مشاهدة النسخة كاملة : 10 تطورات فى المستقبل ستغير وجه العالم


earth
27-08-2008, 11:56 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

10 تطورات فى المستقبل ستغير وجه العالم


1- طباعة بلا حبر

طباعة الصور من دون حبر: مخترع الطباعة جيمس غوتينبيرغ قد يكون تقلب في قبره سخطا على ما قام به العاملون في “زنك ايميجينغ إل إل سي”، فقد ازالوا الحبر من عملية النشر متخلصين من عامل اساسي للطباعة منذ صدور الكتب الاولى من المطابع في عام 1456. وقد قام العلماء في معامل والتهام في ولاية مساتشوسيتس بدلا من ذلك بالتركيز على جزء آخر مهم من صيغ الطباعة: الورق الذي هو السحر بحد ذاته، كما يقول ستيفن هيرشين كبير المسؤولين عن التقنية في شركة “زنك” Zink.” التي تعني اختصارا “صفر حبر”zero ink. وكانت شركة “بولارايد” قد اخترعت هذه التقنية التي تممتها على وجهها الاكمل شركة “زنك” عن طريق استخدام ملايين من بلورات الصباغة التي لا لون لها، المتكتلة في طبقات تحت الورق المطلي بالبوليمرات، مما يجعل الصور المطبوعة تدوم طويلا. ولدى تسخين البلورات هذه بدرجات حرارة مختلفة في مراحل زمنية محددة تذوب في الورق بالاسلوب العادي من الالوان التقليدية مثل الاحمر الارجواني والازرق الداكن والماجينتا والاصفر والاسود التي تستخدم عادة في طابعات الحبر النفاث والليزر والطابعات الأخرى. وبلورات الصباغة هذه المبيتة في ورق خاص تصبح ملونة عندما تسخن رؤوس الطباعة لتنشطها ويقول المحلل رون غلايس من مؤسسة “آي دي سي” بأن هذه التقنية جديدة ومبتكرة، لكن من غير المتوقع لها ان تحل محل الطابعات العادية للكومبيوتر في وقت قريب

سؤالى : معنى كده لما ملايين البلورات ديه تسيح على الورق و تخلص سوف نضطر لشراء طابعة اخرى ولا انا فاهمه غلط ارجو الاجابة

سوف تكون المعلومات على حلقات حتى لا يمل القارئ

و شكرا

Sherif Elkhodary
29-08-2008, 12:37 AM
جاري النقل للملومات العامة

Lost Dreamer
29-08-2008, 12:52 AM
شكرا علي الموضوع الجميل وكان ليا طلب من حضرتك لما حضرتك تيجي تكملي الموضوع ياريت تكمليه في نفس التوبيك


وشكرا مره تانيه علي الموضوع الجميل

امانى احمد
29-08-2008, 02:45 PM
معلومة غريبة فعلا منتظرين الباقى :d جزاك الله خيرا

Eng_Hegazy91
29-08-2008, 03:11 PM
على فكره الموضوع جميل جدا


بس انتى فاهمه غلط لأن اعتقد ان البلورات الى فى الورق دى هتسخن كل بلورات لها درجة حراره معينه وى الى هتحدد ده الطا بعه لان كلما زادت درجة الحراره كلما زادت كثافة اللون

والله اعلم يعنى الطابعه مش هيبقى دورها الا زى مكواه كده اوك


وشكرا تانى على الموضوع الجميل ده

ahmed2845
29-08-2008, 05:57 PM
وكانت شركة “بولارايد” قد اخترعت هذه التقنية التي تممتها على وجهها الاكمل شركة “زنك” عن طريق استخدام ملايين من بلورات الصباغة التي لا لون لها، المتكتلة في طبقات تحت الورق المطلي بالبوليمرات، مما يجعل الصور المطبوعة تدوم طويلا. ولدى تسخين البلورات هذه بدرجات حرارة مختلفة في مراحل زمنية محددة تذوب في الورق بالاسلوب العادي من الالوان التقليدية مثل الاحمر الارجواني والازرق الداكن والماجينتا والاصفر والاسود التي تستخدم عادة في طابعات الحبر النفاث والليزر والطابعات الأخرى. وبلورات الصباغة هذه المبيتة في ورق خاص تصبح ملونة عندما تسخن رؤوس الطباعة لتنشطها ويقول المحلل رون غلايس من مؤسسة “آي دي سي” بأن هذه التقنية جديدة ومبتكرة، لكن من غير المتوقع لها ان تحل محل الطابعات العادية للكومبيوتر في وقت قريب

ده احنا نطبع بالحبر اسهل من العملية دى كلها هههههههه

earth
31-08-2008, 02:18 PM
جاري النقل للملومات العامة


شكرا انا فعلا كنت مش ارفة اضعه فى خبر و تعليق ولا هنا :d

earth
31-08-2008, 02:19 PM
شكرا علي الموضوع الجميل وكان ليا طلب من حضرتك لما حضرتك تيجي تكملي الموضوع ياريت تكمليه في نفس التوبيك


