مشاهدة النسخة كاملة : مستشارك القانونـى

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 [44] 45 46 47

عبده محمد
23-07-2016, 11:54 AM
تقدمت فى العام السابق بطلب نقل إلى إحدى مدارس المدينة وكنت أنا معلم خبير وانا الأقدم فى كل من تقدم لهذه المدرسة وتقدم زميل لى بنفس الطلب ولكنه معلم أول قادم من إعارة منذ 3 سنوات سابقة للتقدم بهذا الطلب . فقال لى مسئول التوجيه بأن المدرسة ليس بها عجز لذا ليس لى فرصة هذا العام . وفى 11-10-2015 فوجئت بالتوجيه يدخل المعلم الزميل إلى نفس المدرسة تحت بند (نقل لسد العجز فى حين أن المدرسة ليس بها عجز) وعندما نما إلى علم التوجيه بأننى سأتخذ الإجراءات القانونية لإهمال أقدميت بالطلب المقدم سابقا برغبتى فى النقل لهذه المدرسة . فقد قام التوجيه بعمل ندب كلى إلى نفس المدرسة بتاريخ 25-10-2015 مع انتداب جزئى للزميل إلى مدرستة الأصلية . فأصبحت المدرسة بها زيادة معلم ونصف داخل هذه المدرسة . وعند تولى مسئول أخر مسئولية التوجية فى 26-11-2015 من نفس العام فقام بانتدابى جزئياً إلى مدرسة ريفية غير مدرستى الأصلية واسند لى 5 حصص فقد وللمعلم الزميل 5 حصص أيضاً فى تلك المدرسة على أساس أننا دخلنا إلى هذه المدرسة وأنها ليس بها عجز وفى 24-12-2015 قام التوجيه بالمركزية والإدارة التعليمة بعمل ندب لمعلم خبير بنفس المدرسة إلى التوجية ليقوم بعمل التوجية والذى نفذ فيما بعد ترقيتة إلى موجة فى بداية الفصل الدراسى الثانى . والآن يقوم التوجية بعمل توزيع للزيادات فى كل مدارس الإدارة لسد العجز ومعرفة الزيادة والعجز بكل إدارة فقام التوجية فإخراجى أنا من المدرسة تحت بند أن المعلم الأول الزميل كان جوابة نقل لسد العجز اما جوابى أنا هو ندب كلى ونحن الآن فى نهاية شهر 7-2016 متجاهلاً أننا نحن الآثنين قد قضينا فصلين دراسيين أى عام دراسى كامل وأنه لم ينظر عند التوزيع لترتيب الأقدميات فأنا الثانى فى أقدمية 5 معلم منهم أربعة خبراء والزميل الذى سرق حقى معلم أول . فهل هذا قانونى وما الإجراءات التى سأتخذها ضد كل مسئول سابق أو حالى بالتوجية وضد اللجنة الخماسية بالإدارة التى تشرف على توزيع الزيادات . علماً بأن مسئول التوجية قد قام عند تولية المسئولية فى 26-11-2015 كما قلت سابقاً وبحالة مماثلة تماماً (لى أنا معلم خبير وللزميل الأخر معلم أول) لمعلمين أخرين فى مدرسة أخرى بنفس المدينة أحدهما كان نقل لسد العجز والأخر ندب كلى وبنفس التواريخ النقل والندب فقد قام التوجية بألغاء وجودهما ورجوعهما إلى مدارسهم الأصلية ففعل هذا معهم ولم يفعل معى ومع الأستاذ الزميل رجوعنا لمدارسنا الأصلية. ذلك مما ترتيب عليه تفويت الفرصة على أنا فى التقدم لنفس المدرسة بطلب نقل جديد لهذا العام الدراسى 2016-2017 وذلك بأقدميتى المطلقة بين كل من تقدم .

عبده محمد
23-07-2016, 12:00 PM
تقدمت فى العام السابق بطلب نقل إلى إحدى مدارس المدينة وكنت أنا معلم خبير وانا الأقدم فى كل من تقدم لهذه المدرسة وتقدم زميل لى بنفس الطلب ولكنه معلم أول قادم من إعارة منذ 3 سنوات سابقة للتقدم بهذا الطلب . فقال لى مسئول التوجيه بأن المدرسة ليس بها عجز لذا ليس لى فرصة هذا العام . وفى 11-10-2015 فوجئت بالتوجيه يدخل المعلم الزميل إلى نفس المدرسة تحت بند (نقل لسد العجز فى حين أن المدرسة ليس بها عجز) وعندما نما إلى علم التوجيه بأننى سأتخذ الإجراءات القانونية لإهمال أقدميت بالطلب المقدم سابقا برغبتى فى النقل لهذه المدرسة . فقد قام التوجيه بعمل ندب كلى إلى نفس المدرسة بتاريخ 25-10-2015 مع انتداب جزئى للزميل إلى مدرستة الأصلية . فأصبحت المدرسة بها زيادة معلم ونصف داخل هذه المدرسة . وعند تولى مسئول أخر مسئولية التوجية فى 26-11-2015 من نفس العام فقام بانتدابى جزئياً إلى مدرسة ريفية غير مدرستى الأصلية واسند لى 5 حصص فقد وللمعلم الزميل 5 حصص أيضاً فى تلك المدرسة على أساس أننا دخلنا إلى هذه المدرسة وأنها ليس بها عجز وفى 24-12-2015 قام التوجيه بالمركزية والإدارة التعليمة بعمل ندب لمعلم خبير بنفس المدرسة إلى التوجية ليقوم بعمل التوجية والذى نفذ فيما بعد ترقيتة إلى موجة فى بداية الفصل الدراسى الثانى . والآن يقوم التوجية بعمل توزيع للزيادات فى كل مدارس الإدارة لسد العجز ومعرفة الزيادة والعجز بكل إدارة فقام التوجية فإخراجى أنا من المدرسة تحت بند أن المعلم الأول الزميل كان جوابة نقل لسد العجز اما جوابى أنا هو ندب كلى ونحن الآن فى نهاية شهر 7-2016 متجاهلاً أننا نحن الآثنين قد قضينا فصلين دراسيين أى عام دراسى كامل وأنه لم ينظر عند التوزيع لترتيب الأقدميات فأنا الثانى فى أقدمية 5 معلم منهم أربعة خبراء والزميل الذى سرق حقى معلم أول . فهل هذا قانونى وما الإجراءات التى سأتخذها ضد كل مسئول سابق أو حالى بالتوجية وضد اللجنة الخماسية بالإدارة التى تشرف على توزيع الزيادات . علماً بأن مسئول التوجية قد قام عند تولية المسئولية فى 26-11-2015 كما قلت سابقاً وبحالة مماثلة تماماً (لى أنا معلم خبير وللزميل الأخر معلم أول) لمعلمين أخرين فى مدرسة أخرى بنفس المدينة أحدهما كان نقل لسد العجز والأخر ندب كلى وبنفس التواريخ النقل والندب فقد قام التوجية بألغاء وجودهما ورجوعهما إلى مدارسهم الأصلية ففعل هذا معهم ولم يفعل معى ومع الأستاذ الزميل رجوعنا لمدارسنا الأصلية. ذلك مما ترتيب عليه تفويت الفرصة على أنا فى التقدم لنفس المدرسة بطلب نقل جديد لهذا العام الدراسى 2016-2017 وذلك بأقدميتى المطلقة بين كل من تقدم .

شهد اليوسف
23-07-2016, 03:00 PM
السلام عليكم .. لو سمحت حضرتك كنت عايزة استفسر عن حاجة وياريت حضرتك مشكورا ترد ع كل جزئية ف السؤال لانه مهم جدا وجزاك الله خيرا
الان طلب الانتداب الي محافظة اخري هل له مدة محددة وينتهي الطلب ام انه مفتوح لحين بداية العام الدراسي ؟؟ اي انا الان اذا قمت بعمل طلب انتداب لمحافظة اخري هل سيقبل او ع الاقل لم ينتهي فترةالطلب ؟؟!
مع العلم هناك زيادة كبيرة ف المدرسة والمديرية التي اريد النقل منها وانا تعينت منذ حوالي 20 سنة في التربية والتعليم واعمل بمدرسة ثانوية
هل شرط ان يكون معي بطاقة للمكان الذي اريد الانتقال اليه ؟؟
وماهي شروط الانتداب لمعلم خبرة مثلي و اعمل بالتدريس منذ فترة كبيرة ؟؟
ارجو الرد

ناصر سيد نصر
24-07-2016, 04:56 PM
سيدي الفاضل أنا معلم لغة عربية من مركز ببا تم تعييني في إدارة الفشن 2012 في قرية تبعد عن محل السكن 70 كيلو ذهاب وعودة تقدمت بطلب نقل من المدرسة لأقرب مكان من محل الإقامة ولكن تم رفضه بحجة الرفض وقد تم نقل زميل لي معلم لغة عربية من نفس المدرسة لمكان قريب من محل سكنه وهو من قرية بين الفشن والقرية التي نعمل بها مسافته أقرب من مسافته تقدمت بشكوى لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم ولم يحدث شيء ويقول الموظف المختص في تنسيق التعليم الابتدائي أنه لم يتم نقل أحد وعلمت من زميلي نفسه أنه تم انتدابه لهذه المدرسة ألست أنا أحق منه بالندب لبعد مسافتي ماذا أفعل بالله عليك وما هو التصرف السليم في هذه الأحوال

الدنجوان
24-07-2016, 05:04 PM
الاخ الفاضل انا مدرس انجليزى بتاريخ تعيين 1/9/94اول سنه كنت فى مدرسه اعدادي وفى السنه الثانيه دخلت الجيش والسنه الثالثه بعد الجيش حولنى التوجيه الى مدرسه ثاوى وسافرت بعدها 4 سنوات وعدت الى نفس المدرسه الثانوى وعملت عام دراسى ثم سافرت بعدها 10 سنوات وعدت الى نفس المدرسه الثانوى واخدت الكادر وانا فى المدرسه الثانوى وعلى قوه ثانوى ولكنى طوال هذه المده وحتى الان لا اعرف هل انا على قوه ثانوى ولا اعدادى حيث ان المدرسه التى انتقلت اليها كانت اعدادى وثانوى ثم تم الغاء اعدادى منذ اكثر من 15 سنه وبقيت ثانوى فقط واختفى اسم المدرسه الاعدادى تماما وكل تعاملاتى من 16 سنه وحتى الان على قوه ثانوى السؤال هل انا على قوه ثانوى ولا اعدادى ولو اعدادى الحل ايه بعد بعد المده الطويله من العمل بثانوى افيدونا

osamaabdsalam
24-07-2016, 07:01 PM
أستاذ أسامة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله
من هو المسئول الفعلى عن دفتر الحضور والانصراف هل هو مدير المدرسة أم أحد الاداريين ؟ وهل يجوز تكليف أحد من المدرسيين به بحكم كبر سنه أو لأن ليس له عمل محدد أو جدول بالمدرسة أرجو الافادة

المسؤول الأول عن دفتر الحضور والانصراف بالمدرسة هو مديرها ثم وكيلها ويجوز تكليف أحد الاداريين بذلك

osamaabdsalam
24-07-2016, 07:06 PM
اخي الكريم لقد حكمت لي المحكمة بضم مدة التعاقد للتعيين . ماذا يمكن ان افعل في حالة عدم تلبية الوزارة لذلك؟

يقوم محاميك بالزام جهة العمل بتنقيذ الحكم

osamaabdsalam
24-07-2016, 11:03 PM
السلام عليكم .. لو سمحت حضرتك كنت عايزة استفسر عن حاجة وياريت حضرتك مشكورا ترد ع كل جزئية ف السؤال لانه مهم جدا وجزاك الله خيرا
الان طلب الانتداب الي محافظة اخري هل له مدة محددة وينتهي الطلب ام انه مفتوح لحين بداية العام الدراسي ؟؟ اي انا الان اذا قمت بعمل طلب انتداب لمحافظة اخري هل سيقبل او ع الاقل لم ينتهي فترةالطلب ؟؟!
مع العلم هناك زيادة كبيرة ف المدرسة والمديرية التي اريد النقل منها وانا تعينت منذ حوالي 20 سنة في التربية والتعليم واعمل بمدرسة ثانوية
هل شرط ان يكون معي بطاقة للمكان الذي اريد الانتقال اليه ؟؟
وماهي شروط الانتداب لمعلم خبرة مثلي و اعمل بالتدريس منذ فترة كبيرة ؟؟
ارجو الرد

أولا : من حقك كتابة الانتداب والتذكير به والاستفسار عما تم فيه خاصة ان طال الرد
ثانيا البطاقة ليست شرطا لطلب النقل ولكن يشترط بيان أسباب النقل المعقولة مع ارفاق الدليل

osamaabdsalam
24-07-2016, 11:08 PM

تقدم بشكوى للتوجيه العام بالمديرية
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
24-07-2016, 11:12 PM
هل من حق مدير المدرسة الثانوية تغيير مواعيد الخروج عن الميعاد الرسمى بقرار اجتماع مجلس الاباء

لايجوز الا بعد موافقة الجهات المختصة

osamaabdsalam
24-07-2016, 11:17 PM
سيدي الفاضل أنا معلم لغة عربية من مركز ببا تم تعييني في إدارة الفشن 2012 في قرية تبعد عن محل السكن 70 كيلو ذهاب وعودة تقدمت بطلب نقل من المدرسة لأقرب مكان من محل الإقامة ولكن تم رفضه بحجة الرفض وقد تم نقل زميل لي معلم لغة عربية من نفس المدرسة لمكان قريب من محل سكنه وهو من قرية بين الفشن والقرية التي نعمل بها مسافته أقرب من مسافته تقدمت بشكوى لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم ولم يحدث شيء ويقول الموظف المختص في تنسيق التعليم الابتدائي أنه لم يتم نقل أحد وعلمت من زميلي نفسه أنه تم انتدابه لهذه المدرسة ألست أنا أحق منه بالندب لبعد مسافتي ماذا أفعل بالله عليك وما هو التصرف السليم في هذه الأحوال

تقدم بشكوى لمدير الادارة مرفقا بها الدليل على نقل أو ندب الزميل

osamaabdsalam
24-07-2016, 11:21 PM
الاخ الفاضل انا مدرس انجليزى بتاريخ تعيين 1/9/94اول سنه كنت فى مدرسه اعدادي وفى السنه الثانيه دخلت الجيش والسنه الثالثه بعد الجيش حولنى التوجيه الى مدرسه ثاوى وسافرت بعدها 4 سنوات وعدت الى نفس المدرسه الثانوى وعملت عام دراسى ثم سافرت بعدها 10 سنوات وعدت الى نفس المدرسه الثانوى واخدت الكادر وانا فى المدرسه الثانوى وعلى قوه ثانوى ولكنى طوال هذه المده وحتى الان لا اعرف هل انا على قوه ثانوى ولا اعدادى حيث ان المدرسه التى انتقلت اليها كانت اعدادى وثانوى ثم تم الغاء اعدادى منذ اكثر من 15 سنه وبقيت ثانوى فقط واختفى اسم المدرسه الاعدادى تماما وكل تعاملاتى من 16 سنه وحتى الان على قوه ثانوى السؤال هل انا على قوه ثانوى ولا اعدادى ولو اعدادى الحل ايه بعد بعد المده الطويله من العمل بثانوى افيدونا

تقدم بطلب صحيفة بيانات سوف تجد الاجابة عن سؤالك

omyomy
24-07-2016, 11:45 PM
سلام عليكم
سؤال اتمني ان المعلميين يساعدوني في الاجابه عليه
ابنتي تقدمت بطلب تاجيل لامتحان الفيزيا داخل اللجنه ولكن فوجئت بان النتيجه راسبه في الماده ودور تان...فهل ان امتحنت الماده دور تاني تحصل علي نصف الدرجه مهما كانت اجاباتها وهل في التنسيق تلتحق بكليات المرحله الثانيه حيث سيكون مجموعها 84% ام تلتحق بكليات المرحله التالته لانها دور تان ؟؟؟ارجو الاجابه والنصيحه هل تلتحق بالدور التاني ام تعيد السنه علي ماده لتحتفظ بكليات المرحله التانيه

أبو عمرالحديدى
27-07-2016, 06:03 AM
ااخى الفاضل لو سمحت
انا مدرس ازهرى حصلت على عقد تعاقد خارجى الى السعوديه عندما ذهبت لاخذ الاجازة تم التوقيع عليها من قبل المنطقه بوجود عجز فى التخصص
ورفض وكيل الوزاره التوقيبع عليها بحجه هى كده اتوقفت خلاص
هل من حقهم وقف الاجازه وانا معى هذا العقد
ارجو افادتنا لوسمحتم

منار على
27-07-2016, 06:09 PM
انا دلوقتى راجعه من السفر من سنه واستلمت شغلى من سنة وبعدين انا تعيين 16-3-2011 وكنت ناسيه الباسورد بتاعى ومكنتش اعرف انى لازم اقدم على موقع الاكاديميه عشان تدريبات الترقى لان اصحابى قالوا انهم مقدموش حاجه وهما حسب كلامهم محدش قدم ونزلهم التدريب وانا لما رحت الاحصا اجيب الباسورد قالى انى خلاص راحت عليا الترقية لانى مقدمتش وهما مكانوش يعرفوا انى رجعت من السفر من سنه هل دلوقتى مفيش حل ولا خلاص فعلا راحت عليا

ناصر سيد نصر
28-07-2016, 06:23 PM
شكرا لك على الرد على الاستفسار الخاص بي وأجد على عنوانها رقم 10763 بتاريخ 24/7/2016 ولكن الإدارة ومديرها تقف مع التوجيه ومع مديرة المدرسة فزوجها يعمل في تنسيق التعليم الابتدائي وصديق لمدير الإدارة ولقد فكرت في مشورة أحد زملائي بالغياب من المدرسة بالخصم أو الإجازات المرضية فهل من الممكن بعد إذن حضرتك أن ترشدني في هذا الطريق عن الجزاءات التي من الممكن أن أتعرض لها في حالة الغياب بشكل متكرر وكذلك الإجازة المرضية فلقد طرقت كل الأبواب ولا مجيب مع العلم أن المدرسة التي أعمل بها فيها عجز كبير

mmkkmm
29-07-2016, 02:22 PM
استاذنا المحترم ربنا يبارك فيك ويجعل وقوفك بجانب الحق فى ميزان حسناتك
عندى استفسار بعد اذن حضرتك
انا خريج معلمين 1988 وحصلت على تاهيل تربوى 4 سنوات جامعه المنصورة 1999 وتم التسوية بالمؤهل العالي ومكتوب فى صحيفة الاحوال ليسانس اداب وتربية تخصص لغه عربيه وتربيه اسلامية
اعمل فى الصفوف الاولي وعندما طلبت من ادارة المدرسة الصعود بفصلي الى الصف الرابع وافقت الادارة ولكن المدرس الاول يقول انا من اقوم بتوزيع الجدول على معلمى اللغه العربية وبالتالي يقول لي ليس من حقك التدريس فى الصفوف العليا وانت تاهيل تربوى ويوجد لدينا متخصصين بالرغم انا اقدم من البعض
حتى طلب منى ما يفيد من الموجه الاول ومن الفتوى باننى اقوم بالتدريس فى الصفوف العليا
ارجوا من جضرتك الافاده ولسيادتكم جزيل الشكر

ahmad nabeel
29-07-2016, 07:14 PM
السلام عليكم
انا معلم اول أ بالمرحلة الاعدادية قامت الموجهة بندبي ندب كلي لمدرسة ابتدائي فهل هذا صحيح

osamaabdsalam
29-07-2016, 10:43 PM
سلام عليكم
سؤال اتمني ان المعلميين يساعدوني في الاجابه عليه
ابنتي تقدمت بطلب تاجيل لامتحان الفيزيا داخل اللجنه ولكن فوجئت بان النتيجه راسبه في الماده ودور تان...فهل ان امتحنت الماده دور تاني تحصل علي نصف الدرجه مهما كانت اجاباتها وهل في التنسيق تلتحق بكليات المرحله الثانيه حيث سيكون مجموعها 84% ام تلتحق بكليات المرحله التالته لانها دور تان ؟؟؟ارجو الاجابه والنصيحه هل تلتحق بالدور التاني ام تعيد السنه علي ماده لتحتفظ بكليات المرحله التانيه

تراجع شؤون الطلبة بالادارة التعليمية فليهم الجديد فى هذا الشأن

osamaabdsalam
29-07-2016, 10:47 PM
ااخى الفاضل لو سمحت
انا مدرس ازهرى حصلت على عقد تعاقد خارجى الى السعوديه عندما ذهبت لاخذ الاجازة تم التوقيع عليها من قبل المنطقه بوجود عجز فى التخصص
ورفض وكيل الوزاره التوقيبع عليها بحجه هى كده اتوقفت خلاص
هل من حقهم وقف الاجازه وانا معى هذا العقد
ارجو افادتنا لوسمحتم

فى وجود عجر يحق لهم ذلك
ونصيحتى
حاول مرة ثانية بعد فترة

osamaabdsalam
29-07-2016, 10:50 PM
انا دلوقتى راجعه من السفر من سنه واستلمت شغلى من سنة وبعدين انا تعيين 16-3-2011 وكنت ناسيه الباسورد بتاعى ومكنتش اعرف انى لازم اقدم على موقع الاكاديميه عشان تدريبات الترقى لان اصحابى قالوا انهم مقدموش حاجه وهما حسب كلامهم محدش قدم ونزلهم التدريب وانا لما رحت الاحصا اجيب الباسورد قالى انى خلاص راحت عليا الترقية لانى مقدمتش وهما مكانوش يعرفوا انى رجعت من السفر من سنه هل دلوقتى مفيش حل ولا خلاص فعلا راحت عليا

