بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   الجودة والإعتماد التربــــــــــــــــــوى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=369)
-   -   الدبلومات الالكترونية (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=227156)

أستاذ/شفيق الأخضر 13-01-2011 05:31 PM

وفقكم الله لكل خير

hossam_azazi 17-01-2011 09:19 PM

إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

hossam_azazi 27-01-2011 03:25 PM

التعليم عن بعد و بالمجان

من أعظم نعم الله علينا أن يسر العلم لمن يطلبه، ففي أزمنة سابقة كان الناس يقطعون آلاف الأميال من أجل معلومة وهذا مثبت في التراجم والسير، أما الآن - وفي عصر التقنيات الحديثة - أصبح كل شيء في متناول اليد، ولم يعد الإنسان مضطراً للتنقل أو حتى مغادرة منزله ليصله العلم إلى غرفة نومه أو مقر عمله، كيف يتم هذا؟ عن طريق تقنيات التعليم عن بعد، والذي بدأت تلجأ له معظم الجامعات والمراكز الأكاديمية في العالم (بما في ذلك بعض جامعاتنا السعودية)، لكن هذه الخدمات تكون بمقابل مادي ومبالغ فيه (في جامعاتنا)، مع أن تكلفته أقل ويفترض أن يتم تسعير الخدمات على ضوء التكلفة.
على كل حال سنخصص حديثنا فقط في مجال التعليم عن بعد بالمجان، إذ هناك العديد من المراكز التعليمية قد خصصت كثيراً من خدماتها التعليمية لمن يريدها (بالمجان) بل وزادت على ذلك بعقد دورات تدريبيبة عن بعد بدون أي مقابل، وبعضها لا يطلب من المستخدم حتى مجرد التسجيل. وسنحاول في هذه العجالة أن نلقي الضوء على كل مركز ونبذة عن الخدمات التعليمية التي يقدمها.

الأكاديمية الإسلامية المفتوحة

موقعها (www.islamacademy.net ) وهي تقدم دورات علمية مكثفة لمدة ثلاث سنوات، في كل سنة ثلاثة فصول دراسية يتلقى فيها الدارس (مجاناً) العديد من الدروس الشرعية على يد مجموعة من الأساتذة الأكاديميين والمشائخ المعروفين، وحتى لحظة كتابة هذا التقرير لم تقرر شهادة معتبرة أكاديمياً لهذه الدورة، لكن كتبت ملاحظة أنه من المؤمل أن تحصل الأكاديمية على اعتراف من قبل بعض الجامعات في المملكة وبعض الدول العربية وتمنح من يجتازونها درجات علمية.

مركز مهاراتي التعليمي

موقع المركز على الإنترنت هو (www.maharty.co) وهو أحد أقوى مواقع التعليم الإلكتروني، يتضمن العديد من الدورات والبرامج التدريبية، والتي يمكن للزائر الاستفادة من مناهجها مجاناً، أو الانخراط بالبرامج المعروضة، يشرف على المركز نخبة من الأساتذة والمحاضرين في مجالات متعددة ومتنوعة.

شبكة المنهل التعليمية

موقع (www.111000.net) تعليمي متميز جداً، يقدم الكثير من الدورات التدريبية الإلكترونية بالصوت والصورة، وتوفير الكتب الإلكترونية في الكثير من المجالات المتعلقة بعلوم الحاسوب وبالمجان، ومن أهم الدورات التي يقدمها مجاناً دورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL، إضافة إلى التطبيقات وأنظمة التشغيل المتنوعة.

تعلم الحاسوب مجاناً

لو جربت أن تتقدم إلى إحدى الدورات المتخصصة في برامج الأوفيس أو الفوتوشوب أو الفلاش أو الثري دي ماكس التي تعرضها بعض المعاهد والمراكز التدريبية بمقابل فسترى أهمية هذا الموقع وعنوانه (www.freelearn.110mb.com)، فهو يقدم لك العديد من الدورات التدريبية بالصوت والصورة (مجاناً) وباللغة العربية وبأسلوب شيق جداً، والبرامج التي يقدم الدروس لها هي : حزمة برامج أوفيس إكس بي، حزمة برامج أوفيس 2007، فرونت بيج، أكسس، دريم ويفر (لتصميم المواقع)، ماكروميديا فلاش، سويتش، ثري دي ماكس، أودوبي فوتوشوب سي تو، أودوبي بريمير برو (للإخراج السينمائي)، وكوريل درو إكس ثري.