وشكرا مره تانيه علي الموضوع الجميل
لا شكرا على واجب واكيد حكمله هنا

نورتنا يا مشرف القسم

بالمناسبة القسم ده رائع انا لا اخرج منه
شكرا

earth
31-08-2008, 02:21 PM
معلومة غريبة فعلا منتظرين الباقى :d جزاك الله خيرا
شكرا لرؤيتك الموضوع

ان شاء الله حكمل الان بس ارد عغلى باقى المشاركات

على فكرة لسه الغريب جاى ديه عينة صغنونة :p

earth
31-08-2008, 02:26 PM
على فكره الموضوع جميل جدا


بس انتى فاهمه غلط لأن اعتقد ان البلورات الى فى الورق دى هتسخن كل بلورات لها درجة حراره معينه وى الى هتحدد ده الطا بعه لان كلما زادت درجة الحراره كلما زادت كثافة اللون

والله اعلم يعنى الطابعه مش هيبقى دورها الا زى مكواه كده اوك


وشكرا تانى على الموضوع الجميل ده
فعلا تفسير مرضى لعقلى جدا

والله انا فعلا فرحانة ان حد جاوب على السؤال

شكككككككككككككككككككككرااااااااااااااااااااااااااا :d

وشكرا لرؤيتك الموضوع

earth
31-08-2008, 02:27 PM
ده احنا نطبع بالحبر اسهل من العملية دى كلها هههههههه
ههههههههههههههه

طيب سيبك من الاختراع ده و شوف التغير رقم 2

شكرا لرؤيتك الموضوع

earth
31-08-2008, 02:42 PM
2-العينان...لتصفح الكمبيوتر

آي بوينت”.. تصفح الشبكة بالنظر: ان العمليات الكومبيوترية المتزايدة تفتح الطريق إلى أساليب جديدة للتفاعل مع أجهزة الكومبيوتر، إذ يستخدم نظام “آي بوينت” الذي طوره الباحث الدكتور مانيو كيومر من جامعة ستانفورد عملية من أربع خطوات التي تشمل يدي المستخدم وعينيه لزيادة عامل الدقة والتخلص من الأخطاء التي تتأتى من استخدام حركة العين فقط. علاوة على ذلك فان التقنية هذه تجلب معها أسلوبا طبيعيا أكثر للتفاعل بالنسبة إلى نطاق أوسع من المستخدمين.
ان “استخدام الفنون التفاعلية التي أساسها التحديق يجعل النظام يبدو أكثر ذكاء وتحسسا للاستخدام” كما يقول كيومر الذي اردف قائلا: “ان العديدين من المستخدمين افادوا انهم غالبا ما شعروا كما لو ان النظام كان يقرأ أفكارهم”. لقد جعل التحديق بالنظر بديلا حيا عن الماوس بالنسبة إلى التأشير اليومي واختيار الإعمال المرغوبة كتصفح الشبكة مثلا. واليكم كيف يعمل هذا النظام:

لدى النظر إلى الشاشة يقوم المستخدم بالكبس على مفتاح ساخن على لوحة المفاتيح مما يكبر المساحة التي يجري النظر إليها. ويقوم المستخدم عند ذاك بالنظر إلى الوصلة ضمن المساحة المكبرة ليطلق المفتاح الساخن بعدها مما ينشط هذه الوصلة.
وتعقب العينين وهي التقنية الموجودة منذ عقود، تستخدم الأجهزة العاملة بالأشعة تحت الحمراء المركبة في جهاز أو سماعة الرأس أو في إطار لوحة العرض. وتقوم هذه الأجهزة بتعقب بؤبؤ عيني المستخدم، وبالتالي حساب ذلك الجزء من الشاشة الذي يجري النظر إليه.
لكن الأسلوب هذا ابتلى بالعديد من الأخطاء مما حد من استخدامه باستثناء الأشخاص الذين يعانون من معوقات بدنية تحول دون استخدامهم لوحة المفاتيح والماوس.
واجهزة تعقب العينين هي دقيقة لغاية درجة واحدة من زاوية النظر. ولدى النظر إلى شاشة بوضوح 1280 × 1024 بيكسل من مسافة 20 بوصة، فان ذلك يعادل انتشار مقداره 33 بيكسل في إي اتجاه من النقطة التي ينظر اليها المستخدم. وهذا ليس دقيقا بما فيه الكفاية للتركيز على وصلة الربط.
ويقول تيد سيلكر الاستاذ المساعد في مختبر تقنيات الوسائط والفنون التابع لمعهد “إم آي تي” ومدير مختبر عمليات “كونتيكست أوير” الكومبيوترية “ان أساليب تعقب حركة العينين تستخدم قنوات من الاتصالات التي كانت غير موجودة بتاتا لمصممي واجهات الاستخدام قبل خمس سنوات".
ويقول روبرت جايكوب استاذ علوم الكومبيوتر في جامعة تفس في ميدفورد في ولاية مساتشوسيتس “ان مسعى كيومر في استخدام حركة العينين بشكل ذكي بدلا من ان يكون بديلا مباشرا عن الماوس هو الاسلوب الصحيح".
ويضيف سيلكر ان تعقب العينين قد يصبح واجهة الاستخدام العادية المتبعة في الكومبيوتر خلال السنوات الخمس المقبلة. لكن حاليا فان العقبة الرئيسية هي الكلفة العالية للعتاد الخاص بتعقب العينين، رغم ان الاعتماد الكثيف للجماهير له من شأنه تخفيضها.

