بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   الاخصائى النفسى والاجتماعى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=457)
-   -   اى طلب ضعه هنا وزملائك يُجيبون (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=258778)

عباس غازى 03-04-2012 12:20 AM

المعلم المثالى

الرجاء توضيح معايير اختيار المعلم المثالى على مستوى المدرسة
المسئولين عن الاختيار

102030 03-04-2012 12:02 PM

اللي امتح كادر هنا

لو اي حد فاكر حاجة من الامتحن يقواي ضروري انا محتار جدا:028ja7:

عاشقة مصر1 04-04-2012 01:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 102030 (المشاركة 4403934)
لو اي حد فاكر حاجة من الامتحن يقواي ضروري انا محتار جدا:028ja7:

http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=413110

يوجد هنا نمازج لامتحان الكادر
اتمنالك التوفيق

102030 05-04-2012 01:09 PM

الف شكر رؤ

محمد شعراوي1 07-04-2012 08:26 PM

اخصائي اجتماعي جديد واطلب المساعده

السلام عليكم ورحمة الله
لي كل الشرف ان انضم الي هذه الاسرة العريقة واصبح عضو من اعضائها اسرة منتدي ثانوية واخص بالذكر منتدي الاخصائي الاجتماعي

انا اخصائي اجتماعي جديد ويا دوب هستلم الشغل بكرة باذن الله تعالي عاوز اعرف النصائح الاولية وايه اللي اعملة واللي اللي اتجنوا

وشكرا ليكم جميعا

الاخصائى الاجتماعى 08-04-2012 09:58 AM

تمنياتى لك بالتوفيق والنجاح

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد شعراوي1 (المشاركة 4413274)
السلام عليكم ورحمة الله
لي كل الشرف ان انضم الي هذه الاسرة العريقة واصبح عضو من اعضائها اسرة منتدي ثانوية واخص بالذكر منتدي الاخصائي الاجتماعي
نرحب بحضرتك عضو جديد معنا باسرة الاخصائيين الاجتماعيين
انا اخصائي اجتماعي جديد ويا دوب هستلم الشغل بكرة باذن الله تعالي
الف مبروك
عاوز اعرف النصائح الاولية وايه اللي اعملة واللي اللي اتجنوا

وشكرا ليكم جميعا

الزميل الفاضل /محمد شعراوى
يجب ان تكون مُلم بالقرارات الوزارية الخاصة بعملنا وخصوصاً الجوانب المالية منها
يجب ان يكون لديك ثقة بالنفس وان تعتز بعملك كأخصائى لان هذا سنعكس على نظرة الاخرين لحضرتك ولعملك
يجب ان تبنى علاقات طيبة مع ادارة المدرسة ومعلميها لانك لن تعمل بمفردك فهم اعضاء فى فريق العمل وستحتاج الى مساندتهم لك فى بعض المواقف
حاول ان تكسب حب و احترام طلابك وان يكونوا مدركين انك لست اداه للعقاب ولكنك موجود لمساعدتهم فى حل مشكلاتهم
كما عليك ان تطلع على سجلات من سبقك بالعمل ( وان كنت اتوقع الا تجد سجلات ) فحاول ان ترى سجلات اياً من اخصائيين ادارتك المشهود لهم بالكفاءه لتتعلم منه وتكمل ما بدأ
تعلم من اخطائهم لكى لا تُعيد اخطاء من سبقك فعملنا بالفعل يعتمد وللاسف بشكل كبير على السجلات وكيفية التسجيل الصحيح وخصوصاً الجانب المالى منها
وتأكد ان مدير المدرسة لو ادرك معرفتك التامه لعملك لن يسند اليك اى اعمال اخرى بالعكس سيساعدك
اتمنى ان اكون على صواب فيما ذكرت
وتمنياتى لك بالتوفيق والنجاح

محمد شعراوي1 08-04-2012 05:09 PM

شكرا وجزاك الله كل خير ياريت اطلع علي القرارات الوزارية الخاصة بعملنا

mespah99 09-04-2012 07:07 PM

عاجل للرواد المثاليين على مستوى المحافظات

تقرر ان تكون التصفية النهائية لمسابقة الرائد المثالي على مستوى الجمهورية يوم الاحد 29/4/2012 وذلك بمقر الاتحاد العام بالعجوزة
ونتمنى من الله تعالى التوفيق فيها

