عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 21-12-2013, 12:38 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

أوروبا تقر تعزيز التعاون الدفاعي رغم التقشف
بريطانيا ترفض إنشاء جيش للاتحاد الأوروبي



وافق زعماء الاتحاد الأوروبي علي تعزيز التعاون في مجال الدفاع‏,‏ علي الرغم من سياسات التقشف التي تنتهجها هذه الدول‏,‏ وخفض مشترياتها من السفن والدبابات والطائرات المقاتلة‏,‏ الأمر الذي انعكس سلبا علي القوة العسكرية الأوروبية‏.‏
ودعا زعماء الاتحاد الأوروبي, خلال قمتهم التي عقدت في بروكسل, الدول الأعضاء إلي التعاون لاقتسام تكلفة تطوير معدات عسكرية الباهظة, وتعهدوا بإطلاق مشروعات لتطوير طائرة أوروبية بلا طيار بحلول الفترة من عام2020 الي2025, والنظر في تطوير جيل جديد من الأقمار الصناعية للاتصالات التابعة للحكومات. كما تعهدوا بزيادة قدرات أوروبا علي عمليات التزود بالوقود في الجو بعد ان أظهر الصراع في ليبيا عام2011 نقصا في طائرات الصهاريج التي تزود الطائرات الاخري بالوقود في الجو وتعزيز الدفاع الالكتروني.
وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان بريطانيا تؤيد التعاون لكنه رفض فكرة الجيش الأوروبي. في الوقت نفسه, أكد قادة دول الاتحاد الأوروبي أنه لايزال بإمكان الحكومة الأوكرانية توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد في أي وقت. كما طالب الاتحاد بحل سلمي للأزمة السياسية في أوكرانيا بشكل يتوافق مع توقعات الشعب الأوكراني.
وخلال انعقاد القمة الأوروبية, احتشد نحو عشرة آلاف متظاهر أمام مقر القمة احتجاجا علي سياسة التقشف الاقتصادي التي تتبعها حكومات الاتحاد الأوروبي.
رد مع اقتباس