اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 16-01-2015, 09:42 AM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

الجمعة 16/1/2015


اليوم.. السيسى يلتقى رئيس وزراء اليابان

كتب - محسن سليم: الجمعة , 16 يناير 2015 09:20


يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، الذي سيزور القاهرة لإجراء مباحثات مهمة مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب حول تنشيط التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتبادل العلمي والثقافي.




http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D...A8%D8%A7%D9%86







أكثر من 20 "خلية نائمة" تهدد بـ"هجمات وشيكة" على أوروبا
سى إن إن بالعربية
16-1-2015 | 09:54


أكد مسئول استخباراتي غربي لـCNN الجمعة، أن هناك ما لا يقل عن 20 "خلية نائمة"، تابعة لجماعات ومنظمات "إرهابية"، تضم ما بين 120 و180 مشتبهًا، مستعدة بالفعل لشن هجمات في عدد من الدول الأوروبية.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن أجهزة الاستخبارات في الاتحاد الأوروبي ونظيرتها في منطقة الشرق الأوسط توصلت إلى أن هناك "تهديدات بهجمات وشيكة" في عدد من الدول الأوروبية، من بينها بلجيكا، وربما في هولندا.

وأضاف أنه بحسب المعلومات التي حصلت عليها أجهزة استخبارات غربية، فإن تلك "الخلايا النائمة" يمكنها توجيه ضربات في كل من فرنسا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والأخيرتين هما الأكثر تهديدًا بهجوم وشيك، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.




http://gate.ahram.org.eg/NewsContent...%A8%D8%A7.aspx




اعتقال 10 أشخاص على خلفية الهجوم على "شارلي إبدو" الفرنسية
أ ف ب
16-1-2015 | 09:46


أفاد مصدر قضائي عن اعتقال 10 أشخاص ليل الخميس- الجمعة في المنطقة الباريسية في سياق التحقيق حول اعتداءات "شارلي إبدو" الأسبوع الماضي في باريس.

وأوضح المصدر أنه سيتم استجواب الموقوفين بشأن "دعم لوجستي محتمل" قد يكونوا قدموه لمنفذي الاعتداءات ولا سيما إمدادهم بالأسلحة والسيارات، فيما قال مصدر في الشرطة إنه تم توقيف ثمانية أشخاص رهن التحقيق، مؤكدًا بذلك معلومات أوردتها شبكة (أي تيلي) التلفزيونية.

http://gate.ahram.org.eg/NewsContent...%81%D8%B1.aspx





القس المتعصب صاحب "محرقة المصاحف" يتحول إلى بائع بطاطا في فلوريدا
العربية نت
16-1-2015 | 09:31


تيري جونز، القسيس الأميركي الذي وضع العالم على أعصابه حين هدد قبل 3 أعوام بحرق 2998 نسخة من المصحف، أي بعدد ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 بواشنطن ونيويورك، ثم تراجع ووعد بأن لا يفعلها، ومن بعدها غيّر رأيه وامتهن حرق نسخة في كل مرة تصادف فيها الذكرى، تحول الآن إلى حارق شهير للبطاطا، يبيعها مقلية كما الأصابع على الطريقة الفرنسية.

جونز، لمن لا يتذكره تماما، هو مؤلف كتاب تحريضي عنوانه "الإسلام من الشيطان" وأصبح من بيع مئات الآلاف من نسخه غنيا، وهو من مدينة "كيب جيراردو" بولاية ميسوري، حيث ولد قبل 62 سنة، صرف أكثر من نصفها بالتبشير الفاشل عبر كنيسة أسسها واختار لها اسما من الأغرب: "مركز حمامة للتواصل مع العالم". ومع أن الحمامة رمز للسلام، إلا أن تيري مستفز لمشاعر المسلمين إلى حد كبير.

وبما ربحه من الكتاب ومن تجارة المفروشات المستعملة شراء وبيعا "أون لاين" وبالمزادات، وفق تحقيقات إخبارية كتبتها عنه "العربية. نت" على مراحل، فتح الأسبوع الماضي محلا سماه Fry Guys Gourmet Fries لبيع البطاطا المقلية في "مول ديزوتو" بمدينة "برادنتون" في فلوريدا، برغم أن "القاعدة" نشرت في 2013 لائحة في مجلتها بأكثر "المبشّرين" منها بالاغتيال، ووضعته فيها مع مدير تحرير "شارلي إبدو" القتيل في باريس الأسبوع الماضي، ستيفان شاربونييه.

