عرض مشاركة واحدة
  #343  
قديم 19-04-2017, 10:39 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

معتز عبدالفتاح: «لو تمسكنا بتيران وصنافير هندخل في مواجهة مع الخليج»



معتز بالله عبد الفتاح

كشف الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن أن جهة سيادية طلبت لقاء منذ يومين مع عدد من الشخصيات كان هو أحدهم، لتوضيح أمر ضم تيران وصنافير للسعودية، لافتا إلى أن المسؤولين في تلك الجهة قالوا إن المملكة ألحت في طلب الجزيرتين.


وقال «عبدالفتاح»، إن السلطة السعودية قالت للحكومة المصرية «انتم وعدتونا بضم الجزيرتين منذ فترة طويلة.. رجعوهم بقا».

وأضاف: «لو تمسكنا بالجزيرتين بمنطق وضع اليد، هندخل في مواجهة مع السعودية وبالتالي مع دول الخليج، في الوقت اللي احنا فيه عندنا مشاكل مع أوروبا وأمريكا»، متسائلا، وماذا بعد ما نأخذ الجزيرتين هنكسب ايه؟

وتابع: «الجزيرتين قيمتهم الاستراتيجة عالية، ولكننا لو أبقينا عليهم سنزداد عزلة وهندخل مواجهة مع دول الخليج.. لو ماطلنا وتمسكنا بالجزيرتين ولجأنا للتحكيم الدولي، هنخسر السعودية وهتبقى العلاقات بيننا باردة، وفي الأخر هنرجع الجزيرتين».

وأوضح أن الدولة قررت إعادة الجزيرتين بأسلوب الصدمة على اعتبار أن الشعب يثق فيها مؤكدا: «هذا الأسلوب ليس أفضل الأساليب، ولو كانت الدولة رتبت للاتفاقية مع السعودية لكان الوضع أفضل».

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد عقد، اليوم الأربعاء، لقاءً مع عدد من ممثلي فئات المجتمع المصري، بقصر الاتحادية.

وتحدث الرئيس خلال هذا اللقاء عن عدد من القضايا التي شغلت الرأي العام، خلال الفترة الماضية، مثل قضية «تيران وصنافير»، وم*** الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وملف الحقوق الحريات.


رد مع اقتباس