عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 22-07-2009, 02:19 AM
الصورة الرمزية fatac2
fatac2 fatac2 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 765
معدل تقييم المستوى: 16
fatac2 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bahaa2343784 مشاهدة المشاركة
اخبار هندسة سوهاج و أسيوط ؟
نحن لا نتكلم عن مجموع القبول وهو سيكون في حدود 382 لاسيوط و386 لسوهاج

اما الاقسام









تنمية المقدرة على تطبيق المعرفة بالعلوم الطبيعية والرياضية والهندسة لحل المشاكل الهندسية.
تنمية المقدرة على تصميم وإجراء تجارب فى الهندسة الكهربائية مع تحليل وترجمة النتائج من هذه التجارب.
تنمية المقدرة على تصميم مكونات وأنظمة ودوائر لتحقيق بعض المتطلبات فى الهندسة الكهربائية.
إضفاء المقدرة على العمل بروح الفريق مع زملاء العمل من مختلف الخلفيات العلمية والمهنية.
تنمية القدرة على التعرف على بعض مشاكل مجال الهندسة الكهربائية مع مقدرة إبتكار حلول لهذه المشاكل
وتقييمها.

التفهم الواعى لمثاليات ومسئوليات المهنة.
تنمية المقدرة على إستيعاب المتغيرات الفنية والمهنية المعاصرة فى مجال الهندسة الكهربائية.
تأكيد المقدرة على استخدام مهارات وطرق وأدوات الهندسة الكهربائية الحديثة ، متضمنة التقنيات المعتمدة
على استخدام الحاسبات لممارسة المهنة.






الهندسة المدنية هو تأهيـل الطـالب للاستيعـــاب والتــدريب على ما يلى:
١- أساسيات الإستاتيكا والديناميكا والتى تساعد الطالب على تحليل المنشآت المختلفة بهدف الوصول الى تصميم إنشائى صحيح وإقتصادى سواء كانت هذه المنشآت معدنية - خرسانة مسلحة - خرسانة سابقة الإجهاد - أو قطاعات مركبة ( معدنية + خراسانية ). وأمثله هذه المنشآت : المبانى المتعددة الطوابق - الأبراج - الكبارى - المنشآت الأرضية ..... الخ.
٢- النظريات الأساسية للهيدروليكا و التى تساعد الطالب على تصميم المنشآت المائية والبحرية وكذا يتم تدريس الأنظمة الحديثة للرى ومنشآت الرى.
٣- الطرق الحديثة والتقليدية للمساحة و تشمل : المساحة الطبوغرافية - المساحة التصويرية - الجيوديسيا والاستشعار عن بعد.
٤- هندسة النقل وتشمل تخطيط وتصميم شبكات الطرق والسكك الحديدية.
٥- الهندسة الصحية والبيئية وتشمل شبكات المياه وشبكات الصرف الصحى والمنشآت المتعلقة بها.
٦- طرق الإنشاء للمنشآت المختلفة وكيفية التغلب على الصعوبات التى قد تظهر أثناء التنفيذ.
٧- ضبط الجودة أثناء المراحل المختلفة لتنفيذ المنشآت و تشمل : عقود المقاولات - إدارة الأعمال - البرامج الزمنية ت - حصر كميات الأعمال.


مهندسين مدنيين مزودين بأسس العلوم الأساسية والتطبيقية والمهارات طبقا للمعايير الدولية ومتطلبات المشروعات المدنية – وهذه العلوم تشمل النظريات الأساسية لتحليل المنشآت وكذا الهيدروليكا والتى تؤدى إلى التصميم السليم للمنشآت الخرسانية المسلحة والمنشآت المعدنية والمنشآت المائية والبحرية والمحطات الهيدروليكية . كما يتم تدريس الطرق الحديثة والتقليدية لعلوم المساحة الأرضية والجوية والجيوديسيا والاستشعار عن بعد بالإضافة الى هندسة النقل وتصميم شبكات الطرق والسكك الحديدية . كما يتم الاهتمام بالهندسة الصحية والبيئية وشبكات التغذية بالمياه والصرف الصحى والمنشآت المتعلقة بها . وتمتد رسالة القسم لتغطى رفع قدرات الخرجين من خلال تنظيم دورات وورش عمل بالإضافة إلى تقديم برامج الدبلومات فى الدراسات العليا ودرجتى الماجستير والدكتوراه كما يساهم القسم فى خدمة المجتمع من خلال اشتراك أعضائه فى مركز الدراسات والاستشارات الهندسية للتصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات المدنية ووضع الحلول المناسبة للمشكلات التى تطرأ على المنشآت المختلفة فى صعيد مصر.


هندسة التعدين والفلزات على إعداد خريج قادر على المنافسة في سوق العمل ملما باستخدام الآليات الحديثة في الكشف عن الخامات ومواد التشييد والبناء وحل مشاكل استخراجها واعدادها وطرق تصنيعها بهدف الاستغلال الأمثل للثروة المعدنية في مصر، وذلك من خلال تطبيق العلوم الأساسية إلى جانب المقررات التي درسها في مجالي هندسة المناجم وهندسة الفلزات في الحياة العملية.
كما يقوم القسم بتأهيل الخريج للحصول على درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه و اعداد البحوث التطبيقية في مجالي هندسة المناجم و هندسة الفلزات بهدف محاولة حل المشاكل التي تقابل احتياجات المجتمع و متطلبات مجالات التنمية و مواكبة التقدم العلمي و التكنولوجي و كذا يقوم القسم بتقديم الخبرات و الاستشارات للهيئات و المؤسسات الإنتاجية ذات العلاقة بالتخصص بهدف خدمة البيئة و تنمية صعيد مصر





قسم الهندسة الميكانيكية من رسالة كلية الهندسة جامعة أسيوط حيث أنها تهدف إلى تخريج مهندسين في تخصصات التصميم الميكانيكي وهندسة الإنتاج وهندسة القوى الميكانيكية وهندسة الميكاترونيات وتطبيقات الهندسة الميكانيكية في الزراعة. طبقا للمعايير الدولية لكي تفي باحتياجات الصناعة والقطاع الخدمي والتجاري. ويحرص القسم على أ، يكون الخريج على وزعي كامل بأخلاقيات المهنة ومتطلبات حماية البيئة ويقدم القسم برامج دراسات عليا لدرجات الماجستير والدكتوراه ودبلومات في تخصصات حديثة ويساهم القسم بتطوير القطاع الصناعي بالبحوث التطبيقية والمشروعات البحثية. ويقوم القسم بتقديم برامج التعليم المستمر للمهندسين والفنيين في القطاع الصناعي بصعيد مصر. يساهم القسم في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال الاستشارات الهندسية وعقد الندوات وورش العمل

رد مع اقتباس