الاسدالاسد 10-04-2012 09:48 PM

دا وقت النشاط الصيفي ياريت كل واحد عنده راي او موضوع عن النشاط الصيفي يسيب رائيه

ممكن نكلم عن النادي الصيفي خطه النادي الصيفي مركز تحفيظ قران نحب نسمع التعليقات والكلام الجديد ونتمني الافاده اشكركم

الاخصائى الاجتماعى 11-04-2012 09:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mespah99 (المشاركة 4416696)
تقرر ان تكون التصفية النهائية لمسابقة الرائد المثالي على مستوى الجمهورية يوم الاحد 29/4/2012 وذلك بمقر الاتحاد العام بالعجوزة

ونتمنى من الله تعالى التوفيق فيها

الف مبروك استاذ مصباح فوزك كرائد مثالى للمرحلة الابتدائية على مستوى الاسماعيلية
حضرتك بالفعل تستحق ذلك
ولقد تقرر بالفعل عقد التصفية النهائية للمرحلتين الاعدادية والثانوية يوم 29 / 4
وايضاً يوم 23/4 للتصفية النهائية للاخصائى مثالى اتحاد الطلاب للمرحلتين الاعدادى والثانوى
تمنياتى بالتوفيق لحضرتك وللجميع

nagar3321 12-04-2012 08:02 AM

لو سمحتوا بنتى تريد بحث عن دور الاخصائي فى مجال العمل الاعلامى

الأستاذ محمد عامر 12-04-2012 05:08 PM

مطلوب لو تكرمتم بحث حالة مشكلة لطالب مراهق

مطلوب لو تكرمتم بحث حالة مشكلة لطالب مراهق مشفع بالتشخيص والعلاج ضرورى جزاكم الله خيرا

sh0sh0 12-04-2012 11:15 PM

مقترحات للنادي الصيفي

السادة الزملاء/
أسعد الله مساءكم - وكل عام وانتم بألف خير بمناسبة انتهاء السنة الدراسية ولن أطيل عليكم
فأنا اخصائية في ادارة المنتزه التعليمية بالاسكندرية - ونحن ننفذ النشاط الصيفي - وأحاول أن اربط النشاط بمجال المشاركة المجتمعية والذى يعد اساس عمل التربية الاجتماعية بكل المدارس - فقد تم الاتفاق علي وضع خطة فعلية من النشاط الفني - المكتبة - التربية الزراعية - الاقتصاد المنزلي والحاسب الالي ومكتب التربية الاجتماعية باستقبال السادة أولياء الامور والطلاب للاستفادة من كل خدمات المدرسة اثناء فترة الاجازة الصيفية في اطار المشاركة المجتمعية وفتح ابواب المدرسة امام المجتمع المحلي وتتمثل هذه الخطة في تعليم واستفادة السيدات من عمل المربات والمخللات وكيفية حفظ الاطعمة وغير ذلك

اما الحاسب الالي فيمكن محو امية الذين لايعرفون استخدام الكومبيوتر والنت بطرق وشرح مبسط

اما الزراعة فيمكن عمل شتلات او كيفية المحافظة علي الحديقة ونباتات الظل - يمكن عمل مشروع بسيط كاْصلاح التخت - ويمكن البحث في اطار المشاركة عن متطوعون حولكم مثل مدرسة الصناعة للاستفادة من خبرات طلابها في النقاشة او النجارة أو غير ذلك
وفي النهاية ارجو أن تفيدكم هذه الافكار - ودمتم لنا

الاخصائية الاجتماعية / شوشو

ياسر زكي3 13-04-2012 11:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nagar3321 (المشاركة 4421126)
لو سمحتوا بنتى تريد بحث عن دور الاخصائي فى مجال العمل الاعلامى

اتمني أن يفيدك هذا الكتاب
وهذا هو الرابط
http://www.gulfup.com/X2v6s2kw9mtq8gg

الأستاذ محمد عامر 14-04-2012 10:33 AM

ممكن لو سمحتم تعبئة ملف حالة فردية كنموذج للاستعانة به

SHATHA 14-04-2012 11:34 AM

فعلا هذا ما نبحث عنة

ياسر زكي3 16-04-2012 06:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأستاذ محمد عامر (المشاركة 4425630)