Erona
31-08-2008, 05:23 PM
شكرا لحضرتك.............. على المعلومات

earth
31-08-2008, 05:56 PM
شكرا لحضرتك.............. على المعلومات
لا شكر على واجب :d

شكرا على رؤيتك للموضوع

earth
31-08-2008, 06:04 PM
3- شريحة بيانات لاسلكية

"ميموري سبوت” شريحة لاسلكية صغيرة لا يتعدى حجم شريحة المعلومات اللاسلكية هذه الـ 2×4 مليمترات والتي يمكن تلصيقها أو تبييتها في إي جسم. وهي “كصورة ناطقة” كانت فكرة جيدة على سبيل المبدأ، لكنها كانت غير عملية ابدا. وفي أواخر التسعينات قام باحث في مختبرات “هيوليت - باكرد”(HP) بإلصاق شريحة مساحتها بوصة مربعة على ظهر صورة لكي تبث تسجيلا يتعلق بالصورة هذه لدى قبسها ووصلها إلى جهاز خاص. لكن المشكلة ان المستخدمين لم يفكروا بالصورة الالكترونية على انها صورة، كما ان الشريحة الملصقة كانت عرضة للتحطم. “ولم تكن تطبيقا جيدا” كما يقر هوارد توب المدير المشارك في مختبرات HP في مدينة باولو التو في ولاية كاليفورنيا. لكن الصورة الناطقة هذه جعلت HP تشرع في سلوك اسلوب في العام الماضي لانتاج “ميموري سبوت” Memory Spot ، وهو جهاز لاسلكي صغير مساحته 2×4 مليميترات يمكن تركيبه، كما ذكرنا سابقا، على إي شيء. وهو يعمل كبطاقة تعريف لاسلكية RFID قادرة على تخزين نصف ميغابايت من المعلومات. وهي تعمل عن طريق هوائي مبيت داخلها بسرعة 10 ميغابت في الثانية الواحدة، كما انها تتضمن معالجا رقميا ودارات تناظرية لاغراض الاشارات الراديوية. و”ميموري سبوت” لا تحتاج إلى بطارية لانها تتلقى الطاقة عبر اسلوب يدعى “التقرين الحثي” بحيث يمكن للاجهزة الالكترونية بث الطاقة عبر مجال مغناطيسي مشترك.

وتعمل HP مع شركة “نير فيلد كوميونيكيشن فورام” للتأكد مما اذا كانت قارئات “ميموري سبوت” يمكن وضعها في الهواتف الجوالة

earth
01-09-2008, 02:26 AM
لو سمحتم حد يقولى ازاى انزل الصور فى ااموضوع عشان عندى صور
للاختراعات دى

earth
01-09-2008, 03:23 PM
4- شبكة صور طبية


* شبكة مراقبة “غلوباس ميديكاس”: شبكة مراقبة “غلوباس ميديكاس” من “يو إس سي” تتيح نقل الصور الطبية والاطلاع عليها في الزمن الحقيقي ضمن مواقع شبكية. ويقوم الاطباء بشكل متزايد باستخدام تشكيلة من معدات التشخيص لإنتاج صور ثلاثية ورباعية الابعاد (الزمن هنا هو البعد الرابع، أي ان الصورة تتغير مع الزمن) للمرضى. لكن المشاركة عن بعد في هذه الملفات الكبيرة هو امر غير ممكن عن طريق استخدام الاساليب التقليدية نظرا إلى ان سرعات الشبكات غير كافية في حين ان انظمة المستشفيات غالبا ما تكون غير فعالة.

ونتيجة لذلك توجب على المرضى جلب سجلاتهم بأنفسهم على شكل تقارير، أو اقراص مدمجة “سي دي” على سبيل المثال. والأسوأ من ذلك انه يتوجب على الاطباء الاعتماد على نسخ من الصور مرسلة بالفاكس، أو الانتظار للحصول على نسخة رقمية لكي تصل بالبريد.