لكن تيري، الأب من زوجة راحلة لابن سماه لوقا وابنة سماها إيما، قبل التحدي بتعريض نفسه للخطر والعمل بنفسه في المحل، بحسب ما قرأت "العربية. نت" مما ذكره لصحيفة Bradenton Herald الثلاثاء الماضي، وقال: "إذا جاؤوا، فسننال منهم قبل أن ينالوا منا". أما مدير "المول" واسمه روبرت تاكيت، فعبر للصحيفة عن صدمته مما قرأه عن ماضي حارق المصاحف الشهير بعد افتتاحه للمحل، مع أنه وصفه ومن معه ببيع البطاطا بأنهم "جماعة لطفاء" كما قال.

ذكر للصحيفة أيضا أنه تلقى في السنوات الثلاث الماضية "بين 400 و500 تهديد جدي بال***" وعرض على محررها الذي قابله ما يؤكد "وجود جائزة قيمتها 6 ملايين و500 ألف دولار لمن ي***ني". مع ذلك يخطط لافتتاح المزيد من المحلات لبيع البطاطا، بحيث تتحول الى شبكة تنافس سواها من الشبكات المعروفة عالميا.

والمحل الذي وضع "نأخذ البطاطا على محمل الجد" كشعار له، يبيع سلطات وتوابع أخرى غير البطاطا التي يبدو أن تيري يحبها وله خبرة بقليها، لأنه كان يعمل في شبابه مديرا لفندق صغير، وفي مطبخه تعلم الكثير "إلا أنه لم يخرج عن عقلية رعاة البقر" طبقا لما كتبت عنه صحيفة "غينزفيل صن" الأميركية قبل عامين، مضيفة أنه يظهر دائما "وفي خصره مسدس عيار 40 ملم" حتى وهو في الكنيسة.





http://gate.ahram.org.eg/NewsContent...%B7%D8%A7.aspx



















الخارجية الأمريكية: مصر تتصدى للتطرف



وكالات: الجمعة , 16 يناير 2015 08:50


قالت مارى هارف نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن مكافحة الإرهاب من أهم القضايا التى يتم مناقشتها باستمرار مع الجانب المصرى، خاصة تلك المتعلقة بالجهود الحالية التى تبذلها كل من واشنطن والقاهرة فى هذا الصدد.

وأقرت هارف، فى تصريحات للصحفيين الأجانب فى واشنطن، بأن مصر تواجه تحديات حقيقية فى الوقت الذى تبذل فيه جهودًا كبيرة لمواجهة الإرهاب خاصة فى سيناء، مؤكدة أن مباحثات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى مع المسئولين المصريين تتطرق دائمًا إلى جهود مكافحة الإرهاب. وأوضحت، أن مصر من الدول التى ستواصل الولايات المتحدة الحديث معها بشأن قضايا مكافحة التطرف، مؤكدة أهمية دور القيادة فى مصر ورجال الدين فى التصدى للتطرف، وتوضيح أن ما يرتكبه تنظيم “داعش” من ممارسات لا يتعلق بالإسلام، وأن ما حدث فى باريس لا علاقة له بالإسلام. وأكدت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، أن مصر كأحد قادة دول العالم الإسلامى تعتبر صوتًا رئيسيًا فى توصيل مثل هذه الرسالة.


http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D...B7%D8%B1%D9%81







إرهاب "داعش" يدق أبواب الكونجرس الأمريكي



وكالات: الجمعة , 16 يناير 2015 08:34


وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات إلى مواطن أمريكي من مؤيدي تنظيم "داعش" كان يخطط للهجوم على مقر الكونجرس الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأوضحت الوزارة أن كريستوفر كورنيل (20 عاما) متهم بمحاولة *** رجال أمن والحصول على أسلحة بشكل غير شرعي لاستخدامها في ارتكاب الجريمة.
وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أن كورنيل من ولاية أوهايو، حيث منطقة نفوذ مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، خطط لزرع قنابل في الكابيتول بالولايات المتحدة وإطلاق النار على مسؤولين وموظفين في الكونجرس.
يذكر أن المتهم كان ينشر على حسابه في موقع "تويتر" تغريدات تأييد لتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، وأبلغ شريكه المحتمل، الذي تبين أنه مخبر من مكتب التحقيقات الفيدرالي، أنه ينوي القيام بـ"الجهاد".