إن شاء الرحمن غدأ ساقوم بوضع حالة فردية وأسف للتأخير لأن كل ملفاتي في جمهورية مصر العربية

الأستاذ محمد عامر 16-04-2012 10:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر زكي3 (المشاركة 4430453)
إن شاء الرحمن غدأ ساقوم بوضع حالة فردية وأسف للتأخير لأن كل ملفاتي في جمهورية مصر العربية

تسلم يا غالى ومنتظرينك على شغف

الاسدالاسد 17-04-2012 10:35 AM

ياريت بس اكثر الاهتمام بمركز تحفيظ القراءن

حسام ابراهيم راضى 21-04-2012 02:35 PM

مشكورة شوشو ودائما فى تقدم

الاسدالاسد 21-04-2012 05:42 PM

فين اراء الناس وفين السجلات وفين كبار الاخصائيين استاذ عماد الليثي ومحمد بك واستاذه سلوي

مزغونة 21-04-2012 09:59 PM

والله كلامك صح ومفيد بس انا اسفة لان لى راى مختلف نشاط صيفى ايه ومشاركة مجتمعية ايه قى التكدير اللى احنا فيه مش لما الاول يدونا حقوقنا ويعدلوا بيننا وبين باقى المصالح ياترى انت تعيين كام انا لية 22سنة واخذت اخصائى مثالى على مستوى المحافظةشهادتين تقدير اكثر من مرة فى اكثر من مجال مرة حالات فردية ومرة مجلس اباء قبل مايبقى مجلس امناء وكان كلى حماس زيك بس اكتشفت بعد ال22سنة انها مش فارقة اللى بيشتغل زى اللى ما بيشتغلش وزى مايكون بينهم وبين الاخصائى الاجتماعى تار بايت كل شوية يزودوا له فى شغله ويقولوا ده مابيشتغلش وكل اللى اخذته شهادتين تقدير وتقدير مادى بسيط وانا مش با تكلم على التقدير المادى كجائزة او مكافاة بس ياريت يكون فيه عدل حتى لانصاب بالاحباط

الاسدالاسد 26-04-2012 01:04 PM

انا تعين 2009لسه بالاجر متعينتش وشغال كويس بس محتاج اراء الناس القديمه ونفيد بعض
وعلي فكره انا لوحدي في المدرسه وشايل الشغل كله وشغل الاخصائي كتير جدا من ابحاث ومسابقات ومجلس اباء واتحادات شغل كتير جدا والتقدير المالي 130 جنيه مش دي المشكله انا بحب الشغل عارفه ليه علشان بقدر اساعد ناس محتاجه وبحب اسمع دعوه الناس مساعده حاله اقتصاديه حاله صحيه
بس اهم حاجه في دا كلو يحسو باالاخصائيين ويكون في اكتر من اخصائي في المدرسه لكي لا يصيب بالاحباط والملل وانا متشكر ياستاذه مزغونةعلي رائيك الجميل واتمني الافاده من حضرتك وانا موجود بالمنتدي واتمني ان اسمع ردك علي الموضوع انا هترك اميلي للافاده وياريت الناس تفيدني بخبرتعم انتي بقالك 22سنه انا 3 سنين اتمني الافاده من حضرتك ومن جميع الاخصائيين الكبار اشرك
الاميل asd66_asdياهو الاميل دا علي الياهو

محمد بك d,ks 27-04-2012 09:31 AM

اتحاد الاخصائيين

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسدالاسد (المشاركة 4418951)
ممكن نكلم عن النادي الصيفي

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh0sh0 (المشاركة 4422600)
السادة الزملاء/
أحاول أن اربط النشاط بمجال المشاركة المجتمعية تم الاتفاق علي وضع خطة فعلية من النشاط الفني - المكتبة - التربية الزراعية - الاقتصاد المنزلي والحاسب الالي ومكتب التربية الاجتماعية باستقبال السادة أولياء الامور والطلاب للاستفادة من كل خدمات المدرسة اثناء فترة الاجازة الصيفية في اطار المشاركة المجتمعية الاخصائية الاجتماعية / شوشو

