عرض مشاركة واحدة
  #62  
قديم 06-08-2016, 05:32 PM
الصورة الرمزية Mr. Hatem Ahmed
Mr. Hatem Ahmed Mr. Hatem Ahmed غير متواجد حالياً
نائب رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 59,826
معدل تقييم المستوى: 10
Mr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond repute
افتراضي


المقترح الثالث والأربعون: مجموعات التَّقوية داخل المدارس

أقترح باستمرار التَّصريح بمزاولة مجموعات التَّقوية داخل المدارس، وبشكل قانوني، وبسعر رمزي، ويخصَّص من عوائدها
90 % لمُدرِّس المادة، و 10 % على المشرفين والإداريين المنظمين لبرامج هذه المجموعات، ولكن ليست بصورة شهرية، أو منتظمة، أو دورية أو روتينية، وإنما بالمحتوى العِلمي، فتُخصَّص مجموعة تقوية للباب الأول، أو الدرس الثالث، أو الوحدة الخامسة ... وهكذا، وليست لإعادة سَرد المحتوى العِلمي بالكامل للطالب للكتاب المدرسي.

وعلى أن يختار الطالب الموضوع الذي يرى فيه عدم إستيعاب كافٍ للمادة العلمية به، ويحتاج إلى مزيد من الشَّرح والتَّحصيل العِلمي، وعلى أن يتم دراسة الأسباب التي أدَّت إلى عدم الإلمام الجيد بين الطلاب ومستوى تحصيلهم، واستبعاد مُدرِّس المادة الأصلي لهذا الفصل في هذه المادة أو المواد إذا تعدَّت النِّسبة بها 50 % فأكثر من جُملة عدد طُلاَّب الفصل الذين التحقوا بمجموعات التَّقوية، أمَّا إذا كان ذلك بسبب غياب الطَّالب عن المدرسة أو الحِصَّة في هذه المادة، أو كون مستوى التَّحصيل العام للطالب منخفضاً، فلا يُسأل مُدرِّس المادة عن ذلك، طالما ذلك لم يتعد النِّسبة المقرَّرة داخل المنحنى الطبيعي للتلاميذ.

وأقترح بأن تكون قيمة رُسوم الحِصَّة الدِّراسية الواحدة خمسة جنيهات مصرية للموضوع الواحد ومُدَّته ساعة تعليمية واحدة، على أن يُطلَق موقع على الإنترنت لإدارة هذه المجموعات على مستوى الجمهورية وتقييمها ودراسة الآثار التي أدَّت إليها ... الخ.

__________________
رد مع اقتباس