تعلم مجاناً عبر الإنترنت

موقع أكاديمي متخصص وعنوانه (www.free-ed.net) يقدم دورات وبرامج تدريبية مجانية (باللغة الإنجليزية) في مختلف المجالات دون الحاجة إلى كتب يقدمها عدد من الأساتذة والمحاضرين الأكاديميين المتخصصين، ويقدر عدد الدورات والبرامج المقدمة بما يزيد عن 180برنامجاً تدريبياً، ومن النادر أن لا تجد المجال الذي تفضله مشمولاً ضمن هذه الدورات.

والموقع يعتمد في تمويله بشكل أساسي على التبرعات المقدمة من بعض المتطوعين حول العالم، إضافة إلى ما يتم التحصل عليه من ريع الإعلانات التجارية التي يستضيفها الموقع.

تعلم مجاناً

وهذا الموقع أيضاً أحد أكبر مراكز التعليم والتدريب المجاني عبر الإنترنت وعنوانه (www.learnthat.com)، بل ويتميز في وجود برامج متخصصة لغرض الحصول على شهادات تقنية عالمية مثل دورات A+، إضافة إلى بقية التخصصات الأخرى مثل إدارة الأعمال والتمويل والتسويق وإدارة الأعمال الصغيرة وتقنية المعلومات.

ماجستير مجاني!

إذا كنت من حملة البكالوريوس، وعندك الاستعداد لقضاء عشر ساعات أسبوعياً أمام الحاسوب، وتستطيع أن تجري اتصالاً بالإنترنت لمدة ساعة أسبوعياً، فهذا قد يؤهلك لنيل درجة الماجستير في نظم المعلومات الجغرافية من جامعة لوند Lund University السويدية، والبرنامج لا يتطلب منك الحضور للدراسة، فكل الدروس تحصل عليها عن طريق الإنترنت، لكن عرض ومناقشة رسالة الماجستير تتطلب الحضور الشخصي. الدراسة مدتها سنتين، والدراسة مجانية لجميع الطلاب. وبرنامج الماجستير هذا يعادل درجة الماجستير في السويد، ويعقد بالتعاون مع مشروع المفوضية الأوروبية لنظم المعلومات الجغرافية، عنوان الموقع (www.giscentrum.lu.se/luma-gis).

ويب كاست من جامعة بيركلي

عشرات الدروس والبرامج التدريبية تقدمها جامعة بيركلي عبر مشروع ويب كاست على هيئة فيديو وصوتية بامتداد mp3 (لكن لاحظ التاريخ)، لأن هناك محاضرات منقولة على الهواء، وهناك محاضرات مسجلة. والحصول على هذه المحاضرات مباشر ولا يتطلب تسجيل، كتبت ملاحظة في آخر الصفحة تطلب من الزوار التبرع من أجل استمرار الفصول المفتوحة، وعنوان الموقع (*********www.cast.berkeley.edu).

كورسات مفتوحة من جامعة يل

هي مجموعة دورات تدريبية عالية المستوى تقدمها جامعة يل مجاناً على الرابط (www.open.yale.edu/courses) في شتى المجالات والعلوم من فلك وفلسفة وعلم نفس وعلوم سياسية وغيرها، تتوفر هذه الدورات بأسلوب حديث يشعر المتلقي منه أنه قد حصل على شيء مفيد.

كلمة أخيرة..