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزغونة (المشاركة 4440605)
والله كلامك صح ومفيد بس انا اسفة لان لى راى مختلف نشاط صيفى ايه ومشاركة مجتمعية ايه قى التكدير اللى احنا فيه مش لما الاول يدونا حقوقنا ويعدلوا بيننا وبين باقى المصالح زى مايكون بينهم وبين الاخصائى الاجتماعى تار بايت كل شوية يزودوا له فى شغله ويقولوا ده مابيشتغلش وكل اللى اخذته شهادتين تقدير وتقدير مادى بسيط وانا مش با تكلم على التقدير المادى كجائزة او مكافاة بس ياريت يكون فيه عدل حتى لانصاب بالاحباط

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاسدالاسد (المشاركة 4450051)
انا تعين 2009لسه بالاجر متعينتش وشغال كويس بس محتاج اراء الناس القديمه ونفيد بعض
وعلي فكره انا لوحدي في المدرسه وشايل الشغل كله انا بحب الشغل عارفه ليه علشان بقدر اساعد ناس محتاجه وبحب اسمع دعوه الناس

الزملاء الأعزاء
أولاً : الزميل الأسد الأسد : أحييك على حماسك وانت تعمل بالأجر ، فسوف تكون أخصائى ناجح .
ثانياً : الزميلة شوشو : فعلاً اقتراحاتك للنشاط الصيفى جميلة جداً و على الزميل الأخذ بها فقط أريد ان أضيف أن النشاط الصيفى ومحتواه يرتبط بعدة عوامل تساعد على تحقيقة فمن السهل جداً أن نضع خطة رائعة ولكن صعبة التنفيذ لهذا يجب أن نراعى فى خطة النشاط الصيفى ما يلى :-
1 - الميزانية المتاحة لتنفيذ النشاط لا بد أن تتفق الخطة مع الموارد المتاحة .
2 - المجتمع الذى تقع فيه المدرسة فهناك مجتمعات زراعية أو صناعية أو تجارية أو ساحلية فما ينفذ فى مجتمع يصعب تنفيذه فى الآخر .
3 - استعداد الطلاب للمشاركة فى النشاط الصيفى ونوعيتهم فما يصلح لمدارس البنات لا يصلح لمدارس البنين .
ثالثاً : الزميلة مزغونة : أنا مع حضرتك فى أننا من أصحاب الحقوق المهضومة ولسنا الوحيدون المهضومون ولكن لا تنسى أننا أفضل من غيرنا بكثير، والأهم أننا أصحاب مهنة انسانية بالدرجة الأولى وسوف نعمل حتى لو كانت ظروفنا أسوأ من الموجوده حالياً لأننا نحب مهنتنا .
رابعاً : الزميل الأسد الأسد :لك منى كل التحية على حماسك واستمر عى ذلك وأحب أضيف لك بعض الأنشطة الأخرى التى يمكن اضافتها مع الوضع فى الاعتبار العوامل التى ذكرتها لك أعلاه، فلا تنسى الطلاب والأنشطة الخاصة بهم مثل المسابقات المتنوعة رياضية وفنية وعلمية وثقافية والندوات والمحاضرات و الدورة الرمضانية و مشروعات الخدمة العامة من أمثلتها صيانة أثاث المدرسة أو دهان السبورات ......الخ .
مع أطيب تمنياتى بالتوفيق؛

worker 27-04-2012 08:39 PM

من هو الاخصائى المثالى فى مدسته ؟؟

الزملاء الاعزاء اود ان اناقش مع حضراتكم موضوع مهم لنا جميعا وسؤال يلح على تفكيرى دائما .. من هو الاخصائى المثالى فى مدسته ؟؟

ياسر زكي3 27-04-2012 09:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة worker (المشاركة 4453037)
الزملاء الاعزاء اود ان اناقش مع حضراتكم موضوع مهم لنا جميعا وسؤال يلح على تفكيرى دائما .. من هو الاخصائى المثالى فى مدسته ؟؟

