قماشية مبلولة بالمنظف بشكل خفيف وتمسح بها البقع، وتشطف بالماء بنفس الطريقة وتترك لتجف.

4- النوافذ
يجب عدم تنظيفها في يوم مشمس، لأنها ستجف بسرعة وتخلف بعض البقع، لذلك يفضل التنظيف في يوم غائم، وذلك باستخدام فرشاة مناسبة، أو باستخدام المكنسة الكهربائية المزودة برأس للغبار، وتنصح كارولين فورتي بعدم استخدام أوراق الجرائد لأنها تحدث فوضى كبيرة، واستبدالها بقطع قماشية.

5- الملابس
الخطأ الشائع في غسل الملابس هو إضافة كمية كبيرة من مسحوق الغسيل، لأن ذلك يسيء إلى الملابس والغسالة وحتى جلد الإنسان، لذلك يجب قراءة التعليمات المرفقة بالمسحوق بشكل جيد واتباعها بدقة في كمية سائل الغسيل، بالإضافة إلى وضع كمية من الملابس يتناسب مع ما يمكن أن تتحمل الغسالة للحصول على ملابس نظيفة.

6- الإلكترونيات
يجب عدم رش الأجهزة الإلكترونية كالهواتف المحمولة والتلفزيون وشاشات الكمبيوتر بالسائل المنظف، بل تستخدم قعطة قماشية جافة لمسح الغبار بانتظام، وعند الحاجة استخدام المنظفات المخصصة لهذا الغرض فقط.

نسيــــــم الجنـــــــــة
07-05-2014, 08:10 PM
يسلمووو
روكا دودو ع المعلومات المهمة

والف مبروووك ع الترقية واسفه ع التأخير بالتهنئة

بالتوفيق ان شاء الله حبيبتى

:):)

روكا دودو
09-05-2014, 10:06 AM
يسلمووو
روكا دودو ع المعلومات المهمة

والف مبروووك ع الترقية واسفه ع التأخير بالتهنئة

بالتوفيق ان شاء الله حبيبتى

:):)





شكراااااااااااااا نسيم الجنة على التهنئة كلك ذوق ومفيش اسف
وشكراا لمرورك العطر للموضوع
جزاك ربى كل الخير وبارك الله فيكى ودايما منورانى يا غالية

....رولا....
29-05-2014, 07:03 PM
يسلمووووووووووووووووووووووو حبيبتي
موضوع رائع جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

روكا دودو
29-05-2014, 07:53 PM
يسلمووووووووووووووووووووووو حبيبتي
موضوع رائع جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

شكراااااااااااااااااااااا رولا يا الغالية على
الرائع مرورك حبيبتى
نورتينى