الموضوع: 8
عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 11-11-2016, 08:13 PM
الصورة الرمزية Mr. Hatem Ahmed
Mr. Hatem Ahmed Mr. Hatem Ahmed غير متواجد حالياً
نائب رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 59,825
معدل تقييم المستوى: 10
Mr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond repute
افتراضي





(2) مجاعة البنغال عام 1943م

حدثت هذه المجاعة عام 1943 في ظل زوبعة من الأحداث الكارثية، أهمها الحرب العالمية الثانية المُستعِرة، ونشوء الامبريالية اليابانية ونموها، والذي ترتب عليه خسارة البنغال لـ بورما أكبر شريك تجاري لها، فأغلبية الطعام كان يُستَورَد من بورما، ولكن اليابان علَّقت هذه التجارة إلى أجل غير معلوم!

وفي العام ذاته ضرب الإعصار البلاد، بالإضافة إلى الفيضانات المستمرة والتي دمَّرت ثلث الأراضي الزراعية، وأيضاً ظهور فطريات بالمحاصيل دمَّرت ما يقرب من 90٪ من محاصيل الأرز في المنطقة، وفي الوقت نفسه لجوء ملايين الفارِّين من بورما هرباً من تدمير اليابان، ما يعني زيادة الحاجة إلى المواد الغذائية!

وبحلول شهر ديسمبر من عام 1943، كان هناك 7 مليون شخص لقى حتفه بسبب هذه المجاعة التي لم تستمر سوى بضعة أشهر!

__________________
رد مع اقتباس