عرض مشاركة واحدة
  #68  
قديم 17-03-2011, 06:19 PM
الموافى الامام الموافى الامام غير متواجد حالياً
مشرف قسم التنمية البشرية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 1,568
معدل تقييم المستوى: 17
الموافى الامام has a spectacular aura about
افتراضي

صورة أخرى من صور الأهداف المزيفة وهي "الهجوم على المثال" :


أثناء عرض الآخرين لأفكارهم أو وجهات نظرهم قد يقومون استخدام أمثلة أو يستخدمون بعض التشبيهات لإثبات كلامهم لكن المثال الذي قد يطرح أو التشبيه قد يكون ضعيفا وهو ما يجعلنا نهجم على المثال وننسى الفكرة الأساسية. إن ضعف المثال المطروح لإثبات فكرة ما لا يعني بالضرورة ضعف الفكرة كلها فقد يكون الآخر لم يوفق باختيار هذا المثال أو التشبيه.
مثال
علي : أعتقد أن البلد ولله الحمد في تطور مستمر والخدمات تتجه إلى الأفضل فعلى سبيل المثال الخدمات الصحية تحسنت في السنوات الأخيرة.
أحمد : ماذا تقصد تطور ؟ بل تخلف مستمر والخدمات الصحية في غاية السوء , المريض لا يمكن أن يجد سريرا للعانية وهو في أشد الحاجة كما أن الأمراض التي انتشرت أوضحت هزاله هذه الخدمات ........ هل هذا هو التطور الذي قصده ؟؟؟لاحظ أن عليا قد يكون محقا في حدوث تطور نوعي في البلد لكن مثال "وزارة الصحة" قد لا يكون المثال المناسب لذلك قام أحمد بتجاوز الفكرة الرئيسية وكون "هدفا مزيفا" استطاع من خلاله إقناع المستمع بأن البلد في حالة تخلف شامل.
__________________
وتدور الدنيا بينا وتجرى مهما تجرى وكل نار تطلنا نخرج منها اقوى بالحب بالعمل بالجهد بالعرق نبنى مصر جديدة يالا يا اهل الجودة نبنى عقول جديدة ونرجع الثقة فى مصرناالحبيبة

الموافى الامام
رد مع اقتباس