تقدمى بطلب كتابى وتابعى الرد

العيسزى
29-07-2016, 10:50 PM
خريجو دار المعلمين يتساءلون :
هل في قانون التعليم ما يمنع خريجي دار المعلمين من التدريس بالصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي ؟ !!!!
أولاً : لا يوجد نص في القانون يمنع خريجي دار المعلمين من التدريس في الصفوف العليا ، كما أنه من الضروري أن نؤكد على أهمية وجود شباب المعلمين - خريجي كليات التربية والتعليم الأساسي - بالصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية لأنها تحتاج مجهود كبير من حيث استخدام الصوت والحركة في الفصول ، أما خريجو دار المعلمين فخبرتهم وتمكنهم من المواد الدراسية تؤهلهم للعمل بالصف الرابع والخامس والسادس ، وقد نص قانون التعليم : 155 لسنة 2007 المعروف باسم قانون الكادر في مادته : 72 بأن من شروط الترقية : " .....
2 . أن يكون حاصلا على مؤهل عال تربوى مناسب ، أو على مؤهل عال مناسب بالاضافة الى شهادة ( إجازة ) تأهيل تربوى ، وتصدر بقرار من وزيرالتربية والتعليم اشتراطات التأهيل التربوى المطلوب .
ويستثنى من هذا الشرط المعلم المساعد والشاغلون لوظائف تعليمية فى تاريخ العمل بهذا الباب . "
وبالتالي فالقانون استثنى خريجي دبلوم المعلمين من شرط المؤهل العالي التربوي إذا كان تم تعيينهم قبل صدور القانون : 155 لسنة 2007 في : 1 / 7 / 2007

osamaabdsalam
29-07-2016, 10:56 PM
شكرا لك على الرد على الاستفسار الخاص بي وأجد على عنوانها رقم 10763 بتاريخ 24/7/2016 ولكن الإدارة ومديرها تقف مع التوجيه ومع مديرة المدرسة فزوجها يعمل في تنسيق التعليم الابتدائي وصديق لمدير الإدارة ولقد فكرت في مشورة أحد زملائي بالغياب من المدرسة بالخصم أو الإجازات المرضية فهل من الممكن بعد إذن حضرتك أن ترشدني في هذا الطريق عن الجزاءات التي من الممكن أن أتعرض لها في حالة الغياب بشكل متكرر وكذلك الإجازة المرضية فلقد طرقت كل الأبواب ولا مجيب مع العلم أن المدرسة التي أعمل بها فيها عجز كبير

لاأنصحك بذلك لأن المنقطع يحال للتحقيق
وإذا استمر الغياب ينذر بالفصل
وأنصحك بالصبر والاستمرار فى المطالبة
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
29-07-2016, 11:05 PM
استاذنا المحترم ربنا يبارك فيك ويجعل وقوفك بجانب الحق فى ميزان حسناتك
عندى استفسار بعد اذن حضرتك
انا خريج معلمين 1988 وحصلت على تاهيل تربوى 4 سنوات جامعه المنصورة 1999 وتم التسوية بالمؤهل العالي ومكتوب فى صحيفة الاحوال ليسانس اداب وتربية تخصص لغه عربيه وتربيه اسلامية
اعمل فى الصفوف الاولي وعندما طلبت من ادارة المدرسة الصعود بفصلي الى الصف الرابع وافقت الادارة ولكن المدرس الاول يقول انا من اقوم بتوزيع الجدول على معلمى اللغه العربية وبالتالي يقول لي ليس من حقك التدريس فى الصفوف العليا وانت تاهيل تربوى ويوجد لدينا متخصصين بالرغم انا اقدم من البعض
حتى طلب منى ما يفيد من الموجه الاول ومن الفتوى باننى اقوم بالتدريس فى الصفوف العليا
ارجوا من جضرتك الافاده ولسيادتكم جزيل الشكر

إذا كان بالمدرسة مدرسون مؤهلات عليا متخصصون يقومون بالتدريس ونتائجهم طيبة فيبقون حالهم حتى ترقيتهم أو نقلهم وبالتالى سوف ينظر فى أمرك لتقوم بالتدريس فى الصفوف العليا حسب تخصصك

osamaabdsalam
29-07-2016, 11:08 PM
السلام عليكم
انا معلم اول أ بالمرحلة الاعدادية قامت الموجهة بندبي ندب كلي لمدرسة ابتدائي فهل هذا صحيح

هذا صحيح للمصلحة العامة وفى وجود عجز

mahmooooud
29-07-2016, 11:21 PM
السلام عليكم

لو ممكن استفسارين
اولا هل المسمى الوظيفى واقف
وهل فعلا مستشار الرياضيات بعت فاكس عدم تغير المسمى الوظيفى لبكالويوس التجارة لتغير المسمى كمعلم رياضيات

ثانيا لو حضرتك تعرف حد غير من معلم حاسب الى رياضيات وهو بكالوريوس تجارة ياريت تقول علية او اى احد واسف على الاطالة غير يقول

منار على
29-07-2016, 11:21 PM
تقدمى بطلب كتابى وتابعى الرد

طلب كتابى لمين ؟؟؟؟؟؟؟ بالاضافه لان فيه ناس قالتلى هنا انى لازم يكون اخر تقريرين انا هنا وانا السنه اللى قبل اللى فاتت مكنتش هنا ايه مدى صحه الكلام دا حضرتك

ah3000med
30-07-2016, 12:24 AM
ارفعوا الظلم عنا
اعنل معلم خبير رياضيات بإدارة سفاجا النعليمية تم خصم مبلغ 397 جنية من راتبى هذا الشهر يوليو 2016 وعند سوالى الادارة قالوا لى انه سوف يتم الخصم لمدة 24 شهر اى سنتين ايه السبب
قالوا انك لا تستحف الاعباء ولا حافز الاداء خلال تلك الفترة بسبب تقريرك 2012 كان عبر كفىؤ مع العلم ان الاعباء تم اقرارها عام 2014 افيدونا
ارفعوا

ahmedyabany
30-07-2016, 02:13 PM
سيدي الفاضل في حلة النقل من المدرسة لسد العجز بالمدارس والادارات الاخرى يكون النقل للاحدث ولكن اذا تساوى شخصان في تاريخ التعيين وكان تاريخ استلام العمل مختلف بسبب ان احدهم كان يؤدي الخدمة الوطنية في الجيش وعمل حفظ وظيفة واستلم العمل بعد الانتهاء من الخدمة الوطنية فلمن تكون الاقدمية والبقاء في المدرسة

ولاء الدبيكى
31-07-2016, 02:52 PM
الصفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الطويل

قمت اليوم بمراجعة ورقة اجابة الجيولوجيا لإبنتى رقم جلوس 650542 قطاع الإسماعيلية فوجدت فى أول صفحة السؤال الخامس تم وضع صفر طويل غطى الثلاث جزئيات الأخيرة من السؤال وليس ثلاثة اصفار علما بأن إجابة إبنتى عليها كما هو بنموذج الإجابة الخاص بالوزارة وعلى حسب ما هو متبع سيضيع عليها هذه الدرجات علما باإن الخطأ يوجد فى التصحيح وليس فى التجميع فهل يضيع مستقبل إبنتى بسبب الصفر الطويل الذى غطى على إجابة ثلاثة جزئيات إننى أهيب بالسيد الوزير إان تكون المراجعة للتصحيح مرة أخرى إلى جانب التجميع
................................ما هو الإجراء القانونى فى هذه الحالة

sondoos
31-07-2016, 09:11 PM
:rolleyes:تسبب موظف الملفات بالادارةفى ضياع شهادة ال icdl الخاصة بى وعند مواجهته قال لى اعتمدلك صورة طبق الاصل وحطها فى الملف فماذا افعل لاحفظ حقى

osamaabdsalam
01-08-2016, 06:00 AM
السلام عليكم

لو ممكن استفسارين
وهل فعلا مستشار الرياضيات بعت فاكس عدم تغير المسمى الوظيفى لبكالويوس التجارة لتغير المسمى كمعلم رياضيات

ثانيا لو حضرتك تعرف حد غير من معلم حاسب الى رياضيات وهو بكالوريوس تجارة ياريت تقول علية او اى احد واسف على الاطالة غير يقول

تغيير المسمى الوظيفى ما زال معمولا به
وكل المعلمين الذين تنطبق عليهم الشروط غيروا المسمى الوظيفى

osamaabdsalam
01-08-2016, 06:03 AM
ارفعوا الظلم عنا
اعنل معلم خبير رياضيات بإدارة سفاجا النعليمية تم خصم مبلغ 397 جنية من راتبى هذا الشهر يوليو 2016 وعند سوالى الادارة قالوا لى انه سوف يتم الخصم لمدة 24 شهر اى سنتين ايه السبب
قالوا انك لا تستحف الاعباء ولا حافز الاداء خلال تلك الفترة بسبب تقريرك 2012 كان عبر كفىؤ مع العلم ان الاعباء تم اقرارها عام 2014 افيدونا
ارفعوا

تقدم بتظلم للجهات العليا

osamaabdsalam
01-08-2016, 06:06 AM
سيدي الفاضل في حلة النقل من المدرسة لسد العجز بالمدارس والادارات الاخرى يكون النقل للاحدث ولكن اذا تساوى شخصان في تاريخ التعيين وكان تاريخ استلام العمل مختلف بسبب ان احدهم كان يؤدي الخدمة الوطنية في الجيش وعمل حفظ وظيفة واستلم العمل بعد الانتهاء من الخدمة الوطنية فلمن تكون الاقدمية والبقاء في المدرسة

تتحدد الأقدمية :
1- تاريخ التعيين
2- الأكبر سنا

osamaabdsalam
01-08-2016, 06:11 AM
الصفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الطويل

قمت اليوم بمراجعة ورقة اجابة الجيولوجيا لإبنتى رقم جلوس 650542 قطاع الإسماعيلية فوجدت فى أول صفحة السؤال الخامس تم وضع صفر طويل غطى الثلاث جزئيات الأخيرة من السؤال وليس ثلاثة اصفار علما بأن إجابة إبنتى عليها كما هو بنموذج الإجابة الخاص بالوزارة وعلى حسب ما هو متبع سيضيع عليها هذه الدرجات علما باإن الخطأ يوجد فى التصحيح وليس فى التجميع فهل يضيع مستقبل إبنتى بسبب الصفر الطويل الذى غطى على إجابة ثلاثة جزئيات إننى أهيب بالسيد الوزير إان تكون المراجعة للتصحيح مرة أخرى إلى جانب التجميع
................................ما هو الإجراء القانونى فى هذه الحالة

ما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
01-08-2016, 06:14 AM
:rolleyes:تسبب موظف الملفات بالادارةفى ضياع شهادة ال icdl الخاصة بى وعند مواجهته قال لى اعتمدلك صورة طبق الاصل وحطها فى الملف فماذا افعل لاحفظ حقى

من حقك شكوى موظف الماهيات الذى تسبب فى ضياع الشهادة

sas2000
01-08-2016, 10:46 AM
استاذي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اخصائي تكنولوجيا تعليم تعيين 2013 حاصل على بكالوريوس علوم وتربية 1999 وكنت اعمل بالسعودية حكومي معلم تربية خاصة لمدة 10 سنوات هل يمكن ضم مدة العمل بالخارج وما هي الاجراءات المطلوبة
وشكرا لسيادتكم

wael710
01-08-2016, 05:12 PM
انا معلمة اقتصاد منزلى ابتدائى
وتريد موجهة المادة انتدابى الى المرحلة الاعدادية
مع العلم بانه يوجد معلمات اعدادى تقوم بانتدابهن للتدريس فى المرحلة الابتدائية
وانا لا اريد التدريس فى المرحلة الاعدادية
فهل يحق لى الشكوى والاعتراض على ذلك

mahmooooud
03-08-2016, 02:36 PM
حضرتك لم ترد على اسئلتى

عصام بن ادم
03-08-2016, 09:16 PM
نجح طالب فى امتحا ن الفصل الدراسى الثانى بالصف الثانى الثانوى ولكن كانت عنده مشكلة تشاجر اثناء الامتحان مع طالب اخر وقامت الشئون القانونية بالتحقيق ثم اصدرت حكم برسوب هذا الطالب فى العام الدراسى ووصل الحكم فى شهر 6 اثناء امتحان الثانوية العامة ولم يتسلم الطالب القرار الا بعد انتهاء الامتحانات وعودة شئون الطلبة التى ارسلت خطاب لولى الامر برسوب ابنه فما الموقف القانونى لقسم شئون الطلبة ؟ وكيف يتظلم ولى الامر ؟

سمير مرشدي
04-08-2016, 01:50 AM
الرجاء من سيادتكم افادتنا فى هذه المشكلة

(انا اعمل معلم اول علم نفس واعمل فى مدرسة توجد بها سبع حصص علما بوجود زيادات كبيرة على مستوى المحافظة فابلغنى توجيه علم النفس بانه سيحولى وغيرى من المعلمين الاوائل الى (اخصائى نفس ) وانا حاصل على ليسانس اداب علم اجتماع ومن شروط وظيفة الاخصائى هو اداب علم نفس )فارجو فتوانا فى ذلك....اسف للاطالة

مراد العربى2
05-08-2016, 06:31 AM
السلام عليكم
تم عمل تحقيق مع مجموعة مدرسين قاموا بالتصحيح لامتحانات الشهادة الاعدادية وذلك فى الادارة التابعين لها ... وكان التحقيق يوجه لهم تهمة نقص فى دجات الطلاب دون أن يطلعهم على الاوراق التى بها المشكلة .... كما ان من تم التحقيق معهم هم فقط المصححين ... دون التحقيق مع المراجعين أو التوجيه .... وعندما اعترضوا امام المحقق على طريقة التحقيق .. اوهمهم ان التحقيق روتينى ولن يتسبب فى اذى لاحد ... ولكن ما حدث غير ذلك ان كل معلم حصل على يومين جزاء وخصم من المرتب ...هل هؤلاء المعلمين لهم الحق فى التظلم ؟؟وما هى الجهة التى يتقدموا اليها بالتظلم ؟؟ وما صيغته ؟؟

ناصر سيد نصر
05-08-2016, 11:22 AM
أرجو من سيادتك أن تدلني ماذا أفعل مع مديرة المدرسة معدومة الضمير فقد طلبت منها التوقيع على الموافقة على دخول امتحان التجريبيات حتى أستطيع التحويل إلى المدارس التجريبية ولكنها رفضت وقد اشترط توجيه التجريبية موافقة المدير وهي مديرة لا ضمير لها فابنتها لا تذهب إلى المدرسة نهائيا وهي موظفة معنا فهي تقبل مال حرام على ابنتها فلا أنتظر من لئيمة مثلها مكرمة فهل يوجد طريقة وكيف أقدم في ابنتها شكوى ولا دليل فهي لها من يحميها في الإدارة

فاين فاين
06-08-2016, 06:28 AM
هل المعلمين تعيين 5% يتم نقلهم أو ندبهم دون رضاهم؟ وهل من حقهم اختيار مدرسة قريبة من منزلهم؟ لأنني أعمل بمدرستين بيني وبينهم ثلاثة مواصلات

osamaabdsalam
06-08-2016, 05:20 PM
السلام عليكم

لو ممكن استفسارين

أولا : المسمى الوظيفى غير واقف ومستشار الرياضيات لم يرسل فاكسات
ثانيا لم اعرف احدا وسوف ابلغك عند معرفتى

osamaabdsalam
06-08-2016, 06:13 PM
استاذي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اخصائي تكنولوجيا تعليم تعيين 2013 حاصل على بكالوريوس علوم وتربية 1999 وكنت اعمل بالسعودية حكومي معلم تربية خاصة لمدة 10 سنوات هل يمكن ضم مدة العمل بالخارج وما هي الاجراءات المطلوبة
وشكرا لسيادتكم

على كل حال
تقدم بطلب لجهة العمل مرفقا بالمستندات الدالة على ذلك

osamaabdsalam
06-08-2016, 06:18 PM
انا معلمة اقتصاد منزلى ابتدائى
وتريد موجهة المادة انتدابى الى المرحلة الاعدادية
مع العلم بانه يوجد معلمات اعدادى تقوم بانتدابهن للتدريس فى المرحلة الابتدائية
وانا لا اريد التدريس فى المرحلة الاعدادية
فهل يحق لى الشكوى والاعتراض على ذلك

حاولى مع الموجهة بالطريق الودى إلا إذا كان هناك عجز فى المرحلة الاعدادية

osamaabdsalam
06-08-2016, 06:21 PM
نجح طالب فى امتحا ن الفصل الدراسى الثانى بالصف الثانى الثانوى ولكن كانت عنده مشكلة تشاجر اثناء الامتحان مع طالب اخر وقامت الشئون القانونية بالتحقيق ثم اصدرت حكم برسوب هذا الطالب فى العام الدراسى ووصل الحكم فى شهر 6 اثناء امتحان الثانوية العامة ولم يتسلم الطالب القرار الا بعد انتهاء الامتحانات وعودة شئون الطلبة التى ارسلت خطاب لولى الامر برسوب ابنه فما الموقف القانونى لقسم شئون الطلبة ؟ وكيف يتظلم ولى الامر ؟

من حق الطالب أو ولى أمره التظلم من القرار خلال ستين يوما من تاريخ العلم به

osamaabdsalam
06-08-2016, 06:32 PM
الرجاء من سيادتكم افادتنا فى هذه المشكلة

(انا اعمل معلم اول علم نفس واعمل فى مدرسة توجد بها سبع حصص علما بوجود زيادات كبيرة على مستوى المحافظة فابلغنى توجيه علم النفس بانه سيحولى وغيرى من المعلمين الاوائل الى (اخصائى نفس ) وانا حاصل على ليسانس اداب علم اجتماع ومن شروط وظيفة الاخصائى هو اداب علم نفس )فارجو فتوانا فى ذلك....اسف للاطالة

يمكنكم التظلم من القرار خاصة إذا كنتم تعملون أساسا مدرسين منذ تعيينكم وتم تثبيتكم على ذلك

osamaabdsalam
06-08-2016, 06:38 PM
السلام عليكم
تم عمل تحقيق مع مجموعة مدرسين قاموا بالتصحيح لامتحانات الشهادة الاعدادية وذلك فى الادارة التابعين لها ... وكان التحقيق يوجه لهم تهمة نقص فى دجات الطلاب دون أن يطلعهم على الاوراق التى بها المشكلة .... كما ان من تم التحقيق معهم هم فقط المصححين ... دون التحقيق مع المراجعين أو التوجيه .... وعندما اعترضوا امام المحقق على طريقة التحقيق .. اوهمهم ان التحقيق روتينى ولن يتسبب فى اذى لاحد ... ولكن ما حدث غير ذلك ان كل معلم حصل على يومين جزاء وخصم من المرتب ...هل هؤلاء المعلمين لهم الحق فى التظلم ؟؟وما هى الجهة التى يتقدموا اليها بالتظلم ؟؟ وما صيغته ؟؟

نعم لهم الحق فى التظلم خلال ستين يوما من تاريخ ابلاغهم بقرار الجزاء
والتظلم للجهة اصدرت القرار أو الجهة الأعلى منها

osamaabdsalam
06-08-2016, 06:40 PM
أرجو من سيادتك أن تدلني ماذا أفعل مع مديرة المدرسة معدومة الضمير فقد طلبت منها التوقيع على الموافقة على دخول امتحان التجريبيات حتى أستطيع التحويل إلى المدارس التجريبية ولكنها رفضت وقد اشترط توجيه التجريبية موافقة المدير وهي مديرة لا ضمير لها فابنتها لا تذهب إلى المدرسة نهائيا وهي موظفة معنا فهي تقبل مال حرام على ابنتها فلا أنتظر من لئيمة مثلها مكرمة فهل يوجد طريقة وكيف أقدم في ابنتها شكوى ولا دليل فهي لها من يحميها في الإدارة

تقدم بتظلم لمدير الادارة

osamaabdsalam
06-08-2016, 06:43 PM
هل المعلمين تعيين 5% يتم نقلهم أو ندبهم دون رضاهم؟ وهل من حقهم اختيار مدرسة قريبة من منزلهم؟ لأنني أعمل بمدرستين بيني وبينهم ثلاثة مواصلات

لا يستحسن نقلهم أو ندبهم نظرا لحالتهم إلا إذا كان هناك عجز صارخ ولمصلحة العمل

مجدىالخطيب
07-08-2016, 11:53 AM
اختى نقلت فى مسابقة 30 الف معلم الى محافظتها ويراد توزيعهم هل يتم التوزيع حسب التقدير ام حسب كشوف 30 الف

مخلصة
08-08-2016, 01:37 PM
هل هناك قانون ان المشرف على المادة في المرحلة الاعدادية يدرس للصف الثالث فقط لانه يقوم بوضع امتحان النقل للصفين الاول والثاني في امتحان منتصف الفصل الدراسي وان هذا القانون يعطيه الحق في تدريس منهج واحد فقط انما باقي المدرسين يدرسون منهجين علما باني سالت في توجيه المادة فوافقوا على ذلك علما بان هذا المشرف له نفوذ في التوجيه

ارجو الرد

ramy12
08-08-2016, 02:32 PM
استاذ اسامة
الرجاء من سيادتكم
:022yb4:ارسال المنشور الخاص بعدم نقل او ندب المعلم الحاصل على قرار الجنة الطبية او القومسيون الطبى .......ولك جزيل الشكر .........:022yb4:

Mr: E.Elshair
08-08-2016, 03:29 PM
السلام عليكم أخى الفاضل
أرجو الرد من حضرتك بخصوص حل الإدارة التعليمية لمدرستنا فما موقفنا نحن المعلمون وهل لو تم نقلنا لمدرسة أخرى لم تكن ضمن رغباتنا فماذا يجب علينا أن نفعل وما السند القانونى معنا
ولكم جزيل الشكر

sadq7
12-08-2016, 11:40 PM
طالب حاصل على مجموع (211.5) فى الإعدادية بمحافظة الجيزة وقد تم تسكينه بمدرسة ثانوى عام بمحافظة الجيزة لأن تنسيق الثانوى العام بالجيزة يقبل من (200) درجة.
ويريد التحويل لمدرسة ثانوى عام بالقاهرة لتغيير السكن فهل هناك ما يمنع من ذلك علما بأن الثانوى العام فى القاهرة يقبل من (219).