1-حبه لمهنته وتقديره لذاته
2-علاقات جيدة مع ادارة المدرسة والمعلمين بما لايخل بمقومات وظيفته
3- علاقة مهنية مع كل طلاب المدرسة
4- لايسمح بالتدخل في عمله
5- الاطلاع الدائم على ماهو جديد في المهنة
6- الاطلاع على القرارات المنظمة بعمله والاحتفاظ بها في ملف خاص بالقرارات والنشرات
7-عدم السماح لاحد بالمساس بميزانيات التربية الاجتماعية
8-اجادة الحاسب الآلى
9-الدخول للفصول للتعرف أكثر على الطلاب من خلال الزيارات الفصلية
10-العمل بروح الفريق
11- الحضور مبكراً للمدرسة والانصراف في نهاية اليوم الدراسي
12- توثيق عمله من خلال الصور والفيديوهات والمؤشرات
13- القدرة على الابداع والتجديد
14- عمل دراسات وابحاث للمشاكل الموجودة في المجتمع المدرسي
15-القدرة على اقامة علاقات جيدة مع أولياء الأمور ومحاولة جذبهم لزيارة المدرسة والاهتمام بالاشتراك في ادارة المدرسة
16-أعتقد أن اهم نقطة هي في حالة غياب الأخصائي الاجتماعي أو نقله تحس بالفارق بين وجوده أو عدم وجوده

worker 28-04-2012 08:32 AM

الى الاستاذ ياسر زكى3

شكرا لمشاركتك القيمة واهم ما يميزها ان سيادتك وضعت صفة حب المهنة وتقدير الذات فى اول التقييم . لان ذلك فى حد ذاته مفتاح النجاح والتوفيق
واود ان اضيف الاتى
* لديه رؤية ورسالة فى مجال عمله .
* لديه برامج انشائية ووقائية وعلاجية واضحة .
* يضع خطط مناسبة لرعاية الفئات المختلفة بالمدرسة .استكمالا للبندين 9 ، 11
* لديه افكار بديلة لتنفيذ الاعمال المسندة . استكمالا لبند 13
الدعوة مفتوحة للزملاء للاضافة

الاخصائى الاجتماعى 28-04-2012 01:32 PM

الزميل الفاضل: worker
موضوع فعلاً مهم لنا جميعاً
واحب ان اضيف على ما سبق
يجب ان يكون لدية الثقة بالنفس وبأهمية دورة فى المنظومة التعليمية
وان يكون لدية مهاره فى التسجيل الجيد الصحيح للسجلات والبرامج
وان يستفيد من تجارب الاخرين وان يبدأ من حيث انتهوا
وان يتقبل النقد لان لا يوجد من هو معصوم من الخطأ فكلنا بشر

محمد بك d,ks 28-04-2012 02:23 PM

اتحاد الاخصائيين

الزملاء الأعزاء
بالاضافة إلى ماقاله الزملاء الأعزاء ياسر زكى3 و الأخصائى الاجتماعى يجب ان يتسم الاخصائى المثالى بما يلى :-
1 - السمات الشخصية :
يجب أن يكون لديه القبول الشخصى والقدرة على الاقناع و مهارات الحوار والاستماع والثقة بالاخرين وأن يهتم بالمظهر العام قدر الامكان .
2 - صفات إدارية وتنظيمية :
على رأسها أن يكون ملماً باختصاصات كل فرد فى المجتمع المدرسى إبتداء من مدير المدرسة حتى ينتهى بالطلاب أنفسهم ، وأن يكون ملما بالنواحى الادارية أيضاً و أن يكون لديه المهارة فى تنظيم و تخطيط وتنفيذ البرامج الاجتماعية بـأنواعها.
3 - مهارات مهنية :
أن يكون ملماً بكل فنيات التربية الاجتماعية و أن يكون مستعداً دائماً للتعامل مع كل أنشطة ومجالات التربية الاجتماعية والحالات الفردية واتحاد الطلاب والجماعات الاجتماعية و مجلس الأمناء والآباء والمعلمين .....الخ .
مع أطيب تمنياتى بالتوفيق

رامي يوسف22 29-04-2012 11:21 AM

شكرا للزملاء ياسر زكي 3 والأخصائي الاجتماعي ومحمد بك وworker على هذه الاراء واسمحوا لي أن اضيف نقطة وهي الدافعية لدي الاخصائي الاجتماعي للأحسن

worker 29-04-2012 01:54 PM

نتائج النقاش

مر للاطلاع فقط على الموضوع حتى تاريخه من الزملاء 62
شارك بايجابية فى المناقشة والاضافة 5

