عرض مشاركة واحدة
  #27  
قديم 29-07-2009, 12:24 AM
**تسابيح** **تسابيح** غير متواجد حالياً
طالبة جامعية <>المركز الثاني عن مسابقة العام في الاسبوع السابع
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 4,220
معدل تقييم المستوى: 21
**تسابيح** is on a distinguished road
افتراضي

الفصل الثامن

دخلت غرفتي وانا تعبة ومرهقة وفي غاية الكأبة وقلت في قرارة نفسي ان الذي حصل أمر جيد لي له ومع الوقت سينساني وسأرتاح .......انا وهو علاقتنا ان استمرت محكوم عليها بالفشل..من المستحيل ان نتزوج في وضع كهذا ومن المستحيل أن تستمر هكذا علاقة أهلي ليسوا على علم بها اذاً الفراق هو الحل عسى أن يجمعنا الله في يوم ما في ظروف أفضل....... إستغفرت الله وصليت ركعتين ودعيت الله ان يحميني من شرور هذه البلد وان يهديني الى ما يحبه ويرضاه...وقرأت القرأن...... رقدت في السرير مستعدة للنوم...كانت الساعة قد تجاوزت الثالثة صبحاً...لكن.......سمعت في الخارج كأن أحداً يدخل الى غرفة سمربما أنها مقابل غرفتي تماماً.. سمعت صوت دعسات أرجل غريبة....واقفل باب سمر ولم تمض سوى دقائق حتى عدت وسمعت الباب يفتح وايضاُ دعسات ارجل...هممت لأن أفتح الباب ولكن.......إتجهت الى الشرفة لأعرف من خرج من البيت وجدت رجلين أحدهم بلحية بيضاء وأصلع والثاني ملثم الوجه ولكن يشبه الرجل الذي كان يتشاجر مع سمر في الطريق....... خرجا بهدوء ونظرا أمامهما ووراءهما...ركبا سيارة كانت بإنتظارهما ولكن أحدهما رأني أنظر اليه...اقفلت الستارة فوراً ....شعرت بخوف رهيب..فتحت عندها الباب وإتجهت الى غرفة هالة....ايقظتها من نومها...فتحت لي الباب نصف نائمة...

- قلت بلهفة: هالة في ناس كانو هنا بالبيت....
- ناس مين يا ورد شكلك عم تحلمي...
- قلت بإصرار: مش بحلم يا هالة صدقنيني وسمعتهم كأنهم دخلو غرفة سمر..كانو اتنين وشكلهم مرعب ..طب تعالي بس نطمن على البنت...

مشت معي وتقدمنا ناحية غرفة سمر وطرقنا الباب لم يجب أحد حاولنا فتحه..فتح الباب معنا بسهولة على غير العادة...ووجدنا ما لا يصدق سمر ممدة على الأرض وفمها مكمم والسكين في صدرها والدم على الأرض غطى الغرفة كلها .....صرخت من هول ما رأيت وبدأت أرتجف رعباً وهالة لم اسمعها الا وتصرخ وتنادي على أهل البيت وتقول....
-الحقوناااااااااااااااااااااااااااا.....

جمدت في أرضي لا أعرف لماذا لم استطع حتى الصراخ وأتى الجميع......ماتت سمر..ماتت سمر ....ماتت سمر..




ماتت سمر...ماتت هذه الفتاة التي لا أعلم حتى الأن لماذ ***ت...ما الذنب الذي أقترفته لي***وها...بقيت لأكثر من أسبوع كامل بعد وفاتها لا أتكلم مع أحد كان وقع الصدمة كبير علي..لأنها تقربت مني في الفترة الأخيرة بشكل كبير.....عندما أذكرها ينزل من عيني الدمع وأشعر بحرقة كبيرة...لم أشعر بها من قبل...سمر ماتت ولم يعلم أحد بوفاتها..حتى أهلها لا يعلمون أنها ماتت لا أحد يعرف شيئاً عن حياتها..ماتت ودفنت وكأنها لم تعش ولم تكن شيئاً في هذه الحياة وفي اليوم الثاني نسوها وكأن أحداً لم يكن اسمه(سمر) عاش معنا وأكل معنا وتكلم معنا....لم يهتم لها أحد لا في حياتها ولا في مماتها..عاشت تبحث عن المال ماتت ولم تأخذ شيىء غير أعمالها عسى الله أن يغفر لها...