ولحل هذه المشكلة وجدت هذه الشبكة الكومبيوترية على شكل مشروع “غلوباس ميديكاس” التي تؤمن قدرات كبيرة تفوق الكومبيوترات المتفوقة التقليدية، وبكلفة اقل، التي تستخدم العمليات الكومبيوترية الشبكية عبر الانترنت وعمليات الوصل بواسطة “انترنت 2″ لتبادل الصور بين المراكز الطبية في الولايات المتحدة وكندا.

وكان هذا المشروع قد بدأ في عام 2003 لينمو ويضم 41 مركزا طبيا. وسيتوسع قريبا ليغطي 230 مركزا في مجموعة السرطان الخاصة بالاطفال.


سؤالى : يعنى ايه الاطلاع عليها فى الزمن الحقيقى !؟

اعتذر لسوء و تعقيدطريقة كتابة هذة الحلقة من الاتطورات العشر انا بصراحة مش قادرة افهم الفقرة دى اوى فلو حد فهمها كويس ممكن يعيد كتابتها بطريقة مبسطة اكتر وشكرا

***star***
01-09-2008, 03:52 PM
موضوع جميل جدا.......بارك الله فيكي

earth
01-09-2008, 04:03 PM
موضوع جميل جدا.......بارك الله فيكي
شكرا لمشاركتك

و شكرا لرؤيتك الموضوع

earth
01-09-2008, 04:04 PM
لو سمحتم حد يقولى ازاى انزل الصور فى ااموضوع عشان عندى صور
للاختراعات دى

earth
02-09-2008, 01:48 AM
5 ـ أنسجة إلكترونية

وحدة عرض يمكن ارتداؤها من “إيليكسين غروب”: بدأت فكرة وحدة العرض هذه كتقليد لمشاهد من برنامج “سبيتنغ إميج” التلفزيوني البريطاني الهزلي. وبعد أربعة أعوام من ذلك يأمل الآن المصممون في شركة “إيليكسين غروب بي إل سي” البريطانية، ان تشكل تقنيات المنسوجات المتفاعلة التي طوروها، أساس الجيل الجديد من أجهزة العرض والتحكم الكومبيوترية التي يمكن غسلها وارتداؤها.

وحجر الزاوية في هذه التقنية هو “إيليك تيكس” الذي هو عبارة عن واجهة استخدام للتحكم حساسة للضغط، أساسها من النسيج الذي يمكن دمجه ومكاملته مع السترات والحقائب ومنتجات النسيج الأخرى. وتستخدم هذه التقنية سلفا كأداة تحكم من بعيد لأجهزة “آي بود” والهواتف الجوالة الموضوعة في السترات والحقائب التي توضع على الظهر. وفي معرض الأجهزة الالكترونية الاستهلاكية في لاس فيغاس لهذا العام، عرضت “ايليكسين” فكرتها التصميمية الأخيرة، التي تقوم بدمج ومكاملة أدوات التحكم، نسيج “ايليك تيكس” مع أجهزة العرض التي تعمل بالكريستال السائل التي يمكنها التفاعل مع مميزات تطبيقات “سايدشو” Sideshow في نظام تشغيل “ويندوز فيستا” الجديد. وهي تقوم بتصدير المعلومات من جهاز كومبيوتر لابتوب “فيستا” إلى شاشة عرض ثانوية. وبذلك يمكن للتطبيقات الصغيرة أو المعدات التي كتبت خصيصا لـ”سايدشو” تسليم الرسائل الالكترونية والتحديثات والتعديلات الأخرى لاسلكيا إلى شاشة بعيدة حتى ولو كان جهاز الكومبيوتر اللابتوب ما زال في حقيبته ومطفأ. وتقوم أدوات التحكم الالكترونية التي أساسها “النسيج” بالتفاعل مع أجهزة العرض. وتقوم شركة “ايفر هيث”، وهي من مجموعة “ايليكسين”، بالتخطيط أيضا لدعم أجهزة العرض الثانوية في أجهزة “ماكنتوش” الكومبيوترية.

ومن المحتمل ان يجري دمج ومكاملة التطبيقات الأولية لـ”إيليك تيكس” مع حقائب الـ”لابتوب”، مع أزرار تحكم مبيتة فيها إضافة إلى أجهزة عرض بشاشات الكريستال السائل صغيرة ملونة، كما يقول جون كولينز نائب رئيس “ايليكسين” للتسويق وتطوير الإعمال. وفي أي حال فان رؤية كولينز تنحصر في التحرك النهائي نحو العروض المرنة التي تعتمد على تقنية الصمام الثنائي المشع للضوء LED. وهذا ما سيتيح تبييت أي زرع شاشات العرض والتحكم على سطح الأنسجة، بما في ذلك القمصان. “ويمكن ان تتصور تسلم معلومات حيوية جدا من الشركات والمؤسسات الأخرى على أكمام قميصك” على حد قول الشركة.