يمكن ان نخرج بورقة عمل عن الاخصائى المثالى كما يلى
1-حبه لمهنته وتقديره لذاته
2-علاقات جيدة مع ادارة المدرسة والمعلمين بما لايخل بمقومات وظيفته .
3- علاقة مهنية مع كل طلاب المدرسة .
4- لايسمح بالتدخل في عمله .
5- الاطلاع الدائم على ماهو جديد في المهنة .
6- الاطلاع على القرارات المنظمة بعمله والاحتفاظ بها في ملف خاص بالقرارات والنشرات .
7-عدم السماح لاحد بالمساس بميزانيات التربية الاجتماعية .
8-اجادة الحاسب الآلى .
9-الدخول للفصول للتعرف أكثر على الطلاب من خلال الزيارات الفصلية ويضع خطط مناسبة لرعاية الفئات المختلفة بالمدرسة .
10-العمل بروح الفريق .
11- الحضور مبكراً للمدرسة والانصراف في نهاية اليوم الدراسي .
12- توثيق عمله من خلال الصور والفيديوهات والمؤشرات .
13- القدرة على الابداع والتجديد ويكون لديه افكار بديلة لتنفيذ الاعمال المسندة .
14- عمل دراسات وابحاث للمشاكل الموجودة في المجتمع المدرسي .
15-القدرة على اقامة علاقات جيدة مع أولياء الأمور ومحاولة جذبهم لزيارة المدرسة والاهتمام بالاشتراك في ادارة المدرسة .
16-أعتقد أن اهم نقطة هي في حالة غياب الأخصائي الاجتماعي أو نقله تحس بالفارق بين وجوده أو عدم وجوده .
17-يجب ان يكون لدية الثقة بالنفس وبأهمية دورة فى المنظومة التعليمية .
18-ان يكون لدية مهاره فى التسجيل الجيد الصحيح للسجلات والبرامج .
19-ان يتقبل النقد و ان يستفيد من تجارب الاخرين وان يبدأ من حيث انتهوا .
20-لديه رؤية ورسالة فى مجال عمله .
21- لديه برامج انشائية ووقائية وعلاجية واضحة .
22-أن يكون لديه القبول الشخصى والقدرة على الاقناع و مهارات الحوار والاستماع والثقة بالاخرين .
23-أن يهتم بالمظهر العام قدر الامكان .
24-أن يكون ملماً باختصاصات كل فرد فى المجتمع المدرسى إبتداء من مدير المدرسة حتى ينتهى بالطلاب أنفسهم .
25-أن يكون ملما بالنواحى الادارية والمالية أيضاً .
26-أن يكون لديه المهارة فى تنظيم و تخطيط وتنفيذ البرامج الاجتماعية بـأنواعها.
27-أن يكون ملماً بكل فنيات التربية الاجتماعية و أن يكون مستعداً دائماً للتعامل مع كل أنشطة ومجالات التربية الاجتماعية والحالات الفردية واتحاد الطلاب والجماعات الاجتماعية و مجلس الأمناء والآباء والمعلمين .....الخ .
28-ان يكون لديه الدافعية للاحسن.
يمكن اضافة مقترحات موضوعية اخرى ما زال باب المشاركة مفتوح

worker 30-04-2012 06:10 PM

شكر وتقدير

شــكر وتــقدير
اتـقــدم بـوافــر الـتحيـــة والتقــدير للـزمـــلاء يـاســر زكى ومحمــد بك والاخصــائى الاجتمــاعى لمشاركتهم الايجابية والخبرة التى يتميزون بها ويستحقون لقب الاخصائى المثالى وفقكم الله لما فيه خير لمهنة التربية الاجتماعيةوالى مزيد من التقدم والنجاح

الاسدالاسد 03-05-2012 04:38 PM

اشكرك محمد بك علي ردك علي الموضوع والزملاء في اننتظار رفع السجلات والخطه وكيفيه تنفيذها وان شاء الله بفضل الله وخبراء هذا المنتدي سنصبح اخصائيين مهارين ولا نحتاج الي رائي الموجهين كفايه عباقره المنتدي اانا عن تجربه شخصيه اتعلمت حاجات كتير من المنتدي

