عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 08-08-2011, 11:47 PM
einstein maths city einstein maths city غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 40
معدل تقييم المستوى: 0
einstein maths city is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thanwya2011 مشاهدة المشاركة
تشى جيفارا شيوعى حتى وان كان كلامه كويس ..عندنا افضل منه
__________________________________________________ _____________________

عظمة الرسول الكريم جعلت الكثيرين يبدعون في وصفه
ان عظمة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم جعلت الكثيرين يبدعون في وصفه, وينقلون عبر التاريخ صفاته واخلاقه التي كان لها ابلغ الاثر في انتشار الدين الاسلامي والحضارة الاسلامية, لقد كانت شهادات المنصفين من الباحثين والمفكرين الذين اهتموا بدراسة حياته كاها تتفق على ان هذا النبي الكريم هو اعظم انسان وان حياته مدرسة مازلنا نتعلم منها الكثير.

قال تعالى: "لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ"( التوبة 128). وقال ايضا "وما ارسلناك الا رحمة للعالمين" وقال سبحانه:" لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر ".
وفيما يلي بعض مما قيل في حقه صلى الله عليه وسلم:


قال الرسول الكريم عن نفسه:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله اصطفى كنانة من ولد اسماعيل, واصطفى قريشا من كنانة, واصطفى من قريش بني هاشم, واصطفاني من بني هاشم" رواه مسلم.

وقال صلى الله عليه وسلم
"انا اكثر الانبياء تبعا يوم القيامة, وانا اول من يقرع باب الجنة" صحيح مسلم.

وقال صلى الله عليه وسلم "انا اول شفيع في الجنة, لم يصدق نبي من الانبياء ما صدقت, وان نبيا من الانبياء ما صدقه من امته الا رجل واحد"صحيح مسلم.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم" فضلت على الانبياء بست: اعطيت جوامع الكلم, ونصرت بالرعب, واحلت لي الغنائم, وجعلت لي الارض مسجدا وطهورا, وارسلت الى الخلق كافة, وختم بي النبييون" حديث حسن صحيح. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"ان مثلي ومثل الانبياء قبلي, كمثل رجل بنى بنيانا فاحسنه واجمله, الا موضع لبنة من زاوية من زواياه, فجعل الناس يطوفون به ويعجبون له, ويقولون: هلا وضعت هذه اللبنة? قال: فانا اللبنة, وانا خاتم النبيين" رواه البخاري ومسلم.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للصحابة عند موته "لاتطروني كما اطرت النصارى عيسى بن مريم; فانما انا عبد الله ورسوله" رواه البخاري.

وقال صلى الله عليه وسلم" لايؤمن احدكم حتى اكون احب اليه من ولده ووالده والناس اجمعين) رواه البخاري.



قال عنه اصحابه رضي الله عنهم:


عن انس رضي الله عنه قال:" خدمت النبي صلى الله عليه وسلم عشر سنين, والله ماقال اف قط, ولا قال لشيء لم فعلت كذا وهلا فعلت كذا"

وعن انس بن مالك رضي الله عنه قال:"ما كان شخص احب اليهم من رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانوا اذا راوه لم يقوموا لما يعلمون من كراهيته لذلك. رواه احمد والترمذي والبخاري في الادب المفرد باسانيد صحيحة.

وعن قيس بن مسعود ان رجلا كلم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الفتح فاخدته الرعدة, فقال النبي صلى الله عليه وسلم: هون عليك فانما انا ابن امراة من قريش تاكل القديد).

قال ابو سفيان في زمان جاهليته لزيد بن الدثنة- رضي اللع عنه- وقد اقتاده المشركون لي***وه خارج ارض الحرم: انشدك الله يازيد, اتحب ان محمدا عندنا الان مكانك نضرب عنقه وانك في اهلك? قال: والله ما احب ان محمدا الان في مكانه الذي هو فيه تصيبه شوكة تؤديه وانا جالس في اهلي. قال ابو سفيان: ما رايت في الناس احدا يحب احدا كحب اصحاب محمد محمدا.

عن ابي امامة الباهلي قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم متوكئا على عصا,فقمنا اليه,فقال لاتقوموا كما يقوم الاعاجم يعظم بعضهم بعضا.


قالت عنه ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها:


عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسرد سردكم هذا, ولكن كان يتكلم بكلام بين فصل يتحفظه من جلس اليه) متفق عليه.

