بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   أرشيف المنتدي (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=513)
-   -   ضع شكواك هنا لعرضها على الجهات المختصة "لجميع أعضاء المنتدى" (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=223729)

ايمن نصاار 31-12-2010 11:35 PM

ممكن عرض قوانين الندب بالاقدمية والاخذ بالتقدير العام ولا النسبة

هشام على سالم 01-01-2011 10:42 PM

أين الرد يبدو أن هذا قدر العاملين بالمدارس الخاصة لا أحد يرد عليهم لا فى المديرية التعليمية ولا شؤن العاملين سنتجه للمولى عز وجل فهو خير الناصرين وجزاكم الله خيرا

sherifkhattab 02-01-2011 01:45 PM

شكرا على الموضوع
بس هل المشكلة حتتحل؟ وازاى؟

دكتور/ ياسر زكريا 06-01-2011 03:26 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،أنا مدرس منذ1998 حصلت على درجة الماجستير 2004 وصرفت حافز 100 جنيه كل شهر ، ثم توقف بمجيء الوزير أحمد زكي بدر ، فما الموقف الآن ، وسمعت عن حافز تميز 10% للحاصلين على الماجستير كيف أحصل على هذا الحافز حيث لا توجد أدنى فكرة عند شئون العاملين بهذا الموضوع ، أنا أعمل بالأسكندرية

أم إسلام 07-01-2011 08:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة leprince (المشاركة 2348457)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بسم الله الرحمن الرحيم " و تعاونوا على البر و التقوى و لا تعاونوا على الإثم و العدوان " صدق الله العظيم

اخوانى من عنوان الموضوع ندعوا حضراتكم جميعا ( مدرس - متعاقد - أزهرى - ولى أمر - طالب ....... ) ان تضع اى شكوى خاصة بك هنا و الموضوع عام ليس مقتصر على شكاوى الكادر و لكن شامل جميع حقوق اخواننا فى التربية و التعليم و ايضا الازهر الشريف من حيث النقل او تعدى احد عليه او ضياع اى حق من حقوقة ...... إلخ.

و هذا الموضوع سيقوم اخواننا وضع شكواهم فيه إما فى الموضوع نفسه او بارسال رسالة خاصة لإدارة المنتدى و سيقوم مندوب من إدارة الموقع بالتخاطب مع الجهات الرسمية و عمل اللازم حتى يرجع الحق إلى اصحابه و إن شاء الله سنكون معكم على الدوام و لن نترك أى زميل او حتى ولى أمر له شكوى او مظلمة من أى جهه حتى نبذل كل ما فى وسعنا .

و تذكر دائما انه لايضيع حق ورائه مطالب و نحن وراء كل حق لأى اخ من اخواننا حتى يزول الظلم عنه . و نحمد الله اننا فتحنا خط مباشر مع الجهات الرسمية لمتابعة شكواكم

اخوانى معذرة إدارة المنتدى لن تنظر لأى شكوى مقدمة خارج هذا الموضوع .

فى أمان الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : ـ
والله هذا ما كنت أبحث عنه منذ سنة ونصف تقريبا منذ عودتي من الخارج :
مشكلتي تتلخص في الآتي
1 ـ وصلنا أنا وزوجي أرض الوطن بتاريخ 27\7\2009 , أغلق باب التسجيل للكادر بتاريخ 24\7 2009 ( تقريبا إن خانتني الذاكرة في التاريخ ففي يوم أو يومين فقط )
2 ـ حاولنا جاهدين اللحاق بامتحان الكادر الذي عقد في سبتمبر 2009 ولكن باءت كل محاولتنا بالفشل
3 ـ بدأت المشكلة ( أقصد المشاكل ) حيث ضاعت حقوقنا المادية والأدبية وهو الأهم وبالتالي المعنوية فنحن في نظر توجيه العلوم بادارة منوف أحدث ناس حتى لو حصلنا في يوم على الكادر فهناك من حصل عليه قبلنا !!
السؤال الآن : ـ هل الكادر له الأولية المطلقة بدون أيى اعتبارات لتاريخ تعين أو درجة مالية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! أرجو الرد في هذه النقطة بالذات ( كيف تحسب الأقدمية )
فأنا تعيين 1988 , وزوجي 1984 ومازلنا نعاني مشقة السفر خارج المدينة
بالنسبة لزوجي فقد حصل في 1\7\2010 على درجة كبير ولكن هذا ليس له إعتبار فهو يشرف عليه ممن هو تعيين 1991 وجدوله 18حصة بالثانوي حيث زميله الأحدث المشرف 14 حصة