أرجو ممن له معرفة بهذا الشأن الإجابة مع بالغ الشكر مقدما لأن هناك اختلاف فى الرأى فى الإدارة التعليمية فالبعض يقول لا مانع على أساس أن الطالب بالفعل مقيد بالتعليم الثانوى وهو يريد النقل من مدرسة لمدرسة مناظرة وهناك اختلاف بين المحافظات فى مستوى الدرجات والامتحانات والبعض يقول إنه غير ممكن.

hookhook
13-08-2016, 01:36 AM
السلام عليكم
لدى استفسار من حضرتك
عن حقيقة ال6 شهور بعد التعيين على درجة معلم لعمل اجازة خاصه بدون مرتب للعمل بالخارج؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و ما هى الاجراءات المتبعة و هل فى التماس لو فى 6 شهور بعد التعيين او اين استطيع اخذ الموافقة حتى يوافق مدير الادارة على الاجازة بدون مرتب ؟ ارجو الافادة الشامله
و شكر للحضرتك

osamaabdsalam
15-08-2016, 08:17 AM
اختى نقلت فى مسابقة 30 الف معلم الى محافظتها ويراد توزيعهم هل يتم التوزيع حسب التقدير ام حسب كشوف 30 الف

التوزيع حسب الأقدمية ثم الأكبر سنا

osamaabdsalam
15-08-2016, 08:21 AM
هل هناك قانون ان المشرف على المادة في المرحلة الاعدادية يدرس للصف الثالث فقط لانه يقوم بوضع امتحان النقل للصفين الاول والثاني في امتحان منتصف الفصل الدراسي وان هذا القانون يعطيه الحق في تدريس منهج واحد فقط انما باقي المدرسين يدرسون منهجين علما باني سالت في توجيه المادة فوافقوا على ذلك علما بان هذا المشرف له نفوذ في التوجيه

ارجو الرد

توزيع المدرسين على الفصول أو الحصص من اختصاص إدارة المدرسة والتوجيه حسب الكفاءة ولصالح العمل

osamaabdsalam
15-08-2016, 08:23 AM
استاذ اسامة
الرجاء من سيادتكم
:022yb4:ارسال المنشور الخاص بعدم نقل او ندب المعلم الحاصل على قرار الجنة الطبية او القومسيون الطبى .......ولك جزيل الشكر .........:022yb4:

سوف نقوم بارسال الملف ان شاء الملف حال وجوده

osamaabdsalam
15-08-2016, 08:26 AM
السلام عليكم أخى الفاضل
أرجو الرد من حضرتك بخصوص حل الإدارة التعليمية لمدرستنا فما موقفنا نحن المعلمون وهل لو تم نقلنا لمدرسة أخرى لم تكن ضمن رغباتنا فماذا يجب علينا أن نفعل وما السند القانونى معنا
ولكم جزيل الشكر

إذا كان الحل ضرورى ولصالح العملية التعليمية فتنفيذ النقل ضرورى

osamaabdsalam
15-08-2016, 08:32 AM
طالب حاصل على مجموع (211.5) فى الإعدادية بمحافظة الجيزة وقد تم تسكينه بمدرسة ثانوى عام بمحافظة الجيزة لأن تنسيق الثانوى العام بالجيزة يقبل من (200) درجة.
ويريد التحويل لمدرسة ثانوى عام بالقاهرة لتغيير السكن فهل هناك ما يمنع من ذلك علما بأن الثانوى العام فى القاهرة يقبل من (219).

أرجو ممن له معرفة بهذا الشأن الإجابة مع بالغ الشكر مقدما لأن هناك اختلاف فى الرأى فى الإدارة التعليمية فالبعض يقول لا مانع على أساس أن الطالب بالفعل مقيد بالتعليم الثانوى وهو يريد النقل من مدرسة لمدرسة مناظرة وهناك اختلاف بين المحافظات فى مستوى الدرجات والامتحانات والبعض يقول إنه غير ممكن.

إذا كان الطالب قد غير محل إقامة أسرته من الجيزة إلى القاهرة بالدليل فلا مانع من نقله

osamaabdsalam
15-08-2016, 08:35 AM
السلام عليكم
لدى استفسار من حضرتك
عن حقيقة ال6 شهور بعد التعيين على درجة معلم لعمل اجازة خاصه بدون مرتب للعمل بالخارج؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و ما هى الاجراءات المتبعة و هل فى التماس لو فى 6 شهور بعد التعيين او اين استطيع اخذ الموافقة حتى يوافق مدير الادارة على الاجازة بدون مرتب ؟ ارجو الافادة الشامله
و شكر للحضرتك

راجع ادارة شئون العاملين بالادارة التعليمية فلديهم الجديد فى هذا الشأن

amc_85
15-08-2016, 08:10 PM
ذهبت إلى الإدارة التعليمية للاستفسار عن اوراق التقدم للتعين وجدت انهم طالبين تغير المرحلة فى صحيفة الاحوال من اعدادى الى ابتدائى
و انا خريج كلية تربية شعبة تعليم اساسى
و مضى 7 سنوات بالاجر ثم عقد 150 ثم عقد 1 / 4 / 2014 الأخير و طوال تلك الفترة لم اعمل الا فى المرحلة الاعدادية و لم اعمل ابدأ فى المرحلة الابتدائية
فماذا افعل حتى احافظ على مسمى المرحلة اعدادى
علما بأن البند السابع من عقد العمل المؤقت يقول : يلتزم الطرف الثانى بالحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس بالمرحلة التعليمية المتعاقد عليها من الاكاديمية المهنية للمعلمين خلال عامين قابل للتجديد لمدة عام بأمر من الوزارة
نرجو الافادة ... و جزاء الله خيرا

rabdou
19-08-2016, 10:56 AM
استاذى الفاضل
انا خريج علوم بيولوجي ( احياء )
في 2009 كنت معلم مساعد كيمياء ثانوي ( كيمياء ) نظرا لحبي الشديد لمادة الكيمياء
دخلت امتحان الكادر ايضا معلم كيمياء
تم تعييني في 2012
وحتي الان معلم كيمياء ( لمدة 7 سنين )
تفاجئت بالتوجيه يريد ندبي ثلاثة ايام الي مدرسة اخري ولكن معلم احياء
هل له الحق في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
مع العلم انا الوحيد فى الادارة التعليمية معي امتحان كيمياء ثانوي والاربعة مدارس ثانوي جميع مدرسوها مادة التدريس علوم
ارجو الرد سريعا ...................... شكرا

rabdou
21-08-2016, 10:24 AM
سؤال اخر استاذي الفاضل
المدرسة التي اعمل بها ليس بها معلم تخصص فيزياء ( بها 2 كيمياء ---- 1 احياء )
ولكننا نقوم بتدريس مادة الفيزياء والمدرسه ليس بها عجز بل بالعكس كل مدرس معه زياده حصتين او ثلاثه
االموجه يريد ندبي الي مدرسه اخري ويقوم باحضار معلم فيزياء الي المدرسة
بحجة انه لابد من وجود جميع التخصصات فى المدرسه
هل هذا الكلام صحيح ؟؟؟؟

ayman emoo
21-08-2016, 03:40 PM
انا معلم معين على المرحله الثانويه تم ندبى جزئيا لمدرسة اخرى اربعة ايام
وزميل اخر نفس تاريخ التعيين ولكنه مرحلة ابتدائيه منتدب جزئيا يومان فى نفس المدرسه التى تم انتدابى اليها ولكن قبلى بسنتين
تم الغاء ندبه من شهر تقريبا وعاد لمرحلته الابتدائيه ثم تم انتدابه كليا مره اخرى والغاء ندبى رغم اننى على حد علمى احق حيث اننى مثبت على المرحله الثانويه من 2009 بينما هو مثبت على المرحله الابتدائيه
ما رايكم وماهى الاليه التى اتخذها للحصول على حقى

montaser hafez
22-08-2016, 12:00 PM
الاستاذ اسامه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعانكم الله وجعله فى ميزان حسناتكم يوم لاينفع مال ولابنون
اما بعد اننى تعيين 1993 اشتغلت بالتربية والتعليم ست سنوات ثم سافرت وانقطعت عن العمل ثم رفعت قضية وعدت الى التربية والتعليم بتاريخ 12-2014 واعطونى الدرجة الثانية وامتحنت كادر واصبحت معلم اول تم ندبى الى مدرسة ثانوى ثلاثة ايام لمدرسة قريبة وثلاثة الى مدرسة اخرى بعيدة وبالمدرسة القريبة هناك معلم منتدب مثلى ثلاثة ايام وسعادة الموجه قال لى ان حدث عجز بالمدرسة البعيدة سوف يتم الغاء ندبى للقريبة واكمل جدولى بالبعيدة
سؤالى
1-قال الموجه لى انك تعيين 2014 وعلى الرغم من زميلى معلم الا انه تعيين 2011 فهو اقدم وقال لى انه اى زميلى اقدم منك فى تدريس التعليم الثانوى لاننى منتدب من اعدادى
2-هل اعتبر فى هذه الحالة اننى اعادة تشغيل واكون كمعلم اول احدث من معلم
ما يبقى الا ان اشكرك لسعة صدرك وكرمك

osamaabdsalam
23-08-2016, 06:49 PM
ذهبت إلى الإدارة التعليمية للاستفسار عن اوراق التقدم للتعين وجدت انهم طالبين تغير المرحلة فى صحيفة الاحوال من اعدادى الى ابتدائى
و انا خريج كلية تربية شعبة تعليم اساسى
و مضى 7 سنوات بالاجر ثم عقد 150 ثم عقد 1 / 4 / 2014 الأخير و طوال تلك الفترة لم اعمل الا فى المرحلة الاعدادية و لم اعمل ابدأ فى المرحلة الابتدائية
فماذا افعل حتى احافظ على مسمى المرحلة اعدادى
علما بأن البند السابع من عقد العمل المؤقت يقول : يلتزم الطرف الثانى بالحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس بالمرحلة التعليمية المتعاقد عليها من الاكاديمية المهنية للمعلمين خلال عامين قابل للتجديد لمدة عام بأمر من الوزارة
نرجو الافادة ... و جزاء الله خيرا

تقدم بطلب كتابى لمدير الادارة بهذا الموضوع لعل وعسى

osamaabdsalam
23-08-2016, 06:54 PM
استاذى الفاضل
انا خريج علوم بيولوجي ( احياء )
في 2009 كنت معلم مساعد كيمياء ثانوي ( كيمياء ) نظرا لحبي الشديد لمادة الكيمياء
دخلت امتحان الكادر ايضا معلم كيمياء
تم تعييني في 2012
وحتي الان معلم كيمياء ( لمدة 7 سنين )
تفاجئت بالتوجيه يريد ندبي ثلاثة ايام الي مدرسة اخري ولكن معلم احياء
هل له الحق في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
مع العلم انا الوحيد فى الادارة التعليمية معي امتحان كيمياء ثانوي والاربعة مدارس ثانوي جميع مدرسوها مادة التدريس علوم
ارجو الرد سريعا ...................... شكرا

الانتداب إجراء مؤقت سدا للعجز ولصالح العمل

osamaabdsalam
23-08-2016, 06:57 PM
سؤال اخر استاذي الفاضل
المدرسة التي اعمل بها ليس بها معلم تخصص فيزياء ( بها 2 كيمياء ---- 1 احياء )
ولكننا نقوم بتدريس مادة الفيزياء والمدرسه ليس بها عجز بل بالعكس كل مدرس معه زياده حصتين او ثلاثه
االموجه يريد ندبي الي مدرسه اخري ويقوم باحضار معلم فيزياء الي المدرسة
بحجة انه لابد من وجود جميع التخصصات فى المدرسه
هل هذا الكلام صحيح ؟؟؟؟

نعم الموجه ملزم بتوفير المتخصصين للتدريس

osamaabdsalam
23-08-2016, 07:14 PM
انا معلم معين على المرحله الثانويه تم ندبى جزئيا لمدرسة اخرى اربعة ايام
وزميل اخر نفس تاريخ التعيين ولكنه مرحلة ابتدائيه منتدب جزئيا يومان فى نفس المدرسه التى تم انتدابى اليها ولكن قبلى بسنتين
تم الغاء ندبه من شهر تقريبا وعاد لمرحلته الابتدائيه ثم تم انتدابه كليا مره اخرى والغاء ندبى رغم اننى على حد علمى احق حيث اننى مثبت على المرحله الثانويه من 2009 بينما هو مثبت على المرحله الابتدائيه
ما رايكم وماهى الاليه التى اتخذها للحصول على حقى

تقدم بطلب كتابى لمدير الادارة بهذا الموضوع

osamaabdsalam
23-08-2016, 07:20 PM
الاستاذ اسامه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعانكم الله وجعله فى ميزان حسناتكم يوم لاينفع مال ولابنون
اما بعد اننى تعيين 1993 اشتغلت بالتربية والتعليم ست سنوات ثم سافرت وانقطعت عن العمل ثم رفعت قضية وعدت الى التربية والتعليم بتاريخ 12-2014 واعطونى الدرجة الثانية وامتحنت كادر واصبحت معلم اول تم ندبى الى مدرسة ثانوى ثلاثة ايام لمدرسة قريبة وثلاثة الى مدرسة اخرى بعيدة وبالمدرسة القريبة هناك معلم منتدب مثلى ثلاثة ايام وسعادة الموجه قال لى ان حدث عجز بالمدرسة البعيدة سوف يتم الغاء ندبى للقريبة واكمل جدولى بالبعيدة
سؤالى
1-قال الموجه لى انك تعيين 2014 وعلى الرغم من زميلى معلم الا انه تعيين 2011 فهو اقدم وقال لى انه اى زميلى اقدم منك فى تدريس التعليم الثانوى لاننى منتدب من اعدادى
2-هل اعتبر فى هذه الحالة اننى اعادة تشغيل واكون كمعلم اول احدث من معلم
ما يبقى الا ان اشكرك لسعة صدرك وكرمك

أنت الأقدم والأحق بناء على القضية وأنت على الدرجة الثانية

عاطفشوقى
23-08-2016, 08:28 PM
انا خريج تربية ابتداءى علوم 97 وعند تعيينى قمت بتدريس الرياضيات حتى العام الماضى ما يقرب من 20 سنة ولكن تم ندبى اليوم مدرس علوم الى مدرسة اخرى فماذا افعل حتى يرد تدريس الرياضيات لى

ayman_0
23-08-2016, 11:51 PM
اتعينت على قرار 244
وأخذت تدريب الترقية الى معلم اول الاسبوع اللى فات
وحاليا جاتلى فرصة عمل فى الخارج
هل اذا سافرت ده هيأثر علبى
ولا لاء
وشكرا ليكم

osamaabdsalam
24-08-2016, 02:55 PM
انا خريج تربية ابتداءى علوم 97 وعند تعيينى قمت بتدريس الرياضيات حتى العام الماضى ما يقرب من 20 سنة ولكن تم ندبى اليوم مدرس علوم الى مدرسة اخرى فماذا افعل حتى يرد تدريس الرياضيات لى

الانتداب إجراء مؤقت لسد العجز ولصالح العمل

osamaabdsalam
24-08-2016, 02:57 PM
اتعينت على قرار 244
وأخذت تدريب الترقية الى معلم اول الاسبوع اللى فات
وحاليا جاتلى فرصة عمل فى الخارج
هل اذا سافرت ده هيأثر علبى
ولا لاء
وشكرا ليكم

الفرصة لا تعوض

حسام ناصر
26-08-2016, 04:44 AM
انا معلم بالتربية والتعليم وتم حبسي سنة × تظاهر وبعد قضاء مدة الحبس تقدمت الي مدريرية التربية والتعليم للعودة الي العمل فتم تشكيل لجنة شئون عاملين وتم انهاء حدمتي هل هذا قانوني وماذا افعل حتي اعود الي العمل

osamaabdsalam
26-08-2016, 09:21 AM
انا معلم بالتربية والتعليم وتم حبسي سنة × تظاهر وبعد قضاء مدة الحبس تقدمت الي مدريرية التربية والتعليم للعودة الي العمل فتم تشكيل لجنة شئون عاملين وتم انهاء حدمتي هل هذا قانوني وماذا افعل حتي اعود الي العمل

عددت المادة 94 من قانون نظام العاملين بالدولة حالات انتهاء الخدمة
ومن بين هذه الحالات حالة انتهاء خدمة العامل بسبب الحكم عليه بعقوبة جنائية
أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة
فالحكم الصادر بعقوبة جناية يستتبع انهاء خدمة العامل بقوة القانون دون تدخل جهة الادارة بسلطتها التقديرية فى احداث هذا الأثر فتنقطع صلة العامل بوظيفته بمجرد تحقيق السبب دون أن يستلزم ذلك صدور قرار بانهاء الخدمة
إذ أن القانون قد أنشأ المركز القانونى فعلا وتكاملت عناصر هذا المركز بمقتضى الحكم الجنائى وينحصر دور الادارة فى التحقق من شروط التطبيق
ومجمل القول
عقوبة الحبس التى تسبب الفصل من الخدمة هى نوع هذه العقوبة التى نص عليها الحكم
على كل حال
يمكنك التظلم من قرار لجنة شئون العاملين (لعل وعسى )

Soaad-532
26-08-2016, 03:00 PM
زميلة حصلت على مؤهل عالى بعد دبلوم معلمات واصبحت اخصائى تدريس ابتدائى (على التخصصية )ا فهل من حقها تكون أعلى منى لانى حصلت على مؤهل عالى وعلاوتين ولم اعيد تعيينى على التخصصية من الآحق بالتدريس للصفوف العليا هى ام ان مع العلم انى معلم خبير (بس على الفنية )

yssryaae
26-08-2016, 07:29 PM
سيدى الفاضل انا مدرس اول ا حاصل على شهادة الاكاديمية ومكلف باعمال الادارة المدرسية فى مدرسة منذ عام ونصف وعلى وشك مقابلة وكيل الوزارة لتثبيتى على هذة المدرسة وفجاة صدر نشرة نقل لمدير مدرسة مجاورة تم تكليفة على مدرسة اخرى قضى بها ثلاث سنوات وحدث بها مشاكل اوصت الشؤون القانونية بنقل المدير الى مدرسة اخرى فوجئت باصدار نشرة نقل لها على مدرستى حيث اننى حاصل على شهادة الاكاديمية ومكلف باعمال الادارة المدرسية من مدير الادارة بنشرة وصدر لة نشرة من الادارة بالتكليف لالعمال الادارة المدرسية فى مدرستى دون الاشارة لى من خلال اى نشرة بموقفى وقلت ان هذا المدير من حقة التجديد لة على نفس مدرستة ولايحق لة دخول مدرسة اخرى الاعن طريق مسابقة تبعا لقانون 155 لم يصدر لة اى تجديد حتى الان على اى مدرسة الموقف فى المدرسة وجود اثنين مدريين فى نفس المدرسة لمدة شهرين حيث كنت انا اقوم باعمال الادارة ومع العلم ان الهيئة كلها وقعت بابقائى فى المدرسة وكذلك مجلس الامناء وكل ذلك لم يكفى الادارة حيث صدر لى نشرة نقل الى ديوان عام الادارة لحين الانتهاء من التحقيق على العلم اننى ليس عندى لفت نظر فى صحيفة الاحوال والتقرير كفئ وظليت فى الادارة لمدة شهر وصدر نشرة نقلى لى كمدرس فى احد المدارس رغم فتح النيابة الادارية التحقيقات اى تعسف هذا ضرب بجميع القانون عرض الحائط انا مصمم على رجوعى المدرسة لاننى لم يحدت لى مشكة اوخطأ قولى رايك الله يكرمك رد سريع من فضلك

كمال الصقر
27-08-2016, 12:48 PM
انا نجحت فى الثانوية الازهرية وعايز اعيدها مرة تانية 2017

خالد خلف الله
28-08-2016, 06:23 AM

ردا علي الاسئلة الواردة الينا من الزملاء عن موقف المحبوس احتياطيا هل يحصل علي اجره أم لاء
الاجابة
أولا نص المادة (84) من القانون 47 لينة 78 – كل عامل يحبس احتياطيا أو تنفيذا لحكم جنائي يوقف بقوة القانون عن عمله مدة حبسه ويوقف صرف نصف اجره في حالة حبسه احتياطيا أو تنفيذا لحكم نهائي ويعرض الامر عند عودة العامل الي عمله علي السلطة المختصة لتقرير ما يتبع في شأن مسئولية العامل التأديبية فأذا اتضح عدم مسئوليته صرف له نصف اجره الموقوف صرفه
خلاصة القول أن المحبوس احتياطيا بغض النظر عن سبب الحبس او التهمة الموجهة اليه يحصل علي نصف الاجر حتي يفرج عنه او يصير الحكم نهائيا وبات
ثانيا: عند صدور حكم نهائي وبات يحرم من كامل الاجر
ثالثا: قد يتطرق الحكم الي انهاء خدمة الموظف او لا يتطرق واذا تطرق ينفذ الحكم ويتم انهاء خدمته واذا لم يتطرق يعرض علي السلطة المختصة لتقرر ما تراه

ahmedraheel
29-08-2016, 12:06 AM
اخي العزيز
اعمل مدرس رياضيات
بأختصار انا في احدي مدارس محافظة الاسماعيلية ولا يوجد عجز او زيادة في مدرستي لكن التوجية يصر لارسالي انتداب في احد المدارس البعيدة جدا ولا اريد الذهاب
هل هناك مخرج قانوني

حسام الجرادي
29-08-2016, 09:22 AM
استاذي الفاضل انمدرس دراسات اجتماعية ابتدائي
المشكلة اني ثبت مدرس دراسات اجتماعية ابتدائي عام 2012م وزميل لي بنفس التخصص ثبت مدرس فصل 2011م ثم غير المسمي من مدرس فصل الي مدرس مادة الدراسات الاجتماعية 2013م
الاستفسار مطلوب من احدنا ان ينتقل من المدرسة من له الحق فينا في الانتقال ومن له البقاء في المدرسة

يحيى عاشور أحمد
29-08-2016, 11:19 AM
الأخ العزيز / أفيدكم بأنه تم تعييني على المرحلة الابتدائية بقرار وزاري رقم 136 في 11/11/ 1998 "مدرس فصل" وبعد أربع سنوات أخذت تدريب تحويلي لمدرس "حاسب آلي" وأنا أعمل منذ ذلك الحين وحتى الآن مدرس حاسب آلي على المرحلة الإعدادية وعلى درجة معلم أول " أ " أي منذ حوالي 13 عام وأنا أعمل ندبا للمرحلة الإعدادية وعندما توجهة لقسم تنسيق الوظائف في مديرية التربية والتعليم بالمنيا لتغيير المسمى الوطيفي إلى المرحلة الإعدادية يتم رفض طلبي لأكثر من مرة بحجة أنه لا توجد تعليمات وتقدمت بشكوى وفي كل مرة تحول إلى قسم الخدمات بالسكوي وتحفظ علما بأنني امتحنت الكادر على وظيفة مدرس حاسب آلي للمرحلة الابتدائية ... فما هي الإجراءات الصحيحة التي أتبعها لتغيير المسمى الموظيفي إلى المرحلة الإعدادية ؟؟؟؟؟؟

osamaabdsalam
29-08-2016, 10:50 PM
زميلة حصلت على مؤهل عالى بعد دبلوم معلمات واصبحت اخصائى تدريس ابتدائى (على التخصصية )ا فهل من حقها تكون أعلى منى لانى حصلت على مؤهل عالى وعلاوتين ولم اعيد تعيينى على التخصصية من الآحق بالتدريس للصفوف العليا هى ام ان مع العلم انى معلم خبير (بس على الفنية )

