مشاهدة النسخة كاملة : خرافات توقعات الابراج 2016 مع الدجالين


النجم واحد
17-03-2016, 06:32 AM
آخر العام وبداية عام جديد هو موسم الدجالون والمحتالون تحت ما يسمى الأبراج وتوقعات الحظ :

مع اقتراب نهاية العام الحالي وبداية العام الجديد ينشط ف الدجالون والمحتالون تحت ما يسمى الأبراج وتوقعات الحظ ، وللأسف هناك التباس خاطئ يحدث عند معظم الناس فيما بين علم الفضاء والفلك المسمى Astronomy وما بين دجل وشعوذة تسمى Astrology.

الـAstronomy: هو علم حقيقي ثابت له علماؤه وقوانينه التي تستند على الفيزياء والرياضيات وما شابه ذلك.

الـ Astrology: هو هذه التخاريف التي تسمى "أبراج" والتي أنشأها دجالون حمقى ولصقوها بعلم الفلك والعلم منهم براء.

الأبراج السماوية zodiac (التي نقرؤها عادة في الجرائد) هي مجرد كوكبات نجمية تنتمي إلى الكوكبات السماوية البالغ عددها 88 كوكبة، ويمكنك أن ترى هذه الأبراج في السماء بعينك المجردة، كعدد من النجوم متجمعة على شكل معين.

وقد تم تمييزها عن باقي الكوكبات بسبب أن الشمس تمر من خلال هذه الكوكبات خلال رحلتها السنوية الظاهرة حول الأرض عبر ما يسمى بخط البروج.

والجدير بالذكر أن عدد الأبراج في الواقع هو 13 برجاً وليس 12 كما يظن معظم الناس بسبب أن الشمس تمر عبر مجموعة نجمية تدعى "الحواء" ، لكن المنجمين القدامى لم يعتبروا الحواء برجاً واعتبروا أن هذه المنطقة تعود لبرج العقرب، وما زالوا يفعلون هذا حتى الآن..

برجي هو العذراء ......ماذا يعني ذلك؟؟

ببساطة هذا يعني: أنه عندما ولدت، كانت الشمس في كوكبة "أو برج" العذراء.

لكن أين تكمن المشكلة؟

في الماضي لم يكن هناك حدود بين المجموعات النجمية، وليضعوا فواصل تقريبية بين الأبراج قام البابليون عام 400 ق.م بتقسيم محيط السماء على عدد البروج (360/12).. ليأخذ كل برج 30 درجة (أو 30 يوم)...وبما أن الشمس تقطع كل يوم درجة في السماء، فإنها تقضي 30 يوم في كل برج.

لكن حاليا وبعد إحداث حدود للمجموعات النجمية، ثبت أنه من الخطأ إعطاء 30 درجة لكل برج، فعلى سبيل المثال : طول ما يقطعه مدار البروج فوق برج العذراء هو 44 درجة، بينما يقطع فقط 7 درجات (أو 7 أيام) في برج العقرب.

ماذا يعني ذلك؟

هذا يعني أن التقسيمات المتعارف عليها والموجودة في الجرائد تعود إلى عصور البابليين (إلى 400 سنة ق.م) لأنها تعطي 30 درجة لكل برج وهذا خاطئ قطعاً بسبب ظاهرة الانزياح البرجي.

ماهي ظاهرة الانزياح البرجي؟

هي ظاهرة حدثت منذ 2000 سنة تقريباً عندما اجتازت الشمس الحدود البرجية للأبراج بمقدار درجة واحدة.

بمعنى أن الشخص الذي ولد في تاريخ 7 آذار (مارس) منذ ألفي سنة فإن برجه هو الحوت (لأن الشمس كانت في برج الحوت في ذاك التاريخ) ولكن لو ولد شخص بتاريخ 7 مارس خلال القرن العشرين فإن برجه يجب أن يكون الدلو (لأن الشمس أصبحت في برج الدلو بعد الانزياح البرجي)..

هل للأبراج تأثير على حياتنا اليومية؟

إن ما نسمعه كل يوم عبر الجرائد والمجلات والتطبيقات الفيسبوكية (مثل تطبيق الأبراج اليومية وخلافه) ما هو إلا محض ترهات وتفاهات لا تمت بالعلم بأي صلة..

وإنما أصلها هي أساطير قديمة ومعتقدات وثنية عند البابليين تدعى Astrology تعتقد بوجود علاقة بين المجموعات النجمية (الأبراج) وحياة الانسان العامة...وأنها تجلب له الحظ وتؤثر على علاقته العاطفية والمهنية...الخ، وطبعاً في الواقع ما هي إلا محض أساطير وخرافات..

كما أن نجوم الأبراج (النجوم المكونة للكوكبات) لا تؤثر على بعضها البعض، فكيف تؤثر فينا نحن بني البشر؟!

هذا ما يجب أن ننشره بين الناس...أن ننشر فيهم الوعي والإدراك بأن كل ما يقرؤونه وما يسمعونه هو محض أساطير وخرافات باطلة لا تمس بواقعه ولا تؤثر فيه بشيء..

- بعد قراءة هذه المقالة سيعتقد الكثيرون أن أبراجهم قد تغيرت الآن، وهذا غير صحيح.!

إن برجك في الأصل خاطئ منذ يوم مولدك، ولا يوجد لأي شخص برجين في حياته على الإطلاق.