هل ذنبنا يا أخي أننا سافرنا وتركنا مكاننا لغيرنا لمدة 9 سنوات ودفع زوجي كل الحقوق التي علينا من ضرائب وتأمينات ومعاشات ......( حيث هو الذي كان يعمل بالخارج وأنا مرافق له )
أدينا كل ما علينا من واجبات تجاه وطننا وبنفس راضية . فأين حقوقنا !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل نكرم في بلاد غيرنا ونهان في بلدنا !!! لماذا ؟ هل كما قيل لنا من بعضهم (أتريد الحسنيين؟ أيالسفر والكادر

أرجو من سيادتكم سريع الإفادة وجعله الله في ميزان حسناتكم

يورانيوم236 10-01-2011 02:37 PM

لقد تم على حصولى الدرجة الاولى 7 سنوات منذ اغسطس 2003 وقدمنا الاستمارات للادارة التعليمية
ثم سمعنا اننا لن نأخذها لاننا نصرف الكادر ، فكيف ومن شروط الدخول امتحان الكادر الحصول على درجة مالية معينة
أفيدونى أفادكم الله ولكم جزيل الشكر

leprince 11-01-2011 07:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم إسلام (المشاركة 2984600)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : ـ
والله هذا ما كنت أبحث عنه منذ سنة ونصف تقريبا منذ عودتي من الخارج :
مشكلتي تتلخص في الآتي
1 ـ وصلنا أنا وزوجي أرض الوطن بتاريخ 27\7\2009 , أغلق باب التسجيل للكادر بتاريخ 24\7 2009 ( تقريبا إن خانتني الذاكرة في التاريخ ففي يوم أو يومين فقط )
2 ـ حاولنا جاهدين اللحاق بامتحان الكادر الذي عقد في سبتمبر 2009 ولكن باءت كل محاولتنا بالفشل
3 ـ بدأت المشكلة ( أقصد المشاكل ) حيث ضاعت حقوقنا المادية والأدبية وهو الأهم وبالتالي المعنوية فنحن في نظر توجيه العلوم بادارة منوف أحدث ناس حتى لو حصلنا في يوم على الكادر فهناك من حصل عليه قبلنا !!
السؤال الآن : ـ هل الكادر له الأولية المطلقة بدون أيى اعتبارات لتاريخ تعين أو درجة مالية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! أرجو الرد في هذه النقطة بالذات ( كيف تحسب الأقدمية )
فأنا تعيين 1988 , وزوجي 1984 ومازلنا نعاني مشقة السفر خارج المدينة
بالنسبة لزوجي فقد حصل في 1\7\2010 على درجة كبير ولكن هذا ليس له إعتبار فهو يشرف عليه ممن هو تعيين 1991 وجدوله 18حصة بالثانوي حيث زميله الأحدث المشرف 14 حصة

هل ذنبنا يا أخي أننا سافرنا وتركنا مكاننا لغيرنا لمدة 9 سنوات ودفع زوجي كل الحقوق التي علينا من ضرائب وتأمينات ومعاشات ......( حيث هو الذي كان يعمل بالخارج وأنا مرافق له )
أدينا كل ما علينا من واجبات تجاه وطننا وبنفس راضية . فأين حقوقنا !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل نكرم في بلاد غيرنا ونهان في بلدنا !!! لماذا ؟ هل كما قيل لنا من بعضهم (أتريد الحسنيين؟ أيالسفر والكادر

