بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   الموضوعات العامة (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=1640)
-   -   لماذا تبكى السيدات اسرع من الرجال ؟؟؟؟ (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=463672)

semsema4 09-09-2012 09:50 PM

لماذا تبكى السيدات اسرع من الرجال ؟؟؟؟

<b>

يقول العلماء: " اذا احسست برغبة في البكاء فلا تحبس دموعك ، فان كثيرا من الآلام والاحزان والغضب تسيل مع هذه الدموع ".

كما ان العلم يقول ان دموع المرأة اسرع من دموع الرجل. فهي تتعلم البكاء قبل الرجل , فتربية البنات تحتاج الى قدر كبير من الحزم قد لا يحتاج اليه الصبي ، لهذا فهي تبكي لانها تعاقب اكثر مما يعاقب شقيقها.

وبعض علماء النفس يعتبرون بكاء الكبار عودة الى الطفولة.. انهم يبكون لانهم بحاجة الى عطف من حولهم ويبكون لانهم لا يجدون وسيلة للتنفيس عن الضغط النفسي الا الدموع، ويبكون حزنا وقهرا وفرحا ايضا.

وبكاء المرأة الذى يراه البعض أكثر من اللازم لايرجع فقط الى طبيعةالمرأة الفسيولوجية او النفسية وانما يعود ايضا الى اسباب علمية ، فالمرأة أكثر بكاء من الرجل بسبب هرمون يدعى "البرولاكتين" وهذاالهرمون يفرزه الجسم كرد فعل للتوتر والأحزان ولمشاعرالاكتئاب التي تنتاب المرأة وهو يرتبط بالبكاء، وعندما ترتفع نسبته في الجسم كثيرا ما يسبب البكاء لأتفه الأسباب

والبكاء بالنسبة للرجل والمرأة أسلم طريقة لتحسين الحالة الصحية وليس دليلا على الضعف أو عدم النضج ، وهو أسلوب طبيعي لإزالة المواد الضارة من الجسم التي يفرزها عندما يكون الإنسان تعسا أو قلقا او في حالة نفسية سيئة ، والدموع تساعد على التخلص منها. ويقوم المخ بفرز مواد كيميائية للدموع مسكنة للألم.

والبكاء أيضا يزيد من عدد ضربات القلب، ويعتبر تمرينا مفيدا للحجاب الحاجز وعضلات الصدر والكتفين ، وبعد الانتهاء من البكاء تعود سرعة ضربات القلب إلى معدلها الطبيعي وتسترخي العضلات مرة آخرى وتحدث حالة شعور بالراحة، فتكون نظرة الشخص إلى المشاكل التي تؤرقه وتقلقه أكثر وضوحا ، بعكس كبت البكاء والدموع الذي يؤدي إلى الإحساس بالضغط والتوترالمؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الصداع والقرحة.

وفى المجتمعات الشرقية ربما يعتبر بكاء الرجل شيئا مشينا او دليلا على الضعف ، الا ان الحقيقة ان للرجل الحق فى ان يبكي، فكبت الدموع ربما يعرض الإنسان رجلا كان او إمرأة للخطر فقد يصاب الشخص بأزمات القلب واضطرابات المعدة والصداع وآلام المفاصل.

ويرى العلماء من ذلك ان عمرالمرأة اطول من عمر الرجل لأنها لا تتردد فى ترك العنان لدموعها ولا ترى فى ذلك حرجا، وبالتالي يسهم ذلك فى راحتها النفسية والجسدية، اما الرجل - فى المجتمعات الشرقية بالذات - فمع تعرضه للضغوط وفي الوقت نفسه تحفظه بشأن البكاء وجد العلماء ان المرأة نظريا تكون اطول عمرا .
</b>

faten forever 09-09-2012 09:54 PM

شكرا على المعلومة

جزاك الله خيرا

Eco esraa feps 09-09-2012 10:03 PM

موضوووووع استفدت منه كتييييييييير شكرا جزيلا للموضوع الرائع وانا بقوول انا بعيط لاتفه الاسباب ليه دى حتى فى المسلسلات يعنى الحلقة الاخيييره من الزوجه الرابعه كل ما اسمعها اعييط واقعد طووووووول المسلسل وبعده بساعتين كده اعيط يبقى ده السبب بئى