مصطفى محمد ص 08-05-2012 06:15 PM

ممكن ننشر القرارات والتعليمات الخاصة بإنشاء الأندية الصيفة

الشيف مجدي 25-05-2012 10:14 PM

ايها الاخوة الاعزاء حد عنده سجل اجتماعات الجمعية التعاونية الطلابية

زهرة الاوركيدا 26-05-2012 08:42 PM

السلام عليكم
استاذ محمد بك يشرفنى الاستفاده من حضرتك.. وانا كمان اخصائيه جديده واجرى 100 جنيه والقدر خلانى فى مدرسه لوحدى فى استلامى شغلى اخلت الاخصائيه من المدرسه وطبعا الدراسه غير الشغل نهااائى بس الواحد بيتعلم من السجلات السابقه وخبرة الاساتذه بالمنتدى
اشكرك ع مجهودك
وربنا يجعله فى ميزان حسناتك

محمد بك d,ks 26-05-2012 10:25 PM

اتحاد الاخصائيين

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الاوركيدا (المشاركة 4518071)
السلام عليكم
استاذ محمد بك يشرفنى الاستفاده من حضرتك.. وانا كمان اخصائيه جديده واجرى 100 جنيه والقدر خلانى فى مدرسه لوحدى فى استلامى شغلى اخلت الاخصائيه من المدرسه وطبعا الدراسه غير الشغل نهااائى بس الواحد بيتعلم من السجلات السابقه وخبرة الاساتذه بالمنتدى
اشكرك ع مجهودك
وربنا يجعله فى ميزان حسناتك

الزميلة / زهرة الاوركيدا
أجمل شئ أن تعملى فى مدرسة بمفردك هذا سيجعلك تجتهدين أكثر و سيكون عملك أفضل ولكن عليكى بالفعل الاستفادة من الأخرين والمنتدى هنا ملئ بالأعمال الجيدة كل ما عليكى أن تتحملى بعض الجهد للاطلاع على كل ما به و الاستفادة منه وإضفاء شخصيتك فى إعادة صياغته وتطبيقه ، بالفعل المنتدى به عباقرة تربية اجتماعية فى كافة المجالات أنا نفسى تعلمت على أيديهم الكثير والكثير .

kamlmm 11-06-2012 12:06 AM

ممكن الفرار 153

اسياا 11-06-2012 09:05 PM

لو سمحتم عاوزه اعرف هو النشاط الصيفي ليه سجلات
ولو سجلات ممكن ترفعوها لينا
بارك الله فيكم

hana2012 15-06-2012 03:45 PM

مهم جدا وممتاز جداجداجدا

محمد بك d,ks 15-06-2012 10:49 PM

اتحاد الاخصائيين

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dooo22 (المشاركة 4079021)
لو سمحتوا ضرورى احنا عندنا مؤتمر اتحاد طلاب وعاوزة اعرف ازاى اعمل دعاية للامين والبرنامج بتاعه بيبقى ازاى يعنى... النشاط ثقافى ودينى بمعنى يتكتب فيه ايه؟؟؟؟

واشكركم جزيلا على تعاونكم معى

الزميل /dooo22
مؤتمر أيه دلوقتى ؟ وانتخابات أيه ؟وبرنامج انتخابى أيه ؟ هو دا وقته ؟ احنا فى نهاية العام الدراسى عايزين نفهم الأول عشان نعرف نرد

hana2012 21-06-2012 01:58 AM

ممتاز ممتاز ممتاز

نسيــــــم الجنـــــــــة 04-07-2012 01:21 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بوركت مجهوداتكم القيمة

جعلها الله بميزان حسناتكم جميعاااااااااا

الروابط مش بتفتح معايا للاسف

وف عندى مشكلة طفل كثير الحركة

بجد حاولت بشتى الطرق أن اعدل من بعض سلوكياته

لو ممكن تفاصيل لحالة فردية وياريت مكتوب لان الروابط عندى مش بتفتح

وخبرتى بالحالات الفردية ضعيفة

مشكوووورين

الاسدالاسد 05-07-2012 09:22 AM

فين المشرفين نداء الي المشرفين الرجاء الدخول

هو المنتدي مش بيشتغل الا في المدرسه وبس مافيش اي كلام عن النشاط الصيفي هنعمل ايه الرجاء الاهتمام بهذا الموضوع بجد موضوع كويس وياريت من الساده المشرفين وضع كل السجلات التي تخص مركز تحفيظ القرأن وغيره من الانشطه رفع سجل النشاط اليومي تسجيل النشاط اليومي للمركز او غير الرجاء الاهتمام بالموضوع الموضوع محتاج اهل الخبره لكي يستفد الجميع

