مشاهدة النسخة كاملة : 30 نصيحة منزلية قيمه جدا @


لافانيا
19-05-2014, 11:26 PM
1- لنزع قشر البطاطس لتسهيل نزع قشر البطاطس المسلوقة، يتم وضعها في ماء بارد بعد النضج مباشرة.
2- عند احتراق الطعام ارفعي الحلة ( أو وعاء الطهي ) من على النار مباشرة واغمسيها في ماء بارد حتى لايحمل طعم الشياط إلى الأجزاء السليمة من الطعام ثم يتم نقل الطعام السليم في وعاء آخر وتستكمل عملية النضج.
3- لكيلا تلتصق قوالب الثلج بالفريزر الحل عملي وبسيط وهو أن يتم وضع قطعه من البلاستيك أو كيس نايلون تحتها.
4- لتنظيف النجف والثريات يتم مسحها بقطعة قماش مبللة بماء دافئ مع إضافة الخل
. 5- التصاق غطاء زجاجة طلاء الأظافر حتى لايلتصق غطاء زجاجة طلاء الأظافر بعنق الزجاجة بعد الاستعمال ... يتم دهن الغطاء من الداخل عند فتحها أول مرة بطبقة خفيفة من الفازلين .
6- لعلاج المغص يستخدم مغلي الينسون ، أو مستحلب النعناع ، أو مستحلب أزهار البابونج .
7- تناول اللحوم تناول اللحوم مع الخضروات الطازجة والسلطة الخضراء .. أو مع الليمون أو البقدونس يساعد على امتصاص حديد اللحوم وتقليل امتصاص بعض الدهون الضارة بالشرايين ، كما أن ألياف هذه الخضروات الطازجة تعمل على امتصاص المواد السامة الناتجة عن هضم اللحوم مما يحمى قولون الجسم من تأثيراتها الضارة .
8- ضغط الحذاء الضيق للتخلص من ضغط الحذاء الضيق على القدم ومعه يزداد الشعور بالألم وعدم الراحة، يتم دعك المناطق الضاغطة من الداخل بالصابون عن طريق بشره بالمبشرة.
9 - للحفاظ على لمعان الفضة ضعي أصبعا من الطباشير في درج الفضية مع الملاعق والشوك والسكاكين ، إذ انه يساعد على تشرب الرطوبة .
10-للحفاظ على لمعان أدوات المائدة يتم جمعها ونقعها قليلا في إناء به ماء مضاف إليه مبشور الصابون وقليلا من النشادر.
11-البقع والرواسب بالحمامات والمطابخ لإزالة البقع والرواسب التي تظهر بين بلاطات القيشاني والسيراميك بالمطبخ والحمامات ، يتم تنظيفها بفرشاة أسنان قديمة بعد غمسها في ماء التبييض
( الكلور )
. 12- تناول الألياف مثل الخبز الأسمر والردة بكميات كبيرة تعوق امتصاص كالسيوم اللبن.. لذلك يفضل عدم مزج اللبن مع الخبز الأسمر في وجبة واحدة وان أفضل وسيلة لتناول اللبن هي شربه صباحا على معدة خالية أو بين الوجبات ليتمكن الجسم من امتصاص الكالسيوم دون تدخلات ضارة.
13- لعلاج الإجهاد للتخلص من الشعور بالإجهاد بتناول فصين من الثوم مع ملعقتين من عسل النحل، كذلك مستحلب النعناع المضاف إليه نقطة من منقوع الشوفان مع كوب ماء..
14- الأدوات المطلية بالكروم للحفاظ على لمعان الأدوات المنزلية المطلية بالكروم من التعرض للصدأ وذلك بمسحها بمادة الفازلين من وقت إلى آخر .
15-الأدوات النحاسية للحفاظ على لمعان النحاس بصقله وتنظيفه بدعكه بأنصاف الليمون المغموس في الملح، مع مراعاة أن يترك عصير الليمون والملح على سطح تلك الأدوات النحاسية لعدة ساعات قبل القيام بعملية التلميع بقطعة قماش ناعمة وجافة ونظيفة.
