عرض مشاركة واحدة
  #44  
قديم 19-07-2014, 04:35 AM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 23,998
معدل تقييم المستوى: 38
محمد محمود بدر is just really nice
افتراضي




بعض التمائم للملك توت المكتشفة في أحد الصناديق في الحجرة الأولى المكتشفة بمقبرته في بيبان الملوك ، منها علامة "عنخ" و جعارين منقوش عليها صور الملك ..

كتب توفيق مفرج في مجلة اللطائف المصورة برقية على لسان توت عنخ آمون إلى سعد زغلول - حيث كان زغلول سجيناً و كان الملك ينظر إليه المصريون أنه سجيناً تحت إمرة كارتر و كارنارفون - ، في هذه البرقية يقول الملك : " من المسجون في قبر إلى المسجون في قصر ، من فرعون مصر إلى رجل مصر ، أنا في وادي الملوك و أنت على جبل الملوك - كان سعد أيامها سجيناً في جبل طارق - ، من توت عنخ آمون إلى الزعيم الذي يحبه شعبي ، 30 جيلاً تنتظرك يا زغلول إن حبك لمصر أشد حرارة من وادي الملوك ، و كلانا أسير يا سعد" ..

لم يتوقف الإهتمام بآثار توت عنخ آمون ، أثار الكشف إهتماماً ضخماً في كل الولايات المتحدة و فرنسا و بريطانيا ، أخذت الصحف تخصص كثيراً من أعمدتها يومياً لنشر أنباء الكشف ..

قالت صحيفة "نيويرك تايمس" : أصبح الأمريكي العادي يعرف عن الملك توت عنخ آمون و زوجته و ميلاده و عمره كما يعرف لعبة البيس بول ، و قالت إن الكشف يفوق كهف علي بابا و مصباح علاء الدين ، و أعلن العالم الآثاري جيمس بريستد أن الإكتشافات الأثرية التي تمت في اليونان تعتبر شيئاً مبتذلاً إذا قارنته بتوت عنخ آمون .
رد مع اقتباس