عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 27-05-2014, 01:44 AM
الصورة الرمزية حمدى حسام
حمدى حسام حمدى حسام غير متواجد حالياً
الفائز بالمركز الأول لأحسن موضوع فى ركن الأقسام المميزة ( مارس 2015 )
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 3,720
معدل تقييم المستوى: 15
حمدى حسام is on a distinguished road
افتراضي ماهى علاقة الأهرامات بالشمس؟

ماهى علاقة الأهرامات بالشمس؟

الأهرامات






فى أول دراسة علمية من نوعها قام بها العالم التشيكى البروفيسور “لاديسلاف كشينكى”، ثبت أن هناك علاقة بين شروق وغروب الشمس وبناء الأهرام، وذلك بعد إجراء بحث استمر ثلاث سنوات كاملة اشترك فيه مجموعة من العلماء، خرجت نتائجه مؤخراً تؤكد حقائق مثيرة، ومنها أنه عندما تتساقط الأشعة الشمسية من خلال الفجوات الواقعة بين السحب التى تحجب قرص الشمس بصورة جزئية على الأرض تأخذ شكلا هرميا ضخما قمته فى السحاب وقاعدته على الأرض، وأن هذا جزء من صلة الشمس بالأهرام.
ووفقا لكتاب ثبت علميا، أن هذه الظاهرة تشاهد بوضوح بعد سقوط المطر عادة، وتبدأ السحب فى الانقشاع التدريجى حينما يكون الجو محملا بالبخار، الأمر الذى يساعد على ظهور مسار الأشعة الشمسية المتجه إلى الأرض بوضوح كامل.
ولذا توضح الصور الفوتوغرافية التى تم التقاطها لقرص الشمس أثناء الشروق والغروب فى منطقة حلوان وسقارة وفى تشيكوسلوفاكيا، وذلك أن قرص الشمس تحت ظروف مناخية وطبوغرافية خاصة يبدو بعض الأحيان أثناء الغروب والشروق فى شكل هرمى.
وتتفاوت هذه الأشكال الهرمية الشمسية طبقًا للظروف الجوية السائدة، وأن هذه الظاهرة تشاهد أثناء الشروق بوضوح أكثر منها فى حالة الغروب، حيث تؤدى التراكمات الهوائية من الغبار والأتربة أثناء الليل إلى إبراز هذه الظاهرة صباحا بعكس الحال عند غروب الشمس، حيث تساعد التحركات الهوائية فى طمس معالم هذه الظاهرة.
ومن المعروف أن الفراعنة قد تمكنوا من تحديد المسار الظاهرى للشمس، والذى يعكس الحركة السنوية الحقيقية للأرض حول الشمس الذى يؤدى إلى تعاقب الفصول.
رد مع اقتباس