هذا غيض من فيض، وبعض الشيء وليس كل شيء، يعني يمكن اعتباره مجرد عينة، ولو اجتهدت وبحثت لاحترت بما ستختار، لكن.. وقبل أن أختم، عندي كلمة أخيرة، وهي كم كنت أتمنى أن لجامعاتنا العربية موضع قدم في هذا الجانب، حتى يشعر أفراد مجتمعاتنا أن جامعاتهم تؤدي دوراً أكبر وأوسع في مجال تثقيف أمتهم، وأن الأساتذة يساهمون في نشر الثقافة كأعضاء مؤثرين في تركيبة المجتمع، المسألة ليست بالصعبة ولا المكلفة، لأن هناك مشاريع فردية ليس لها أي مصادر تمويل تقوم بمثل هذا العمل بكل اقتدار، وقد تعرضنا لبعض النماذج منها، فيمكن أن تتم العملية من خلال اختيار محاضرات معينة (عامة) وتصويرها بالفيديو أو على الأقل تسجيلها صوتياً وعرضها في موقع الجامعة، أو موقع مستقل تتبناه الجامعة كما يحدث مع جامعة يل، وهذا لا يساهم فقط في تطوير المجتمع، بل ينعكس إيجاباً حتى على مستوى الأساتذة والمحاضرين أنفسهم، لأنهم سيسعون وقتئذ لتقديم أفضل ما لديهم؛ لاسيما وأنهم يلقونها على نطاق واسع، وسيكونون وقتها تحت المجهر، ويتضح للناس مستوى كفاءتهم وقدرتهم على أداء واجباتهم على الوجه الأكمل، خاصة وأن هناك أساتذة مثلهم يقيمون ما يقدمونه.

منقول للفائدة

تسانيم 04-02-2011 09:24 PM

أنا معلم أول خريجة تربية تعليم ابتدائي ما الدبلومة التي ستفيدني وياريت لو الكتروني لأني من جنوب سيناء اريد التواصل مع أحد يفيدني

hossam_azazi 22-03-2011 12:59 PM

تعليم الكترونى او اى دبلومة كله مفيد اهم حاجة تكملى

Mr. Medhat Salah 22-03-2011 07:23 PM

meslmat 25-03-2011 06:07 AM

جزاكم الله خيرا
وانا خريج هذه الدبلومة

أستاذ/شفيق الأخضر 03-04-2011 12:18 AM

كمبيوتر 23-04-2011 06:35 AM

شكرا أستاذ حسام العزازى

جميل أن يكون الإنسان طموح ويتطلع لأن يكون الافضل وينمى قدراته وإمكاناته ومحب للعلم ونشره للحميع وأحسبه فى ميزان حسناتك.
أنا فى دبلومة الجودة من العام الماضى كلية التربيةجامعة عين شمس وقد نجحت فى كل المواد إلا مادة قاعة البحث فقد قدمت بحث حسب ما فهمت من الدكتورة إلى جانب التثقيف الذاتى وقراءةالكتب التى ارشدتنا إليها الدكتورةومع ذلك لم ينال الاستحسان من جانبها وحضرت الشفوى وأجبت عن الاسئلة التى وجهت لىوكان عن موضوع بحثى وفوجئت برسوبىفى هذه المادة التى ليس لها امتحان دور ثان وعندما سألتهاردت عليا بكل عنجهية وتكبر أن هذا هو تقديرها للبحث وروحوا أعملوا تظلمات لوكيل الكلية أنا برده هبعتله وأقوله نفس الكلام ورسب فى هذه الدفعة (18) دارس فى مادة قاعة البحث وكان لرئيس القسم رد فعل سلبى تجاهنا ولم يشعر بآلآمنا وتعبنا والحضور من أماكن بعيدة وضاعت السنة و زملإءنايستعدون لإمتحان الدبلومة الخاصة ونحن نستعد لتقديم البحث والاختبار الشفوى مرة أخرى بما له من أثر نفسى صعب علينا.

أريد اخذ دورات الهيئة القومية لضمان الجودة وكل ما ادخل على موقع التدريب لاارى ايقونة التسجيل أريد أن أسجل لاخذ الدورة والاختبار بدلا من هذه السنة الضائعة.وشكرا .