http://www.alwafd.org/%D8%B9%D8%A7%D...8A%D9%83%D9%8A







"الأرصاد": طقس اليوم شديد البرودة


"الأرصاد": طقس اليوم شديد البرودة
أرشيفية
وكالات: الجمعة , 16 يناير 2015 07:03
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، معتدل على جنوب سيناء نهارا شديد البرودة ليلا، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء، تكون خفيفة على الوجه البحرى والقاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى ثلاثة أمتار، أما البحر الأحمر فيكون معتدلا، أما ارتفاع الموج به من متر إلى مترين والرياح على البحرين شمالية غربية.





http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D...88%D8%AF%D8%A9






المستشار أحمد مكى:

لا أتمنى عودة الإخوان لعدم خبرتهم فى الحكم الخميس، 15 يناير 2015 - 10:50 م

كتب أيمن رمضان


قال المستشار أحمد مكى، وزير العدل الأسبق، إن اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق قال لى لا يوجد منع للقضاة من دخول المحكمة الدستورية وذلك خلال محاصرتها من قبل أفراد الإخوان قبل رحيل محمد مرسى. وقال: "أثرت هذه القضية فى اجتماع مجلس الوزراء عندما كنت فى السلطة، وقال لى وزير الداخلية: "هتلى قاضى اتمنع من الدخول وأنا ادخلوا بمدرعة وهكون فى صحبته"، مشددًا على أنه يعتز بالفترة التى كان فيها وزيرًا". وشدد بقوله: "لا أتمنى عودة جماعة الإخوان للحكم مرة أخرى لأنهم ليسوا على دراية بشئون الحكم، وتابع قائلاً: "وهذا ليس ضيقًا منهم بل حرصًا عليهم، ولابد أن نلتحق بالدول المتقدمة، إنجلترا أقرب إلى الإسلام مننا، وإحنا حجة للكفرة لأننا فاشلون". وأضاف "مكى" فى أول ظهور له منذ ثورة 30 يونيو خلال حواره مع الإعلامى حافظ الميرازى على قناة "بى بى سى" أنه كان ضد قرار الرئيس الأسبق محمد مرسى بشأن إقالة النائب العام الأسبق عبد المجيد محمود، مضيفًا أن "مرسى" كان ينظر إلى هذا القرار باعتباره مطلبًا للبعض. ولفت إلى أنه طالب بفض الاعتصام ضد "مرسى" فى التحرير بالقوة ووزيرا الداخلية والدفاع رفضا أكثر من مرة، وتابع قائلاً: "كنت بقول لوزير الداخلية كان يحتج بالانفلات الأمنى بسبب الغضب العارم تجاه وزارة الداخلية".