أينشتاين 09-09-2012 10:12 PM

الإنسان سواء كان أنثى أم ذكر كائن ضعيف يحتاج للبكاء ليخرج الطاقة السلبية المدفونة بداخله
ومهما ظن الرجل أنه قوى فهو لايزال ضعيفا لأنه إنسان ولو شعر بالخزى والعار إذا بكى فهو بذلك يخالف الفطرة
فإن لم تكن الدموع مفيدة لما خلقها الله لنا
لا تكابر أيها الإنسان فلا تخجل من البكاء فأحيانا تدخل الدموع الجنة
لكن لا تبالغ حاول السيطرة على نفسك فالبكاء الكثير مصيبة ومضر

semsema4 09-09-2012 10:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faten forever (المشاركة 4830711)
شكرا على المعلومة

جزاك الله خيرا

شكرًا جداً لمرورك الكريم

semsema4 09-09-2012 10:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سرسوره الاموره (المشاركة 4830761)
موضوووووع استفدت منه كتييييييييير شكرا جزيلا للموضوع الرائع وانا بقوول انا بعيط لاتفه الاسباب ليه دى حتى فى المسلسلات يعنى الحلقة الاخيييره من الزوجه الرابعه كل ما اسمعها اعييط واقعد طووووووول المسلسل وبعده بساعتين كده اعيط يبقى ده السبب بئى

بجد شكرًا جداً لمرورگ
واگيد لأتفه الاسبااااااب مش المعني ده مش ده المقصود أوي
يعني ممكن الانسان يكون عايز يفرج عن نفسه بس مش عارف ازاااااي
ف ممكن حاجه مش مستهلة البكاء يبكي عليها لمجرد انه عايز يعمل كده بس !!
ودي وجهة نظري
وشگراً جداً ليكي مره ثانية ولمرورك

semsema4 09-09-2012 10:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أينشتاين (المشاركة 4830812)
الإنسان سواء كان أنثى أم ذكر كائن ضعيف يحتاج للبكاء ليخرج الطاقة السلبية المدفونة بداخله
ومهما ظن الرجل أنه قوى فهو لايزال ضعيفا لأنه إنسان ولو شعر بالخزى والعار إذا بكى فهو بذلك يخالف الفطرة
فإن لم تكن الدموع مفيدة لما خلقها الله لنا
لا تكابر أيها الإنسان فلا تخجل من البكاء فأحيانا تدخل الدموع الجنة
لكن لا تبالغ حاول السيطرة على نفسك فالبكاء الكثير مصيبة ومضر

شگراً جداً لمرورك
وانا معگ طبعا في ان البكاء مفيد للرجل والمرأة
وان البكاء مش عيب ولا غلط للرجل بس بحدود بذات الرجل دي حاجه محبوبه شويه فيه عن المرأه !
وانا شخصيا مش بحب الرجل اللي بيبكي اكثر من ألازم !!
شكرًا ليگ مرة ثانية

alqadhi 10-09-2012 01:05 AM

موضووووووووووع مفيـــــــــــد جدااااااااا واكثر من راااااااااااااااائع...........جزااااااااااكم الله خيرا وبااااااااااارك الله فيكم...........

semsema4 10-09-2012 05:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alqadhi (المشاركة 4831627)
موضووووووووووع مفيـــــــــــد جدااااااااا واكثر من راااااااااااااااائع...........جزااااااااااكم الله خيرا وبااااااااااارك الله فيكم...........

شكرًا جداً لمرورگ الگريم

(( لؤلؤة الايمان )) 10-09-2012 05:36 PM

موضوع رائع جدا
بارك الله فيكى سمسمتنا
وبالفعل البكاء يريح القلب والنفس
جزاكى الله خيرا على المعلومة المفيدة

Mr.Hani 10-09-2012 08:51 PM

موضوع جميل
شكرا لك

dinaali5 17-09-2012 12:03 PM

موضوع راااااااااااااااائع

loloeta 23-09-2012 05:58 PM

معلومة مفيده فعلا

مسترسمير إبراهيم 23-09-2012 08:48 PM

شكرا جزيلا للموضوع

shahd. 23-09-2012 09:21 PM

موضوع راااااائع
جزاكى الله كل خير حبيبتى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:13 PM.