ابومحمد وبطة 23-04-2011 06:43 PM

عايز اعرف ميعاد التقدم للدبلومة الخاصة جامعة جنوب الوادى فرع قنا

meslmat 25-04-2011 04:22 AM

على فكرة انا حاصل على دبلوم التعليم الالكترونى جامعة القاهرة
دور سبتمبر بتقدير جيد جدً
وكان نفسى اقدم الدبلوم الخاص لكن الظروف ؟

غايتى رضا ربى 10-05-2011 06:32 PM

عندى سؤال ياجماعه

ماهى الشهادات المطلوبة للتقديم على التمهيدى ماجستير

hossam_azazi 10-06-2011 12:39 AM

الالتحاق للدراسات العليا بكلية التربية بالمنصورة
درجة الدبلوم
http://mudb.mans.edu.eg/hedu_reg/edu_m/diploma.htm

hossam_azazi 10-06-2011 12:41 AM

الالتحاق للدراسات العليا بكلية التربية بالمنصورة
درجة الماجستير
.
http://mudb.mans.edu.eg/hedu_reg/edu_m/msc.htm

احمداحمد333 10-06-2011 09:32 PM

لو سمحتم عايز تعمل دببلومة مهنية ولكني محتار في التخصص ومش عارف ايضا ممكن اتغضي عنها واكتفي بالدبلومة الخاصة افضل ولا لآ وكمان ما هي درجة الاستفادة منها في شغلي؟

وياتري الدبلومة الالكترونية ممكن تكلفني كام لاني غير متفرغ

ياريت حد ذو خبرة متخصص يساعدني ارجوكم سريعا عشان التقديمات

hossam_azazi 13-06-2011 10:02 AM

الدبلومة المهنية ليست سوى اهمية غير انها تزيد من مهنيتك فى مجال العمل ليس الا اما الخاصة فلها علاوة على المرتب وهى اللى بتساوى بيها بس لازم تكون اثناء العمل وعلاوتها كبيرة خالص حوالى 4 او 5 جنيهات هههههههههههههههههه
ممكن تكلفك حوالى 2000 فى السنة

احمداحمد333 14-06-2011 05:23 PM

شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك

nodey1771 15-06-2011 09:57 AM

السلام عليكم ورحمة الله
اود الالاستفسار من حضراتكم عن التسلسل في بداية عمل دراسات عليا بمعهد الدراسات التربوية جامعة القاهرة

انا مؤهلي بكالوريوس العلوم والتربية بتقدير عام جيد جدا شعبة التعليم الصناعي من جامعة اسيوط ( درست تربوي بكلية التربية ومواد تخصصية في الالكترونيات والتحكم بكلية الهندسة والعلوم ) هكذا نظام الدراسة لشعبة التعليم الصناعي بكلية التربية جامعة اسيوط
حاليا مدرس بالكلية التقنية بوادي الدواسر بالمملكة العربية السعودية تخصص الكترونيات وتحكم
ووظيفتي في مصر مدرس ثانوي صناعي تخصص الكترونيات وحاسب الي تعيين 2000
وانا باعشق حاجة اسمها تكنولوجيا تعليم ونفسي اكمل دراسات عليا في هذا التخصص
فمن اين ابدا هل دبلومة مهنية يليها خاصة ثم التسجيل للماسجتير ام هنالك ترتيب اخر لبداية التسجيل بدلومات التربية بمعهد جامعةالقاهرة
ارجو الرد والتفاعل جزاكم الله خير

salwacat 17-06-2011 07:38 PM

طيب ياجمعة من فضلكم
انا خريجة حاسب الى اصلا بس مخدتش الرخصة الدولية لحد دلوقتى ومحتاجة الدبلومة جدا خلال السنة دى وفكرت اعملها اون لين هترفض ولا ايه

salwacat 17-06-2011 07:39 PM

اللى كتبينه داه لخبطنى وخلانى اكتب غلط حد يطمنى بسرعه

Fetehe 18-06-2011 11:23 PM

أنا اول مرة اشوف منتدي الدراسات العليا... جهد مشكور منكم

يا جماعة انا حصلت علي الدبلوم المهنية .... لكن للأسف مش عارف احضر دبلوم خاص بسبب الزفت التقدير بتاع الكلية كان مقبول .