16- معالجة الخدوش معالجة الخدوش التي تطرأ على قاعدة التواليت البيضاء وسطح الثلاجة الأبيض والأغراض المصنعة مــن المينا ، وذلـــك باستخدام نقط ( الكيريكتور ) السائل المستخدم في تصحيح الكلمات على الآلة الكاتبة.
17- للستائر والأقطان إضافة قليلا من النشادر إلى ماء غسل الستائر والأقطان يحميها من الكرمشة ويضفى عليها بياضا شاهق ، مع الحرص على عدم عصر الستائر لأن عصرها يشوه جمالها ويؤثر على نسيجها .
. 18- نبات القرع واللحوم الحمراء نبات القرع أو ( الكوسة ) ينشط خلايا المخ وله فاعلية كبيرة في تقوية الذاكرة. كما أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يؤدى إلى الشيخوخة المبكرة.
19- لتنظيف الزهور الصناعية لتنظيف الزهور الصناعية بسهولة ويسر مع الاحتفاظ بلونها ورونقها، يتم تعريضها لبخار الماء المنبعث من ماء مغلي ثم ترش بعد ذلك بمثبت الشعر.
20-للتخلص من إزعاج القطط تتكالب القطط الضالة على صندوق القمامة ويؤدى ذلك إلى تناثرها أمام باب الشقة ، وللتخلص من إزعاجها يتم وضع قليلا من مادة النشادر بالقرب من فوهة الصندوق. 21-للحفاظ على النباتات يضاف إلى التربة قشر البيض المطحون وكذلك ماء سلق البيض ( بعد أن يبرد ) لأنه يغذى التربة ويكون بمثابة سماد طبيعي لها.
22- لمنع صرير الأبواب القيام بطلاء المفصلات بطبقة كثيفة من الفازلين .
23- لفتح مسام مكواة البخار الانسداد الذي يحدث في فتحات مكواة البخار يمكن علاجه وذلك بمليء خزانها بالخل وهى ساخنة ( بعد نزع الفيشة ) ثم شطفها ويتم تعبئتها بالماء مرة أخرى .
24- لإزالة بقع الحبر على الموكيت أو السجاد يتم تغطية مكان البقعة فورا بالملح .. وتركه ليتشرب الحبر تماما ثم تجريف الملح بملعقة شاي وتكرارها إذا لزم الأمر ثم مسح مكان البقعة بأنصاف الليمون الذي يمتص ماتبقى .
25- ري نباتات الزينة أفضل الطرق لري نباتات الزينة هي مليء الإناء بالماء وتركه ساعة قبل سقى النبات حتى يتخلص الماء من الكلور الموجود به لأن زيادة الكلور في الماء تضر بأوراق النبات وتغير لون أوراقه الخضراء
. 26- نبات الزعتر من أجمل النباتات التي تستخدم في علاج الم الزور والحلق والحنجرة والأسنان ، كما انه منبه للأغشية المخاطية والسعال الديكى والآلام الروماتيزمية ، ويستخدم لتقوية القلب ولفتح الشهية وتطهير الفم من الميكروبات .
27- لآلام الأسنان يمكن وضع فصين من الثوم المهروس على الأسنان التي بها الم وتدليك الضرس المصاب بالزنجبيل .
28- عدم غسل الدماء بالماء الساخن إذا ما أصيب طفلك بجرح أدى إلى اتساخ ملابسه فلا تقومي بغسل ملابسه بالماء الساخن ، لأن ذلك من شأنه أن يساعد على تثبيت بقع الدم والأفضل غسلها بالماء البارد والصابون مع إضافة ماء التبييض إلى ماء ا لغسيل .
29- البقع الدهنية التي تظهر على الملابس نتيجة تناثر بعض الطعام ، يمكن التخلص منها بنثر كمية من بودرة \" التلك \" مكان البقعة . 30
- ثنية الفستان للتخلص من مكان ثنية الفستان القديمة ( إذا ما أردت إطالة الفستان ) ، القيام بعمل \" تندية \" مكان الثنية بقطع إسفنج مبللة بالخل .

روكا دودو
20-05-2014, 04:16 PM
بجد تسلم الايادى على كل النصايح المفيدة