قررت أن اخصص يوم لها في الأسبوع ادعوا كل البنات لنقرأ القرأن وندعو لها كثيراً ونطلب من الله أن يغفر لها وأن يبدل سيئاتها حسنات..وأن يدخلها الجنة...الله غفور رحيم نحنا لسنا أكرم من الله..

في يوم العزاء جاء سليم ليعزي بوفاة سمر..كنا نجلس جميعنا و العم كريم والسيدة جوزيفين في الصالة ...

عندما رأيته طرق قلبي بشدة وبقيت جالسة في مكاني كأن الوضع طبيعي جداً جلس لدقائق وبعدها وقف وسلم على العم كريم والسيدة جوزفين وقدم لهما العزاء ...إستغربت أنه سلم على رهف صديقتي المصرية الموجودة معنا في البيت وكان السلام حار بينهما وودعها...غادر....لم يسلم علي ولا حتى رمى السلام...ولم ينظر الى المكان الذي أجلس فيه ولا حتى بطرف عينه...كأنني غير موجودة ولم يعرف في حياته فتاة بشكلي او بأسمي....


عندما غادر نظر الي العم كريم وكأنه يريد أن يرى ملامح وجهي التي تغيرت بعد أن ذهب..وجدني طبيعية جداً...ولم تمض دقائق حتى أنتفضت من مكاني ودخلت غرفتي وبدأت البكاء...


جاءت الشرطة لتحقق في الموضوع ...تكلمت عن كل ما حصل وكل ما قالته لي وعن الذي رأيته وعن الرجلين اللذين كانا هنا ليلة الحادثة وعن الرجل الذي تشاجرت معه في الطريق ...وبدأ التحقيق في القضية لمعرفة المجهولين الذين ***ا سمر...



تابعت حياتي من بعدها بشكل طبيعي ولكنني لم أنس سمر ولن انساها أبداً...وتابعت البحث الذي أقوم به ولم يبق لدي سوى نجلاء ورهف...ولا أعرف لماذا إنتابني أحساس كبير أن أبدأ برهف...


رهف لم يكن بيني وبينها الا القليل من الكلام والسلام فقط...لأنها دائماً مشغولة بدراستها في الطب وكانت سنة التخرج بالنسبة لها...

توجهت الى جامعتها لألتقي بها وسألت عنها وجدتها في المكتبة الخاصة ...تفاجأت عندما رأتني لكنها رحبت بي وجلسنا نتحدث ...

- رهف انا ما بشوفكيش اوي بالبيت فحبيت اتعرف عليكي اكتر هنا في الجامعة..
- والله انا ديماً مشغولة في دراستي وبتمنى اني اتكلم معاكي بس الظروف ما بتسمحش رغم ان احنا الاتنين في بيت واحد...ومن بلد واحد...
- يلا حصل خير...اليوم عاوزة اتعرف عليكي اكتر وكمان حسألك شوية عشان بحثي...
- بحث ايه؟
- انا بعمل بحث عن وضع البنات العربيات هنا في فرنسا وخاصة الي جايين يتعلموا....
- جميل جداً...اسألي وانا حجاوبك...
- قوليلي ليه جيتي فرنسا؟
- جيت اكمل دراست طب هينا في فرنسا...بعد ما ردستها بمصر لسنة واحدة بس واتجوزت ولما جتلي المنحة هنا عشان اكمل دراسة في فرنسا رفض جوزي بشدة اني اجي...ودخلنا في مشاكل طويلة لحد ما تطلقنا وجيت هنا...(كانت تتكلم والحزن في عينيها)
- عندك اولاد؟
- عندي بنت عمرها دلوقت 5 سنين...اسمها هناء
- بتشوفيها؟
- كل ما بنزل مصر في الصيف بشوفها وبقضي معاها وقت حلو..بس هي ديماً بتوحشني(رأيت الدمع في عينيها)
- راضية عن نفسك يا رهف؟
- الحمدالله...يعني انا اخترت العلم وفرطت في جوزي وبنتي عشان حلم جارية وراه...بس كل الرجالة بيحبو الست ليهم وبس كأنهم ملك ليهم او اشتروها.....ما بيفكروش ان ليها كيان وليها حق انها تثبت ذاتها..السبب ده كان اساس كل المشاكل بيني وبين جوزي..