هل الجامعة اليكترونية او كلية الدراسات التربوية بيطلبوا ان التقدير في الكلية لازم يكون جيد علي الاقل ؟؟؟؟

ياريت ياجماعة يكون الرد بسرعة

Fetehe 21-06-2011 05:11 PM

يا جماعة حد يعبرني بالرد :blush::blush::blush:

hossam_azazi 22-06-2011 01:12 AM

ممكن تعمل مهنى وبعدين خاصة سنة او تعمل خاصة سنتين على طول لو جايب جيد وفى النهاية هى هى يبقى احسن سنة مهنى وسنة خاصة لا المنى اصلا تؤهل فى المهنة فممكن تفيدك وان كان كله محصل بعضه الى حد بعيد وبع الدبلومة الخاصة سواء كانت سنة او 2 على حسب الجامعات بعدها الماجستير وان كان هناك جامعات لابد من سنة تمهيدى ماجستير وبعد الماجستير الدكتوراه ان شاء الله وبالتوفيق

hossam_azazi 22-06-2011 01:15 AM

لازم اى سى دى ال او تكتبى تعهد انك هتخديها

hossam_azazi 22-06-2011 01:20 AM

مين اللى قال انك لازم تكون جايب جيد انا تقديرى زفت برضه وبعمل الخاص جامعة الزقازيق بس الشرط انك تكون جايب جيد فى الدبلومة المهنية علشان تعمل الخاص وكدا كدا هى هىه سنة مهنى وسنة خاص زى سنتين خاص وان كان هناك بعض الكليات لازم جيد فكلية علشان تحضر دراسا عليا بس فى جامعات مش لازم زى الزقازيق وربنا يوفق

hossam_azazi 22-06-2011 01:27 AM

اسف على التأخير بس جهازى عطلان

hossam_azazi 22-06-2011 01:09 PM

لازم icdl او تعهد انك هتحصلى عليها اثناء التقديم

داليا عرفة 24-06-2011 10:17 AM

تربية الزقازيق

هو البلومة الخاصة شعبة تربية فئات ةخاصة محتاجة حضور ولا لا وارجو الافادة عن التخصصات فى التربية الفئات الخاصة

مستر أحمد أبو زياد 24-06-2011 09:59 PM

ممكن يا جماعة أسأل سؤال أنا سمعت عن دبلومة خاصة بقم لغة أنجليزية طرق تدريس موجودة فى جامعة القاهرة وهى مش موجودة فى جامعة عين شمس انا مش عارف الخقيقة التفاصيل لو فى حد يعرف أى حاجة عنها نرجو منه المعرفة شكرآ

mohmedmhros 25-06-2011 12:06 AM

طلب مساعدة

خريج تربية واريد عمل دبلومة مهنية فى الادارة المدرسية تربية عين شمس الكترونى يا ريت معلومات من السادة الافاضل

أستاذ/شفيق الأخضر 25-06-2011 01:17 PM

بالتوفيق ان شاء الله

hossam_azazi 26-06-2011 06:43 PM

اسف على التأخير بس جهازى عطلان

mohmedmhros 28-06-2011 04:13 PM

لو حد من الاخوة عنده معلومات عن الدبلومة الالكترونية لتربية عين شمس

mohmedmhros 28-06-2011 04:17 PM

اى معلومات عن الدبلومة الالكترونية

اريد معلومات عن الدبلومة الالكترونية بتربية عين شمس :039uw8:

elkingmsm 01-07-2011 01:17 PM

ممكن المساعدة

لو سمحتى ممكن المساعدة انا عاوز اخذ الدبلومة التربوى عن بعد فى الجامعة المصرية للتعليم الالكترونى بس لما دخلت على الموقع وجد الموقع كلة انجليزى هل الدراسة فى هذا المعهد كلها نجليزى والموقع مبيتحولش عربى هل يوجد شخص يساعدنى ويعرفنى طبيعة الدراسة فى هذه الجامعة تكلفة الدبلومة التربوى فى الجامعة المصرية للتعليم الالكترونى بكام ولكم منى جزيل الشكر