http://www.youm7.com/story/2015/1/15...4#.VLjCodKUfYw




منتخب مصر الـ14 أفريقيا والثالث عربيا و60 عالميا.. السقوط مستمر

الجمعة، 16 يناير 2015 - 07:09 ص


منتخب مصر من ينكر تأخر ترتيب المنتخب الوطنى فى تصنيف الاتحاد الدولى "فيفا"، بل واستمرار تراجعه واضح فى الأشهر الأخيرة، ليصبح فى الترتيب "60" بعدما احتل فى يوم ما المركز التاسع، فى تصنيف الاتحاد الدولى، وكان من قائمة "العشرة الأوائل، بعد المشاركة فى بطولة كأس العالم للقارات التى أقيمت فى جنوب أفريقيا عام 2009. اكتفى منتخب "الفراعنة" باحتلال المركز الثالث فى المجموعة السابعة، خلف منتخبى تونس والسنغال، متفوقا على منتخب بتسوانا "المتواضع" فقط، وهو المنتخب الوحيد الذى نجح صاحب الرقم القياسى فى الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية "7 مرات"، فى التفوق عليه ذهابا وإيابا، فيما خسر مبارياته الأربعة الأخرى أمام تونس والسنغال، لم يكن تراجع منتخب "الفراعنة" فى تصنيف "فيفا"، على الصعيد العالمى فقط، بل امتد إلى الصعيد القارى، بعدما احتل المركز الـ14، علما بأن المنتخب الوطنى كان دائما ضمن قائمة الـ top 5"" فى القائمة، والتى تضم حاليا الجزائر المصنفة "18" عالميا، تونس "22"، السنغال "35"، غانا "37" عالميا أيضا. فيما احتل المنتخب الوطنى المركز الثالث عربيا، خلف منتخبى الجزائر وتونس، ومتفوقا على منتخبى ليبيا والإمارات على الترتيب.. تخيلوا يحدث بكل أسف ولا أحد يحرك ساكنا.. فهل تنهى المحكمة وجود هذا الاتحاد بإعلان حكم بائن بمغادرتهم للجبلاية، أم سيتم الانتظار وبالتالى مزيد من الإهدار، لكل فرص عودة الفراعنة وبدء طريق الإصلاح الكروى.

http://www.youm7.com/story/2015/1/16...5#.VLjDNdKUfYw




سامح شكرى يلتقى ملك المغرب اليوم ويسلمه رسالة "السيسى"

الجمعة، 16 يناير 2015 - 07:55 ص

(أ ش أ)

يلتقى وزير الخاجية المصرى سامح شكرى، اليوم الجمعة، الملك محمد السادس ملك المغرب، حاملا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما يلتقى وزير الخارجية المغربى، صلاح الدين مزوار.

http://www.youm7.com/story/2015/1/16...9#.VLjDotKUfYw





جامعة المنوفية تطوى ملف التحقيق مع رئيس قسم الإنجليزى «الأسطورة»: لا دليل

/ 0مشاركة


كتب ــ هانى النقراشى: نشر فى : الجمعة 16 يناير 2015 - 9:52 ص |

أرسل رئيس جامعة المنوفية، الدكتور معوض الخولى، خطابا إلى «الشروق» يعلن فيه انتهاء التحقيق مع رئيس قسم الإنجليزى بكلية الآداب الدكتور أسامة عبدالفتاح مدنى، والمرشح لعمادة الكلية، وذلك ردا على ما نشرته «الشروق» فى الثانى من نوفمبر الماضى بعنوان «الشروق تكشف أسطورة جامعة المنوفية.. رئيس قسم الإنجليزى يدرس 100 ساعة فى 9 كليات أسبوعيا».

http://www.shorouknews.com/news/view...c-3515c745cbc5






النيابة تواجه بشر بمكالمة مع صحفى عن «بيان لتحالف الشرعية»




كتب ــ أحمد الشرقاوى: نشر فى : الجمعة 16 يناير 2015 - 9:46 ص | -

واجهت نيابة أمن الدولة العليا الدكتور محمد على بشر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، المتهم والمحبوس حاليا على ذمة قضية تخابر واتصال بدول أجنبية، بتسجيل رصدته الأجهزة الأمنية لمكالمة أجراها مع صحفى بشأن أحد البيانات التى أصدرها تحالف دعم الشرعية، وأقر خلالها بشر بمسئوليته عن البيان. واستمر رفض بشر للرد على أسئلة عضو النيابة الذى واجهه بها خلال التحقيقات.





http://www.shorouknews.com/news/view...9-8a6401214022



محلب لـ«حكومته»: الأولوية لحل أزمات الأنابيب والكهرباء والصرف



كتبت ــ آية أمان: نشر فى : الجمعة 16 يناير 2015 - 9:39 ص |

طرح رئيس الوزراء إبراهيم محلب، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعى، أمس، العديد من المشاكل التى تستوجب من الوزراء التحرك العاجل للتصدى لها، وعلى رأسها أزمة نقص الانابيب وانقطاع التيار الكهربائى، كما طالبهم بتكثيف الأداء قبيل انعقاد الانتخابات البرلمانية، والتى ستحتاج إلى تسخير كل طاقات الحكومة.


http://www.shorouknews.com/news/view...0-46d28e9b2830
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:06 AM.