ويجري تركيب أنسجة “إيليك تيكس” من طبقات محاكة من النايلون والنايلون المشبع بالكربون التي لا يمكن ثنيها وطويها فحسب، بل يمكن غسلها أيضا. ونظرا إلى طبيعة المادة يمكن أيضا خياطتها وتصميغها ولصقها، حتى عن طريق اللحام بالحرارة، بالأنسجة الأخرى. وكان مارك تريجر مدير المبيعات في شركة حقائب “غوودهوب باغس” في شينو في كاليفورنيا قد قام بتبييت مستشعرات “إيليكس تيكس” على حقائب الظهر بغية تشغيل وإدارة أجهزة “آي بود”. وقد علق على ذلك بقوله: “يمكنك فقط الخياطة عبرها والمانع الوحيد هو الكلفة فقط”.

ويقدر كولينز ان كلفة حقيبة واحدة مع هذه التقنية تكلف نحو 200 دولار، الا ان آخرين يشيرون إلى ان كلفة تقنية “إيليك تيكس” قد انخفضت 50 في المائة في العام الماضي. وقد بيعت في العام الماضي لوحة مفاتيح خاصة بهواتف “بلاكبيري” تلصق على الأنسجة والأقمشة بمبلغ 169 دولارا. لكن سعرها انخفض اليوم إلى 130 دولارا، ليهبط مع حلول مناسبات نهاية العام إلى 80 دولارا.

وأهمية التقنية تكمن في فهم كيفية تمرير الأسلاك والتوصيلات، وبالتالي تركيب أسطح تحكم وإدارة، مع الحصول على الكمية المناسبة من ردود الفعل وتعليقات المستخدمين على حد قول ليسلي فيرينغ المحللة في مؤسسة “غارتنر”. وتقوم ايليكسين بإنتاج أزرار وأدوات تحكم لدحرجة وتحريك القوائم والصفحات صعودا ونزولا. اما الخطوة التالية فستكون محاولة محاكاة عملية الماوس ولوحة اللمس، إي ستكون امرا شبيها تقريبا بشاشات العرض التي تعمل باللمس كما نقلت مجلة “كومبيوتر وورلد” الالكترونية عن كولينز.

انا مش فاهمه بصراحة ايه لازمة حاجة زى كده مادام فى لاب توب و موبايل و الاختراعات الاخرى

earth
02-09-2008, 02:28 AM
http://www2.0zz0.com/2008/09/01/23/123884295.jpg
هذة وسيلة الطباعة بلا حبر

http://www8.0zz0.com/thumbs/2008/09/01/23/956952633.jpg

العينان لتصفح الكمبيوتر

http://www4.0zz0.com/2008/09/01/23/133751830.jpg


شريحة بيانات لاسلكية

earth
02-09-2008, 09:41 PM
6 -ضغط الذاكرة

* رزم من الذاكرات فن ضغط الذاكرة من شأنه مضاعفة سعة تخزينها في الأجهزة كالهواتف الجوالة مثلا. ومثل هذه الأجهزة الصغيرة المقيدة السعة من شأنها حصر التطبيقات التي يمكن تشغيلها. “لكن ضغط الذاكرة من شأنه حل المشكلة” على حد قول كريك ماثياس رئيس “فاربوينت غروب” المجموعة الاستشارية للاجهزة الجوالة اللاسلكية في اشلاند في ولاية مساتشوسيتس.

وخلال هذا الصيف اطلقت شركة “إن ئي سي” التي مقرها طوكيو برنامجا جديدا لضغط الذاكرة يدعى “كرايمس” على هواتفها الجوالة “إن904آي” الذي يضاعف من سعة الذاكرة في الوقت الذي يحد من استهلاك الطاقة وضعف الاداء إلى نسبة 2.7 في المئة فقط

earth
02-09-2008, 11:01 PM
7 ـ تعريف بالهوية

جواز مرور للتعريف بالهوية: لتسهيل عمليات الاتصال والتفاعل الكترونيا بشكل سري وأمين لكل من الشركات والمستهلكين على السواء، طورت شركة “سيمانتيك غروب” تقنية “أيدينتتي كلاينت” التي عرضت في يناير الماضي في مؤتمر في سان فرانسيسكو. وسيجري إطلاق الطور الأول منها في الشهر المقبل كجزء من مجموعة منتجات “نورتون” للعام المقبل. وتؤمن هذه التقنية واجهة استخدام مشتركة بالنسبة إلى المستخدمين لإدارة الهويات المختلفة وكلمات المرور والبروتوكولات التي يستخدمونها للوصول إلى الخدمات الموجودة على الشبكة.

والهدف من “أيدينتتي كلاينت” هو دعم ما يمكن دعمه من البروتوكولات وأساليب التحقق من الهوية، وبالتالي جعل عمل المستخدم بسيطا قدر الإمكان، مع تأمين الحماية لهم مع الأدوات الضرورية للقيام بالإعمال التجارية على الشبكة.