أحقية التدريس للصفوف العليا يشترط فيها التخصص فى المؤهل وتحقيق النتائج الجيدة ثم الكفاءة حسب ما يراه الموجه المختص وادارة المدرسة

osamaabdsalam
29-08-2016, 11:04 PM
سيدى الفاضل انا مدرس اول ا حاصل على شهادة الاكاديمية ومكلف باعمال الادارة المدرسية فى مدرسة منذ عام ونصف وعلى وشك مقابلة وكيل الوزارة لتثبيتى على هذة المدرسة وفجاة صدر نشرة نقل لمدير مدرسة مجاورة تم تكليفة على مدرسة اخرى قضى بها ثلاث سنوات وحدث بها مشاكل اوصت الشؤون القانونية بنقل المدير الى مدرسة اخرى فوجئت باصدار نشرة نقل لها على مدرستى حيث اننى حاصل على شهادة الاكاديمية ومكلف باعمال الادارة المدرسية من مدير الادارة بنشرة وصدر لة نشرة من الادارة بالتكليف لالعمال الادارة المدرسية فى مدرستى دون الاشارة لى من خلال اى نشرة بموقفى وقلت ان هذا المدير من حقة التجديد لة على نفس مدرستة ولايحق لة دخول مدرسة اخرى الاعن طريق مسابقة تبعا لقانون 155 لم يصدر لة اى تجديد حتى الان على اى مدرسة الموقف فى المدرسة وجود اثنين مدريين فى نفس المدرسة لمدة شهرين حيث كنت انا اقوم باعمال الادارة ومع العلم ان الهيئة كلها وقعت بابقائى فى المدرسة وكذلك مجلس الامناء وكل ذلك لم يكفى الادارة حيث صدر لى نشرة نقل الى ديوان عام الادارة لحين الانتهاء من التحقيق على العلم اننى ليس عندى لفت نظر فى صحيفة الاحوال والتقرير كفئ وظليت فى الادارة لمدة شهر وصدر نشرة نقلى لى كمدرس فى احد المدارس رغم فتح النيابة الادارية التحقيقات اى تعسف هذا ضرب بجميع القانون عرض الحائط انا مصمم على رجوعى المدرسة لاننى لم يحدت لى مشكة اوخطأ قولى رايك الله يكرمك رد سريع من فضلك

أنت معلم أول أ ولم يصدر لك الأمر التنفيذى لوظيفة مدير مدرسة حتى الآن ثم أن التكليف بارة المدرسة إجراء مؤقت لا يكسب حقا مهما طال
ومن حق الادارة نقل أو ندب أو تكليف مديرا للمدرسة إذا كان ذلك لمصلحة العمل إذا رأت ذلك

osamaabdsalam
29-08-2016, 11:06 PM
انا نجحت فى الثانوية الازهرية وعايز اعيدها مرة تانية 2017

راجع شئون الطلبة بالمعهد فلديهم الجديد

osamaabdsalam
29-08-2016, 11:12 PM
اخي العزيز
اعمل مدرس رياضيات
بأختصار انا في احدي مدارس محافظة الاسماعيلية ولا يوجد عجز او زيادة في مدرستي لكن التوجية يصر لارسالي انتداب في احد المدارس البعيدة جدا ولا اريد الذهاب
هل هناك مخرج قانوني

من حقك التظلم الكتابى من هذا القرار

osamaabdsalam
29-08-2016, 11:18 PM
استاذي الفاضل انمدرس دراسات اجتماعية ابتدائي
المشكلة اني ثبت مدرس دراسات اجتماعية ابتدائي عام 2012م وزميل لي بنفس التخصص ثبت مدرس فصل 2011م ثم غير المسمي من مدرس فصل الي مدرس مادة الدراسات الاجتماعية 2013م
الاستفسار مطلوب من احدنا ان ينتقل من المدرسة من له الحق فينا في الانتقال ومن له البقاء في المدرسة

: قواعد النقل بالأقدمية فى التعيين ثم الأكبر سنا

osamaabdsalam
29-08-2016, 11:29 PM
الأخ العزيز / أفيدكم بأنه تم تعييني على المرحلة الابتدائية بقرار وزاري رقم 136 في 11/11/ 1998 "مدرس فصل" وبعد أربع سنوات أخذت تدريب تحويلي لمدرس "حاسب آلي" وأنا أعمل منذ ذلك الحين وحتى الآن مدرس حاسب آلي على المرحلة الإعدادية وعلى درجة معلم أول " أ " أي منذ حوالي 13 عام وأنا أعمل ندبا للمرحلة الإعدادية وعندما توجهة لقسم تنسيق الوظائف في مديرية التربية والتعليم بالمنيا لتغيير المسمى الوطيفي إلى المرحلة الإعدادية يتم رفض طلبي لأكثر من مرة بحجة أنه لا توجد تعليمات وتقدمت بشكوى وفي كل مرة تحول إلى قسم الخدمات بالسكوي وتحفظ علما بأنني امتحنت الكادر على وظيفة مدرس حاسب آلي للمرحلة الابتدائية ... فما هي الإجراءات الصحيحة التي أتبعها لتغيير المسمى الموظيفي إلى المرحلة الإعدادية ؟؟؟؟؟؟

تقدم بطلب نقل من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الاعدادية ويوافق علية الموجه المختص
حيث ان المسمى الوظيفى لديك واحد وهو مدرس حاسب آلى فى المرحلتين
والمطلوب النقل وليس تغيير المسمى الوظيفى

حسام الجرادي
30-08-2016, 10:24 AM
استاذي الفاضل انا مدرس دراسات اجتماعية ابتدائي تم تثبيتي 2012م مدرس دراسات اجتماعية بمعني امتحنت الاكاديمية معلم مادة الدراسات الاجتماعية وزميل اخر بنفس التخصص دراسات اجتماعية تم تثبيتة معلم فصل 2011م وغير من معلم فصل الي مدرس مادة الدراسات الاجتماعية 2013م اي منا لة الاقدمية في الانتداب او النقل ارجو الرد سريعا

حسام الجرادي
30-08-2016, 10:26 AM
ستاذي الفاضل انا مدرس دراسات اجتماعية ابتدائي تم تثبيتي 2012م مدرس دراسات اجتماعية بمعني امتحنت الاكاديمية معلم مادة الدراسات الاجتماعية وزميل اخر بنفس التخصص دراسات اجتماعية تم تثبيتة معلم فصل 2011م وغير من معلم فصل الي مدرس مادة الدراسات الاجتماعية 2013م اي منا لة الاقدمية في الانتداب او النقل ارجو الرد سريعا

nkamal2
30-08-2016, 10:14 PM
في غياب وجود امين معمل في المرحلة الثانوية ... هل يسند المعمل لمعلم خبير في المادة ..... حيث انني مدرسة احياء و جيولوجيا و معي النصاب كامل

يحيى عاشور أحمد
31-08-2016, 12:14 PM
أخي العزيز / أنا خريج بكالوريوس تجارة عام 89 وعينت بالتربية والتعليم مدرس فصل بالقرار 136 لسنة 1998 في 1/ 11 وبعد أربع سنوات من العمل مدرس فصل أخذت تدريب تحويلي إلى مدرس حاسب آلي وأعمل بالمرحلة الإعدادية مدرس حاسب آلي منذ أكثر من 14 سنة وحصلت على مدرس أول ( أ ) وحاولت تغيير المسمى الوظيفي من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية إلا أن التنسيق الوظيفي في مديرية التربية والتعليم بالمنيا يرفض ذلك بحجة أنه لا توجد لديهم تعليمات بذلك رغم أن هناك قرار صادر برقم 275 بتاريخ 21/7/2011 ولكنهم يقولون بأنه لم تأتيهم قرارات بصفة رسمية من الوزارة بخصوص هذه التعليمات وتقدمت بأكثر من شكوى لجهات مختلفة ومنها الوزارة إلا أنه يتم حفظ الشكوى في النهاية .
أرجو من سيادتكم توجيهي إلى الخطوات الصحيحة لتغيير المسمى الوظيفي من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية لأن ذلك يعوقني في التقدم للإعارة على المرحلة الإعدادية ,,, ولكم جزيل الشكر

يحيى عاشور أحمد
31-08-2016, 01:40 PM
الأستاذ الفاضل / تحية طيبة وبعد ,,,
أنا حاصل على بكالوريوس تجارة عام 89 وتم تعييني في التربية والتعليم بالقرار رقم 136 في 1/11/1998 مدرس فصل على المرحلة الابتدائية ، ثم أعلن قسم الحاسب الآلي بمديرية التربية والتعليم بالمنيا عن القيام بتدريب تحويلي لمن يرغب للانضمام قسم الحاسب الآلي وأخذت هذا التدريب ثم تدريب أخر في جامعة المنيا وامتحنت الكادر على مدرس حاسب آلي المرحلة الابتدائية وتم ندبي كمدرس حاسب آلي على المرحلة الإعدادية منذ أكثر من 14 سنة ومازلت أعمل بالمرحلة الإعديدية حتى حصلت على مدرس أول ( أ ) حاسب آلي ، وأريد تغيير المسمى الوظيفي من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية فتوجهت إلى تنسيق الوظائف بمديرية التربية والتعليم بالمنيا وتقدمت بطلب لتغيير المسمى الوظيفي وأرفقت القرار رقم 275 في 21/7/2011 إلا أنه تم رفض الطلب بحجة أنه لا توجد تعليمات مباشرة من الوزارة للمديرية بخصوص هذا القرار ن وعلى ذلك تقدمت بشكوى في أكثر من جهة إلا أنه في النهاية يتم حفظ الشكوى دون جدوى .
أرجو منكم الإفادة بالخطوات الصحيحة التي يمكن اتباعها لتغيير المسمى الوظيفي من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية .. وشكرا ،،

osamaabdsalam
31-08-2016, 10:26 PM
ستاذي الفاضل انا مدرس دراسات اجتماعية ابتدائي تم تثبيتي 2012م مدرس دراسات اجتماعية بمعني امتحنت الاكاديمية معلم مادة الدراسات الاجتماعية وزميل اخر بنفس التخصص دراسات اجتماعية تم تثبيتة معلم فصل 2011م وغير من معلم فصل الي مدرس مادة الدراسات الاجتماعية 2013م اي منا لة الاقدمية في الانتداب او النقل ارجو الرد سريعا

ينقل الأحدث تعيينا ثم الأصغر سنا
وقدم الرد بالمشاركة رقم 10844

osamaabdsalam
31-08-2016, 10:31 PM
في غياب وجود امين معمل في المرحلة الثانوية ... هل يسند المعمل لمعلم خبير في المادة ..... حيث انني مدرسة احياء و جيولوجيا و معي النصاب كامل

يسند معمل العلوم حسب ما يراه الموجه المختص وادارة المدرسة طبقا للعدالة

osamaabdsalam
31-08-2016, 10:38 PM
الأستاذ الفاضل / تحية طيبة وبعد ,,,
أنا حاصل على بكالوريوس تجارة عام 89 وتم تعييني في التربية والتعليم بالقرار رقم 136 في 1/11/1998 مدرس فصل على المرحلة الابتدائية ، ثم أعلن قسم الحاسب الآلي بمديرية التربية والتعليم بالمنيا عن القيام بتدريب تحويلي لمن يرغب للانضمام قسم الحاسب الآلي وأخذت هذا التدريب ثم تدريب أخر في جامعة المنيا وامتحنت الكادر على مدرس حاسب آلي المرحلة الابتدائية وتم ندبي كمدرس حاسب آلي على المرحلة الإعدادية منذ أكثر من 14 سنة ومازلت أعمل بالمرحلة الإعديدية حتى حصلت على مدرس أول ( أ ) حاسب آلي ، وأريد تغيير المسمى الوظيفي من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية فتوجهت إلى تنسيق الوظائف بمديرية التربية والتعليم بالمنيا وتقدمت بطلب لتغيير المسمى الوظيفي وأرفقت القرار رقم 275 في 21/7/2011 إلا أنه تم رفض الطلب بحجة أنه لا توجد تعليمات مباشرة من الوزارة للمديرية بخصوص هذا القرار ن وعلى ذلك تقدمت بشكوى في أكثر من جهة إلا أنه في النهاية يتم حفظ الشكوى دون جدوى .
أرجو منكم الإفادة بالخطوات الصحيحة التي يمكن اتباعها لتغيير المسمى الوظيفي من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية .. وشكرا ،،

تم الرد على موضوعك فى المشاركة 10845 بالصفحة السابقة

مازن درويش
01-09-2016, 02:28 PM
انا مدرس اول ارغب في ندبي من محافظتي ندب كلي الي محافظة اخري هل يوجد ندب كلي وماهي شروطه

sadq7
01-09-2016, 06:14 PM
قتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadq7 http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=6481671#post6481671)
ويريد التحويل لمدرسة ثانوى عام بالقاهرة لتغيير السكن فهل هناك ما يمنع من ذلك علما بأن الثانوى العام فى القاهرة يقبل من (215).

إذا كان الطالب قد غير محل إقامة أسرته من الجيزة إلى القاهرة بالدليل فلا مانع من نقله
للأسف يا أستاذ أسامة ذهبت للسيد مدير التعليم العام بمحافظة القاهرة فقدمت له طلبا فرفض الطلب شفويا ورفض أن يكتب أى شىء على الطلب لا بالرفض ولا بالقبول ويريد منى أن أكتفى بالرد الشفوى ولما حاولت إقناعة أشاح بوجهه وكانت مقابلته سيئة للغاية مع العلم بأن شئون الطلبة بالمديرية قالوا نفس كلام حضرتك والإدارة مترددة فماذا أفعل؟ أخبرنى بالله عليك هل أذهب إلى الوزارة أم إلى القضاء؟

ميرووو ميرووو
02-09-2016, 12:44 PM
نا مدرسة علم نفس وانا الاحدث في التتعيين تبعد مدرستي الحالية عن المنزل ساعة الا ربع فتم نقلي لمدرسة بعيدة جدا مع العلم اني السنة اللي فاتت تم ندبي لمدرسة بعيدة جدا بركب خمس مواصلات ليها وانا اول مااتعينت من اربع سنين كنت ايضا في مدرسة بعيدة لمدة سنتين .السؤال هل عشان انا الاحدث هتبهدل طول عمري ولا ليها حل شكراارجو الاجابة في اسرع وقت

ميرووو ميرووو
02-09-2016, 12:48 PM
ملحوظة للمشاركة السابقة
ان في زيادة في عدد المدرسين لعلم النفس ومفيش مدرس مكمل نصابوا وان سبب النقل تكدس المدرسين في مدارس المدينة

hsnaboali
02-09-2016, 03:01 PM
أستاذي الفاضل أنا كان ليا سنة جيش وضمتها ونزل قرار بها وغيرت صحيفة أحوالى من تعيين 2014 الى 2013 ثم بعد ذلك صدر قرار من الادارة بضم سنوات العمل بالتعاقد مما يعنى أنه يعيدنى من اول عقد بتاريخ 2011 هل ينفع ارجع ضم مدة الخدمة لتاريخ التعيين الجديد حتى استفيد باقدمية لانه فى حالة ضم المدة اكون غير مستفيد من ضم سنة الخدة فييكون مثلا تاريخ التعيين 2010

محمد ابو الحمد
02-09-2016, 05:23 PM
استاذي العزيز معلم بمدرسة ثانوي اتيت اليها بتقرير امني لتصادم عائلتي مع عائلة اخري وادرس مادة الاحياء بالمدرسة ولكن الموجه يريد ندبي الي مدرسة اخري
اولا :- هل يجوز الندب الي مدرسة اخري بالرغم من وجود التقرير الامني ؟
ثانيا :- في حالة انه لايجوز ماذا افعل مع الموجه في حالة الندب ؟
ثالثا:- الموجه يقول انه هناك قرار من مدير الادارة بذلك فهل لمدير الادارة اصدار قرار بذلك؟
وشكرا

الأمير بسام
02-09-2016, 07:47 PM
أستاذي الفاضل أنا معلم أول تم تحويلي إلى المحكمة التأدبية بحجةأن لي ملف ضريبي (دروس طبعا ) والنياية توصي باستبعادي من التدريس فما الموقف القانوني؟
ا

osamaabdsalam
03-09-2016, 09:49 AM
انا مدرس اول ارغب في ندبي من محافظتي ندب كلي الي محافظة اخري هل يوجد ندب كلي وماهي شروطه

من أهم شروط النقل أو الندب :
أولا :وجود زيادة
ثانيا : بين الأسباب
ثالثا : موافقة الجهة المختصة

osamaabdsalam
03-09-2016, 09:55 AM
قتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadq7 http://www.thanwya.com/vb/style12/buttons/viewpost.gif (http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?p=6481671#post6481671)
ويريد التحويل لمدرسة ثانوى عام بالقاهرة لتغيير السكن فهل هناك ما يمنع من ذلك علما بأن الثانوى العام فى القاهرة يقبل من (215).

للأسف يا أستاذ أسامة ذهبت للسيد مدير التعليم العام بمحافظة القاهرة فقدمت له طلبا فرفض الطلب شفويا ورفض أن يكتب أى شىء على الطلب لا بالرفض ولا بالقبول ويريد منى أن أكتفى بالرد الشفوى ولما حاولت إقناعة أشاح بوجهه وكانت مقابلته سيئة للغاية مع العلم بأن شئون الطلبة بالمديرية قالوا نفس كلام حضرتك والإدارة مترددة فماذا أفعل؟ أخبرنى بالله عليك هل أذهب إلى الوزارة أم إلى القضاء؟

تقدم بشكوى للوزير او المحافظ مرفقا أسباب النقل

ميرووو ميرووو
03-09-2016, 09:56 AM
السلام عليكم استاذي
هل يوجد حل قانوني يمنع نقلي من مدرستي لمدرسة بعيدة جدا بسبب البعد الكبير عن محل الاقامة بالرغم انني الاحدث تعيينا

osamaabdsalam
03-09-2016, 10:07 AM
ملحوظة للمشاركة السابقة
ان في زيادة في عدد المدرسين لعلم النفس ومفيش مدرس مكمل نصابوا وان سبب النقل تكدس المدرسين في مدارس المدينة

نقل أو ندب المدرس طبقا للزيادة أو العجز
على كل حال
حاولى من وقت لآخر طلب النقل لعل وعسى
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
03-09-2016, 10:10 AM
أستاذي الفاضل أنا كان ليا سنة جيش وضمتها ونزل قرار بها وغيرت صحيفة أحوالى من تعيين 2014 الى 2013 ثم بعد ذلك صدر قرار من الادارة بضم سنوات العمل بالتعاقد مما يعنى أنه يعيدنى من اول عقد بتاريخ 2011 هل ينفع ارجع ضم مدة الخدمة لتاريخ التعيين الجديد حتى استفيد باقدمية لانه فى حالة ضم المدة اكون غير مستفيد من ضم سنة الخدة فييكون مثلا تاريخ التعيين 2010

راجع ادارة شئون العاملين بالادارة فلديهم الجديد

osamaabdsalam
03-09-2016, 10:19 AM
استاذي العزيز معلم بمدرسة ثانوي اتيت اليها بتقرير امني لتصادم عائلتي مع عائلة اخري وادرس مادة الاحياء بالمدرسة ولكن الموجه يريد ندبي الي مدرسة اخري
اولا :- هل يجوز الندب الي مدرسة اخري بالرغم من وجود التقرير الامني ؟
ثانيا :- في حالة انه لايجوز ماذا افعل مع الموجه في حالة الندب ؟
ثالثا:- الموجه يقول انه هناك قرار من مدير الادارة بذلك فهل لمدير الادارة اصدار قرار بذلك؟
وشكرا

تقدم بطلب كتابى لمدير الادارة تشرح فيه الموقف الامنى

osamaabdsalam
03-09-2016, 10:22 AM
أستاذي الفاضل أنا معلم أول تم تحويلي إلى المحكمة التأدبية بحجةأن لي ملف ضريبي (دروس طبعا ) والنياية توصي باستبعادي من التدريس فما الموقف القانوني؟
ا

لك الحق فى التظلم من القرار خلال ستين يوما من اصداره

ميرووو ميرووو
03-09-2016, 10:55 AM
عفوا استاذي الفاضل
انا لم انفذ امر النقل حتي الان واريد ان اعرف هل ليا حق بسبب بعد المسافة واطالب مين غير التوجيه ولا هتعب نفسي علي الفاضي وانفذ النقل واتبهدل نص اليوم في المواصلات محتاجة نصيحة اخي الفاضل كل الشكر لك.

osamaabdsalam
03-09-2016, 04:33 PM
عفوا استاذي الفاضل
انا لم انفذ امر النقل حتي الان واريد ان اعرف هل ليا حق بسبب بعد المسافة واطالب مين غير التوجيه ولا هتعب نفسي علي الفاضي وانفذ النقل واتبهدل نص اليوم في المواصلات محتاجة نصيحة اخي الفاضل كل الشكر لك.