- طيب ايه المشاكل الي بتواجهيها في فرنسا...؟


- كتير كتير..الحياة هنا غيرتني اوي يا ورد...كنت في مصربنت محافظة اكتر لكن هنا بقيت اجاري الجو الي عايشة فيه على قد ما اقدر مش كتير يعني..بس احنا هنا في فرنسا مش في مصر...
- قد ايه كان عمرك لما اجوزتي؟
- كان عمري 17 سنة واخدة الثانوية العامة اتجوزت علطول ....كان من قرايب بابا شافني في فرح اعجب بية واهلي عجبهم وفقت بشرط اكمل تعليم وهو وافق بس لما الحكاية بقيت في فرنسا رفض...

- (قلت لأستدرجها اكثر في الكلام): يعني في فرنسا عوضتي الحرمان الي ما عشتيهوش في صباكي ..
- ايوة..انا ما عشتش صبايا...في مصر كنت من المدرسة للبيت ولما خلصت مدرسة اتجوزت وارتبطت ببيت وولاد..كنت بحس اني اتظلمت وعاوزة احقق ذاتي مش ده طموحي..بيت واولاد ومش عارفة ايه...دلوقت بعمل الي عاوزاه وحرجع مصر دكتورة قد الدنيا ومش حسمح لحد يتحكم بية...
- انتي ترتيبك ايه بالعيلة الصغيرة ام الكبيرة.؟
- انا الصغيرة وقبلي في بنت واحدة كمان...
- برأيك ايه الفرق بين مصر وفرنسا؟
- اوه كتتتتتتتتتير...طبعاً هنا ما حدش لو دعوة بحد..وبيحبو البنت المتعلمة وبيفتخرو بيها وبيشجعوها على عكس مصر الي بيعتبرو ان البنت للجواز وبس....(صمتت قليلاً وقالت) بس بمصر في حاجة مش في فرنسا...العيلة وحب الناس لبعضها من دون مقابل ...
- لو خيرتك انك ترجعي مصر او تبقي هنا بتختاري ايه؟
- بحب مصر بس مش قادرة اعيش فيها بعد الي حسيتو هنا بفرنسا من استقلالية وحرية...بس لازم حرجع في يوم
- لو رجع فيكي الزمن لورا كنتي بردو سبتي بيتك وزوجك وجيتي هنا عفرنسا؟
- ايوة حعمل كده....انا أهم من كل حاجة واثبات نفسي اهم من كل حاجة....(شعرت بالكذب في عينييها)

وبدأنا نتحدث في امور عديدة وفي بالي سؤال أريد أن أعرف الإجابة عليه ولا أعلم كيف أطرحه عليها؟؟لكنني تشجعت وقلت..

- رهف عاوزة اسألك..يوم عزا سمر الله يرحمها في شخص اسمو سليم جيه وسلم عليكي تعرفيه؟
- اه اه *سليم طوقان* ... اعرفو..كان زميل دراسة معاية بالطب بس هو ساب من تاني سنة وانا كملت...
- (قلت ببراءة): اكيد مكنش مجتهد عشان كده ساب..
- قالت بسرعة: على العكس كان تلميذ مجتهد اوي وكل الدكاترة بيحبوه بس ساب الكلية لظروف غامضةوالكل استغرب بس من اسبوع شفته هنا في الجامعة معاه بنت مش عارف مين ... وعاوز يكمل دراسة الطب والكل فرح والدكاترة حيساعدوه عشان يخلص المحاضرات الكتير الي فاتته وعشان يخلص السنوات الي راحت عليه بوقت اسرع...

ذهلت ولم أصدق ما أسمعه ..لقد عاد سليم ليتابع دراسته..فرحت حقاً شعرت بسعادة كبيرة لأنه سيتابع دراسته ويحقق ذاته...ولكن من الفتاة التي كانت معه؟

وشعرت أنها تستعد للذهاب...
-ورد عن اذنك عندي محاضرة لو بتحبي نكمل كلامنا النهاردة بليل في البييت..

ودعتها وغادرت وأنا اتسأل في قرارة نفسي..لماذا تحدثت معها عن سليم..لقد قررت أن أنساه ومن الوضح انه حذف من ذاكرته فتاة أسمها ورد.وأيضاً انشغل بفتاة أخرى......لماذا أذكره؟؟ لماذا احاول أن أعرف معلومات عنه...لقد كان صفحة وطويتها وانتهت من حياتي ......وبدأت طوال الطريق أعاتب نفسي...وألومها..

