مشاهدة النسخة كاملة : بدء الامتحان التجريبي على "البوكليت" بالأزهر الشريف


محمود ابو زياد.
09-04-2017, 06:27 PM
تبدا غدًا الاثنين 10/4/2017 بالمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية الامتحانات التجريبية لبوكليت الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي.

كان الأستاذ الدكتور عباش شومان، وكيل الأزهر، قد أعلن في وقت سابق عن بدء تطبيق نظام البوكليت بامتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام 2016/2017.
يذكر أن بوابة الأزهر قد نشرت على موقع قطاع المعاهد الأزهرية نماذج لكل المواد العربية والشرعية من إعداد قطاع المعاهد الأزهرية؛ ليتعرف الطالب على الشكل النهائي للامتحانات والتدريب عليها، كما نشرت البوابة جداول الامتحان (http://goo.gl/YoRVB2) "التجريبي" للبوكليت والخاصة بالمناطق الأزهرية.
ومن المنتظر أن يؤدي طلاب القسمين العلمي والأدبي بمناطق محافظات الغربية والإسماعيلية والفيوم الامتحان بمادة النحو، على أن يؤدي طلاب نفس المناطق الأزهرية يوم الثلاثاء الامتحان في مادة الجغرافيا للقسم الأدبي، أما طلاب القسم العلمي فسيمتحنون في مادة الميكانيا.
أما محافظات الدقهلية وشمال سيناء والإسكندرية فيؤدون غدّا الاثنين الامتحان في مادة الحديث للقسمين، والثلاثاء في مادة اللغة الأجنبية الثانية للأدبي ومادة الجبر للقسم العلمي

ولمعرفة باقي المحافظات يرجى مراجعة
الرابط التالي (http://goo.gl/YoRVB2):
وأكد قطاع المعاهد الأزهرية أن هناك لجان سوف تقوم بمتابعة الامتحانات التجريبية لرصد المشاكل التي ستواجه الطلاب والملاحظين ورؤساء اللجان لمعرفتها ووضع الحلول العاجلة لها، وذلك لتحقيق الاستفادة الكاملة من التجربة.