مشكلتك مشكلة عامة تعانى منها بعض المحافظات بشأن تكدس المدرسين فى المدن وعجزها فى القرى
حاولى
عدم التسرع فى الاخلاء لعل وعسى حتى يطالبونك مرة اخرى

سمسم76
03-09-2016, 09:11 PM
سيدى الفاضل انا من المعاقين حاصل على بكالوريوس تجارة اعمل اخصائي تدريس بمدرسة ابتدائية اقوم بتدريس مادة الرياضيات 12 حصة + مسئول التطوير الاول وتشغيل الغرفة معمل التطوير التكولوجى بالمدرسة انا عايز اعرف حدود جدولى وعملى حيث انى معاق وعاوز اترك غرفة التطوير والمدير رفض

my mirror
03-09-2016, 10:34 PM
السلام عليكم
لو سمحت عايزة اعرف ايه القانون فى توزيع الحصص فى مدرسة صباحى ومسائى؟
انا باشتغل مدرسة لغة انجليزية فى مدرسة ثانوى فنى وانا احدث تعيين فى المدرسة مع انى اكبرهم سنا والمدرسة فترتين صباحى الصف الثانى والثالث ومسائى وبيكون فيه الصف الاول واحنا مدرس اول و ست مدرسات معلم والمدرس الاول بيوزع الجدول الصباحى الاول بالاقدمية وانا عشان الاحدث تعيين باخد نصابى كله مسائى وانا معترضه لانى دايما هاكون الاحدث هافضل كل سنة اخد مسائى وقلتله انا سالت فى الادارة وقالوا ان مفيش قانون بيقول بالاقدميه وان الجدول بيتوزع بالتراضى لكن محدش عايز ينزل مسائى وانا كنت عايزة اعرف القانون بيقول ايه ولو فى نص واضح ياريت حد يقولى عليه لان المدرس الاول بيقولى هاتى ورقة مكتوب فيها اى قانون ومختومةوانا اوزع النصاب على الكل نصه صباحى ونصه مسائى

bkaar
04-09-2016, 01:21 AM
لو سمحت انا معلم اول فى 30/10/2011 بعد الدرجة الثانية فى 1/7/2010 صدر لى اخطار تدريب على موقع الاكاديمية لحضور تدريب معلم اول ا واسمى غير موجود بكشف ترقية المدرسة هل اذهب للتدريب ام لا

مخلصة
04-09-2016, 10:34 PM
اذا كان هناك زيادة في المدرسين في مدرسة وقام الموجه بانتداب مدرستين جزئيا الى مدرسة اخرى بداخل المدينة ثم بعدها باسبوعين قام بانتداب مدرسين اخرين انتدابا جزئيا لمدرسة في قرية بعيدة علما بانهم اقدم تعيينا من المنتدبين داخل المدينة هل يجوز المطالبة بالانتداب لداخل المدينة بدلا من الاحدث تعيينا على ان يندب الاحدث تعيينا للقرية البعيدة علما بان الموجه يعلم باماكن العجز منذ مدة وقام بندب الاحدث اولا خدمة له

جزاك الله خيرا

أبوحمزه
05-09-2016, 01:12 PM
تشكر وربنا يجازيك كل خير

osamaabdsalam
05-09-2016, 05:18 PM
سيدى الفاضل انا من المعاقين حاصل على بكالوريوس تجارة اعمل اخصائي تدريس بمدرسة ابتدائية اقوم بتدريس مادة الرياضيات 12 حصة + مسئول التطوير الاول وتشغيل الغرفة معمل التطوير التكولوجى بالمدرسة انا عايز اعرف حدود جدولى وعملى حيث انى معاق وعاوز اترك غرفة التطوير والمدير رفض

رفض المدير مبنى لوجود عجز
وعلى المدير ان يطالب بسد العجز

osamaabdsalam
05-09-2016, 05:26 PM
السلام عليكم
لو سمحت عايزة اعرف ايه القانون فى توزيع الحصص فى مدرسة صباحى ومسائى؟
انا باشتغل مدرسة لغة انجليزية فى مدرسة ثانوى فنى وانا احدث تعيين فى المدرسة مع انى اكبرهم سنا والمدرسة فترتين صباحى الصف الثانى والثالث ومسائى وبيكون فيه الصف الاول واحنا مدرس اول و ست مدرسات معلم والمدرس الاول بيوزع الجدول الصباحى الاول بالاقدمية وانا عشان الاحدث تعيين باخد نصابى كله مسائى وانا معترضه لانى دايما هاكون الاحدث هافضل كل سنة اخد مسائى وقلتله انا سالت فى الادارة وقالوا ان مفيش قانون بيقول بالاقدميه وان الجدول بيتوزع بالتراضى لكن محدش عايز ينزل مسائى وانا كنت عايزة اعرف القانون بيقول ايه ولو فى نص واضح ياريت حد يقولى عليه لان المدرس الاول بيقولى هاتى ورقة مكتوب فيها اى قانون ومختومةوانا اوزع النصاب على الكل نصه صباحى ونصه مسائى

توزيع الحصص والفصول من اختصاص ادارة المدرسة
أولا : بالتراضى بين المدرسين يحكمها التفاهم
ثانيا : بالاقدمية إذا لم يجدى التفاهم والرضى بين المدرسين

osamaabdsalam
05-09-2016, 05:32 PM
لو سمحت انا معلم اول فى 30/10/2011 بعد الدرجة الثانية فى 1/7/2010 صدر لى اخطار تدريب على موقع الاكاديمية لحضور تدريب معلم اول ا واسمى غير موجود بكشف ترقية المدرسة هل اذهب للتدريب ام لا

عليك الذهاب إذا تم اخطارك بحضور التدريب
وعليك الاستفسار هناك فى عدم ادراجك فى كشوف التدريب

osamaabdsalam
05-09-2016, 05:36 PM
اذا كان هناك زيادة في المدرسين في مدرسة وقام الموجه بانتداب مدرستين جزئيا الى مدرسة اخرى بداخل المدينة ثم بعدها باسبوعين قام بانتداب مدرسين اخرين انتدابا جزئيا لمدرسة في قرية بعيدة علما بانهم اقدم تعيينا من المنتدبين داخل المدينة هل يجوز المطالبة بالانتداب لداخل المدينة بدلا من الاحدث تعيينا على ان يندب الاحدث تعيينا للقرية البعيدة علما بان الموجه يعلم باماكن العجز منذ مدة وقام بندب الاحدث اولا خدمة له

جزاك الله خيرا

يجوز ذلك
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
05-09-2016, 05:40 PM
تشكر وربنا يجازيك كل خير

مرور كريم ورد بهى
بارك الله لك

sadq7
05-09-2016, 10:21 PM
تقدم بشكوى للوزير او المحافظ مرفقا أسباب النقل
تقدمت بشكوى لمكتب الوزير فتعجبت مديرة مكتب الوزير للاتصال وقالت بالحرف الواحد :الناس دى مبتفهمش!!
وقامت بالاتصال بالمديرية وطلبت منهم حل المشكلة ، وبالفعل وافق التعليم الثانوى ووقع وكيل الإدارة واتختم الورق بختم النسر ولكن مديرة المدرسة رفضت وقالت إن ذلك غير قانونى!!!!
شىء مؤسف حقا والأدهى من ذلك أن هؤلاء الناس لا رادع لهم ويكفى أن يكون الإنسان غبيا ومتكبرا حتى يحصل على حصانة !!
للأسف يا أستاذ أسامة يبدو أننى سأصاب بجلطة أو ما شابه ولم أعد أحتمل هذا الكم من الإسفاف وقد فوضت الامر لله.

ميرووو ميرووو
06-09-2016, 06:40 AM
السلام عليكم استاذي
انا لم انفذ امر النقل حتي الان ومستنية يمن ربنا يحلها من عنده بس المدرسة عايزة تخلي بسرعة اعمل ايه؟ والاخلاء الاداري بيبقي من مين ؟ وهل هو غلط بالنسبالي لو اخلوني اداري؟
شكرا

amalslam
07-09-2016, 02:15 PM
السلام عليكم
انا منتدبة الى محافظة القاهة للعام الرابع ودخلت مدرسة اعدادى زيادة عن هيئة التدريس
وتم انتدابى داخليا الى مدرسة ثانوى 3ايام فى الاسبوع منذ العام الاول ثم الثانى والثالث نفس الانتداب والان العام الرابع تم انتدابى مرة رابعة وبالشكوى للموجة قال انا زيادة فى المدرسة واحدث دخول رغم ان هناك 2احدث منى تعيينا و2 نفس تاريخ التعيين فهل هذا صحيح ام يندب الاحدث تعيينا ارجو الافادة وشكرا

osamaabdsalam
08-09-2016, 08:14 PM
تقدمت بشكوى لمكتب الوزير فتعجبت مديرة مكتب الوزير للاتصال وقالت بالحرف الواحد :الناس دى مبتفهمش!!
وقامت بالاتصال بالمديرية وطلبت منهم حل المشكلة ، وبالفعل وافق التعليم الثانوى ووقع وكيل الإدارة واتختم الورق بختم النسر ولكن مديرة المدرسة رفضت وقالت إن ذلك غير قانونى!!!!
شىء مؤسف حقا والأدهى من ذلك أن هؤلاء الناس لا رادع لهم ويكفى أن يكون الإنسان غبيا ومتكبرا حتى يحصل على حصانة !!
للأسف يا أستاذ أسامة يبدو أننى سأصاب بجلطة أو ما شابه ولم أعد أحتمل هذا الكم من الإسفاف وقد فوضت الامر لله.

عليك بالصبر والمطالبة بحقك
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
08-09-2016, 08:16 PM
السلام عليكم استاذي
انا لم انفذ امر النقل حتي الان ومستنية يمن ربنا يحلها من عنده بس المدرسة عايزة تخلي بسرعة اعمل ايه؟ والاخلاء الاداري بيبقي من مين ؟ وهل هو غلط بالنسبالي لو اخلوني اداري؟
شكرا

تقدم بطلب لمدير الادارة لتشرح ظروفك وانتظر الرد

osamaabdsalam
08-09-2016, 08:20 PM
السلام عليكم
انا منتدبة الى محافظة القاهة للعام الرابع ودخلت مدرسة اعدادى زيادة عن هيئة التدريس
وتم انتدابى داخليا الى مدرسة ثانوى 3ايام فى الاسبوع منذ العام الاول ثم الثانى والثالث نفس الانتداب والان العام الرابع تم انتدابى مرة رابعة وبالشكوى للموجة قال انا زيادة فى المدرسة واحدث دخول رغم ان هناك 2احدث منى تعيينا و2 نفس تاريخ التعيين فهل هذا صحيح ام يندب الاحدث تعيينا ارجو الافادة وشكرا

قواعد النقل تتلخص فى الاقدمية فى التغيين ثم الاكبر سنا

tonylotfy
09-09-2016, 07:26 PM
هل تجرييم الدروس الخصوصيه خارج المدارس قانون فعلي له عقوبته الجناءيه في المحاكم وامام الجهات الرسميه ام هو مجرد قرار للوزاره وماذا ينتظر المدرس من عقوبات في حاله اتهامه بهذه الفاحشه ؟؟؟؟؟؟؟؟

خالد خلف الله
09-09-2016, 11:49 PM
استاذنا الفاضل
هل يحق لمدير المدرسة الاحتفاظ بملف خاص بمدرس بصفة شخصية والتنقل به من مكان لاخر وعرضة على كل شخص مسؤل وغير مسؤل ؟؟؟ ويحتوي هذا الملف على شكاويى ضد المدرس تم حفظها من قبل الشئون القانونية وجزاءات تم قبول التظلم فيها علما بانه يستخدم هذا الملف للتشهير بالمدرس ومحاولة منه لنقل المدرس من المدرسة وخاصتا ان المدرس قد قدم شكوى فساد ضد المدير ... ارجو الافادة

عبدالرحمن عبدالباقي
10-09-2016, 04:52 AM
أنا في مدرسة منذ ثلاث سنوات وكانت المدرسة مكتفية بمن فيها من معلمين ، في العام الماض جاء التوجيه بمعلم تقريبا زيادة علينا ولم يتم إخراج أحد وفي الأجازة الصيفية كان هناك مدرس منتدب خارج المدرسة بإرادته منذ أكثر من سبع سنوات فأعاده التوجيه للمدرسة ، ثم أراد التوجيه إخراج الزيادة ، فلما سألتهم قالوا الأحدث ، على الرغم أن الذي ألغي انتدابه قد جاء والمدرسة ليست في حاجة له ، فقلت لهم الأحدث دخولا قالوا الأحدث تعيينا ، فقلت لهم أنا وزميل نتساوى في التعيين - علما بأنني أسبق في دخول المدرسة منه- فقلت لهم نتساوى في التعيين وأنا أقدم استلام للعمل منه بثلاثة أشهر ، فقالوا الأقدم في التعيين ثم الأكبر سننا ، فعلى هذا سيتم خروجي من المدرسة على الرغم من أن أربعة دخلوها بعدي آخرهم هذا الذي ألغي انتدابه في الصيف الحالي.
أفيدونا بماذا نفعل ، جزاكم الله خيرا

osamaabdsalam
10-09-2016, 08:23 PM
هل تجرييم الدروس الخصوصيه خارج المدارس قانون فعلي له عقوبته الجناءيه في المحاكم وامام الجهات الرسميه ام هو مجرد قرار للوزاره وماذا ينتظر المدرس من عقوبات في حاله اتهامه بهذه الفاحشه ؟؟؟؟؟؟؟؟

بصدد اصدار قانون بنجريم الدروس الخصوصية

osamaabdsalam
10-09-2016, 08:26 PM
استاذنا الفاضل
هل يحق لمدير المدرسة الاحتفاظ بملف خاص بمدرس بصفة شخصية والتنقل به من مكان لاخر وعرضة على كل شخص مسؤل وغير مسؤل ؟؟؟ ويحتوي هذا الملف على شكاويى ضد المدرس تم حفظها من قبل الشئون القانونية وجزاءات تم قبول التظلم فيها علما بانه يستخدم هذا الملف للتشهير بالمدرس ومحاولة منه لنقل المدرس من المدرسة وخاصتا ان المدرس قد قدم شكوى فساد ضد المدير ... ارجو الافادة

لايجوز التشهير بالمدرس مهما كانت الاسباب

osamaabdsalam
10-09-2016, 08:32 PM
أنا في مدرسة منذ ثلاث سنوات وكانت المدرسة مكتفية بمن فيها من معلمين ، في العام الماض جاء التوجيه بمعلم تقريبا زيادة علينا ولم يتم إخراج أحد وفي الأجازة الصيفية كان هناك مدرس منتدب خارج المدرسة بإرادته منذ أكثر من سبع سنوات فأعاده التوجيه للمدرسة ، ثم أراد التوجيه إخراج الزيادة ، فلما سألتهم قالوا الأحدث ، على الرغم أن الذي ألغي انتدابه قد جاء والمدرسة ليست في حاجة له ، فقلت لهم الأحدث دخولا قالوا الأحدث تعيينا ، فقلت لهم أنا وزميل نتساوى في التعيين - علما بأنني أسبق في دخول المدرسة منه- فقلت لهم نتساوى في التعيين وأنا أقدم استلام للعمل منه بثلاثة أشهر ، فقالوا الأقدم في التعيين ثم الأكبر سننا ، فعلى هذا سيتم خروجي من المدرسة على الرغم من أن أربعة دخلوها بعدي آخرهم هذا الذي ألغي انتدابه في الصيف الحالي.
أفيدونا بماذا نفعل ، جزاكم الله خيرا

للنقل أو الندب طبقا للأقدمية فى التعيين ثم الأكبر سنا

osamaabdsalam
11-09-2016, 09:04 PM
كل عام وأنتم بخير
أعاد الله علينا هذه الأيام باليمن والبركات

montaser hafez
12-09-2016, 07:15 PM
كل عام وأنتم بخير
أعاد الله علينا هذه الأيام باليمن والبركات

ولك بالمثل وزيادة :078111rg3:

سعيد محمد الجزار
15-09-2016, 01:41 AM
مدرس بيشتكينا دائما دون وقائع حقيقية

elkhayyat
15-09-2016, 03:50 PM
ما الاجراء الذى يتخذ ضد الموجه الذى يسلم احصائية المدرسة ويذكر انه لا توجد زيادة فى المدرسة وبالتالى لا ينتدب احد من المدرسين ندب جزئى مع ان الحقيقة ان المدرسين تتراوح حصصهم بين 3 و9 حصص اسبوعيا وهم ما بين معلم اول أ ومعلم اول

agomaa60
15-09-2016, 05:03 PM
انا معلم من ذوي الاحتياجات الخاصة تعيين خمسة في المية ما الميزات التي احصل عليها في العمل و هل يجب المشاركة في ريادة الفصول و الاشراف اليومي و الحصص الاحتياطي و كل عام و انتم بخير

ميرووو ميرووو
16-09-2016, 07:09 AM
پ1ƒ9پ1†8پ1…1پ1†8پ1ƒ9پ1†9 پ1…7پ1†8پ1‡4پ1†7پ1†9
پ1ƒ9پ1‡0پ1ƒ9 پ1†9پ1…7پ1†8پ1†9پ1„1 پ1…7پ1†8پ1†9 پ1‡0پ1†5پ1…1 پ1†9پ1‡0 پ1ƒ9پ1…1پ1‡2پ1ƒ9پ1‡0 پ1‡0پ1…6پ1„9پ1ƒ9 پ1†8پ1„8پ1‡4پ1ƒ9پ1„7پ1„1 پ1†9پ1„7پ1„9پ1…1پ1‡4پ1‡0 پ1…7پ1†8پ1†9 پ1ƒ9پ1†8پ1‡0پ1†5پ1…1 پ1†5پ1‡4 پ1ƒ9پ1†8پ1†9پ1„7پ1„9پ1…1پ1„1 پ1‡2پ1ƒ9پ1‡0پ1ƒ9 پ1ƒ9پ1†8پ1ƒ9پ1„5پ1„7پ1„3 پ1„0پ1‡4پ1‡0پ1‡1پ1†9 پ1‡2پ1†8پ1„2پ1†8پ1ƒ9پ1†5پ1‡4 پ1‡0پ1†6پ1†8پ1‡4 پ1†8پ1†9پ1„7پ1„9پ1…1پ1„1 پ1„2پ1„0پ1…7پ1„7 پ1ٹ0پ1ٹ1 پ1†7پ1‡4پ1†8پ1‡2 پ1…1پ1‡2پ1†5 پ1ƒ9پ1‡0پ1„2پ1„7پ1„0 پ1‡0پ1„7پ1„0 پ1†7پ1†8پ1‡4 پ1†8پ1†9پ1„7پ1„1 پ1…7پ1ƒ9پ1†9 پ1†8پ1†9پ1„7پ1„9پ1…1پ1„1 پ1ƒ9پ1„6پ1„9پ1‡4 پ1†6پ1„9پ1‡4پ1„0پ1„1 پ1„7پ1ƒ9پ1„6پ1†8 پ1ƒ9پ1†8پ1ƒ9پ1„7پ1ƒ9پ1„9پ1„1 پ1†8پ1„2پ1„7پ1„9پ1‡4پ1…1 پ1†9پ1ƒ9پ1„7پ1„1 پ1ƒ9پ1†8پ1†5پ1†8پ1…1پ1†5پ1„1 .
پ1‡2پ1…1پ1‡2پ1†5 پ1ƒ9پ1„2پ1…0پ1‡2پ1„4 پ1„6پ1†8پ1ƒ9پ1†8 پ1ƒ9پ1†8پ1…7پ1ƒ9پ1†9 پ1‡2پ1…1پ1ƒ5پ1†6پ1‡4پ1†9 پ1†9پ1…7 پ1…0پ1‡2پ1„4پ1‡4 پ1†5پ1‡4 پ1ƒ9پ1†8پ1†6پ1ƒ9پ1‡1پ1„9پ1„1
پ1‡1پ1†8 پ1…1پ1ƒ5پ1„4پ1„7 پ1…3پ1…7پ1‡2پ1„0پ1„1 پ1†5پ1‡4 پ1ƒ9پ1†8پ1„2پ1†6پ1„7پ1†9 پ1†8پ1‡0پ1„7پ1„0پ1‡4 پ1†8پ1†8پ1†6پ1ƒ9پ1‡1پ1„9پ1„1 پ1„6پ1†8پ1ƒ9پ1†8 پ1‡1پ1„8پ1ƒ9 پ1ƒ9پ1†8پ1…7پ1ƒ9پ1†9 پ1‡2پ1†8پ1ƒ9 پ1†8پ1ƒ9پ1…0پ1†9 پ1‡4پ1†8پ1…8پ1‡4 پ1‡0پ1„7پ1„0پ1‡4 پ1†8پ1†8پ1†5پ1†8پ1…1پ1†5پ1„1 پ1†5پ1‡4 پ1ƒ9پ1†8پ1ƒ9پ1‡2پ1†8
پ1‡2پ1‡1پ1†8 پ1ƒ9پ1†8پ1‡0پ1„7پ1„0 پ1ƒ9پ1†8پ1†7پ1†8پ1‡4 پ1‡4پ1†8پ1…8پ1‡4 پ1†9پ1‡0 پ1„2پ1‡2پ1„4پ1‡4پ1‡1 پ1…7پ1†8پ1†9 پ1ƒ9پ1†8پ1‡0پ1†5پ1…1 پ1ƒ9پ1†9 پ1ƒ9پ1†8پ1†5پ1†8پ1…1پ1†5پ1„1 پ1‡2پ1‡1پ1†8 پ1‡4پ1†9پ1†7پ1‡0 پ1ƒ9پ1‡0 پ1‡4پ1„5پ1„7پ1„7 پ1„0پ1„2پ1ƒ9پ1„9پ1‡4پ1„6 پ1†9پ1…7پ1‡4پ1‡0
پ1‡2پ1†9پ1ƒ9پ1‡1پ1‡4 پ1ƒ9پ1†8پ1ƒ9پ1„4پ1„9پ1ƒ9پ1ƒ8پ1ƒ9پ1„2 پ1ƒ9پ1†8پ1†9پ1„2پ1„0پ1…7پ1„1
پ1ƒ9پ1„9پ1„4پ1‡2 پ1ƒ9پ1†8پ1ƒ9پ1†5پ1ƒ9پ1„7پ1„1 پ1…2پ1†7پ1„9پ1ƒ9