وسيتيح المنتج الأولي من “أيدينتتي كلاينت” إنتاج هوية شرعية للمستخدم، لكن التحسينات اللاحقة ستوفر مميزات أخرى من بينها بطاقات ائتمان تصلح لمرة واحدة.

earth
02-09-2008, 11:03 PM
يا جماعة خلاص فاضل 3 تطورات بس

محدش لية مشاركة خالص !!!!!!!

earth
02-09-2008, 11:29 PM
احم

طيب واضح ان مفيش تعليق خلينى اكمل

earth
02-09-2008, 11:34 PM
8 ـ تخزين موزّع

التخزين الموزع من “كليفرسايف” تقوم حسابات “يونيك” من “كليفرسايف ديسبيرسد ستوريج” بتوزيع وتقسيم المعلومات عبر الانترنت على الخادمات في الشبكة، ففي عام 2004 اخترع كريس غلادوين أسلوبا لتنظيم الموسيقى والصور اقل كلفة من تخزين نسخ متعددة من المعلومات

وكان هذا المخترع الذي له اهتمامات في الترميز لفترة طويلة، قد طور حسابات لتجزئة المعلومات وتخزينها بين العقد العديدة، ومن ثم إعادة تجميعها لدى الحاجة اليها. ثم انشأ بعد ذلك شركة “كليفرسايف” لتسويق عمله هذا تجاريا.

وتقوم “حسابات يونيك” بتقطيع المعلومات إلى شرائح وتوزيعها وتشتيتها مع ضغطها عبر الانترنت على الخادمات عبر الشبكة، إي تقطيع المعلومات إلى 11 شريحة من البايتات كل منها مرمزة ومخزنة في خادم مختلف ضمن مركز معلومات واحد. ومثل هذا المسعى يؤمن حماية كاملة، كما يقول غلادوين، لكون ولا شريحة واحدة تحتوي على معلومات كافية لإعادة تركيب معلومات يمكن الاستفادة منها.

وتقوم “حسابات يونيك” بتقطيع المعلومات إلى شرائح وتوزيعها وتشتيتها مع ضغطها عبر الانترنت على الخادمات عبر الشبكة، إي تقطيع المعلومات إلى 11 شريحة من البايتات كل منها مرمزة ومخزنة في خادم مختلف ضمن مركز معلومات واحد. ومثل هذا المسعى يؤمن حماية كاملة، كما يقول غلادوين، لكون ولا شريحة واحدة تحتوي على معلومات كافية لإعادة تركيب معلومات يمكن الاستفادة منها.

## عذرا يا اصدقاء الكلام فنى جدا يعنى محتاج ناس متخصصين يفسروه انا كمان محتاجة توضيح اكتر فلو حد تكرم ووضح يبقى كتر خيره

earth
03-09-2008, 05:08 PM
9-نظام تشغيل عالمي

نظام تشغيل صالح لكل مكان: لقد تأسست شركة “غوست” على الاعتقاد بأن مبدأ وجود نموذجي نظامي التشغيل من “ويندوز” و”ماك” مع جميع التطبيقات الثمينة والمعلومات الموضوعة ضمن كومبيوتر واحد، اصبح في حكم المُلغى، كما يقول مؤسس الشركة زفي شريبر.

و”غوست” التي هي مختصر لنظام التشغيل “ذي غلوبال هوستد اوبريتنغ سيستم” Global Hosted Operating System (Ghost) هي الخطوة المنطقية التالية في الاتجاه القاضي بنقل التطبيقات والملفات من كومبيوترات المستخدمين إلى الانترنت، على حد قول شريبر، التي ستكون صورة عن سطح المكتب أو جهاز اللابتوب. ومثل هذا الكومبيوتر الافتراضي يمكن الوصول اليه من قبل إي جهاز للمستخدم عبر متصفح الشبكة.

ولا يتطلب “غوست” إي تحديثات للبرمجيات أو تعديلات بالنسبة إلى آلات المستخدمين لانها مدعومة دائما. لكن محورها الاساسي لترويج البيع هي قدرتها الكبيرة على الحركية واستقلالية الجهاز اللتين توفرهما لمستخدميها كما يقول شريبر، “فالشباب يقومون بالكثير من العمليات الكومبيوترية في المدارس، كما وان رجال الإعمال غير راغبين في حمل اجهزتهم اللابتوب معهم إلى كل مكان، بل ان الناس ترغب الحصول على البيئة الكومبيوترية من إي مكان”.

وسيمكن الوصول إلى بيئة “بي سي” مجانا من إي متصفح موجود مع نظام ملفات واحد على الشبكة مع قدرة واحدة على الدخول والتسجيل والمشاركة في الملفات.


