عرض مشاركة واحدة
  #15  
قديم 04-09-2011, 08:32 AM
الصورة الرمزية د.عبدالله محمود
د.عبدالله محمود د.عبدالله محمود غير متواجد حالياً
معلم أول
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 9,616
معدل تقييم المستوى: 25
د.عبدالله محمود is just really nice
افتراضي

"مستثمرى سوهاج" تطالب الببلاوى بإلغاء الضرائب العقارية على المصانع

طالب محمود الشندويلى رئيس جمعية مستثمرى سوهاج الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية، بحل الأزمة التى تعانى منها منطقة الكوثر الصناعية فى سوهاج، بسداد ضرائب عقارية لصالح الوزارة.

وقال الشندويلى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن هذه الأزمة تعود إلى عام 2004، حيث فرضت مديرية الضرائب العقارية بسوهاج ضرائب عقارية على المنشآت الصناعية القائمة فى حى الكوثر بسوهاج، وهى ضرائب غير مستحقة على هذه المنشآت ولم تفرض على أى مناطق صناعية أخرى على مستوى الجمهورية.

وأضاف، إن الجمعية أرسلت مذكرة إلى الدكتور سمير رضوان وزير المالية السابق لشرح الأزمة التى تواجه مستثمرى منطقة الكوثر، خاصة أن الوزير السابق كان على علم بهذه الأزمة منذ أن كان عضوا بمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار.

وأشار الشندويلى إلى أن الجمعية خاطبت عددا من المسئولين لرفع هذا الوضع عن المناطق الصناعية ولكن لم يتم الاستجابة للطلب رغم تقديم كافة الأوراق والمستندات التى تثبت عدم خضوع المنشآت الصناعية بمنطقة الكوثر للضرائب العقارية.

وطالب رئيس جمعية مستثمرى سوهاج بضرورة إصدار قرار بعدم خضوع المناطق الصناعية للضرائب العقارية، اعتبارا من عام 2004 وحتى عام 2009، مع رد المبالغ التى تم تحصيلها من الشركات والمصانع نظير هذه الضريبة وإلغاء الحجز الإدارى الموقع من مديرية الضرائب العقارية، بالإضافة إلى إلغاء ما جاء فى قانون الضرائب العقارية الجديد بفرض ضريبة عقارية على المنشآت الصناعية الخاضعة لقانون الاستثمار.

المصـــــــــــــــــــــــــــــدر
__________________

استودعكم من لا تضيع ودائعه
رد مع اقتباس