أرجو من سيادتكم سريع الإفادة وجعله الله في ميزان حسناتكم

تم تحويل موضوع حضرتك للاستاذ / محمد الفخرانى

و ان شاء الله سيوافيكم على الخاص بالحل

moufleh 12-01-2011 06:53 PM

الاخوة الاعزاء
لقد ساد لغط شديد حول ترتيب الاقدمية حسب قانون الكادر 155 لسنة 2007 حيث اعتقد البعض ان الاقدمية تكون حسب التسكين فقط ولا يراعى فيها تاريخ التعيين . وكنت من بين المعلمين الذين اصابهم ظلم شديد من جراء هذا التفسير العشوائى الذى نطق به بعض المغرضين بل واشاعوه بين المعلمين. وللاسف الشديد ان هناك بعض السادة القائمين بهذا المنتدى صدقوا هذا الامر بل ونشروه بين اعضاء المنتدى من خلال نوافذهم المثبتة.

ولاننى قد اهتممت بالامر فقد قررت ان اتعرف على رأى الوزارة حول موضوع الاقدمية حسب قانون الكادر وقدمت مذكرة الى السيد الاستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم من خلال قسم خدمة المواطنين _مكتب متابعة الوزير وبعد مدة طلبت الوزارة بياناتى من خلال المديرية التى اعمل بها وتم عرض الامر للبحث والفتوى بالوزارة (بالادارة العامة للشئون القانونية - ادارة الفتوى) وقد افادتنى بالاتى:

"بالاستفسار من الوزارة (الادارة العامة للشئون القانونية - ادارة الفتوى)ملف 942/كادر لسنة 2009
بخصوص كيف يتم ترتيب الاقدمية .............. افادت ادارة الفتوى يعتبر كل اختبار من الاختبارات بالكادر وحدة واحدة بحيث يكون الاقدم قبل اجتياز الاختبارات هو ذاته الاقدم بعد اجتياز الاختبار فى امتحان لاحق.

يتم ترتيب الاقدمية بالنسبة للمعلمين بالمدرسة طبقا للوظائف التى تم تسكينهم عليها بعد اختبارات الكادر :معلم خبير - معلم اول أ- معلم اول- معلم .
ويتم ترتيب الاقدمية لكل فئة من الفئات المذكورة سالفا طبقا للاسس التالية:
الاعلى مؤهلا -ثم الاقدم تخرجا ثم الاكبر سنا
"

هذا أهم ما جاء بالفتوى ولهذا فان الاسبقية فى التسكين لاتعطى اية اقدمية ولذلك ارجو الكف عن هذه الاشاعة المغرضة التى ليس لها اساس فى الواقع.

وانا على استعداد ان أمد حضراتكم بهذه الفتوى التى وضعت حدا حول المجادلات التى دارت حول موضوع الكادر واسبقية الاقدمية من خلاله.

علما باننى اعمل باحدى مدارس ادارة غرب المنصورة التعليمية.
اشكركم واتمنى للجميع التوفيق

alamir55 16-01-2011 02:45 AM

عايزين الدرجة

alamir55 16-01-2011 02:47 AM

مش ممكن نرفع قضية ولا اية رايك افيدوناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااا

احمدالفطاطرى 16-01-2011 01:22 PM

السلام عليكم لو سمحتو انا عاوز نص شهاده الخبرة للمتعاقدين للاهمية

leprince 19-01-2011 09:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moufleh (المشاركة 3003170)
الاخوة الاعزاء
لقد ساد لغط شديد حول ترتيب الاقدمية حسب قانون الكادر 155 لسنة 2007 حيث اعتقد البعض ان الاقدمية تكون حسب التسكين فقط ولا يراعى فيها تاريخ التعيين . وكنت من بين المعلمين الذين اصابهم ظلم شديد من جراء هذا التفسير العشوائى الذى نطق به بعض المغرضين بل واشاعوه بين المعلمين. وللاسف الشديد ان هناك بعض السادة القائمين بهذا المنتدى صدقوا هذا الامر بل ونشروه بين اعضاء المنتدى من خلال نوافذهم المثبتة.