يا جماعة بعد اذنكم هل معنى كده ان كل الملفات اللى الناس عايزة تتشارك بيها مع ناس تانية حتبقى موجودة على كومبيوتر افتراضى و انا اروح اجيب من هناك الحاجة اللى انا عايزاها يعنى زى مخزن ناس تودى حاجات و ناس تاخد حاجات <<<<<هل اللى انا فاهماه صح ياريت الافادة

earth
03-09-2008, 05:10 PM
ملاحظة تاخرت كتابتها (معذرة)

كل ما يكتب باللون الرتقالى اخر الموضوع هو تعليقى او سؤالى الخاص

Lost Dreamer
03-09-2008, 05:13 PM
موضوع فعلا هايل ورائع وفريد من نوعه بجد بس انا مش فاهم اخر سوال بتاع اللون البرتقالي

earth
03-09-2008, 05:28 PM
موضوع فعلا هايل ورائع وفريد من نوعه بجد بس انا مش فاهم اخر سوال بتاع اللون البرتقالي
شكرا لمتابعة حضرتك

انا اقصد فى اخر سؤال لى

*هل معنى نظام التشغيل العالمى الصالح لكل مكان اللى هدفه نقل التطبيقات و الملفات من مكان لمكان كمبيوتر افتراضى انا بروح اودى فيه كل الملفات اللى عايزة اتشاركها مع العالم كله و اللى عايزها ياخدها (يعنى مخزن اروح اودى فيه معلومة و غيرى ياخدها و هكذا...)*

ارجو ان اكون وضحت اكتر بس لو فى مشلكة مفيش مشكلة حضرتك قولى و انا حعيد تانى

earth
03-09-2008, 08:20 PM
كنت مخبية التطور الرهيب ده لرقم عشرة عشان التشويق و كده :p
10-لغة كومبيوتر طبيعية

«”ستريمنغ لوجيك»..الكومبيوتر يستوعب اللغة البشرية: اصبح الكومبيوتر جزءا لا يتجزأ من النشاطات اليومية، مما يقتضي تفاعلا افضل بين الانسان والآلة. لكن لسوء الحظ فان الاثنين لا يتحدثان اللغة ذاتها. ولتسهيل هذا التفاعل قامت شركة “لينغوستيك ايجينتس المحدودة” في القدس المحتلة بتطوير “ستريمينغ لوجيك” التقنية التي تحول اللغة الطبيعية إلى شكل يستوعبه الكومبيوتر. وينطوي الاسلوب على معرفة كل من نظرية اللغات وبرمجة الكومبيوترات وتطبيقاتهم

ا
وبمقدور البرنامج ردم الهوة بين اللغتين، اللغة الطبيعية ولغة الكومبيوتر واستيعاب أو “فهم” المعنى الصحيح الذي تنطوي عليه الجمل. ويقوم “ستريمنغ لوجيك” بتناول جملة باللغة الطبيعية واعرابها لتحديد ما يدعوه اللغويون “الصيغة المنطقية” التي هي التمثيل المنتظم لمعنى الجملة. ويقوم البرنامج آنذاك بتحويل ذلك اتوماتيكيا إلى صيغة “إكس إم إل” XML التي يمكن استخدامها من قبل التطبيقات الأخرى.

ايه رايكم شئ مش طبيعى صح؟ صح:d

انتهى

earth
03-09-2008, 08:21 PM
فى انتظار تعليقاتكم

واسئلتكم و ان شاء الله احاول اجاوب عليها:)

وشكرا

Ra2oF
03-09-2008, 10:36 PM
انا صراحا في حاجات كتير مش فاهمها او عايزة مني قرأة بتمعن و انا بصراحة في الاجازة بفصل بجد لما ببعد عن الرياضيات و الفيزياء و المذاكرة عامة دماغي بتروح تصيف لحد مبدأ دراسة تاني و أندمج معاها لاكن غير كيده بتقلب معايا بغباء :d:d:d
بس شكرااا لك علي المعلومات

earth
03-09-2008, 10:41 PM
انا صراحا في حاجات كتير مش فاهمها او عايزة مني قرأة بتمعن و انا بصراحة في الاجازة بفصل بجد لما ببعد عن الرياضيات و الفيزياء و المذاكرة عامة دماغي بتروح تصيف لحد مبدأ دراسة تاني و أندمج معاها لاكن غير كيده بتقلب معايا بغباء :d:d:d
بس شكرااا لك علي المعلومات


فعلا انا مش حكدب عليك فى حاجات كتيرة فنية اوى يعنى محتاجة فنيين يفهموها
وانا وضحت فى كذا حاجة انى فى حاجات مش فاهماها

عادى خالص ولا غباء ولا بتاع احنا بس بنام فى الاجازة :d وان شاء الله حتندمج معاها و تبقى فل :d