poynting2007 05-07-2012 12:25 PM

مشكوووووووووووووووووووور

poynting2007 05-07-2012 12:47 PM

إستفسار عن اللجان الخمسة والمجموعات الأربع

كل الشكر لأعضاء هذا المنتدى الهادف

وإستفسارى عن اللجان الخمسة (دينية وثقافية - إجتماعية - علمية - فنية - رياضية ) وعن المجموعات الأربع ( النظافة - صحيفة الحائط - مناظرة وخطابة - أخرى ) ؟
1. هل يتم تقسيم الفصل 5 مجموعات للجان و4 للجماعات ؟
2. هل للمجموعات سجلات وللجان سجلات آخرى ؟
3. تقريبا ً بحسب فهمى فاللجان الخمسة مفهوم شامل للمجموعات الأربع أو أى مجموعات مستحدثة ؟
4. هل يتم عمل محاضر للجان على حده والمجموعات على حده ؟

هذا ولكل الأعضاء جزيل الشكر ونرجو الإفادة

محمد بك d,ks 05-07-2012 11:09 PM

اتحاد الاخصائيين

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة poynting2007 (المشاركة 4623236)
كل الشكر لأعضاء هذا المنتدى الهادف

وإستفسارى عن اللجان الخمسة (دينية وثقافية - إجتماعية - علمية - فنية - رياضية ) وعن المجموعات الأربع ( النظافة - صحيفة الحائط - مناظرة وخطابة - أخرى ) ؟
1. هل يتم تقسيم الفصل 5 مجموعات للجان و4 للجماعات ؟
2. هل للمجموعات سجلات وللجان سجلات آخرى ؟
3. تقريبا ً بحسب فهمى فاللجان الخمسة مفهوم شامل للمجموعات الأربع أو أى مجموعات مستحدثة ؟
4. هل يتم عمل محاضر للجان على حده والمجموعات على حده ؟

هذا ولكل الأعضاء جزيل الشكر ونرجو الإفادة

الزميل / poynting2007
اللجان الخمس التى ذكرتها هى لجان نص عليها القرار الوزارى 203 المنظم لللاتحادات الطلابية والريادة ويقسم الفصل بالفعل إلى هذه اللجان حسب ميول الطلاب ورغباتهم وبالتالى قد لا يكون عدد الطلاب متساوى فى كل اللجان وهذه اللجان ثابتة طوال العام الدراسى و يتم انتخاب مقرر لكل لجنة بواسطة مجلس اتحاد الفصل و يتم انتخاب الأمين والأمين المساعد للفصل من بين هذه اللجان الخمس أما المجموعات الأربع فيقوم رائد الفصل بتقسيم الفصل لهذه المجموعات بالتساوى دون النظر إلى ميول ورغبات الطلاب كما أن هذه المجموعات غير ثابتة أى يتم تناوب الطلاب على كل المجموعات بحيث ينتمى الطالب كل شهر إلى مجموعة مختلفة عن سابقه .
لكل لجنة سجل خاص بها يشمل التشكيل و الخطة والبرنامج الزمنى والاجتماعات الشهرية ، و للمجموعات سجلات مختلفة تسجل بها أنشطتها .

poynting2007 07-07-2012 11:19 PM

جزاكم الله خيرا يعنى أفهم من كده إن فى تقسيمتين للنشاط فى الفصل الواحد

poynting2007 10-07-2012 04:59 PM

إستفسار عن قرارات السلوك الطلابى

هل يوجد قرار أو نشرات خاصة بالسلوك الطلابى بخلاف القرار 515 ؟
وأود أن أعرف رقم القرار الذى يتعلق بمنع المحمول بالمدارس ؟
وجزاكم الله خيرا ً

violet.flower 13-08-2012 06:34 PM

متي موعد الكاد للعقد المميز؟؟؟؟؟

السلام عليكم
انا من ذوي العقود المميزه من 10 شهور تقريبا
متي يكون لي اختبارات كادر ؟؟؟؟؟؟؟
هل يعلم احد؟

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:18 PM.