عرض مشاركة واحدة
  #168  
قديم 27-09-2009, 09:21 AM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
Icon2 الجودة مستمرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل عجيبة مشاهدة المشاركة
أرجو الإفادة كيف ستطبق الجودة هذا العام مع كل التوترات وعدم الإنضباط وإنقسام المدرسة بفصولها ومدرسيها قسمين؟

وهل هناك نية لتأجيل الجودة هذا العام؟
الأخت الفاضلة/ أمل
الجودة مستمرة ، تابعى معنا
تعديل نظام التقويم الشامل لمواجهة أنفلونزا الخنازير

تخفيض زمن الفترة من 90 إلي 70 دقيقة واختزال المناهج ودمج الدروس

الاعتماد علي الاختبار التحريري في نهاية التيرم أو العام بعد تعطيل الدراسة
سيد جاد
يعلن الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم اليوم الاجراءات النهائية لتنفيذ نظام التقويم الشامل علي جميع الصفوف الابتدائية والصفين الأول والثاني الإعداديين في العام الدراسي المقبل الذي يبدأ اعتبارا من السبت القادم.

علمت "الجمهورية" ان هناك تعديلا جوهريا سوف يتم ادخاله علي نظام التقويم الشامل في حالة تعرض البلاد لوباء أنفلونزا الخنازير وتوقف الدراسة في بعض الفصول أو المدارس أو علي مستوي الجمهورية.


تتضمن الإجراءات المقترحة تخفيض زمن الفترة الدراسية الحصة من 90 دقيقة إلي 70 دقيقة فقط وذلك اعتبارا من بداية العام الجديد وتخفيف المناهج الدراسية ودمج بعض الدروس والوحدات التي تشملها المواد المختلفة بما لا يخل بالمنظومة التعليمية والدراسية المتكاملة وتكثيف الجهود لتعويض الطلاب ما يفوتهم من دروس ومراعاة المرونة في الجداول الدراسية بما يتفق والظروف الطارئة.


كما علمت "الجمهورية" انه في حالة انتشار وباء أنفلونزا الخنازير والاضطرار إلي اغلاق الفصول أو تعطيل الدراسة سيتم تطبيق الاحكام العامة بالنسبة للغياب والواردة في القرار الوزاري رقم .119


وتتلخص الضوابط الحاكمة لتغيب التلاميذ عن المدرسة والتي تؤثر علي درجات ملف الانجاز المخصص لها 50% في انه إذا كان الغياب بقدر مقبول عن اختبار الفصل الدراسي الأول في مادة من المواد يعقد له اختبار تكميلي في هذا الجزء في نهاية العام الدراسي عقب اختبار الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي ويحصل علي درجة الاختبار مضافا إليها درجة ملف الانجاز وإذا تغيب عن الفصل الدراسي الأول تغيبا كاملا بعذر مقبول يعقد له اختبار تكميلي عقب اختبار الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي علي أن تحتسب له الدرجة الكلية للفصل الدراسي الأول كاملة عن الاختبار التحريري فقط.


وإذا تغيب التلميذ عن اختبار نهاية العام بعذر مقبول يسمح له بأداء هذا الاختبار في بعض المواد أو كلها في الدور الثاني ويكون اختباره في الجزء الذي تمت دراسته من المحتوي في الفصل الدراسي الثاني فقط وتحتسب له الدرجة علي أساس رصد الدرجة التي حصل عليها في الفصل الدراسي الأول مضافا إليها الدرجة التي حصل عليها في الدور الثاني ودرجة ملف الانجاز في الفصل الدراسي الثاني.


أما إذا كان الغياب عن الفصل الدراسي الثاني كاملا فيؤدي الاختبار في موعد عقد اختبار الدور الثاني وتحتسب له درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة عن الاختبار التحريري فقط.


وإذا تغيب التلميذ طوال الفصل الدراسي تحتسب له الدرجة الكلية علي درجة الاختبار التحريري لذات الفصل الذي تغيب فيه.


العائدون من الخارج


وبالنسبة للعائدين من الخارج يعتبر التلميذ ناجحا في نهاية العام الدراسي إذا نجح في جميع المواد الدراسية التي تضاف والتي لا تضاف إلي المجموع الكلي وإذا حصل علي 50% علي الأقل من المجموع الكلي للدرجات.


ويقوم العائد من الخارج ونسبة حضوره في الفصل الدراسي الأول 50% فأكثر بعمل ملف الانجاز تحت اشراف معلم كل مادة وتحتسب له الدرجة كاملة علي ملف الانجاز وتحسب الدرجة الكلية للفصل الدراسي الأول علي الاختبار التحريري فقط للعائد من الخارج بعد منتصف الفصل الدراسي الأول.


ويقوم التلميذ العائد من الخارج ونسبة حضوره في الفصل الدراسي الثاني 50% فأكثر بعمل ملف الانجاز تحت اشراف معلم كل مادة علي أن يجري له اختبار تكميلي للفصل الدراسي الأول مع المتخلفين وتحتسب له الدرجة الكلية في الاختبار التحريري فقط.


ويجري للتلميذ العائد من الخارج بعد منتصف الفصل الدراسي الثاني اختبار تكميلي للفصل الدراسي الأول مع المتخلفين وتحتسب له الدرجة الكلية علي الاختبارين التحريريين فقط للفصلين.



جريدة الجمهورية-27/9/2009
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
رد مع اقتباس