عرض مشاركة واحدة
  #98  
قديم 20-09-2011, 01:46 PM
جهاد2000 جهاد2000 غير متواجد حالياً
أحصائى أول مكتبات
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 2,512
معدل تقييم المستوى: 18
جهاد2000 will become famous soon enough
افتراضي أوقاف القدس ترضخ للاحتلال وتخفض صوت الأذان

أوقاف القدس ترضخ للاحتلال وتخفض صوت الأذان

الثلاثاء 22 شوال 1432 الموافق 20 سبتمبر 2011

الإسلام اليوم/ وكالات

قامت "دائرة الأوقاف الإسلامية" في القدس، المشرفة على مقدسات المسلمين، بتخفيض صوت الأذان في بعض المساجد التي تصل أصواتها إلى المستوطنات.

وأشارت مصادر مطلعة أنه تم خفض صوت الأذان خاصة بصلاتيّ الفجر والعشاء، في عدة مساجد بأحياء بيت حنينا وشعفاط ورأس العمود وسلوان الأذان بعد تقديم عدة "شكاوى إزعاج" من قبل المستوطنين.

ويأتي هذا التطور بعد المقترح الذي قدمته بلدية الاحتلال العام الماضي لـ"الهيئات الإسلامية" في أبريل الماضي يتضمن ربط مكبرات الصوت في عدد من المساجد ببلدية الاحتلال في القدس، كي تتحكم في مستوى صوت الأذان.

وتعتبر "دائرة الأوقاف الإسلامية" في القدس، واحدة من تلك "الهيئات" التي استلمت "المقترح"، حيث يرى أهالي القدس أن "دائرة الأوقاف" تتواطأ مع بلدية الاحتلال وتوافق على المقترح الإسرائيلي بشكل سلبي أولاً من خلال عدم اعتراضها العلني عليه؛ وتخفيضها بشكل ملتو لصوت الأذان عن المستوى المتعارف عليه في الدول العربية والإسلامية.

وقتال أحد أهالي وادي الحلوة في سلوان أن "الموسيقى الصاخبة من منازل المستوطنين صارت تغطي على صوت الأذان. ويحتاج الشخص إلى الإصغاء جيداً ليتبين إذا تم رفع الأذان أم لا"، إضافة إلى أن "مكبرات الصوت في المساجد صارت صدئة وتحتاج إلى صيانة، ولا يوجد أحد يدعمنا من الهيئات الإسلامية في القدس" وفقا لأحد الشيوخ في مسجد رأس العمود.

المصدر

http://islamtoday.net/albasheer/artshow-12-156385.htm
رد مع اقتباس