عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 28-07-2015, 07:30 PM
الصورة الرمزية zizo-20099
zizo-20099 zizo-20099 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 203
معدل تقييم المستوى: 16
zizo-20099 is on a distinguished road
News2 ننشر تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء بمسئولي التعليم.. ومحلب يغادر الوزارة فجأة دون عقد ال

ننشر تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء بمسئولي التعليم.. ومحلب يغادر الوزارة فجأة دون عقد المؤتمر الصحفي





ياسمين بدوي
الثلاثاء 28.07.2015 - 06:20 م



خرج المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء من وزارة التربية والتعليم، دون عقد مؤتمر صحفي مع الصحفيين مثلما كان مقررا، على الرغم من انتظار أعضاء جميع المواقع الإخبارية والقنوات الفضائية والصحف لتغطية هذا المؤتمر منذ الثانية من ظهر اليوم.

وقام الدكتور محب الرافعي، بتولي مسئولية عقد المؤتمر الصحفي؛ احتراما لوجود وسائل الاعلام، وحرص على سرد كواليس اجتماع محلب مع قيادات الوزارة.

الجدير بالذكر أن محلب وصل وزارة التربية والتعليم متأخراً عن موعده المحدد بساعة ونصف، وكان من المقرر أن يصل في الثانية ظهرا بينما وصل في الثالثة والنصف.

وعن تفاصيل اجتماع محلب مع القيادات: استمع إلى إنجازات كل مسئول في منصبه، ثم أكد أن زيارته للتعليم اليوم رسالة واضحة للجميع بأن التعليم على رأس اولويات الدولة ورئيسها.

وأصدر محلب تعليمات مشددة لجميع قيادات وزارة اتربية والتعليم وقيادات المديريات التعليمية برفع حالة الطوارئ من اليوم استعداداً للعام الدراسي الجديد، مشيرا إلى ضرورة منع الإجازات بالتربية والتعليم من اليوم وحتى بدء الوزارة.

وأبدى محلب، استعداده لعقد اجتماع أسبوعي مع قيادات الوزارة للاطمئنان على سير العمل، مؤكداً أن التعليم يأتي على رأس اولويات الدولة بناء على تعليمات الوزير.

وأوصى محلب بضرورة الانتهاء من صيانة المدارس وطباعة الكتب الدرسية وتطوير المناهج قبل بدء العام الدراسي القادم.

كما أكد محلب، خلال الاجتماع، على ضرورة العمل على اغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية الموجودة في الجمهورية لعودة المدرسة لدورها الطبيعي، وذلك وفقا للخطوات التي يقرها القانون.

وبالنسبة للمادة ٨٩ من قانون الكادر تم رفعها للجنة الفتوى بمجلس الدولة، وبالنسبة للإثابة تم رفع الأمر لمجلس الوزراء للحصول على موافقته وموافقة رئاسة الجمهورية.

كما أوصى محلب بأن يتحمل كل مدير مديرية مسئولية الانضباط بالمدارس التابعة له ومسئولية تقديم خدمة تعليمية جيدة في كل مدرسة.

كما أكد محلب على رئيس هيئة البنية التعليمية، بتحديد أماكن الأراضي التي يريد أن يبني عليها مدارس للتنسيق مع المحافظين وبدء عمليات البناء عليها.

وشدد محلب على ضرورة الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية قبل بدء الدراسة، على أن تكون طباعة الكتب فاخرة وجذابة، وشدد ايضا على ضرورة تدريب وتأهيل المعلمين باستمرار وتنمية مهارات التفكير في المناهج.

كما اهتم محلب بالاطلاع على أخر تفاصيل مشروع القرائية والبرنامج العلاجي المطبق حالياً بالمدارس الابتدائية لاجادة القراءة والكتابة.http://www.el-balad.com/1640130
__________________
عضو نشيط
رد مع اقتباس