عرض مشاركة واحدة
  #105  
قديم 21-09-2011, 02:07 PM
جهاد2000 جهاد2000 غير متواجد حالياً
أحصائى أول مكتبات
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 2,512
معدل تقييم المستوى: 18
جهاد2000 will become famous soon enough
افتراضي

تشييع ***ى صنعاء وجهود دبلوماسية لحل الأزمة

الاربعاء 23 شوال 1432 الموافق 21 سبتمبر 2011

الإسلام اليوم/ وكالات


شيّع المتظاهرون في العاصمة صنعاء اليوم الأربعاء جنائز ضحايا سقطوا برصاص القوات الموالية للرئيس اليمني خلال الأيام الأخيرة، كما تجددت المواجهات صباح اليوم في العاصمة اليمنية بعد إعلان وقف إطلاق النار بين قوات صالح والمعارضة.

وقد اندلعت مواجهات صباح اليوم في أحد أحياء وسط صنعاء على رغم وقف لإطلاق النار بدأ أمس، بعد معارك استمرت ثلاثة أيام وأسفرت عن 76 قتيلاً، وإصابة المئات.

ودارت الاشتباكات التي استخدمت فيها المدفعية وترافقت مع انفجار قذائف، في أحد شوارع وسط العاصمة حيث يقع منزل نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي، كما أوضح سكان لوكالة فرانس برس.

وقد خيم هدوء حذر في وقتٍ لاحقٍ اليوم في صنعاء غداة إعلان وقف إطلاق نار في المواجهات العنيفة الجارية بين قوات الأمن اليمنية والمعارضين لنظام صالح.

وقضت العاصمة اليمنية ليلة هادئة نسبيًا غير أن قوات الأمن والجيش لا تزال منتشرة ولاسيما في الأحياء التي شهدت معارك بين القوات المتخاصمة.

وتُساهِم عودة الهدوء في دعم الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الأمم المتحدة ودول الخليج من أجل انتقال السلطة في اليمن حيث تجري منذ 8 أشهر احتجاجات شعبية معارضة لصالح الذي يرفض التخلِّي عن الحكم.

ومن المقرّر بحسب مصادر دبلوماسية أن يلتقي نائب الرئيس اليمني الأربعاء مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر ووسيط دول الخليج في الأزمة اليمنية أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني الموجودين منذ الاثنين في صنعاء في محاولة لتسريع التوصل إلى تسوية للأزمة في اليمن.
رد مع اقتباس