اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الصف الثالث الثانوى > مجموعة االمواد الأساسية > اللغة العربية 3 > النحو 3 ث

Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 20-08-2014, 09:12 AM
beba100 beba100 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

beba100 is on a distinguished road
Icon111 بالله عليكم ارجو الرد

بداية السلام عليكم استاذي عندي استفسار ارجو الرد عليه بخصوص امتحان اللغة العربية انا جبت 75 ورحت راجعت ولقيت المصحح خاصملي 3 درجات ف النحو (درجتين في سؤال استخدم فعل من افعال الشروع بدلا من اصبح (اصبح العلماء مهتمين بالأطفال )واجابتي في كراسة الاجابة بتقول (أخذ العلماي يهتموا بالاطفال
(أخذ العلماء يهتموا بالاطفال ) والمصحح ادالي عليها صفر والاجابه في نموذج الاجابة بتقول أخذ العلماء يهتمون بالاطفال والنموذج بيقول درجة للاستخدام فعل شروع صحيح (أخذ )ودرجه للخبر (يهتمون) يبقي المفروض انا أأخذ درجه علي استخدام (أخذ )واستخدامي ل (يهتموا )يرجع لتقدير المصحح اللي عطالي صفر علي الجمله كلها وانا شايف ان ده ظلم ..........................هل المستشار اللي هيراجع الورقه هيقدر ان انا ليه درجه ................................................ار جوووووالرد
الدرجه الثالته ف اعراب كلمة مثل فقط ف جملة "الاهتمام بالأطفال ليس كمثله نفع" اجابتي ؟ مثل خبر ليس منصوب وعلامة نصبه الفتحه المقدره منع من ظهورها حركة حرف الجر الزائد ادالي درجه ع كلمة خبر ليس وبقية الاعراب ما داليش درجته ولا صححه ولا اي علامه . هل الاعراب فيه اي مشكله او خطأ؟ وهل لو ما جاليش درجات ورفعت قضيه مضمونه ؟ لان ف عرض نص درجه احول بيه من بيطري لصيدله ارجو الرد . واسف لو تقلت عل حضراتكم

العلامات المرجعية