من العفو ده واجبى انى اقدم لكم اللى اعرفه

نيوناردو
08-09-2008, 11:17 AM
السلام عليكم
انا بصراحه قاعده على الجهاز من الساعه 6 لحد دي الوقتي
وشفت الموضوع لسه من شويه شددددددددددني اوي ومش فاهمه حاجه طبعا
بس لما بدخل بالليل رايحه اقراها كويس
بس بالنسبه لرفع الصور
انا شريط الروابط ضايع من عندي باقلوا كام يوم كدا
مش ادره اجبلك رابط الموقع اللي بستخدموا
بس انتي اكتبي اسمو كدا عندك في شريط جوجل
مركز تحميل العين
وادخلي على اول موضوع راح يظهرلك المركز
دوسي على استعراش
وطلعي الصور ه من جهازك
واعملي تحميل موجود عندك اسفل
وانسخي الرابط بتاع المنتديات
ان شاء الله كدا ادرت افهمك
تسلمي مقدما على التوبيك الهايل دا

** MR.SmilE **
08-09-2008, 11:47 AM
شكرا علي الموضوع يا earth
بجد هايل جدا جدا و لو الحاجات دي اتحققت العالم اكيد هيتغير

اما عن الحلقة الرابعة فمعناها باختصار

ان شركة غلوباس ميديكاس عملت شبكة للتواصل بين المستشفيات كلها
بحيث يستطيع الدكاترة بتوع المستشفيات مشاهدة اي حاجة بيعرضها الاطباء في نفس اللحظة
( ع الهوا يعني ) زي العمليات و الاشعة الخ....

earth
08-09-2008, 07:01 PM
السلام عليكم
انا بصراحه قاعده على الجهاز من الساعه 6 لحد دي الوقتي
وشفت الموضوع لسه من شويه شددددددددددني اوي ومش فاهمه حاجه طبعا
بس لما بدخل بالليل رايحه اقراها كويس
بس بالنسبه لرفع الصور
انا شريط الروابط ضايع من عندي باقلوا كام يوم كدا
مش ادره اجبلك رابط الموقع اللي بستخدموا
بس انتي اكتبي اسمو كدا عندك في شريط جوجل
مركز تحميل العين
وادخلي على اول موضوع راح يظهرلك المركز
دوسي على استعراش
وطلعي الصور ه من جهازك
واعملي تحميل موجود عندك اسفل
وانسخي الرابط بتاع المنتديات
ان شاء الله كدا ادرت افهمك
تسلمي مقدما على التوبيك الهايل دا

والله انا بشكرك بس على اهتمامك تسلمى و انا الحمد لله اتعلمت ازاى ارفع الصور

شكرا لاهتمامك يا حبيبتى و ياريت الموضوع يعجبك اى نعم هوه فيه كلام فنى كتير بس الجزء الفنى (يعنى اللى عايز اختصاصين فى المجال ده ) ماتتعبيش نفسك اوى فيه لانه مش مطلوب منك انا كل اللى بحاول اوصله من التوبك ده اختراعات تعرفوا عنها فكرة عامة عشان تكون عندكم صورة للمستقبل حيبقى ازاى ان شاء الله:d

شكرا على مشاركتك :)

earth
08-09-2008, 07:04 PM
شكرا علي الموضوع يا earth
بجد هايل جدا جدا و لو الحاجات دي اتحققت العالم اكيد هيتغير

اما عن الحلقة الرابعة فمعناها باختصار

ان شركة غلوباس ميديكاس عملت شبكة للتواصل بين المستشفيات كلها
بحيث يستطيع الدكاترة بتوع المستشفيات مشاهدة اي حاجة بيعرضها الاطباء في نفس اللحظة
( ع الهوا يعني ) زي العمليات و الاشعة الخ....

اكيد حيتغير وهوه ده اللى بحاول اوصله تشوفوا صورة للعالم ان شاء الله يعد كذا سنة :d

شكرا على توضيحك لسؤال الحلقة الرابعة انا تاعباك معايا فى موضوعك و موضوعى

استغلالية انا :d

شكرا على رؤيتك للموضوع ومشاركتك فعلا رائعة لانها اجابت على تساؤل ليا

Mr_Maged
24-10-2008, 01:58 PM
ما شاء الله

طبعا ، مازال هناك محاولات علميه جاده لعمل أجساد اليه تحاكى حركة المستخدم عن بعد من خلال أجهزة ترصد حركات الجسد للمستخدم ثم نقل الحركات المسجله الى أجهزة أخرى فى أماكن بعيده عن المستخدم لها ثم تحريك الاذرع الاليه بنفس النسبه والحركة والاتجاه

!DreAmeR!
24-10-2008, 09:31 PM
نايس توبيك يا مان والله بجد توبيك هايل يستاهل التقييم والتثبيت كمان ربنا معاك يا مان

Mr_Maged
25-10-2008, 08:53 AM
طبعاً فيه مشاركات كتيره بس منتظرين العشرة بتوعك ،،،،،،،،،،