عرض مشاركة واحدة
  #20  
قديم 27-03-2009, 11:37 PM
الصورة الرمزية Amethyst
Amethyst Amethyst غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3,084
معدل تقييم المستوى: 19
Amethyst is on a distinguished road
افتراضي

.. بائع العجائب ..



تحاول هذه القصة إلقاء الضوء علي نتيجة التسرع في اتخاذ القرارات وعدم التفكير بحكمة قبل الإقدام علي فعل شيء معين، والتي قد تؤدي في النهاية إلي خسارة الفرد لأشياء ثمينة مثل أمواله.

وقصة " بائع العجائب " تتناول حكاية تاجر اشتهر بين قومه بحبه في اقتناء كل عجيبة توجد في أي مكان في العالم ، فهو يسافر بكثرة أملا في الوصول إلي أي عجيبة تخطر علي البال .

وذات مرة قرر أحد الأشخاص خداع هذا التاجر ، وأوهمه بأنه يمتلك عجيبة من عجائب الدنيا ، إذا مشت لا تقف ، وإذا وقفت نامت ، وفي النهاية اكتشف التاجر خداع الرجل له ، لأن هذه العجيبة ما هي إلا مجرد ساعة عادية ، وحصل الرجل من التاجر علي كيس من الذهب.



وحكي التاجر ما حدث له لحمال عجوز مر عليه وهو حزين لضياع أمواله ، فقرر الحمال مساعدة التاجر ، ونجح في خداع الرجل الغريب عندما أوهمه أنه يحمل في صندوقه عجيبة عمرها طويل يمتد لمليون سنة وليس لها يدان ولكنها تحمل الأشياء وليس لها قدمان ولكنها تجري وتأتيك أينما كنت، وإذا أغلقت الباب في وجهها تدخل لك من تحته .

وقال الحمال العجوز للرجل الغريب أنه لن يفتح الصندوق حتي يقسم له أنه سيعطيه كيسا من الذهب ، وأقسم الرجل ، وفتح الحمال الصندوق ولم يكن به أي شيء سوي الهواء ، وعرف الرجل الغريب ان الحمال نجح في خداعه ، مثلما خدع من قبل التاجر المسكين.

ورجع الحمال إلي التاجر المسكين و
هو يحمل له كيس نقوده الذي أخذه منه الرجل الغريب بالغش والخداع.






__________________

أَسْتَوْدِعُكُمُ
اللهَ الْذِي لا تَضِيعُ وَدَائِعَهُ ،،
و
دُمْتُمْ
بِحِفْظِ اللهِ ،،
رد مع اقتباس