ميرووو ميرووو
16-09-2016, 07:19 AM
پ1ƒ9پ1†8پ1…1پ1†8پ1ƒ9پ1†9 پ1…7پ1†8پ1‡4پ1†7پ1†9
پ1ƒ9پ1‡0پ1ƒ9 پ1†9پ1„7پ1„9پ1…1پ1„1 پ1…7پ1†8پ1†9 پ1‡0پ1†5پ1…1 پ1†9پ1‡0 پ1ƒ9پ1…1پ1‡2پ1ƒ9پ1‡0 پ1‡2پ1‡0پ1…6پ1„9پ1ƒ9 پ1†8پ1…0پ1‡4پ1ƒ9پ1„7پ1„1 پ1†9پ1„7پ1„9پ1…1پ1‡4پ1‡0 پ1…7پ1†8پ1†9 پ1ƒ9پ1†8پ1‡0پ1†5پ1…1 پ1„7پ1ƒ9پ1„6پ1†8 پ1ƒ9پ1†8پ1†9پ1„7پ1„9پ1…1پ1„1 پ1‡2پ1†8پ1„2پ1†8پ1ƒ9پ1†5پ1‡4 پ1‡0پ1†6پ1†8پ1‡4 پ1†8پ1†9پ1„7پ1„9پ1…1پ1„1 پ1„2پ1„0پ1…7پ1„7 پ1ٹ0پ1ٹ1 پ1†7پ1‡4پ1†8پ1‡2 پ1…1پ1‡2پ1†5 پ1ƒ9پ1‡0پ1„2پ1„7پ1„0 پ1‡0پ1„7پ1„0 پ1†7پ1†8پ1‡4 پ1†8پ1†9پ1„7پ1„1 پ1…7پ1ƒ9پ1†9 پ1†8پ1†9پ1„7پ1„9پ1…1پ1„1 پ1ƒ9پ1„6پ1„9پ1‡4 پ1†6پ1„9پ1‡4پ1„0پ1„1 پ1†8پ1„2پ1„7پ1„9پ1‡4پ1…1 پ1†9پ1ƒ9پ1„7پ1„1 پ1ƒ9پ1†8پ1†5پ1†8پ1…1پ1†5پ1„1 پ1…0پ1ƒ9پ1ƒ8پ1„7 پ1ƒ9پ1‡0پ1‡4 پ1…1پ1ƒ5پ1„2پ1…0پ1‡2پ1„4 پ1„6پ1†8پ1ƒ9پ1†8 پ1‡1پ1„8پ1ƒ9 پ1ƒ9پ1†8پ1…7پ1ƒ9پ1†9 پ1‡2پ1…1پ1ƒ5پ1†6پ1‡4پ1†9 پ1†9پ1…7 پ1…0پ1‡2پ1„4پ1‡4پ1†5پ1‡4 پ1†9پ1†7پ1ƒ9پ1‡0 پ1ƒ9پ1†6پ1ƒ9پ1†9پ1„2پ1‡1 پ1†5پ1‡4 پ1ƒ9پ1†8پ1†6پ1ƒ9پ1‡1پ1„9پ1„1پ1‡1پ1†8 پ1…1پ1ƒ5پ1„4پ1„7 پ1…3پ1…7پ1‡2پ1„0پ1„1 پ1†5پ1‡4 پ1‡0پ1„7پ1„0پ1‡4 پ1†8پ1†8پ1†6پ1ƒ9پ1‡1پ1„9پ1„1 پ1„6پ1†8پ1ƒ9پ1†8 پ1‡1پ1„8پ1ƒ9 پ1ƒ9پ1†8پ1…7پ1ƒ9پ1†9 پ1‡2پ1‡1پ1†8 پ1†8پ1‡0پ1„7پ1„0پ1‡4 پ1†8پ1†8پ1†5پ1†8پ1…1پ1†5پ1„1 پ1…1پ1‡4پ1†7پ1‡2پ1‡0 پ1…7پ1ƒ9پ1ƒ8پ1†6 پ1‡2پ1‡1پ1†8 پ1ƒ9پ1‡0پ1„2پ1‡1پ1ƒ9پ1ƒ3 پ1ƒ9پ1†8پ1‡0پ1„7پ1„0 پ1ƒ9پ1†8پ1†7پ1†8پ1‡4 پ1‡4پ1†9پ1†7پ1‡0 پ1ƒ9پ1‡0 پ1‡4پ1†7پ1‡2پ1‡0 پ1„0پ1„2پ1ƒ9پ1„9پ1‡4پ1„6 پ1†9پ1…7پ1‡4پ1‡0 .پ1ƒ9پ1„9پ1„4پ1‡2 پ1ƒ9پ1†8پ1ƒ9پ1†5پ1ƒ9پ1„7پ1„1 پ1‡2پ1…2پ1†7پ1„9پ1ƒ9

ميرووو ميرووو
16-09-2016, 07:24 AM
السلام عليكم
انا مدرسة علم نفس من اسوان ونظرا لزيادة مدرسين علم النفس داخل المدرسة ولتلافي نقلي لمدرسة تبعد ٤٥ كيلو سوف انتدب ندب كلي لمدة عام لمدرسة اخري قريبة لتدريس مادة الفلسفة زائد اني سأتزوج خلال هذا العام وسأقيم مع زوجيفي مكان اقامته في القاهرةهل سأجد صعوبة في ندبي للقاهرة خلال هذا العام وهل لندبي للفلسفة سيكون عائق وهل انتهاء الندب الكلي يمكن ان يكون بتاريخ معين .ارجو الافادة وشكرا

osamaabdsalam
16-09-2016, 09:32 PM
مدرس بيشتكينا دائما دون وقائع حقيقية

هل بدون سبب أو دليل ؟؟
إذا كان ذلك قيمكن ان يحاسب أمام الجهة الاعلى

osamaabdsalam
16-09-2016, 09:35 PM
ما الاجراء الذى يتخذ ضد الموجه الذى يسلم احصائية المدرسة ويذكر انه لا توجد زيادة فى المدرسة وبالتالى لا ينتدب احد من المدرسين ندب جزئى مع ان الحقيقة ان المدرسين تتراوح حصصهم بين 3 و9 حصص اسبوعيا وهم ما بين معلم اول أ ومعلم اول

يقوم مدير المدرسة برفع مذكرة بهذا الشأن

osamaabdsalam
16-09-2016, 09:40 PM
انا معلم من ذوي الاحتياجات الخاصة تعيين خمسة في المية ما الميزات التي احصل عليها في العمل و هل يجب المشاركة في ريادة الفصول و الاشراف اليومي و الحصص الاحتياطي و كل عام و انتم بخير

المساهمة فى سد العجز قدر الامكان

osamaabdsalam
16-09-2016, 09:45 PM
السلام عليكم
انا مدرسة علم نفس من اسوان ونظرا لزيادة مدرسين علم النفس داخل المدرسة ولتلافي نقلي لمدرسة تبعد ٤٥ كيلو سوف انتدب ندب كلي لمدة عام لمدرسة اخري قريبة لتدريس مادة الفلسفة زائد اني سأتزوج خلال هذا العام وسأقيم مع زوجيفي مكان اقامته في القاهرةهل سأجد صعوبة في ندبي للقاهرة خلال هذا العام وهل لندبي للفلسفة سيكون عائق وهل انتهاء الندب الكلي يمكن ان يكون بتاريخ معين .ارجو الافادة وشكرا

مع ارفاق قسيمة الزواج ومحل اقامة الزوج فى القاهرة مع طلب النقل يمكن اجراء النقل أو الندب ولا يوجد عائق ان شاء الله

كنوز2009
17-09-2016, 12:31 PM
الاخ الفاضل
معلم علوم خريج تعليم اساسي هل يجوز العمل بالمرحلة الاعدادية والثانوية وذلك عند العجز ووجود معلمين علوم تربية
ازهر ووجود معلمين علوم خريجي علوم +تربوي
ارجو الرد ولو فيه شئ من ادارة الفتوى يا ريت الارسال

osamaabdsalam
18-09-2016, 08:55 PM
الاخ الفاضل
معلم علوم خريج تعليم اساسي هل يجوز العمل بالمرحلة الاعدادية والثانوية وذلك عند العجز ووجود معلمين علوم تربية
ازهر ووجود معلمين علوم خريجي علوم +تربوي
ارجو الرد ولو فيه شئ من ادارة الفتوى يا ريت الارسال

هذا من شأن موجه المادة حسب ما يراه لسد العجز الصارخ ولمصلحة العمل

my mirror
18-09-2016, 09:00 PM
توزيع الحصص والفصول من اختصاص ادارة المدرسة
أولا : بالتراضى بين المدرسين يحكمها التفاهم
ثانيا : بالاقدمية إذا لم يجدى التفاهم والرضى بين المدرسين

للاسف الكل عايز صباحى ومحدش عايز مسائى وانا الاحدث وسؤالى هل القانون بيقول ان انا انزل مسائى طول الوقت عشان انا الاحدث ؟

mr_hazem awad
19-09-2016, 01:24 PM
أستاذنا الفاضل
استفسار بسيط بعد إذن حضرتك
أنا مدرس ثانوي ومعي زميلتين أيضاً ونقوم بتدريس اللغة الإنجليزية ، وقامت إدارة المدرسة بتوزيع الجداول والحصص علينا وفقاً للوائح والقوانين المتعارف عليها في هذا الشأن ، ولكن موجه اللغة الإنجليزية غير موافق على هذا ويريد هو من يوزع الحصص والصفوف على المدرسين لسبب معين ، فهل من حقه توزيع الصفوف الدراسية علينا والحصص ام أن هذا حق لإدارة المدرسة خاصة وأن المدرسين موافقين على توزيع المدرسة وهناك حالة من الرضا في ذلك ، أرجو الرد في أسرع وقت

osamaabdsalam
20-09-2016, 09:14 PM
أستاذنا الفاضل
استفسار بسيط بعد إذن حضرتك
أنا مدرس ثانوي ومعي زميلتين أيضاً ونقوم بتدريس اللغة الإنجليزية ، وقامت إدارة المدرسة بتوزيع الجداول والحصص علينا وفقاً للوائح والقوانين المتعارف عليها في هذا الشأن ، ولكن موجه اللغة الإنجليزية غير موافق على هذا ويريد هو من يوزع الحصص والصفوف على المدرسين لسبب معين ، فهل من حقه توزيع الصفوف الدراسية علينا والحصص ام أن هذا حق لإدارة المدرسة خاصة وأن المدرسين موافقين على توزيع المدرسة وهناك حالة من الرضا في ذلك ، أرجو الرد في أسرع وقت

إذا قامت المدرسة بتوزيع جداول للمدرسين
يجوز للموجه المختص بالاعتراض على هذا التوزيع إذا كانت رؤيته لصالح العمل وبناء على تقاريره السابقة للمدرسين

osamaabdsalam
23-09-2016, 09:23 AM
استغاثة من رضا السيد على
انا اقدم واحد في المدربسه وقد تم انتدابي اكتر من مره سابقا والزملاء الاخرون لم يتم انتدابهم اعمل ايه والمدير قام باخلائي من دفتر الحضور ثلاثه ايام امتنع وابلغ مرضي واقدم شكوي في النيابه الاداريه ولا اعمل ايه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نصيحة
عليك بتنفيذ الأمر ثم يمكنك بالتقدم للجهات العليا بالشكاوى التى تعيد اليك حقك
فما ضاع حق وراءه مطالب

منى حسين ماهر
23-09-2016, 05:19 PM
ما هي شروط واجراءات الاعارة الداخلية
وفي حالة وجود قرض هل يجوز الاعارة الداخلية من التعليم الى مدرسة خاصة

نورين محمود عبد المنعم
24-09-2016, 09:51 PM
ما هي التكليفات المعفي منها المعلمة صاحبة القومسيون الطبي بند 3

osamaabdsalam
25-09-2016, 10:18 AM
ما هي شروط واجراءات الاعارة الداخلية
وفي حالة وجود قرض هل يجوز الاعارة الداخلية من التعليم الى مدرسة خاصة

يستحسن مراجعة شؤون العاملين بالادارة فلديم الجديد فى هذا الشان

osamaabdsalam
25-09-2016, 10:21 AM
ما هي التكليفات المعفي منها المعلمة صاحبة القومسيون الطبي بند 3

يعغى من التكليفات التى اوصى بها القومسيون طبقا للحالة

محمد فيثاغورس
27-09-2016, 04:38 AM
معلمة مساعدة تعاقد 1/4/2014 ولديها اطفال صغار اقل من اربع سنوات وطفل فى مرحله الرضاعة تقدمت بطلب للنقل المركزى من ادارتها التى تعمل بها الى االادارة محل سكنها تم رفض الطلب من الادارة شفهيا بحجة انها ليس لها الحق فى النقل توجهت الى مكتب وكيل الوزارة وشرحت ما حدث وطلبت النقل تم التاشيرة على الطلب الى التنسيق وتم رفض الطلب شفهيا بحج ان المعلم المساعد ليس له الخق فى النقل بين الادارات رغم ان الكتاب الدورى رقم 19لسنة 2014نص صراخة على امكانيه النقل بين الادارات داخل المحافظة فتوجهت لوكيل الوزارة لمكتبه فشطب توجيه لشئون العاملين تعينات فتم استلام الطلب وحفظه توجهت لمكتب المحافظ وتم عرض ماحدث فاشر المحافظ لوكيل الوزارة بالفحص والعرض بالرغم من الانكار من وكيل الوزارة انها سبق ان تقدم بطلب نقل مركزى ولكن فى هذه المرة تم ذكر رقم الطلب بالمديرية فقال تحضر لى ثانى يوم ونشوف ذهبت مرة اخرى لوكيل الوزارة وتم كتابه طلب للنقل وذكر ظروفها الاسرية ورغبه فى لم شمل الاسرة والنقل الى ادارتها او الندب واشر للتوجيه العام باتخاذ اللازم ومراعاة ظروفها الصعبه الا ان التوجيه تغاضى عن الطلب ولم ينفذ شئ مع العلم انه تم دخول الادارة التى ترغب النقل اليها حوالى 70معلمة مساعدة وكلهم احدث منها فى التعيين قادمين من خارج المحافظة ولم يتم ترتيبهم فى مع الطلبات المقدمة لطلبات نقل ولم يكتبوا اى رغبات ولكن التوجيه قام بتوزيعهم دون مراعاة لمن تقدموا بطلبات نقل اما الادارة التى تعمل حاليا بها فتم دخول اربع معلمات فقط فما هى المخالفات القانونية التى تمت وتم اهدار حق المعلمة الشاكيه لطلب النقل وهل يجوز دخول معلمات الى ادارة حديثى تعيين دون ترتيبهم مع من هم طالبى النقل واقدم وهم الاولى بسد العجز فى الادارات التى يعمل بها القدامى ونقل القدامى الى ادارتهم ام يبقى القديم مظلوم والاحدث يدخل الادارة ارجو النصيحة لانصافها لانها تعانى من السفر يوميا

المحمدى79
29-09-2016, 06:56 AM
درست اللغة الفرنسية بكلية الاداب بسوهاج و تخرجت عام 2001 و أريد هذا العام 2016/2017 دراسة اللغة الانجليزية بكلية الآداب وقد سمعت أنه سيتم الحاقي بالسنة الثالثة بالقسمe لأني درست بالكلية سابقا فمعظم المواد الغير تخصصية تم دراستها مسبقاً . فهل هـذا صحيح ؟ ارجو الإفادة.

tamer hamde
29-09-2016, 09:38 AM
انا من معلمى الثانوى الفنى كنت متعاقد من ضمن متعاقدى تاريخ 5/10/2008 ثم اتعينت على نفس التاريخ وكان زملائى المواد الثقافيه متعاقدى ومتعيني10/3/2008 قد اخذوا علاوة 2008 ب42 جنيها بدعوى انهم متعيينين فى السنه الماليه وانا كنت متعاقد اخذتها 14 جنيها قمت برفوى قضيه ضم مده اتحكم فيها لصالحى واتغير التاريخ التعيين من 5/10/2008 الى 3/12/2006طلبت بتعديل علاوة 2008 من 14 جنيها الى 42 مثل اقرانى فرفضوا..رضخت للامر ولم اعقب
كان يوجد احد زملائى موجود مع فى نفس المدرسه والادارخ واخذ نفس المبلغ فلما تم نقله الى ادارة اخرى قامو باعطائه قيمه هذه العلاوه 42 جنيها وقامو باعطائه جميع مستحقاته الماليه خلال هذه السنوات اريد ان اعرف هل لى الحق بتغيير العلاوه مثله؟؟

osamaabdsalam
29-09-2016, 11:05 AM
معلمة مساعدة تعاقد 1/4/2014 ولديها اطفال صغار اقل من اربع سنوات وطفل فى مرحله الرضاعة تقدمت بطلب للنقل المركزى من ادارتها التى تعمل بها الى االادارة محل سكنها تم رفض الطلب من الادارة شفهيا بحجة انها ليس لها الحق فى النقل توجهت الى مكتب وكيل الوزارة وشرحت ما حدث وطلبت النقل تم التاشيرة على الطلب الى التنسيق وتم رفض الطلب شفهيا بحج ان المعلم المساعد ليس له الخق فى النقل بين الادارات رغم ان الكتاب الدورى رقم 19لسنة 2014نص صراخة على امكانيه النقل بين الادارات داخل المحافظة فتوجهت لوكيل الوزارة لمكتبه فشطب توجيه لشئون العاملين تعينات فتم استلام الطلب وحفظه توجهت لمكتب المحافظ وتم عرض ماحدث فاشر المحافظ لوكيل الوزارة بالفحص والعرض بالرغم من الانكار من وكيل الوزارة انها سبق ان تقدم بطلب نقل مركزى ولكن فى هذه المرة تم ذكر رقم الطلب بالمديرية فقال تحضر لى ثانى يوم ونشوف ذهبت مرة اخرى لوكيل الوزارة وتم كتابه طلب للنقل وذكر ظروفها الاسرية ورغبه فى لم شمل الاسرة والنقل الى ادارتها او الندب واشر للتوجيه العام باتخاذ اللازم ومراعاة ظروفها الصعبه الا ان التوجيه تغاضى عن الطلب ولم ينفذ شئ مع العلم انه تم دخول الادارة التى ترغب النقل اليها حوالى 70معلمة مساعدة وكلهم احدث منها فى التعيين قادمين من خارج المحافظة ولم يتم ترتيبهم فى مع الطلبات المقدمة لطلبات نقل ولم يكتبوا اى رغبات ولكن التوجيه قام بتوزيعهم دون مراعاة لمن تقدموا بطلبات نقل اما الادارة التى تعمل حاليا بها فتم دخول اربع معلمات فقط فما هى المخالفات القانونية التى تمت وتم اهدار حق المعلمة الشاكيه لطلب النقل وهل يجوز دخول معلمات الى ادارة حديثى تعيين دون ترتيبهم مع من هم طالبى النقل واقدم وهم الاولى بسد العجز فى الادارات التى يعمل بها القدامى ونقل القدامى الى ادارتهم ام يبقى القديم مظلوم والاحدث يدخل الادارة ارجو النصيحة لانصافها لانها تعانى من السفر يوميا

عليها أن تستمر بالشكوى للجهات العليا وأن تقدم الدليل فى شكواها
فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
29-09-2016, 11:08 AM
درست اللغة الفرنسية بكلية الاداب بسوهاج و تخرجت عام 2001 و أريد هذا العام 2016/2017 دراسة اللغة الانجليزية بكلية الآداب وقد سمعت أنه سيتم الحاقي بالسنة الثالثة بالقسمe لأني درست بالكلية سابقا فمعظم المواد الغير تخصصية تم دراستها مسبقاً . فهل هـذا صحيح ؟ ارجو الإفادة.