ahmed rashad 1991 13-07-2011 07:37 AM

الاستاذ الفاضل نادى وجميع الزملاء الاعزاء
هل الدبلومة العامة شعبة التعليم الالكترونى هى نفس شهادة التاهيل التربوى او تغنى عنها للتعين او الترقية الى وظيفة مدير مدرسة وما مدة الدراسه وهل تحتاج الى تفرغ املا ارجو منكم سرعة الردلاهمية الموضوع متى استطيع التفدم وكل ماتعرفوه عن هذا الموضوع وللجمبع كل الشكر مقدما

ahmed rashad 1991 13-07-2011 07:49 AM

الف شكر لك ياسناذ حسام على هذه المواقع المفيدة

مهندس رضا 25-07-2011 11:33 PM

أرجو معرفة موعد التسجيل للدبلوم الاكتروني بالمعهد التربوي بجامعة القاهرة ... و كم تتكلف ..و هل هناك كتب أم لا ؟؟؟ ... و هل نحتاج للذهاب كثيرا .. و هل هناك تسليم تقارير ؟؟؟ و شكرا

Rafael.Nadal 26-07-2011 07:01 PM

طيب اللى مخلص تربيه سكته ايه فى الدبلومات حيرتونى اوووووووووووووووووووووووووووى

مبحبش التربوى ونفسى فى التخصص
اعمل ايه

hossam_azazi 27-07-2011 09:31 PM

خش اداب وكمل تخصص او علوم وحضر فيه

hossam_azazi 27-07-2011 11:09 PM

يا جماعة فى فرق بين دبلوم الجامعة الالكترونية تعليم الكترونى ودا يعتبر مهنى وبين الدبلومات الالكترونية عن بعد زى معهد الدراسات التربوية اوعين شمس لانى لاحظت لبس فى الموضوع

ahmed rashad 1991 04-08-2011 08:42 PM

الساده الزملاء الافاضل
رمضان كريم وكل هام وانتم بخير
ممكن حد يقول لى اين يمكن عمل التقرير الطبى للدبلومه العامه تعليم اليكترونى ؟
وهل الحضور مهم فى هذه الدبلومه
ولكم جزيل الشكر

ناصر65 07-08-2011 12:26 AM

حاصل على دبلوم مهنية - تربية خاصة
هل يمكن التقدم الى دبلوم خاصة مباشرة
متى يبدأ التقدم بجامعة عين شمس ؟

شكرا لكم وشكر خاص للاستاذ حسام
وياريت تقولنا تجربتك فى الدبلومة ... محتاجة حضور .. ابحاث ..... ؟؟؟؟

رضا حاتي 09-08-2011 12:31 AM

هل ممكن اعمل تمهيدي الماجستير في تخصص تكنولوجيا التعليم
اون لاين يا ريت لو حد يفيدني وخصوصا انا شغال ومعنديش وقت للذهاب للكليه

hossam_azazi 10-08-2011 11:07 PM

لا مفيش تمهيدى اون لاين ولا حتى خاص

hossam_azazi 10-08-2011 11:13 PM

ومش هقدر اقول لحضرتك الا لما النتيجة تظهر ارجو الدعاء بالنجاح لان المتحانات كانت رخمة فى الترم الثانى

hossam_azazi 10-08-2011 11:16 PM

نعم يمكن التقدم لدبلومة خاصة

بودى العلمى 11-08-2011 12:30 AM

نرجو تفصيل اكثر عن كيفية الحصول على الدبلومة التربوية الملعونة واماكن الحصول عليها بارك الله فيكم والاسعار والمواد وكل شئ

محمد نبيل عبد الموجود 16-08-2011 02:13 PM

انا مش فاهم حاجة خالص

hossam_azazi 23-09-2011 05:40 PM

حضرتك عايز تفهم ايه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:59 AM.