تجدر الإشارة إلى كونك من البرج الحوت أو الجدي لا معنى له على الإطلاق لا مادياً ولا معنوياً سوى أن الشمس كانت تقع في الكوكبة في اليوم الذي ولدت فيه...فقط لا غير



مع إطلالة العام 2016 تسابقت الفضائيات العربية وبعض المجلات والصحف على تسويق الوهم والخرافات وبينما يتزايد نشاط من يطلق عليهم المنجمين والفلكيين مع مطلع العام الجديد للتنبؤ بأهم الأحداث التي سيشهدها عام 2016، اختار برنامج صباح الخير يا عرب -الذي يعرض على شاشة MBC- أن يسير عكس التيار بتقرير راجع تنبؤات المنجمين للعام المنصرم، راصدا أكثر من 10 نبوءات مثيرة حالفها الفشل الذريع، ترتبط بمصائر مشاهير الفن والسياسة ودول العالم.

ووفق ما أوردته الإم بي سي نت كان من أبرز ما توقف عنده التقرير -الذي عرضه البرنامج في حلقة الأمس ما تنبأت به المنجمة اللبنانية "ليلى عبد اللطيف" مع مطلع عام 2009 باعتزال مواطنتها المطربة هيفاء وهبي الغناء والخروج من الوسط الفني، وعودة ابنتها "زينب" إلى أحضانها، وهما الأمران اللذان لم يحدثا خلال العام.

النبوءة الفاشلة الثانية كانت من نصيب المنجمة اللبنانية الشهيرة "ماجي فرح" التي توقعت زواج المطربة إليسا ودخولها القفص الذهبي، وها هي إليسا يمرّ عليها عام دون أن تعلن حتى مجرد خطبتها من أحد وليس الزواج.

الفشل كان من نصيب ماجي فرح أيضًا في 3 نبوءات أخرى؛ حيث توقعت أن يشهد 2009 هجمات شبيهة توقعات الابراج 2016 (http://www.stories-ar.com/2016/03/forecast-abraj-2016-horoscope-2016.html) بأحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول، التي شهدها عام 2001، كما تنبأت بهجوم إسرائيلي ضد لبنان يماثل اجتياح عام 1982م، وخروج رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى من السجن؛ حيث يواجه عقوبة الإعدام بتهمة *** المطربة اللبنانية سوزان تميم.

وفي الكويت، فشلت نبوءة الفلكية "أم علي" بوفاة زعيم القاعدة أسامة بن لادن ونائبه أيمن الظواهري، كما كذبت نبوءتها بحدوث اضطرابات في سوريا ووفاة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، وزواج وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس؛ حيث لم يحدث أيّ من ذلك خلال العام 2009.

ومن الكويت إلى تونس؛ حيث توقع المنجم الشهير حسن الشارني -نائب رئيس الاتحاد العالمي للفلكيين- اغتيال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وحدوث هجمات شبيهة بأحداث الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.

وفي العراق، كان للتنبؤات واقعها المحلي الخاص؛ حيث توقع الفلكي العراقي علي البكري أن تشهد البلاد ارتفاعا في القدرة الشرائية، وتحسنا في قيمة الدينار العراقي.
من تنبؤات وتخاريف 2016

وكان المنجمون قد استبقوا حلول عام 2016 باستشراف أحداثه، ففي الوقت الذي توقع فيه باحث الفلك المصري الدكتور سيد محمد أن يغيّب الموت خمسة من رموز الوسط الفني، تنبأ الفلكي محمد فرعون بتألق المطربة اللبنانية إليسا في عام 2016، مشيرا إلى أن ألبومها الجديد سيحقق نجاحًا كبيرًا، لكنه قال إنها ستعلن زواجها الذي تمّ في الخفاء، على حدّ توقعاته.

وتوقع فرعون أن يواجه تامر حسني فضيحة، وقال إنه سيصاب بسوء حظ غير متوقع، وتتراجع شعبيته بسرعة الصاروخ، بينما قال إن طالع اللبنانية هيفاء وهبي سعيد، مشيرا إلى أنها قد تُرزق بمولود جديد، أما مواطنتها نانسي عجرم فسيتراجع نجمها.

أما المطربة السورية أصالة فتعاني -بحسب تنبؤات فرعون- من مشاكل في الإنتاج ومع الأهل ومع زوجها، تنتهي بالطلاق، بحسب تنبؤات الفلكيين، كما يتألق فنان العرب "محمد عبده"، على الرغم من احتمال مواجهته بعض المشاكل.

هذا الكذب الذي تروج له وسائل الإعلام العربية، يقابله حماس من بعض ذوي العقول الضعيفة، والغريب أن ضعف العقل يطال أسماء كبيرة في عالم السياسة والمال والسياسة. حسبنا الله.

عادل عدلي سلامه
17-03-2016, 07:19 AM
كذب المنجمون ولو صدقوا

محمود ابو زياد.
19-03-2016, 08:43 AM
وإنما أصلها هي أساطير قديمة ومعتقدات وثنية
عند البابليين تدعى Astrology تعتقد
بوجود علاقة بين المجموعات النجمية (الأبراج)
وحياة الانسان العامة...وأنها تجلب له الحظ
وتؤثر على علاقته العاطفية والمهنية...الخ،
وطبعاً في الواقع ما هي إلا محض أساطير وخرافات..

كما أن نجوم الأبراج (النجوم المكونة للكوكبات)
لا تؤثر على بعضها البعض،
فكيف تؤثر فينا نحن بني البشر؟!
http://www8.0zz0.com/2010/11/24/09/346817126.png
موضوع جميل .... ذو هدف
بارك الله فيكم
وادامك لخدمه البشر
شكرا لك
http://i1192.photobucket.com/albums/aa334/shams112/11017.gif