راجع شؤون العاملين بالادارة فلديهم كل جديد فى هذا الشان

osamaabdsalam
29-09-2016, 11:14 AM
انا من معلمى الثانوى الفنى كنت متعاقد من ضمن متعاقدى تاريخ 5/10/2008 ثم اتعينت على نفس التاريخ وكان زملائى المواد الثقافيه متعاقدى ومتعيني10/3/2008 قد اخذوا علاوة 2008 ب42 جنيها بدعوى انهم متعيينين فى السنه الماليه وانا كنت متعاقد اخذتها 14 جنيها قمت برفوى قضيه ضم مده اتحكم فيها لصالحى واتغير التاريخ التعيين من 5/10/2008 الى 3/12/2006طلبت بتعديل علاوة 2008 من 14 جنيها الى 42 مثل اقرانى فرفضوا..رضخت للامر ولم اعقب
كان يوجد احد زملائى موجود مع فى نفس المدرسه والادارخ واخذ نفس المبلغ فلما تم نقله الى ادارة اخرى قامو باعطائه قيمه هذه العلاوه 42 جنيها وقامو باعطائه جميع مستحقاته الماليه خلال هذه السنوات اريد ان اعرف هل لى الحق بتغيير العلاوه مثله؟؟

المهم منطوق الحكم فى القضية التى رفعتها
فاذا كان منطوق الحكم ينص غى تنفيذ الحكم وما يترتب عليه من اثار
يحق لك المطالبة بتنفيذ الحكم ونحصل على حقوقك اسوة بزملائك

أ.محمد الباهي
30-09-2016, 08:29 AM
جزاك الله خيرا ونفع بك الناس وجعله فى ميزان حسناتك

محمدشومان
01-10-2016, 12:24 PM
معلمتان للتربية الرياضية
الاولي تعيين 1996 عينت بمدرسة اخري الثانية تعيين 1997 واول تعيينها بنفس المدرسة
الثانية اعيرت خارج البلاد لاربع سنوات من 2005-2006 ثم عادت للعمل في 1-9-2009 اي بعد اربع سنوات
حصلت علي الكادر في 2009 معلم اول ثم معلم اول ا في 2012
الاولي سافرت خارج البلاد بعقد خاص ثم عادت في 2014 وحصلت علي معلم اول ا في 2014
والتوجيه يريد ندب احداهما لتكملة النصاب فايهما يتم ندبها

ارجو الرد للاهمية وياريت بالدليل و شاكرين لسيادتكم علي الافادة

محمدشومان
01-10-2016, 12:32 PM
معلمتان للتربية الرياضية
الثانية اعيرت خارج البلاد لاربع سنوات من 2005-2006 ثم عادت للعمل في 1-9-2009 اي بعد اربع سنوات

osamaabdsalam
01-10-2016, 12:48 PM
[quote=أ.محمد الباهي;6511017]جزاك الله خيرا ونفع بك الناس وجعله فى ميزان حسناتك

أشكر لك مرورك الكريم
وردك البهى

osamaabdsalam
01-10-2016, 01:18 PM
معلمتان للتربية الرياضية

الندب يكون للأولى معلم اول أ فى 2014 فهى الأحدث فى المستوى (( معلم أول أ ))

مدام صلاح
01-10-2016, 03:34 PM
السلام عليكم لو سمحت محتاجه اعرف خطوات وشروط. الندب من التربيه والتعليم لمحكمة الاسره يا ريت حضرتك تهتم بالرد وذكرت مقدما

abdelhalem_ahmed
01-10-2016, 10:42 PM
السلام عليكم
الإخوة الأعزاء الرجاء من حضراتكم المساعدة فى هذه المشكلة
مدرسة تعليم أساسى بها 4 فصول إعدادى وبها معلم لغة عربية إعدادى ومعلمة لغة عربية ابتدائى ومنتدبة للإعدادى من عام ونصف لسد العجز .
ما حدث كالآتى :
فى بداية العام الماضى قام موجه اللغة العربية بنقل معلم إعدادى من مدرسة أخرى لهذه المدرسة لسد عجز اللغة العربية فى الإعدادى فأصبح بالمدرسة 3 مدرسين مدرس إعدادى قديم ومدرسة منقولة للإعدادى ومدرسة منتدبة من الابتدائى للإعدادى من عام ونصف فقام وديا بتكليف معلمة الابتدائى ومعلمة الإعدادى المنقولة إلى المدرسة لكل منهما بجدول فصل ابتدائى وفصل إعدادى ورضى معلم الإعدادى المنقول بذلك وديا.
وبعد أن مر 6 شهور من العمل على هذا الوضع كانت معلمة الابتدائى قد أنهت إجراءات تغيير المسمى الوظيفى وأصبحت معلمة إعدادي وتم عمل إخلاء طرف لها من الابتدائى وعمل إقرار قيام بالعمل فى الإعدادى.
وهنا حدثت المشكلة
لأن المعلمة التى غيرت المسمى الوظيفى ترفض الوضع السابق وهو جدول فصل ابتدائى وفصل إعدادى بحجة أنها أصبحت معلمة إعدادى ولا تريد التدريس للابتدائى مع انها كانت ابتدائى وغيرت مسمى .
فأراد الموجه أن ينتدب واحدة منهما خارج المدرسة !
وأصبحت المشكلة محيرة لدينا
من ينتدب خارج المدرسة ؟؟!!!
هل التى غيرت المسمى الوظيفى وإقرار القيام بالعمل الخاص بها فى الإعدادى فى 2016 لكن تاريخ تعيينها أقدم من الأخرى ب 5 سنين فى الابتدائى
أم تنتدب معلمة الإعدادى الأحدث فى التعيين لكنها أقدم فى المرحلة فهى إعدادى من 2013
الرجاء من حضراتكم المساعدة
جزاكم الله خيرا

abdelhalem_ahmed
01-10-2016, 10:50 PM
الرجاء الرد فى هذه المشكلة على وجه الرسعة نظرا لتصاعد المشكلة للشئون القانونية وربما النيابة الإدارية

osamaabdsalam
02-10-2016, 08:40 PM
السلام عليكم لو سمحت محتاجه اعرف خطوات وشروط. الندب من التربيه والتعليم لمحكمة الاسره يا ريت حضرتك تهتم بالرد وذكرت مقدما

التقدم بطلب لجهة العمل مرفقا به أسباب الندب مرفقا المستندات

osamaabdsalam
02-10-2016, 08:56 PM
السلام عليكم
الإخوة الأعزاء الرجاء من حضراتكم المساعدة فى هذه المشكلة
مدرسة تعليم أساسى بها 4 فصول إعدادى وبها معلم لغة عربية إعدادى ومعلمة لغة عربية ابتدائى ومنتدبة للإعدادى من عام ونصف لسد العجز .
ما حدث كالآتى :
فى بداية العام الماضى قام موجه اللغة العربية بنقل معلم إعدادى من مدرسة أخرى لهذه المدرسة لسد عجز اللغة العربية فى الإعدادى فأصبح بالمدرسة 3 مدرسين مدرس إعدادى قديم ومدرسة منقولة للإعدادى ومدرسة منتدبة من الابتدائى للإعدادى من عام ونصف فقام وديا بتكليف معلمة الابتدائى ومعلمة الإعدادى المنقولة إلى المدرسة لكل منهما بجدول فصل ابتدائى وفصل إعدادى ورضى معلم الإعدادى المنقول بذلك وديا.
وبعد أن مر 6 شهور من العمل على هذا الوضع كانت معلمة الابتدائى قد أنهت إجراءات تغيير المسمى الوظيفى وأصبحت معلمة إعدادي وتم عمل إخلاء طرف لها من الابتدائى وعمل إقرار قيام بالعمل فى الإعدادى.
وهنا حدثت المشكلة
لأن المعلمة التى غيرت المسمى الوظيفى ترفض الوضع السابق وهو جدول فصل ابتدائى وفصل إعدادى بحجة أنها أصبحت معلمة إعدادى ولا تريد التدريس للابتدائى مع انها كانت ابتدائى وغيرت مسمى .
فأراد الموجه أن ينتدب واحدة منهما خارج المدرسة !
وأصبحت المشكلة محيرة لدينا
من ينتدب خارج المدرسة ؟؟!!!
هل التى غيرت المسمى الوظيفى وإقرار القيام بالعمل الخاص بها فى الإعدادى فى 2016 لكن تاريخ تعيينها أقدم من الأخرى ب 5 سنين فى الابتدائى
أم تنتدب معلمة الإعدادى الأحدث فى التعيين لكنها أقدم فى المرحلة فهى إعدادى من 2013
الرجاء من حضراتكم المساعدة
جزاكم الله خيرا

تنقل الأحدث فى تاريخ ا التعيين

تامر سيد احمد محمد
03-10-2016, 08:00 PM
لاولي تعيين 1996 عينت بمدرسة اخري الثانية تعيين 1997 واول تعيينها بنفس المدرسة

نادية نصار
04-10-2016, 02:57 PM
يوجد معلمتتين فى مدرسة تجريبى معلمة ندب كلى اقدم تعينا ومعلمة نقل ولكن المنتدبة كانت ندب قبل نقل المعلمة الاحدث والمعلمة الندب يوجد عجز بمدرستها الاصلية ولكن تم نقل معلم هذة الايام لسد العجز مكانها لكى تبقى منتدبة فى التجريبى فاى منهما الاحق بالبقاء فى المدرسة فى حالة وجود زيادة

عبدالرحمن عبدالباقي
04-10-2016, 07:01 PM
رجاء كيف يمكنني التعرف على قانو نسبة المسة في المية الخاص بنقلهم للمدارس

asem_fawzy
05-10-2016, 07:18 PM
بعد اذنكم انا معلم ثانوى حاسب الى ولقد حصلت على بكالوريوس تربية رياضيات عام فهل يحق لى تغيير المسمى الوظيفى من معلم حاسب الى الى معلم رياضيات ولكم جزيل الشكر والعرفان

osamaabdsalam
06-10-2016, 02:22 PM
لاولي تعيين 1996 عينت بمدرسة اخري الثانية تعيين 1997 واول تعيينها بنفس المدرسة

العبرة بالأقدمية فى التعيين ثم الأكبر سنا

osamaabdsalam
06-10-2016, 02:25 PM
يوجد معلمتتين فى مدرسة تجريبى معلمة ندب كلى اقدم تعينا ومعلمة نقل ولكن المنتدبة كانت ندب قبل نقل المعلمة الاحدث والمعلمة الندب يوجد عجز بمدرستها الاصلية ولكن تم نقل معلم هذة الايام لسد العجز مكانها لكى تبقى منتدبة فى التجريبى فاى منهما الاحق بالبقاء فى المدرسة فى حالة وجود زيادة

الاحق بالبقاء المعلمة التى صدر لها امر نقل

osamaabdsalam
06-10-2016, 02:28 PM
رجاء كيف يمكنني التعرف على قانو نسبة المسة في المية الخاص بنقلهم للمدارس

راجع شئون العاملين بالادارة فلديهم الجديد فى هذا الشان

osamaabdsalam
06-10-2016, 02:30 PM
بعد اذنكم انا معلم ثانوى حاسب الى ولقد حصلت على بكالوريوس تربية رياضيات عام فهل يحق لى تغيير المسمى الوظيفى من معلم حاسب الى الى معلم رياضيات ولكم جزيل الشكر والعرفان

يمكنــــــــــــــــك ذلك

aymaan noor
06-10-2016, 02:36 PM
رائعة جدا أستاذنا الفاضل osamaabdsalam
جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

الجلالى
06-10-2016, 06:52 PM
الزميل الفاضل ارجو الافادة :
تمت احالة مدير التعليم الابتدائى بالادارة التعليمية الى المعاش وانا حاصل على بكالوريوس علوم وتربية 1993 تخصص رياضيات واردت التقدم الى وظيفة مدير تعليم ابتدائى فوجئت ان السيد مدير التنسيق بالمديرية يفيد ان الدرجة التخصصية خاضعة للقانون 155 بينما مدير تعليم ابتدائى خاضع للقانون 47 لانها من الوظائف التى لم ينص عليها قانون 155 وان متطلبات شغل الوظيفة كما ورد بالكتاب الدورى رقم 4 لسنة 2012 ان يكون المتقدم بالمجموعة الفنية ومؤهل متوسط او فوق المتوسط وتقدمت بشكوى لم اجد لها اى فائدة حيث اشرت الى ان اول الوظائف الاشرافية هى وظيفة وكيل مدرسة والتى من متطلباتها الحصول على مؤهل عالى يليها مدير مدرسة بنفس الشرط وهكدا فهل من المنطقى ان يكون رئيس كل المدارس والقائم على النواحى الاشرافية بها فى المرحلة الابتدائية حاصل على مؤهل اقل من المطلوب من وكيل مدرسة لهدا ارجو من سيادتكم افادتى بما يمكننى القيام به من اجراءات

نادية نصار
07-10-2016, 11:57 AM
الاحق بالبقاء المعلمة التى صدر لها امر نقل

حضرتك الموجة متعنت معى ويقول الاحق فى البقاء للمعلمة الندب لانها اقدم طيب ازاى اعرف اثبت حقى لانة مصر على نقلى ويضغط على مدير مدرستى لاخلائى

نادية نصار
07-10-2016, 05:55 PM
ارجو افادتى لان قدمت طلبات كتير ومحدش بيعبر حد وكلة يرمى على الاخر وموصلتس لحاجة

رشدين
08-10-2016, 07:08 AM
نحن فى الغربية فوجئنا مجموعات التقوية التى تغنى بها الوزير أن 90% منها للمعلم بالاتى خصم 15% للمالية ثم 5% من المتبقى لنقابة المهن التعليميةثم 10% للاشراف الادارى للمجموعات من المتبقى ليكون صافى المعلم حوالى 72.6% والتوضيح بمثال كل الف جنية تورد للمجموعات نصيبك ايها المعلم 726 جنية حقا انه عصر جباة الضرائب سؤال: هل هذا قانونى ويحدث فى محافظات اخرى ثم هل هذه الخصومات ستضاف للاجر المتغير لنا نرجو جواب من خبير ادارى ولكم جزيل الشكر

osamaabdsalam
09-10-2016, 09:50 AM
رائعة جدا أستاذنا الفاضل osamaabdsalam
جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

مرورك الكريم ودعاؤك الطيب أسعدنى
بارك الله لكم

osamaabdsalam
09-10-2016, 09:54 AM
الزميل الفاضل ارجو الافادة :
تمت احالة مدير التعليم الابتدائى بالادارة التعليمية الى المعاش وانا حاصل على بكالوريوس علوم وتربية 1993 تخصص رياضيات واردت التقدم الى وظيفة مدير تعليم ابتدائى فوجئت ان السيد مدير التنسيق بالمديرية يفيد ان الدرجة التخصصية خاضعة للقانون 155 بينما مدير تعليم ابتدائى خاضع للقانون 47 لانها من الوظائف التى لم ينص عليها قانون 155 وان متطلبات شغل الوظيفة كما ورد بالكتاب الدورى رقم 4 لسنة 2012 ان يكون المتقدم بالمجموعة الفنية ومؤهل متوسط او فوق المتوسط وتقدمت بشكوى لم اجد لها اى فائدة حيث اشرت الى ان اول الوظائف الاشرافية هى وظيفة وكيل مدرسة والتى من متطلباتها الحصول على مؤهل عالى يليها مدير مدرسة بنفس الشرط وهكدا فهل من المنطقى ان يكون رئيس كل المدارس والقائم على النواحى الاشرافية بها فى المرحلة الابتدائية حاصل على مؤهل اقل من المطلوب من وكيل مدرسة لهدا ارجو من سيادتكم افادتى بما يمكننى القيام به من اجراءات

لك الحق فى الترقية
وما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
09-10-2016, 09:58 AM
ارجو افادتى لان قدمت طلبات كتير ومحدش بيعبر حد وكلة يرمى على الاخر وموصلتس لحاجة

لك الحق فهى منتدبه ,,,, والندب إجراء مؤقت لايكسب حقا مهما طال
وما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam
09-10-2016, 10:04 AM
نحن فى الغربية فوجئنا مجموعات التقوية التى تغنى بها الوزير أن 90% منها للمعلم بالاتى خصم 15% للمالية ثم 5% من المتبقى لنقابة المهن التعليميةثم 10% للاشراف الادارى للمجموعات من المتبقى ليكون صافى المعلم حوالى 72.6% والتوضيح بمثال كل الف جنية تورد للمجموعات نصيبك ايها المعلم 726 جنية حقا انه عصر جباة الضرائب سؤال: هل هذا قانونى ويحدث فى محافظات اخرى ثم هل هذه الخصومات ستضاف للاجر المتغير لنا نرجو جواب من خبير ادارى ولكم جزيل الشكر

يراجع قسم التوجيه المالى والادارى فلديهم الجديد فى هذا الموضوع

نادية نصار
09-10-2016, 08:10 PM
لك الحق فهى منتدبه ,,,, والندب إجراء مؤقت لايكسب حقا مهما طال
وما ضاع حق وراءه مطالب

شكرا لحضرتك بس انا مش عرفة اعمل اية لان مدير الادارة متحيز للتوجية ومش عرفة اتجة لمين لان مدير المدرسة خايف وقليل الخبرة وعايز يخليلى لان موجهى مزعق لة و انا مش عرفة اثبت حقى ازاى
وهل فى سند قانونى او قرار اثبت به

osamaabdsalam
09-10-2016, 08:46 PM
شكرا لحضرتك بس انا مش عرفة اعمل اية لان مدير الادارة متحيز للتوجية ومش عرفة اتجة لمين لان مدير المدرسة خايف وقليل الخبرة وعايز يخليلى لان موجهى مزعق لة و انا مش عرفة اثبت حقى ازاى
وهل فى سند قانونى او قرار اثبت به

حتى لو تم اخلائك لتنفيذ الامر
من حقك الشكوى والتظلم

mona salman
09-10-2016, 10:27 PM
لو سمحتم محتاجة مذكرة دراسات اجتماعية الصف الخامس الابتدائي الترم الاول ولكم جزيل الشكر

كتبغا
11-10-2016, 07:13 PM
لدي مشكلتين
الأولى
في بداية العام تم وضع قوائم للصف الأول الإعدادي وبعد أسبوع واحد تتدخلت الوسطة والمحسوبية وتم نقل بعض الطلبة إلى الفصول الذي يردها كل طالب فأصبح هناك فصل يحتوي على 50 وفصل يحتوي على 25 طالب وتم تعديل القوائم مرة أخري بالنظام الجديد فما قانونية ما حدث وهل هذا من حق الإدارة أم هناك خطأ وقعت فية الإدارة
الثانية
هناك مدرسة علوم يالمدرسة يريد المدير أن يكلفها بحصص ألعاب فهل هذا من حق المدير

حسام الدين سيف
12-10-2016, 09:23 PM
أستاذ اسامه السلام عليكم
هل يحق للموجه رفع نصاب الحصص الى 30حصة لسد العجز علما أننى معلم أول اعدادى وكان معى زميل حاصل على دورة تدريبية للتدريس باللغة الانجليزية فنقلوه كليا الى مدرسة تجريبية وارادوا ان يرفعوا نصاب الحصص والا سأحول شئون قانونية فما هو الموقف القانونى فى هذه الحالة
ولكم جزيل الشكر

حسام الدين سيف
13-10-2016, 06:23 PM
أستاذنا الفاضل السلام عليكم
هل يحق للموجه رفع نصاب الحصص الى 30حصة لسد العجز علما أننى معلم أول اعدادى وكان معى زميل حاصل على دورة تدريبية للتدريس باللغة الانجليزية فنقلوه كليا الى مدرسة تجريبية وارادوا ان يرفعوا نصاب الحصص والا سأحول شئون قانونية فما هو الموقف القانونى فى هذه الحالة
ولكم جزيل الشكر

osamaabdsalam
13-10-2016, 07:03 PM
لو سمحتم محتاجة مذكرة دراسات اجتماعية الصف الخامس الابتدائي الترم الاول ولكم جزيل الشكر

بالقسم المختص بالدروس

osamaabdsalam
13-10-2016, 07:19 PM
لدي مشكلتين
الأولى
في بداية العام تم وضع قوائم للصف الأول الإعدادي وبعد أسبوع واحد تتدخلت الوسطة والمحسوبية وتم نقل بعض الطلبة إلى الفصول الذي يردها كل طالب فأصبح هناك فصل يحتوي على 50 وفصل يحتوي على 25 طالب وتم تعديل القوائم مرة أخري بالنظام الجديد فما قانونية ما حدث وهل هذا من حق الإدارة أم هناك خطأ وقعت فية الإدارة
الثانية
هناك مدرسة علوم يالمدرسة يريد المدير أن يكلفها بحصص ألعاب فهل هذا من حق المدير

الأولى : سوء تنظيم وفوضى فلا بد من اعادة التوزيع بدون واسطة أو محسوبية
ثانيا : يجوز للمدير أن يكلف بعض المدرسين ببعض الحصص بشرط :
1- أن يكون المدرس لم يأخذ نصابه من الحصص
2- أن يكون المدير قد طالب بسد العجز
3- أن تكون المادة متقاربة

osamaabdsalam
13-10-2016, 07:28 PM
أستاذ اسامه السلام عليكم
ولكم جزيل الشكر

يجوز ذلك وبصفة مؤقته لسد العحز
عليك بتنفيذ الأمر
ثم المطالبة كتابيا بنصابك

ahmad nabeel
13-10-2016, 09:43 PM
معلم اول أ لغة انجليزية اعدادي تم ندبي لمرسة تجريبية ندب كلي بدون اخباري او موافقتي او حتى عمل امتحان التجريبيات ونفذت الندب وتم اعطاءي فصول اولي وتانية ورابعة ابتدائي بالرغم من اني عمري مادرست ابتدائي واخذت ١٩ حصة مع أن نصابي ١٨ وفوجئت بوجود ٤ حصص احتياطي وحصتين اشراف في جدولي فما قانونية كل هذا وشكرا

نبيل برسيمه
15-10-2016, 09:20 PM
السلام عليكم
هل يجوز ندب معلم حاسب آلى ندب جزئى من مدرسته وهو صاحب عهده بهذه المدرسه فلا يوجد أمين معمل حاسب الى بالمدرسة

waleed morsy
16-10-2016, 06:18 PM
هل يجوز ندب معلم من مدرسة بها عجز الى مدرسة اخرى بها عجز.
وهل يجوز ان ينتدب معلم اساسى بمدرسته لسد العجز بمدرسة اخرى ويتم ندب معلم اخر لسد العجز مكانه.
او بمعنى اخر هل يجوز ان يكون قرار ندب لى من مدرستى لسد عجز بمدرسة اخرى وفى نفس قرار الندب انتداب معلم اخر لمدرستى لسد العجز.
ارجو الافادة
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/9/95/Duaa.png/300px-Duaa.png

زميلك معلم بالتربية والتعليم أحب المهنة وأقدسها

عملت بالتحقيقات بالتربية والتعليم

ليسانس الحقوق + دراسات عليا

مستعد للرد على أسئلة زملائى المعلمين

تفضلـــــــوا

[/QUOTE]

أيمن الوزير
16-10-2016, 09:58 PM
ايها السادة المعلمون
افتونا بالله عليكم
فكر أحد الأصدقاء في السفر والغربة
ولما ربنا كرمه وجاب تأشيرة وعقد السفر وخسر عليهم الجلد والسقط
راح صاحبي يعمل اجازة فرفض موجه المادة في الادارة ان يوقع علي الاجازة بل رفض ينظر حتي في الورق
و أحاله علي مديرية التعليم بالشرقية فرفضت المديرية لان موجه المادة في الادارة لم يوقع
وعلي الحال ده من شهر مع العلم ان كل زملائه في المحافظات الاخري خلصوا اجازاتهم وسافروا
ولا ندري ما سر هذا التعنت في محافظة الشرقية

mmkkmm
16-10-2016, 10:31 PM
استاذى العزيز بعد التحية
يوجد معلم فى مدرسة ابتدائية ومعه زوجته تعمل امينة معمل من سنة 2002 هل القانون يمنع الجمع بينهم ام هناك تفاصيل اخرى لاننا نسمع اذا كانت تعمل قبل القانون 202 لسنة 2013 لا تنقل ونسمع ايضا انهم ليس نفس التخصص ولك الشكر

osamaabdsalam
17-10-2016, 12:42 PM
معلم اول أ لغة انجليزية اعدادي تم ندبي لمرسة تجريبية ندب كلي بدون اخباري او موافقتي او حتى عمل امتحان التجريبيات ونفذت الندب وتم اعطاءي فصول اولي وتانية ورابعة ابتدائي بالرغم من اني عمري مادرست ابتدائي واخذت ١٩ حصة مع أن نصابي ١٨ وفوجئت بوجود ٤ حصص احتياطي وحصتين اشراف في جدولي فما قانونية كل هذا وشكرا

لايجوز ذلك إلا فى حالة العجز الشديد ويكون مؤقت ولفترة قليلة

osamaabdsalam
17-10-2016, 12:45 PM
السلام عليكم
هل يجوز ندب معلم حاسب آلى ندب جزئى من مدرسته وهو صاحب عهده بهذه المدرسه فلا يوجد أمين معمل حاسب الى بالمدرسة

الندب الجزئى اجراء مؤقت لصالح العمل

osamaabdsalam
17-10-2016, 12:50 PM
هل يجوز ندب معلم من مدرسة بها عجز الى مدرسة اخرى بها عجز.
وهل يجوز ان ينتدب معلم اساسى بمدرسته لسد العجز بمدرسة اخرى ويتم ندب معلم اخر لسد العجز مكانه.
او بمعنى اخر هل يجوز ان يكون قرار ندب لى من مدرستى لسد عجز بمدرسة اخرى وفى نفس قرار الندب انتداب معلم اخر لمدرستى لسد العجز.
ارجو الافادة
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/9/95/duaa.png/300px-duaa.png

