عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 08-11-2011, 02:16 PM
أبو إسراء A أبو إسراء A غير متواجد حالياً
مشرف ادارى الركن الدينى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 6,321
معدل تقييم المستوى: 22
أبو إسراء A is a jewel in the rough
افتراضي

الجبهة السلفية والهيئة الشرعية تشاركان في جمعة 18نوفمبر
http://digital.ahram.org.eg/Policy.aspx?******=693191



دعت التيارات الاسلامية انصارها الي المشاركة في مليونية 18 نوفمبر الجاري التي تنظم تحت شعار: الثورة الثانية لاعلان رفضهم وثيقة المباديء الدستورية التي اعلنها الدكتور علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون السياسية والتحول الديمقراطي والمطالبة بإقالته.
وقال الدكتور محمد يسري الامين العام للهيئة الشرعية للحقوق والاصلاح: إن وثيقة السلمي ليس لها اي مبرر وانها محاولة للالتفاف علي الارادة الشعبية مضيفا لهذا ندعو كل انصارنا للتظاهر في ميدان التحرير 18 نوفمبر الجاري.
واكد أن الهيئة الشرعية التي تضم كل الحركات الاسلامية من اخوان وسلفيين وجماعات اسلامية فضلا علي بعض علماء الازهر الشريف سوف تشارك بقوة في مليونية 18 نوفمبر لكي تكون مثل مليونية الارادة الشعبية التي تم تنظيمها 8 يوليو الماضي.
وقال الدكتور خالد سعيد المنسق العام للجبهة السلفية: إن الجبهة ستشارك رغم التعديلات التي قام بها السلمي علي الوثيقة، وذلك لان السلفيين موقفهم واضح منذ البداية وهو رفض وضع اي وثيقة تكون حاكمة للدستور الجديد قبل اجراء الانتخابات البرلمانية لأن تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور يكون من خلال مجلسي الشعب والشوري وليس من خلال حكومة انتقالية ليست لها صلاحيات ولم تنل موافقة الارادة الشعبية.
واضاف ان "السلمي" لم يقدم شيئا لمصر منذ توليه مهام منصبه سوي استفزاز التيار الاسلامي والصراع مع الاسلاميين مؤكدا أن الجبهة تطالب باقالة السلمي للحفاظ علي الاستقرار ومنع حدوث صدام مع التيار الاسلامي وفي سياق متصل طالبت الجماعة الاسلامية المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالتبرؤ من وثيقة السلمي ووصفتها بأنها مشبوهة لاتزيد علي كونها محاولة للو قيعة بين الشعب والجيش.
وقالت الجماعة في بيان مساء أمس ان الثقة التي وضعها الشعب في الجيش تفرض علي المجلس العسكري التصدي لاي محاولات للخروج علي الارادة الشعبية.
ودعت الجماعة أنصارها للمشاركة في مليونية 18 نوفمبر الجاري في ميدان التحرير للتصدي لمحاولات الالتفاف علي الارادة الشعبية، ومطالبة المجلس العسكري بتنفيذ الوعد الذي قطعه بتسليم السلطة للشعب.
وقال صفوت عبدالغني عضو مجلس شوري الجماعة الاسلامية: إننا نرفض فرض الوصاية علي الارادة الشعبية من اي جهة، لان الشعب وحده صاحب الحق في تقرير من يتسلم السلطة في البلاد بعد نجاح ثورة 25 يناير، مشيرا الي ان الجماعة الاسلامية سوف تشارك مع باقي القوي الاسلامية، في مظاهرة 18 نوفمبر الجاري للحفاظ علي مطالب الثورة التي عبرت عنها في مليونية الارادة الشعبية في يوليو الماضي.
واضاف انه يطالب المجلس العسكري بالاعتذار عن الوثيقة للشعب المصري لأنها محاولة محاولة للالتفاف علي الارادة الشعبية التي حددت خطوات الانتقال السلمي للسلطة.
__________________
المستمع للقرآن كالقارئ ، فلا تحرم نفسك أخى المسلم من سماع القرآن .

رد مع اقتباس