ولاننى قد اهتممت بالامر فقد قررت ان اتعرف على رأى الوزارة حول موضوع الاقدمية حسب قانون الكادر وقدمت مذكرة الى السيد الاستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم من خلال قسم خدمة المواطنين _مكتب متابعة الوزير وبعد مدة طلبت الوزارة بياناتى من خلال المديرية التى اعمل بها وتم عرض الامر للبحث والفتوى بالوزارة (بالادارة العامة للشئون القانونية - ادارة الفتوى) وقد افادتنى بالاتى:

"بالاستفسار من الوزارة (الادارة العامة للشئون القانونية - ادارة الفتوى)ملف 942/كادر لسنة 2009
بخصوص كيف يتم ترتيب الاقدمية .............. افادت ادارة الفتوى يعتبر كل اختبار من الاختبارات بالكادر وحدة واحدة بحيث يكون الاقدم قبل اجتياز الاختبارات هو ذاته الاقدم بعد اجتياز الاختبار فى امتحان لاحق.

يتم ترتيب الاقدمية بالنسبة للمعلمين بالمدرسة طبقا للوظائف التى تم تسكينهم عليها بعد اختبارات الكادر :معلم خبير - معلم اول أ- معلم اول- معلم .
ويتم ترتيب الاقدمية لكل فئة من الفئات المذكورة سالفا طبقا للاسس التالية:
الاعلى مؤهلا -ثم الاقدم تخرجا ثم الاكبر سنا "

هذا أهم ما جاء بالفتوى ولهذا فان الاسبقية فى التسكين لاتعطى اية اقدمية ولذلك ارجو الكف عن هذه الاشاعة المغرضة التى ليس لها اساس فى الواقع.

وانا على استعداد ان أمد حضراتكم بهذه الفتوى التى وضعت حدا حول المجادلات التى دارت حول موضوع الكادر واسبقية الاقدمية من خلاله.

علما باننى اعمل باحدى مدارس ادارة غرب المنصورة التعليمية.
اشكركم واتمنى للجميع التوفيق

شكرا على تعاون حضرتك و ربنا يجعله فى ميزان حسناتك

abdeltwab frgany 20-01-2011 12:31 AM

أخي العزيز
تحياتي وشكري لحضرتك
نريد الحصول على الدرجة المالية الأولى تخصصية فنحن خريجي تربية دفعة 1994 ونستحق الدرجة الأولى تخصصية منذ عامين ولكن بعد إعلان كشوف المستحقين هذا العام 1/7/2010 قامت المديرية بعد تعليمات الوزارة بحجب الترقية بحجة حصولنا على كادر المعلم فماذا نفعل؟
هل نرفع قضية ؟ وعلى من نرفعها؟ ومتى؟ وهل هناك جديد في هذا الأمر؟واشكرك

terra 20-01-2011 12:46 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا نفسى اعرف بالضبط اية هى اعمال الامتحانات اللى المفروض اشتغلها فى فترة الامتحانات غير المراقبة علما بانى مدرس مساعد تربية فنية تعاقد فى مدرسة ابتدائى وطبعا مادتى مفيهاش لا امتحانات ولا تصحيح فى المرحلة الابتدائية
هل لازم قانونيا علشان اخد المكافاة بتاعت الامتحانات اكون مشترك فى اعمال التصحيح والمراقبة؟
يعنى لو امتنعت عن تصحيح مادة مش تخصصى زى العربى او الانجليزى ممكن المدير يضرنىقانونيا واداريا ؟
وهل كدة يبقى فلوس المكافاة حرام لانى مبذلتش مجهود زى زمايلى المدرسيين اللى بيدوا المواد الثقافية؟

وهل لو انا مدرس علوم مثلا هل ينفع انى ادخل اراقب على الطلبة(اللى فى النقل مش الشهادات) فى يوم مادتى ؟
وشكرا

جنةخالد 21-01-2011 06:15 PM

بالله عليكم ماذا افعل لقد حصلت على شهادةicdl بعد تعب ولكن كتبوا اسمى فى الشهادة خطاء كرروا اسم الاب والجد مرتين ماذا افعل وانا لدى صورة من الاسكل كارد كيف اصحح هذا الخطاء مع العلم انها منحة ولكن الشركة التى امتحنت فيها قفلت وباعت الشركة فى بورسعيد ولكن اعتقد ان لها فرع فى القاهرة هى شركة فيرجيتك بالله عليكم دلونى ماذا افعل

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:41 PM.