مشاهدة النسخة كاملة : ماذا يحاك للأزهر الشريف؟


مستر خالد غباشى
28-10-2008, 12:23 AM
ماذا يحاك للأزهر الشريف؟! ـ الشيخ سعد الفقي

الشيخ سعد الفقي : بتاريخ 27 - 10 - 2008البداية خبر صغير نشرته الأهرام يوم 12 أكتوبر الماضي جاء فيه (طلب الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وشئون الأزهر دراسة فصل الكليات العملية والإنسانية بجامعة الأزهر عن الكليات الشرعية وذلك تمهيدا لاستقلالها في فرع أو جامعه خاصة.. جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الدكتور نظيف مع الدكتور أحمد الطيب رئيس الجامعة وتقرر خلاله الإبقاء على الكليات الشرعية كما هي باعتبارها الكيان الأصيل للجامعة؟؟

الخبر بلحمه وشحمه يحمل كثيرا من علامات الاستفهام؟؟

ما الذي حدث..وما هي الضرورة ..وهل صحيح أن مخططا يحاك لتفتيت بنيان الأزهر الشريف.. من قبل صدرت القرارات المتتالية والصادمة والتي كان من ثمارها تقليص أعداد المعاهد التي كانت تشيد بسواعد أهل الخير ومن خالص أموالهم.

وأتساءل ومعي كثيرون بالطبع لماذا هذه الهجمة على الأزهر الشريف دون مبرر أم أنه كما قيل يخرج طلابا يعدونهم من الإرهابيين والإرهابيات؟

من أروقه الأزهر ومدرجاته تخرج العباقرة وكان القانون 103 لسنة 1961 والذي أعطى للأزهر دوره في العلوم التجريبية.و كان الهدف من القانون هو الإبقاء على الأزهر كجامعة إسلامية بل ومن كبرياتها في منطقة الشرق الأوسط. صدر القانون وكان من ثماره تخريج علماء يجمعون بين علوم الدين والدنيا..ومع أن تصريحات صدرت عن شيخ الأزهر تنفى تقسيم الجامعة والحجة كما قيل إن (الموضوع معقد) إلا أن شكوكا باتت تساورنا حول خبر الأهرام الذي لم تكذبه حتى كتابة هذه السطور .لقد تردد أن قرارا بالتقسيم من شأنه طمس هوية الجامعة عن طريق السماح بالاختلاط والحد من دخول غير القادرين لتصبح جامعة خاصة ولتقليص أعداد كلياتها وهذا ما أكده النائب الأستاذ مصطفى بكرى في بيانه العاجل.

ورحم الله مولانا الإمام الشيخ محمد متولي الشعراوي عندما طلب من سائقه التوجه إلى قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر يومها كانت زيارته وقراءته الفاتحة على روحه. وكانت الزيارة عقب تصريحات نسبت إليه حول هزيمة يونيه 1967 واختلف حولها الرواة وقد سئل لماذا هذه الزيارة وفى هذا الوقت بالذات؟ قال لقد جائني في المنام شابان فسألتهما من أنتما فقال الأول أنا طبيب مسلم وقال الأخر أنا مهندس مسلم وقد تخرجنا من الأزهر الشريف ولولا عبد الناصر ما صرنا إلى ما نحن فيه .

fahd_egypt_2007
28-10-2008, 05:05 PM
انا سمعت عن الموضوع ده وكمان سمعت انهم عاوزين يبيحوا الأختلاط فى كليات الأزهر حسبى الله ونعم الوكيل اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

إيهاب خميس إدريس
28-10-2008, 09:06 PM
إلى كل غيور على الإسلام ورموزه والأزهر الشريف ودعاته وعلماؤه ادعوا معي
يا منتقم يا جبار خلص مصر من الأشرار
يا منتقم يا جبار خلص مصر من رجال الأعمال غير الشرفاء
يا منتقم يا جبر خلص مصر من أساتذة كلية الهندسة المأجورين والوزراء
يا منتقم يا جبار نصر أزهرك ودعاتك فم مغلوبون فانتصر
يا منتقم يا جبار خلص مصر من المشايخ الموظفين
آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين

أحمد بهدر
29-10-2008, 11:25 PM
الإمام الأكبر : الكلام عن تقسيم جامعة الأزهر مجرد دراسة تتم مناقشتها ـ د. أحمد الطيب : أخبار فصل الكليات العلمية عن النظرية كاذبة

16 اكتوبر, 2008

أكد فضيلة الإمام الأكبر د. محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر أن الكلام عن تقسيم جامعة الأزهر مجرد دراسة تتم مناقشتها ولا يعنى ذلك ان التقسيم أصبح شيئا مؤكدا وقال ان العمل بالقانون (103) لسنة 1961 لا يزال مستمرا ولا يمكن لأحد تجاوزه أو تعطيله إلا بعد صدور قانون أخر .. ومن ناحية أخرى أكد د. أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر انه لم يصدر قرار من مجلس الوزراء بشأن تقسيم جامعة الأزهر إلى جامعتين واحدة للكليات الشرعية الأصلية وأخرى للكليات العملية المستحدثة ،ونفى الطيب ما نشرته إحدى الصحف عن صدور قرار بالتقسيم سواء كان التقسيم جغرافيا أو نوعيا وأوضح أن مثل هذه الأمور لا تتم إلا بعد دراسة عالمية وأى قرار بشأنها لا يكون إلا بعد دراسة متأنية .

المصدر : موقع الأزهر الشريف

engteacher
20-11-2008, 07:36 PM
ممكن يا استاذ احمد المذكره انا كتبت لسيتك فى كل حته علشان تولى ازاى هخش على الغرفه الصوتيه اخوك عبدالله البحراوى انا عارف اخش من بعد المشكله والسورد بتاعى مش عارف اجيبه