روى البخاري في صحيحه من حديث الاسود قال: سالت عائشة رضي الله عنها ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في اهله? قالت: كان في مهنة اهله, فاذا حضرت الصلاة قام الى الصلاة" رواه البخاري

وعندما سئلت السيدة عائشة رضي الله عنها عن خلقه صلى الله عليه وسلم قالت: كان خلقه القران.. كان قرانا يمشي على الارض".

عن عائشة رضي الله عنها قالت:"ما خير رسول الله صلى الله عليه وسلم بين امرين قط الا اخد ايسرهما مالم يكن اثما, فان كان اثما كان ابعد الناس منه وما انتقم صلى الله عليه وسلم لنفسه قط الا ان تنتهك حرمة الله فينتقم".


قال عنه الشعراء


احمد شوقي:

يا جاهلين على الهادي ودعوته
هل تجهلون مكان الصادق العلم ?
لقبتموه أمين القوم في صغر
وما الأمين على قول بمتهم

كعب بن زهير :

نبئت ان رسول الله اوعدني والعفو عند رسول الله مامول
لاتاخدني باقوال الوشاة ولم اذنب ولو كثرت في الاقاويل
ان الرسول لنور يستضاء به مهند من سيوف الله مسلول

النابغة الجعدي

اتيت رسول الله اذ جاء بالهدى
ويتلو كتابا كالمجرة نيرا
اقيم على التقوى وارضى بفعلها
وكنت من النار المخوفة احذرا



اقوال غير المسلمين عن الرسول صلى الله عليه وسلم

مهاتما غاندي
"اردت ان اعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر..لقد اصبحت مقتنعا كل الاقتناع ان السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الاسلام مكانته, بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود, وتفانيه واخلاصه لاصدقائه واتباعه, وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق, وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي اسفا لعدم وجود المزيد للتعرف اكثر على حياته العظيمة".

لامارتين
"اذا كانت الضوابط التي نقيس بها عبقرية الانسان هي سمو الغابة والنتائج لمذهلة لذلك رغم قلة الوسيلة, فمن ذا الذي يجرؤ ان يقارن ايا من عظماء التاريخ الحديث بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في عبقريته? فهؤلاء المشاهير قد صنعوا الاسلحة وسنوا القوانين واقاموا الامبراطوريات. فلم يجنوا الا امجادا بالية لم تلبث ان تحطمت بين ظهرانيهم . لكن هذا الرجل (محمد (صلى الله عليه وسلم)) لم يقد الجيوش ويسن التشريعات ويقم الامبراطوريات ويحكم الشعوب ويروض الحكام فقط . وانما قاد الملايين من الناس فيما كان يعد ثلث العالم حينئذ. ليس هذا فقط . بل انه قضى على الانصاب والازلام والاديان والافكار والمعتقدات الباطلة"

ليف تولستوي
1910-1928 الاديب العالمي الذي يعد ادبه من امتع ما كتب في التراث الانساني قاطبة عن النفس البشرية. قال:" يكفي محمدا فخرا انه خلص امة ذليلة دموية من مخالب شياطين العادات الذميمة, وفتح على وجوههم طريق الرقي والتقدم, وان شريعة محمد ستسود العالم لانسجامها مع العقل والحكمة".

برنارد شو
ان العالم احوج ما يكون الى رجل في تفكير محمد, هذا النبي الذي وضع دينه دائما موضع الاحترام والاجلال فانه اقوى دين على هضم جميع المدنيات, خالدا خلود الابد, واني ارى كثيرا من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة, وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة (يعني اوروبا). ان رجال الدين في القرون الوسطى, ونتيجة للجهل او التعصب, قد رسموا لدين محمد صورة قاتمة, لقد كانوا يعتبرونه عدوا للمسيحية, لكنني اطلعت على امر هذا الرجل, فوجدته اعجوبة خارقة, وتوصلت الى انه لم يكن عدوا للمسيحية, بل يجب ان يسمى منقذ البشرية, وفي رايي انه لو تولى امر العالم اليوم, لوفق في حل مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر اليها.


منقول

رد عبقرى ينم عن عقليه سياسيه متفتحه متنوره ...ربنا يكثر من أمثالك وبالمره يا ريت بقى تقفلى الكمبيوتر لأن اللى اخترعه كفره واطفى النور لأن اللى اخترع المصباح الكهربائى اديسون ده ملحد كاااااافر
رد مع اقتباس