عرض مشاركة واحدة
  #58  
قديم 19-07-2014, 04:54 AM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 23,998
معدل تقييم المستوى: 38
محمد محمود بدر is just really nice
افتراضي




صورة نادرة و هامة للغاية ، لأنها توضح ما تم إكتشافه بداخل الصندوق الذي نشرته من قبل في اللينك التالي:




و هو التابوت الخشبي الشهير للملك توت ، و الذي وجد فيه كما هو موضح بالصورة أحد صنادله ، و الرداء الكهنوتي الخاص به ، و في الصور القادمة بإذن الله سنتناول ما هو أسفل الصندل الذهبي و الرداء الكهنوتي بشئ من التفصيل ..

سمحت مصلحة الآثار بإستخدام قبر الملك سيتي الأول و قبرين آخرين كمعامل للتصوير و ترميم الآثار و حفظها و أطلق عليها إسم "الورشة" ، و إشترى كارتر باباً من الحديد وزنه طن و نصف لإغلاق مقبرة توت عنخ آمون و أدوات كيماوية لترميم الآثار ، و أصبح مشهداً مثيراً نقل قطعة أثرية من مقبرة توت إلى قبر سيتي الأول لتصويرها ، كانت الآثار تنقل على نقالة و كأنها إنسان مريض و كان السياح يلتقطون مئات الصور لهذه العملية المثيرة ..!

حدد اللورد كارنارفون يوم 17 فبراير 1923 لإفتتاح غرفة الدفن ، و هو يوم كانت فيه مصر بغير وزارة تماماً كما حدث يوم 29 نوفمبر 1922 عند إفتتاح المقبرة نفسها فكانت الوزارة قد إستقالت و من الغريب أن تتكرر المصادفة مرتين !!

جاء مئات المصريين و السياح إلى المقبرة منذ الصباح الباكر على ظهور الحمير و الخيل و العربات و سيراً على الأقدام ، كل يريد أقرب مكان إلى المقبرة ليشاهد الحدث الضخم الفريد في التاريخ
رد مع اقتباس