لاحظت من بعيد وكأن أحداً يراقبني ...ويترقب خطواتي ويمشي ورائي توقفت قليلاً نظرت خلفي لم أجد أحداً .....توجهت الى محل العم كريم كعادتي كل يوم...انهيت عملي وغادرت ....شعرت ايضاً ان هناك من يلحق بي ...حاولت أن اغير الطريق وأن أتوهه ...توقف للحظات نظرت خلفي رأيت أحدهم يختبأ فوراً خلف جدار ما...كأنني رأيت هذا الوجه من قبل...تابعت طريقي عائدة الى البيت وبدأت أشعر بخوف كبير...أسرعت في خطواتي....ووصلت الي البيت...وجدت السيدة جوزفين منتظرة في الصالة..
- ورد ازيك؟؟
- الحمدالله بخير؟؟
- ايه ده ليه وشك اصففر؟
- لقة ابداً تعبانة شوي...
- ليكي رسالة باسمك لقتها بالبريد...
-
أعطتني رسالة مجهولة الأسم دخلت غرفتي وفتحتها مكتوبة بالفرنسية ومحتواها:

(احنا عارفين انك شفتينا...وعارفين ان سمر كانت مقربة ليكي اوي...بس نصيحة اذا الاوراق معاكي اديهالنا عشان ما تحصاليش صاحبتك.....ولا وحشتك؟....استني منا رسالة تانية وفكري بالموضوع...)

جلست على السرير وأنا امسك الرسالة وفي غاية الذهول وبقيت للحظات لا أستطيع أن أرى أمامي...تذكرت العلبة التي أعطتيني أياها سمر..كيف نسيتها من المؤكد أن هناك مصيبة وراءها....لقد انشغلت في موضوع وفاة سمر ونسيت تماماً العلبة التي أوصتني بها وقالت أنها لي ...جلبتها من خزانتي الخاصة فوراً وفتحتها...

وجدت فيها مجموعة من الأوراق...ووجدت فيها دفتر شيكات مكتوب على ورقة منه مع إمضاء(يصرف لحامله) مبلغ 50 الف يورو....و ورقة مكتوب عليها عنوان لمحام هنا في فرنسا...حاولت قراءة الأوراق لم افهم منها شيىء ...ووجدت داخلها رسالة...مكتوب فيها..(الى صديقتي ورد) فتحت وقرأتها...


(صديقتي ورد..لقد كنتي لي فعلاً نعم الصديقة مع اني ما عرفتك الا من وقت قصير بس كام جلسة الي قعدتهم معكي عرفت جد انتي ايه ...انتي وعدتيني ما تفتحي العلبة الا اذا صرلي مكروه..ولحين اذا كنتي عم تقري هلورقة معناها انا اكيد حصلي مكروه..انا يا ورد مرة قلتلك اني بشتغل مع رجال اعمال....وهلشي كان من سنة قبل ما اسكن هني بالبيت.....في رجل منهم اتزوجني بالسر وكان رجل غني كتير ...ولما حسيت انه بدو يستغلني لأغراض مشبوهة قررت اهرب واطلع من حياته ولما طلبت منه مال رفض يعطيني شي الا اذا بحقق له الي بدو ياه...وانا يا ورد مستحيل كنت بيع نفسي لأي سبب......قمت هربت واخذت معي هالأوراق...وهالأوراق فيها كتير امور عن علاقاته المشبوهة وعن الخلية الي عاملها والي بيشغل فيها بنات وفتيات في امور مخلة بالأداب وفيها معلومات كتيرة وارقام هواتف ناس مهمين انا كنت عم هدده فيهم يا بيعطيني مصاري يا بدي سلمهم للشرطة...وانتي هلق دورك يا ورد تسلميهم للشرطة وتخلصي الناس من شر انسان اسمه (باتريك سيشل)ما تخافي يا ورد انا لاني كل عمري كنت خاف ضليت تحت الأرض ...اذا بدك تحقيقلي شي يفرحني يا ورد سلمي الاوراق للشرطة ...روحي عند المحامي الي كاتبه اسمه وهو بيقلك شو تعملي...وفي كمان دفتر شيكات خاص فيني هيدا من نصيبك يا ورد ..انا ببعرف البنات الي بيجو فرنسا قد ايه بيتعذبو ليطلعو مصاري خاصة اذا بنت شريفة متلك..بحسابي في تقريباً 50 الف يورو هو الك يا ورد ..خديهم ..سلام يا احللى صديقة....)
اختك سمر
__________________
والحب له قوانين آخري..!
رد مع اقتباس