عرض مشاركة واحدة
  #166  
قديم 17-09-2011, 03:48 PM
الصورة الرمزية وليد غربية
وليد غربية وليد غربية غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,080
معدل تقييم المستوى: 15
وليد غربية will become famous soon enough
افتراضي

وزير التعليم يتهم الداعين للإضراب بعدم تقدير المصلحة الوطنية
السبت، 17 سبتمبر 2011 - 11:03

د. أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
كتب حاتم سالم - تصوير: سامى وهيب

فى أول أيام العام الدراسى الجديد، وصف الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، الداعين لإضراب المعلمين بأنهم لا يقدرون المصلحة الوطنية ولا ضرورة انتظام العملية التعليمية فى مصر، وتوقع فشل دعوة الإضراب، حيث قال (سنكتشف خلال الأيام والساعات القادمة أن غالبية المعلمين لن يستجيبوا لهذه الدعوات وأن قلة فقط ستلبيها).



فى السياق نفسه بدأ الوزير العام الدراسى الجديد بزيارة المدرسة الثانوية المتفوقين فى العلوم والرياضيات بـ6 أكتوبر، والتى تعد الأولى من نوعها فى مصر، واعتبر الوزير أن هذه المدرسة ستكون نواة لتطوير التعليم الثانوى كاشفًا عن نية الحكومة إنشاء 4 مدراس جديدة على نفس هذا النمط فى القاهرة والإسكندرية ومحافظة فى وجه بحرى وآخر فى وجه قبلى.



وأوضح الوزير خلال تصريحات له خلال جولته أن المعامل العلمية والتكنولوجية والمكتبات وغرف الأنشطة ستكون أهم من الفصول داخل هذه المدرسة، وأكد أن الوزارة صرفت حاسب آلى محمول لكل طالب.



وذكر الوزير أنه قرر تشكيل لجنة برئاسة رئيس أكاديمية البحث العلمى لوضع نظام التعليم والتقويم داخل المدرسة، مؤكدا أن الوزارة تستهدف وضع نظام جديد لتقيم الطلاب بحيث تصبح الامتحانات بعدها تحصيل حاصل (وإلا ستفشل هذه المدرسة إذا تحول الامتحان فيها إلى شىء أساسى) بحسب قوله.



وعن مصروفات المدرسة ذكر الوزير أن الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى ستتحمل تكاليف دراسة الطلاب غير القادرين على أن يتكفل أولياء الأمور القادرين مصروفات أبنائهم، مضيفًا أن اليوم الدراسى بالمدرة الجديدة سيكون يوما طويلا ينتهى الساعة 5 مساء على أن يبيت الطلاب داخل المدرسة نفسها، مشيرا إلى أن الدكتور أحمد زويل سيزورها خلال الشهر المقبل للاجتماع بالطلاب.



وخلال زيارته للمدرسة تفقد الوزير 3 فصول تصل كثافتها إلى 24 طالبا فقط، وقال الوزير للطلاب (مصر محتاجة علماء ومثقفين يخدموا البلد) موضحا لهم أن الوزارة ستمنحهم دخول الكليات التى يختارونها مع توفير منح لهم بالجامعات الأجنبية والحكومية المتميزة بمصر على أن يبادروا من تلقاء أنفسهم بالتقديم لمنح خارجية.
__________________
((رب اغفر لي وارحمني))
رد مع اقتباس