عرض مشاركة واحدة
  #178  
قديم 16-09-2012, 07:25 PM
darch_99 darch_99 غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 1,824
معدل تقييم المستوى: 16
darch_99 is just really nice
افتراضي امتدت الاحتجاجات على الفيلم الأمريكي المسيء للرسول الكريم إلى تركيا اليوم الأحد، حيث


الاحتجاجات على الفيلم المسيء تصل إلى تركيا

امتدت الاحتجاجات على الفيلم الأمريكي المسيء للرسول الكريم إلى تركيا اليوم الأحد، حيث أحرقت مجموعة من المحتجين علم الولايات المتحدة خارج السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة. وحمل المتظاهرون الذين ينتمون لمنظمة إسلامية ولحزب عمالي لافتات كانت تقول إحداها: "أمريكا القاتلة.. اخرجي من تركيا".
وأغلقت شرطة مكافحة الشغب مدعومة بمدفع مياه الطريق المؤدي إلى السفارة، وأبقت المحتجين على بعد 100 متر من جدران السفارة، وتم تفريق الجمع في أقل من ساعة, وفقًا لرويترز.
واشتعل الغضب في الشرق الأوسط بسبب الفيلم المسيء بعد صلاة الجمعة الماضية، وهاجم محتجون السفارات الأمريكية، وأحرقوا أعلام الولايات المتحدة.
وانحسر ال*** إلى حد كبير يوم السبت، لكن وزارة الدفاع الأمريكية عززت الأمن عند بعثاتها الدبلوماسية في المنطقة.
وتزامنت الاحتجاجات مع زيارة لتركيا يقوم بها الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، والذي يتوقع أن يجري خلالها مباحثات مع نظرائه الأتراك بشأن الأزمة في سوريا والأوضاع الأمنية في تركيا.
ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الأشخاص الثلاثة الذين تم التعرف عليهم وشاركوا في إعداد فيلم "براءة المسلمين" الذي استدعى موجة إدانة في العالم الإسلامي هم من أتباع الكاهن القبطي زكريا بطرس المعروف بمواقفه المعادية للإسلام.
وقالت الصحيفة: "زكريا بطرس أُدخل السجن عدة مرات في مصر لمحاولته استمالة مسلمين إلى الديانة "المسيحية".. وبعد أن غادر مصر استقر زكريا بطرس بادئ الأمر في أستراليا، ثم عاد واستقر مع مطلع العام 2000 في الولايات المتحدة".
وأعلن نجله بنجامين للصحيفة أن والده يتوارى عن الأنظار "لأن حياته في خطر" لا يظهر في مقابلات صحافية.
وبحسب الصحيفة الأمريكية، فقد دافع بنجامين عن الفيلم معتبرًا أنه "يقول الحقيقة عن الإسلام".
وأضافت "نيويورك تايمز": "منتج الفيلم هو القبطي جوزف نصر الله وهو يترأس جمعية "ميديا فور كرايست" (الإعلام لأجل المسيح) ومقرها قرب لوس أنجليس، التي تحمل على موقعها على شبكة الإنترنت رابطًا لموقع الأب بطرس".
وكان مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ العالمَ قد دعا لتجريم الإساءة للأنبياء عليهم الصلاة والسلام.
وقال: إن أعظم النصرة للنبي صلى الله عليه وسلم هو الاقتداء بهديه والاستنان بسنته، ونشر فضائله، والتعريف بسيرته وإذاعة قيم الإسلام وتعاليمه.
وأضاف في بيان صحافي أصدره: إن المحاولة الإجرامية البائسة بنشر الفيلم المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم لن تضر الجناب النبوي الكريم بشيء ولا الدين الإسلامي كذلك.
وشدد في البيان على أن "استنكار المسلمين لهذه المحاولة الإجرامية يجب أن يكون وفق ما شرعه الله في كتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، فلا يجرهم الحَنَق والغضب إلى أن يتجاوزوا المشروع إلى الممنوع فيكونوا بذلك قد حققوا بعض أهداف هذا الفيلم المسيء من حيث لا يشعرون، ويحرم أن يأخذوا البريء بجريرة المجرم الآثم ويعتدوا على معصوم الدم والمال، أو يتعرضوا للمنشآت العامة بالحرق والهدم".
وأدانت السعودية الفيلم المسيء, ونددت بالاحتجاجات العنيفة المعادية للولايات المتحدة في بعض دول الشرق الأوسط.
__________________
#الإشـاعة يؤلفها #الحاقد وينشرها #الأحمق ويصدقها #الغبي حاول أن لا تكون من هؤلاء الثلاثة.
بالفيديو.. توثق أحداث الذكرى الثانية للثورة


رد مع اقتباس