زميلك معلم بالتربية والتعليم أحب المهنة وأقدسها

عملت بالتحقيقات بالتربية والتعليم

ليسانس الحقوق + دراسات عليا

مستعد للرد على أسئلة زملائى المعلمين

تفضلـــــــوا

[/quote]

هذا تضارب وسوء تنظيم
ارفع الامر للادارة التعليمية

osamaabdsalam
17-10-2016, 12:55 PM
ايها السادة المعلمون
افتونا بالله عليكم
فكر أحد الأصدقاء في السفر والغربة
ولما ربنا كرمه وجاب تأشيرة وعقد السفر وخسر عليهم الجلد والسقط
راح صاحبي يعمل اجازة فرفض موجه المادة في الادارة ان يوقع علي الاجازة بل رفض ينظر حتي في الورق
و أحاله علي مديرية التعليم بالشرقية فرفضت المديرية لان موجه المادة في الادارة لم يوقع
وعلي الحال ده من شهر مع العلم ان كل زملائه في المحافظات الاخري خلصوا اجازاتهم وسافروا
ولا ندري ما سر هذا التعنت في محافظة الشرقية

هذا تعنت شديد
عليه أن يتقدم بشكوى كتابية لوكيل الوزارة والمحافظ

osamaabdsalam
17-10-2016, 12:58 PM
استاذى العزيز بعد التحية
يوجد معلم فى مدرسة ابتدائية ومعه زوجته تعمل امينة معمل من سنة 2002 هل القانون يمنع الجمع بينهم ام هناك تفاصيل اخرى لاننا نسمع اذا كانت تعمل قبل القانون 202 لسنة 2013 لا تنقل ونسمع ايضا انهم ليس نفس التخصص ولك الشكر

ليس هناك ما يمنع عمل المعلم مع زوجته فى مدرسة واحدة طالما لايؤثر عى حسن سير العمل

ahmad nabeel
17-10-2016, 06:28 PM
لايجوز ذلك إلا فى حالة العجز الشديد ويكون مؤقت ولفترة قليلة

ممكن حضرتك توضح لي اكتر الذي لا يجوز النصاب ام الندب وايه اللي مفروض اعملة انا اتكلمت مع مدير المدرسة بالنسبة النصاب قالي يبقى انت مش متعاون مع ادارة المدرسة وبيقولي اكتب انك ممتنع ومااخدش حوافز التجريبي

نادية نصار
17-10-2016, 09:05 PM
[QUOTE=osamaabdsalam;6515675]لك الحق فهى منتدبه ,,,, والندب إجراء مؤقت لايكسب حقا مهما طال
وما ضاع حق وراءه مطالب [/
استاذى الفاضل انا فى مشكلة مدير الادارة تحيزا للموجة جة المدرسة وهدد المدير انة يخليلوا لو ماخلتش وقالى اخلى رفض وقولتلة عايزة اخلى ادارى قالى ماشى وكذب على المدير وكتب الاخلاء وخلى المدير يمضى علية والمدير خبرتة قليلة افتكر ان دا اخلى ادارى ولما انا قولتلة دا مش اخلى ادارى مدير الادارة قالى ايوة مش ادارى ومشى بسرعة قبل اى كلام بس مدير الادارة كتب فى الدفتر الحضور تم اخلائى وانا مش عرفة اتصرف ازاى حسبى الله ونعم الوكيل
ارجوك فيدنى اعمل اية انا مش عايزة اخلى بس مش عارفة امضى فين

أيمن الوزير
18-10-2016, 12:19 AM
شكرا لردكم السريع

osamaabdsalam
18-10-2016, 10:13 AM
ممكن حضرتك توضح لي اكتر الذي لا يجوز النصاب ام الندب وايه اللي مفروض اعملة انا اتكلمت مع مدير المدرسة بالنسبة النصاب قالي يبقى انت مش متعاون مع ادارة المدرسة وبيقولي اكتب انك ممتنع ومااخدش حوافز التجريبي

فى حالة العجز لابد ان يتكاتف الجميع ويتعاون من اجل مصلحة المدرسة

osamaabdsalam
18-10-2016, 10:18 AM
[quote=osamaabdsalam;6515675]لك الحق فهى منتدبه ,,,, والندب إجراء مؤقت لايكسب حقا مهما طال
وما ضاع حق وراءه مطالب [/
استاذى الفاضل انا فى مشكلة مدير الادارة تحيزا للموجة جة المدرسة وهدد المدير انة يخليلوا لو ماخلتش وقالى اخلى رفض وقولتلة عايزة اخلى ادارى قالى ماشى وكذب على المدير وكتب الاخلاء وخلى المدير يمضى علية والمدير خبرتة قليلة افتكر ان دا اخلى ادارى ولما انا قولتلة دا مش اخلى ادارى مدير الادارة قالى ايوة مش ادارى ومشى بسرعة قبل اى كلام بس مدير الادارة كتب فى الدفتر الحضور تم اخلائى وانا مش عرفة اتصرف ازاى حسبى الله ونعم الوكيل
ارجوك فيدنى اعمل اية انا مش عايزة اخلى بس مش عارفة امضى فين

يتم تنفيذ الاخلاء
ثم لك الحق فى الشكوى

osamaabdsalam
18-10-2016, 10:20 AM
شكرا لردكم السريع

أشكر لك مرورك الكريم
وردك البهى

نادية نصار
18-10-2016, 04:59 PM
[QUOTE=osamaabdsalam;6519300][quote=نادية نصار;6519152]

يتم تنفيذ الاخلاء
ثم لك الحق فى الشكوى [/QUOT
اشتكيت فى الشئون القانونية فى المديرية ولم يتم اخذ اقوالى واكتفى بالتوجية ومدير الادارة وقدموا صحيفة احوال قديمة قبل نقلى مع انى مقدمة صيفة حديثة ولكنها اطبخت
وحفظ الشكوى

الجلالى
19-10-2016, 08:15 AM
ممكن الافادة فى ما يمكننى اتخاذة من اجراءات

جاسمينm
19-10-2016, 06:43 PM

كنت عايزة اسال عن نسبة المجموعات المدرسية لهذا العام لان الادارة بتطالبنا بدفع 8.5 جنيه على الطالب الواحد

واشتراك الطالب الواحد 25 جنيه ولما اعترضت قالوا النسبة نزلت ل 6.80جنيه وانا لما حسبتها لقيتها 4 جنيه فقط

ولما عرضت عليه نشرة الوزارة قال النت فيه حاجات مزورة كتير ياريت تقولولى النسبة قد ايه بالضبط وكيف تحسب ؟
والنشرة فى المرفقات دى صحيحة والا لا ؟

bakhom
19-10-2016, 08:07 PM
السلام عليكم شكوتى فى كلمتين :
انا معلم خبير ولى زملاء فى نفس تاريخ التعيين ونفس تاريخ الحصول على الكادر ولكن انا تمت ترقيتى لمعلم ثانوى فى 1993 وهم تمت ترقيتهم فى 1995 وكان ترتيبى فى الاقدمية سابق لهم بناءا على بند من قانون 155 لسنة 2007 وهو :
رقم 2- الوظيفة السابقة للتسكين على الكادر
ولكن فوجئت بان هناك نشرة اصدرها التوجيه يلغى فيها هذا البند
ارجو الافادة اى من النشرات هى الاصح الموجود بها بند رقم 2 ام النشرات التى الغى منها
وشكرا لتعبكم

osamaabdsalam
22-10-2016, 06:45 PM
ممكن الافادة فى ما يمكننى اتخاذة من اجراءات

ممكن توضيح الموضوع

osamaabdsalam
22-10-2016, 06:49 PM

كنت عايزة اسال عن نسبة المجموعات المدرسية لهذا العام لان الادارة بتطالبنا بدفع 8.5 جنيه على الطالب الواحد

واشتراك الطالب الواحد 25 جنيه ولما اعترضت قالوا النسبة نزلت ل 6.80جنيه وانا لما حسبتها لقيتها 4 جنيه فقط

ولما عرضت عليه نشرة الوزارة قال النت فيه حاجات مزورة كتير ياريت تقولولى النسبة قد ايه بالضبط وكيف تحسب ؟
والنشرة فى المرفقات دى صحيحة والا لا ؟

راجعى سكرتير المدرسة فلديه الجديد فى هذا الشان

osamaabdsalam
22-10-2016, 06:53 PM
السلام عليكم شكوتى فى كلمتين :
انا معلم خبير ولى زملاء فى نفس تاريخ التعيين ونفس تاريخ الحصول على الكادر ولكن انا تمت ترقيتى لمعلم ثانوى فى 1993 وهم تمت ترقيتهم فى 1995 وكان ترتيبى فى الاقدمية سابق لهم بناءا على بند من قانون 155 لسنة 2007 وهو :
رقم 2- الوظيفة السابقة للتسكين على الكادر
ولكن فوجئت بان هناك نشرة اصدرها التوجيه يلغى فيها هذا البند
ارجو الافادة اى من النشرات هى الاصح الموجود بها بند رقم 2 ام النشرات التى الغى منها
وشكرا لتعبكم

آخر نشرة وردت هى التى يعمل بها وتلغى أى نشرة تخالفها

Mr. Hatem Ahmed
22-10-2016, 07:43 PM
مجهود أكثر من رائع وعمل في غاية التميز أستاذنا الفاضل

جزاك الله خير الجزاء

osamaabdsalam
23-10-2016, 09:59 AM
مجهود أكثر من رائع وعمل في غاية التميز أستاذنا الفاضل

جزاك الله خير الجزاء

مرور كريم ورد بهى
شكرا جزيلا لك

nasermohamedabdo
24-10-2016, 10:00 PM
استاذي الفاضل
بعد السلام عليكم
يرجى التكرم بافادتي ماذا افعل في الامر التالي
تم انتدابي جزئيا للادارة للعمل بالامتياز المدرسي ثم انتدابي كليا للعمل بالجودة وذلك منذ عشر سنوات واصدر الوزير بانهاء انتداب معلمي العربي والحساب من الادارة وانا منهم ولكن تم تأجيل القرار بحجة الانتهاء من خطة المدارس المتقدمة للجودة ..طب وبعدين لما تنتهي الخطة اعمل ايه وكمان مش راجع مدرستي دا القرار بيقول يرجع لمدرسته وينتدب كليا لمدرسة اخرى وانا مش عاوز ارجع بعد مرور عشر سنوات على العمل بالادارة وتدريبات جودة وتدريبات تخطيط استراتيجي وتدريبات تعلم نشط وتدريبات مراجع خارجي والصحة لاتحتمل العمل بالتدريس تاني والاهانة التي اضرت بنفسيتي ....الخ ماذا افعل برجاء افدني في ذلك

bedo33050
24-10-2016, 10:40 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السؤال بخصوص المدرس الحاصل على قرار عجز كلي كيف تتم معاملته الماليه ؟
هل مثل المدرس أم مثل الاداري
و لكم جزيل الشكر

mohmed_shbk2
25-10-2016, 01:45 PM
انا مدرس علوم اعدادي نصابي مكتمل وزيادة ب 24 حصه تم صدور نشرة نقل لأمين معمل العلوم الاعدادي بمدرستي وعند الاخلاء أمين المعمل يطالبني مدير الادارة بتسلم اعهدته وانا ارفض فما صحة موقفي القانوني حيث انها وظيف اخري تتطلب عمل اضافي من سجلات وخلافه بجانب العهدة؟

osamaabdsalam
25-10-2016, 09:26 PM
استاذي الفاضل
بعد السلام عليكم
يرجى التكرم بافادتي ماذا افعل في الامر التالي
تم انتدابي جزئيا للادارة للعمل بالامتياز المدرسي ثم انتدابي كليا للعمل بالجودة وذلك منذ عشر سنوات واصدر الوزير بانهاء انتداب معلمي العربي والحساب من الادارة وانا منهم ولكن تم تأجيل القرار بحجة الانتهاء من خطة المدارس المتقدمة للجودة ..طب وبعدين لما تنتهي الخطة اعمل ايه وكمان مش راجع مدرستي دا القرار بيقول يرجع لمدرسته وينتدب كليا لمدرسة اخرى وانا مش عاوز ارجع بعد مرور عشر سنوات على العمل بالادارة وتدريبات جودة وتدريبات تخطيط استراتيجي وتدريبات تعلم نشط وتدريبات مراجع خارجي والصحة لاتحتمل العمل بالتدريس تاني والاهانة التي اضرت بنفسيتي ....الخ ماذا افعل برجاء افدني في ذلك

الانتداب إجراء مؤقت لايكسب حقا مهما طال
وهذا قرار وزير
على كل حاول
حاول مع التوجيه للتمسك بك لسد العجز

osamaabdsalam
25-10-2016, 09:30 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
السؤال بخصوص المدرس الحاصل على قرار عجز كلي كيف تتم معاملته الماليه ؟
هل مثل المدرس أم مثل الاداري
و لكم جزيل الشكر

استفسر عن هذا الموضوع لدى قسم الحسابات بالادارة فلديهم الجديد فى هذا الشان

osamaabdsalam
25-10-2016, 09:34 PM
انا مدرس علوم اعدادي نصابي مكتمل وزيادة ب 24 حصه تم صدور نشرة نقل لأمين معمل العلوم الاعدادي بمدرستي وعند الاخلاء أمين المعمل يطالبني مدير الادارة بتسلم اعهدته وانا ارفض فما صحة موقفي القانوني حيث انها وظيف اخري تتطلب عمل اضافي من سجلات وخلافه بجانب العهدة؟

تقدم بشكوى لوكيل الوزارة

ياسرالبطل
29-10-2016, 08:38 PM
استاذ أسامه / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
- هل يجوز تحميل المعلم فوق نصابه ؟
حيث أن نصاب المرحلة الإعدادية 21 حصة فهل يجوز تحميل المعلم حصص احتياطي أو حصة ريادة فوق ال 21 حصة ؟ ولك جزيل الشكر

moh82002
01-11-2016, 03:12 PM
اخي العزيز في مشكلة هروب بعض الطلاب من المدرسة في الحصص الاخيرة ما هي الاجراءات الرسمية في تسجيلهم في سجل 5 سلوك اخر اليوم

سعيد ابو الحاج
04-11-2016, 12:46 AM
استاذنا بعد السلام
هل يحق لطالب حاصل شهادة الثانوية العامة عام 2005 بالنظام القديم أن يحصل عليها مرة أخرى بالنظام الحديث الحالى ؟ وهل يوجد مستند او قرار وزارى بذالك ؟

الزاهد73
04-11-2016, 09:45 PM
السلام عليكم استاذى انا معلم اول لغة عربية بادارة غرب اسكندرية تعيين 2002 حصلت على الاعتماد كمعلم 2008 ثم ترقية الى معلم اول فى2012 و الان من تم تعينهم 2011 سوف يرقون الى معلم اول فى خلال اشهر قليلة و من ثم يتساون معنا نحن المعينين من 14 او 15 سنه ما العمل فى الفترة من 2002 الى وقت تطبيق الكادر هل هناك من مخرج قانونى لضم تلك المدة لاننا وقعنا فى ظلم بين الرجاء الافادة

osamaabdsalam
05-11-2016, 08:34 AM
استاذ أسامه / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
- هل يجوز تحميل المعلم فوق نصابه ؟
حيث أن نصاب المرحلة الإعدادية 21 حصة فهل يجوز تحميل المعلم حصص احتياطي أو حصة ريادة فوق ال 21 حصة ؟ ولك جزيل الشكر

يجوز وبصفة مؤقتة فى حالة العجز

osamaabdsalam
05-11-2016, 08:37 AM
اخي العزيز في مشكلة هروب بعض الطلاب من المدرسة في الحصص الاخيرة ما هي الاجراءات الرسمية في تسجيلهم في سجل 5 سلوك اخر اليوم

على المدرسة
اولا تشديد الرقابة
ثانيا ابلاغ اولياء امورهم

osamaabdsalam
05-11-2016, 08:40 AM
استاذنا بعد السلام
هل يحق لطالب حاصل شهادة الثانوية العامة عام 2005 بالنظام القديم أن يحصل عليها مرة أخرى بالنظام الحديث الحالى ؟ وهل يوجد مستند او قرار وزارى بذالك ؟

استفسر لدى شئون الطلبة فلديهم الجديد فى هذا الموضوع

osamaabdsalam
05-11-2016, 09:32 AM
السلام عليكم استاذى انا معلم اول لغة عربية بادارة غرب اسكندرية تعيين 2002 حصلت على الاعتماد كمعلم 2008 ثم ترقية الى معلم اول فى2012 و الان من تم تعينهم 2011 سوف يرقون الى معلم اول فى خلال اشهر قليلة و من ثم يتساون معنا نحن المعينين من 14 او 15 سنه ما العمل فى الفترة من 2002 الى وقت تطبيق الكادر هل هناك من مخرج قانونى لضم تلك المدة لاننا وقعنا فى ظلم بين الرجاء الافادة

سوف يرقون الى معلم اول
وانتم سوف ترقون الى معلم اول ا فى 2017
فطبقا لنظام الكادر الترقية الى المستوى الاعلى كل خمس سنوات
واما مامضى فالترقيات كانت تخضع للقانون 47 لسنة 1978 الذى استبدل بالقانون 81 لسنة 2016

sabha51
06-11-2016, 09:33 PM
اﻻخ الفاضل انا حاصلة علي الماجستير والدكتوراه واعمل كمعلمة للغة العربية والتربية اﻻسلامية
وقد وجدت عند طلب مفردات مرتب ان مرتبي به خطا ونقص مبلغ عشرة جنيه وتمت اضافة المبلغ وانا معينة بتاريخ 1 اغسطس 2012
وتاريخ استلام العمل 16 اغسطس 2012 وانا سويت بالماجستير فقط ومازلت ﻻ اعرف كيفية حساب مرتبي وﻻ نسبة العلاوة الدورية هل تحسب علي اساسي المرتب ام المرتب بالكامل للعلم مرتبي 1276 جنيه ارجو اﻻفادة
بالاضافة الي انني اريد معرفة هل يخصم حافز اﻻداء من اﻻجازة المرضي او اﻻعتيادي وياريت اعرف نسبتها كام من راتبي الشهري ﻻن الموظفة اامسؤلة عن المرتبات بالمدرسة دائما متعصبة وكانها تعطينا من بيتها
وشكرا لسيادتكم

مود76
08-11-2016, 06:21 PM
اخى الزميل زوجتى معلم تربية فنية بابوقرقاص انتدبت من مدرستها انتداب كامل فى اول شهر 10 الى مدرسة اخرى ثم صدرت نشرة ندب لها يومين الى مدرستها الاصلية بعد 15 يوم من انتدابها الكامل ثم اليوم 8-11 صدرت نشرة ندب لها 3 ايام لادارة ملوى ارجو الرد سريعا لاتخاذ الازم مع العلم اننا لدينا طفله عمر عشرة شهور

محمود...
09-11-2016, 10:15 PM
هل تؤثر أجازة اصابة العمل على خصم حافز الاثابة للمعلم بعلة أنه لابد من التوقيع 18 توقيع فى الشهر ؟
بالله عليكم أرجو الرد بسرعة وياريت لو توجد قرارات أو مستندات بذلك
وجزاكم الله كل خير

محمود...
09-11-2016, 10:17 PM
هل تؤثر أجازة اصابة العمل على خصم حافز الأداء للمعلم بعلة أنه لابد من التوقيع 18 توقيع فى الشهر ؟
وجزاكم الله كل خير

osamaabdsalam
11-11-2016, 08:32 AM
اﻻخ الفاضل انا حاصلة علي الماجستير والدكتوراه واعمل كمعلمة للغة العربية والتربية اﻻسلامية
وقد وجدت عند طلب مفردات مرتب ان مرتبي به خطا ونقص مبلغ عشرة جنيه وتمت اضافة المبلغ وانا معينة بتاريخ 1 اغسطس 2012
وتاريخ استلام العمل 16 اغسطس 2012 وانا سويت بالماجستير فقط ومازلت ﻻ اعرف كيفية حساب مرتبي وﻻ نسبة العلاوة الدورية هل تحسب علي اساسي المرتب ام المرتب بالكامل للعلم مرتبي 1276 جنيه ارجو اﻻفادة
بالاضافة الي انني اريد معرفة هل يخصم حافز اﻻداء من اﻻجازة المرضي او اﻻعتيادي وياريت اعرف نسبتها كام من راتبي الشهري ﻻن الموظفة اامسؤلة عن المرتبات بالمدرسة دائما متعصبة وكانها تعطينا من بيتها
وشكرا لسيادتكم

راجعى قسم الحسابات بالادارة فلديهم كل جديد فى هذا الشان

osamaabdsalam
11-11-2016, 08:36 AM
اخى الزميل زوجتى معلم تربية فنية بابوقرقاص انتدبت من مدرستها انتداب كامل فى اول شهر 10 الى مدرسة اخرى ثم صدرت نشرة ندب لها يومين الى مدرستها الاصلية بعد 15 يوم من انتدابها الكامل ثم اليوم 8-11 صدرت نشرة ندب لها 3 ايام لادارة ملوى ارجو الرد سريعا لاتخاذ الازم مع العلم اننا لدينا طفله عمر عشرة شهور

عليها ان تتقدم بتظلم ضد هذه الانتدابات المتكررة

osamaabdsalam
11-11-2016, 08:39 AM
هل تؤثر أجازة اصابة العمل على خصم حافز الأداء للمعلم بعلة أنه لابد من التوقيع 18 توقيع فى الشهر ؟
وجزاكم الله كل خير

راجع قسم شئون العاملين فلديهم الجديد فى هذا الموضوع

باسم فتحى
16-11-2016, 10:10 PM
ارجو الردضرورى
انا معلم اول علوم انتدبت اكتر من سنتين ومعى حكم من الشئون القانونيه بذلك واليوم فوجئت باننى منتدب الى ادارة اخرى لمدة يومين لسد العجز فهل من حقى التظلم بالقرار 202 لاننى انتدبت اكتر من عامين فى نفس الادادرة وهل يختلف الفرار فى الادارة عن خارج الادارةاي فى نفس المحافظة