مشاهدة النسخة كاملة : بهروا العالم بعبقريتهم وهم صغار!


Mr. Hatem Ahmed
05-05-2016, 04:41 AM
http://www.cairodar.com/images/2015/09/0080298174-299x400.jpg


يعيش الإنسان أطول طفولة بين المخلوقات، ومن أسباب طول هذه الفترة هو اعتقاد الوالدين أننا لا نزال صغاراً على التفكير وإصدار القرارات، ولكن التاريخ أثبت أن هناك عباقرة صغاراً، وهؤلاء مجموعة منهم، وذلك في العصر الحديث.


(1) العبقري المصري/ محمود وائل محمود

ولد في 1 يناير، سنة 1999م؛ وفي إحدى المرّات كان محمود يلعب إلى جوار أبيه الذي كان يُحفّظ أخته الكبرى جدول الضرب، وعندما طلب منها أن تعيده على مسامعه أعاده محمود غيابياً بدلاً عنها مع أنه لم يكن قد تجاوز الثالثة من عمره آنذاك! فدُهش والده من موهبته وبدأ يهتم به ... وفي الخامسة من عمره، تم استضافته في أحد البرامج التليفزيونية، وذلك بعدما انتشر خبر ذكائه الخارق في الصُّحف، فطلبت أستاذة في كلية التربية من أبيه إخضاعه لاختبار ذكاء ... وعندما اصطحبه أبوه إلى كلية التربية حيث أُجري له اختبار ستانفورد بينيه، وصل معدّل ذكائه إلى 151 درجة، وبعدها أخضعه رئيس أحد أقسام الوراثة لاختبار ثانٍ، فوصل مستوى الذكاء إلى 155 (وهي درجة لا يحصل عليها إلا قِلّة من البالغين)، وكان عمره آنذاك خمس سنوات وستة أشهر؛ وهذا ما جعل د/ زويل يصرّ على مقابلته وإهدائه أحدث كتبه ... يطمح محمود أن يكون أصغر من يحصل على جائزة نوبل في العالم ويهزم بذلك د/ أحمد زويل كما وعده، وأن يكون مخترعًا في مجال الحاسب الآلي ويفيد بذلك مصر والعالم العربي!


(2) العبقري الأمريكي/ ويليام جيمس سيديس

يُقال عنه أنه أذكى رجل في العالم، حيث أنه في السابعة من عمره كان يتحدث 8 لغات بطلاقة، وقام بتأليف 4 أعمال بمجهود ذاتي! تخصّص في الرياضيات وطوّر في نظريات اللوغاريتم وأعطى محاضرات في هذا المجال بجامعة هارفارد، وكان أصغر مَن التحق بهذه الجامعة وهو في سن الحادية عشرة؛ تخرج من الجامعة بعد 5 سنوات وعندما بلغ سن المراهقة اختفت قدراته، ولم يحقق إنجازات دون معرفة الأسباب الحقيقية لذلك!


(3) العبقري الكوري/ كيم أونج يونج

بدأ يونج تعلّم الكلام وعمره لم يتعدّ 4 أشهر، وأصبح قادراً على القراءة باليابانية والكورية والألمانية والإنكليزية وعمره لم يتخطَّ العامين! كان ضيفاً في محاضرات الفيزياء بجامعة هانيانج في جنوب كوريا وهو في الثالثة من عمره، وعندما بلغ الثامنة وُجِهّت له الدعوة من وكالة ناسا للدراسة بالولايات المتحدة الأميركية، ولكنه ترك وكالة ناسا وقرر أن يأخذ درجة الدكتوراه في الهندسة المدنية من كوريا وأصبح بعد ذلك دكتوراً جامعياً في جامعة تشونج بوك منذ 2007 ونشر أكثر من 90 بحثاً في مجاله.


(4) العبقري الإيرلندي/ ويليام روان هاملتون

ولد في إيرلندا، واستطاع التحدث باللاتينية واليونانية والعبرية في الخامسة من عمره، وتخصص بعد ذلك في الرياضيات في الثالثة عشر، وأصبح يتكلم 13 لغة بطلاقة مثل العربية والفارسية والسريانية والهندية والإيطالية؛ كما استطاع وهو في الخامسة عشر من عمره اكتشاف أخطاء في أعمال العالم الفرنسي بيير سيمون، وتم تعيينه بعد ذلك كأستاذ لعلم الفلك ومدير المرصد الفلكي وهو لا يزال طالباً في الجامعة!


(5) العبقري الأمريكي/ ثيودور كازينسكي

الطفل العبقري الذي التحق بجامعة هارفالارد في سن السادسة عشرة، وحصل على الدكتوراه في الرياضيات من جامعة ميتشجان، وفي الخامسة والعشرين أصبح أصغر دكتور جامعي في جامعة كاليفورنيا ... ولكن حياته لم تمضِ على ما يرام، حيث ترك العمل وسكن مع أبيه في كوخ منعزل في الغابة! وهو حالياً يقضي حُكماً بالسجن مدى الحياة لتسببه في مقـتـل 3 أشخاص وإصابة 23 بسبب بعض التفجيرات التي تسبب فيها ... فمِن ثمّ عُرف بــ "مفجر الجامعات والطائرات"!

*********

صوت الحق
05-05-2016, 05:17 AM
شكرا على هذا الموضوع

Mr. Hatem Ahmed
05-05-2016, 09:47 AM
شكرا على هذا الموضوع


شكرًا جزيلاً لمرور حضرتك الجميل

والذي أسعدني وشرّفني

بارون ترانسبورت
06-05-2016, 03:27 PM
راااااااااااااااااااااااااااااااائع وشكرا

Mr. Hatem Ahmed
07-05-2016, 12:50 AM
راااااااااااااااااااااااااااااااائع وشكرا


مرورك الأروع

شرفّتني وأسعدتني بمرورك الجميل