عرض مشاركة واحدة
  #78  
قديم 23-04-2013, 01:13 AM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي


وزير الزراعة: مصر أصبحت منطقة ترانزيت لتخزين القمح الروسى وتسويقه في افريقيا
2013-04-22

11:13:47
قال الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن زيارة الرئيس محمد مرسى لروسيا ساهمت فى الاتفاق على تحويل مصر لـمنطقة لـ"تخزين القمح الروسى" وأن تكون منطقة تجارة "ترانزيت" للمحصول الروسى للتصدير إلى أفريقيا، على أن يتحمل الجانب الروسى تكاليف إنشاء 8 صوامع.


وأضاف عبد المؤمن فى تصريحات صحفية، الأحد، أن مصر ستكون سوقا "ضخما" للقمح الروسى، سواء لتسويقه فى مصر فى حالة الحاجة إليه أو للتصدير إلى دول أفريقيا، موضحا أنه تم الإتفاق مع الجانب الروسى على تخزين مليونى طن من القمح الروسى فى منطقتين، الأولى بميناء الإسكندرية الواقع على البحر المتوسط، والثانية فى ميناء سفاجا الواقع البحر الأحمر.


وأوضح الوزير أنه سيتم الاستفادة من عمليات تخزين القمح الروسى فى مصر لتحقيق هدفين، أولهما أن تلجأ مصر لاستخدامه فى حالة الحاجة إليه، أو من خلال تصديره إلى منطقة الشمال الأفريقى أو الجنوب الغربى للقارة الأفريقية لتلبية احتياجات هذه الدول من القمح الروسى.


وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسى لتحديث إجراءات الحجر الزراعى بين البلدين بما يحقق تدفق المنتجات، موضحا أن القاهرة ستشهد الشهر المقبل اجتماعات ثنائية تضم البلدين لعرض تطبيق معايير الصحة النباتية فى عمليات التصدير والاستيراد للمحاصيل الزراعية
رد مع اقتباس