الموضوع: ::Active Learning
عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 23-01-2010, 04:05 PM
الصورة الرمزية faten forever
faten forever faten forever غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 9,104
معدل تقييم المستوى: 25
faten forever is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العروبة2 مشاهدة المشاركة
التعلم النشط
ما هو التعلم النشط؟ : التعلم النشط يحدث عندما يتم منح الطلاب الفرصة لإقامة علاقة أكثر تفاعلا مع هذا الموضوع من خلال تشجيعهم على توليد بدلا من مجرد الحصول على المعرفة. نشط في بيئة التعلم ، والمعلمين تسهيل بدلا من إملاء تعلم الطلاب.
لماذا التعلم النشط؟ وقد أظهرت الأبحاث أن التعلم النشط هو استثنائي فعالية أسلوب التدريس.
بغض النظر عن الموضوع ، وعندما تتم مقارنة التعلم النشط لطرق التدريس التقليدية (مثل محاضرة) ، الطلاب على تعلم المزيد من المواد ، الاحتفاظ بالمعلومات لفترة أطول ، وتتمتع فئة أكثر. التعلم النشط يتيح للطلبة للتعلم في غرفة الصف بمساعدة المدرب والطلاب الآخرين ، وليس من تلقاء نفسها.

كيفية دمج التعلم النشط إلى غرفة صفك؟ : توظيف أساليب التعلم النشط في الفصول الدراسية ، يمكن أن تشكل صعوبات للمعلمين والطلاب لم يتعود على هذا النمط من التعليم. واستسلام بعض المعلمين من السيطرة على الطبقة كما ق / انه يصبح وسيطا ، وطالب باتخاذ المزيد من المسؤولية ليست فقط ما ولكن أيضا كيف يتعلمون. يتضمن التعلم النشط في الفصول الدراسية ، بعد ذلك ، يتطلب من الطلاب للعمل. حاول استخدام الأساليب التالية لنقدم لكم الفرصة للطلاب للمشاركة بنشاط في هذه العملية التعليمية.
أعتقد بين زوج حصة هو نشاط بسيطة يمكنك استخدامها في أي شكل الفصول الدراسية. تمنح الطلاب وقتا للتفكير في الموضوع ، وأنتقل إلى جيرانهم لمناقشة قصيرة ، ومن ثم تقاسم النتائج مع بقية الصف.
دقيقة ورقات توفر للطلاب الفرصة لتجميع معارفهم وطرح الأسئلة دون إجابة. منح الطلاب بضع دقائق في نهاية الطبقة إلى الإجابة على الأسئلة التالية في كتابة : ما هو أهم شيء تعلمته اليوم؟ ما زال بلا إجابة السؤال المهم؟ صيغ مختلفة لهذه الأسئلة ، والطالب
أسئلة وأجوبة أنها تولد تعزيز طلابك عملية التعلم ويوفر لك ردود الفعل على فهم الطلاب للمادة الموضوع.
كتابة أنشطة أنواع كثيرة تتيح للطلاب الفرصة للتفكير وعملية
معلومات. على سبيل المثال ، بالإضافة إلى الأوراق الدقيقة ، هل يمكن أن يطرح سؤالا ثم

إعطاء الطلاب وقتا للكتابة الحرة إجاباتهم. يمكنك أيضا أن تمنح الطلاب وقتا للافراج عن الكتابة عن المواضيع.
هو أسلوب آخر لتبادل الأفكار البسيطة التي يمكن أن تنطوي على فئة كاملة في المناقشة.
إدخال الموضوع أو المشكلة ومن ثم نسأل لإدخال الطالب ، الذي سجل على متن الطائرة.
ألعاب المتصلة بهذا الموضوع يمكن دمجها بسهولة في الفصول الدراسية للتشجيع على التعلم النشط والمشاركة. ويمكن أن تشمل مطابقة ألعاب وألغاز والمسابقات المجموعة ، حل الألغاز ، pictionary ، الخ.
نظمت مناظرات في الطبقة يمكن أن تكون أدوات فعالة لتشجيع الطلاب على التفكير في عدة جوانب من هذه القضية.
مجموعة عمل يسمح لكل مشارك فرصة الكلام ، وتبادل وجهات النظر الشخصية ، وتطوير المهارات للعمل مع الآخرين. فريق العمل التعاوني يتطلب من جميع أعضاء المجموعة على العمل معا لإكمال مهمة معينة. كسر الصف إلى مجموعات من 2-5 طلاب. إعطاء كل مجموعة لقراءة مقالات ، للرد على الأسئلة ومناقشة ، لتبادل المعلومات ، والموضوعات لتدريس لمجموعات أخرى ، إلخ.
دراسات حالة استخدام القصص الواقعية التي تصف ما حدث للمجتمع والأسرة والمدرسة ، أو الفردية للمطالبة الطلاب من أجل إدماج هذه الفصول المعرفة مع معرفتهم العالم الحقيقي الحالات ، والإجراءات ، وعواقبه.


المعرفة حول مفهوم التعلم النشط

-- تدريس هي لإشراك الطلاب في التعلم ، وهكذا تتكون من تدريس الطلاب التورط في البناء الفعلي للمعرفة. وكان الهدف من التعليم هو ليس فقط لنقل المعلومات ، ولكن أيضا لتحويل الطلبة من متلقين سلبيين للمعرفة الناس الآخرين في نشطة منشئات خاصة بهم وغيرهم 'المعرفة. . التدريس هو في الأساس حول تهيئة الظروف التربوية والاجتماعية والأخلاقية التي بموجبها الطلاب توافق على تحمل مسؤولية التعليم الخاص بهم ، فرديا وجماعيا.
-- وأهم عامل واحد تؤثر على التعلم هو ما يعرفه المتعلم بالفعل.

</span>
</span>


شكرا لمشاركه حضرتك الفعاله
رد مع اقتباس