اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > القسم العلمى و الصحى

قديم 07-08-2012, 03:13 PM
الصورة الرمزية aleman
aleman aleman غير متواجد حالياً
عضو مجلس الإدارة ( الأقسام العامة )

aleman is just really nice

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرأة المسلمة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أناحلمت ان دخلت فندق وكنت طالعة الى الغرفة وقابلت جدي المتوفي نازل من السلم وكان لابس
ثوب ابيض وطاقية بيضاء وكانمبتسم. وسلم عليا بيده اليمين ولما نزل. نزلت وراه وسألته فين بيروح
قالي لا تيجي معايا وقالي لا تزعلي وعيشي حياتك وخرج. من باب الفندق وكان لون الباب ابيض
أرجو. التفسير بأسرع وقت وبارك الله فيك
اعتذر لتأخر الرد
التفسير العلمى:
رؤيا الأموات

ومن رأى: ميتاً في هيئة حسنة وهو ضاحك فإنه كذلك.
ومن رأى: أنه يمشي في أثر ميت فإنه يقتدي بسيرته.
ومن رأى: ميتاً أنه حي فإنه يحيا له أمر ميت.
والكلام مع الأموات طول عمر
ومن رأى: ميتاً فأخبره بأنه لا يموت أبداً فإنه في مقام الشهداء وهو يهنأ في الآخرة.
من رأى أن ميتاً قد عاش فإنه حصول خير وسرور وخصوصاً إن كان الميت بشوشاً.
ومن رأى: ميتاً ضاحكاً مستبشراً فإنه يدل على وصول صدقة إليه وهي مقبولة.
ومن رأى: ميتاً على هيئة حسنة وهو لابس ثياباً حسنة فإنه يدل على حسن عاقبته وموته على التوحيد.
ومن رأى: أن ميتاً أخبره بأمر فإنه كما قال لأن الميت في دار الحق ولا يتكلم إلا حقاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم: يكفي أحدكم أن يوعظ في منامه.
ومن رأى: أن جده أو جد جده أو جدته أو جدها قد عاش فإن ذلك حياة له واستقامة في جده في الأمور وإقبال الدهر عليه.

ومن رأى: ميتاً عرفه فإنه سرور وأحسن ما يرى الإنسان أبويه أو أجداده أو أحداً من قرابته.
الابــــيــــــض :

لون يعتمد عليه لانه يشير الى السلام الداخلي والامان والاستقرار .
دليل على الطهارة والثقة بالنفس والقدرات والطاقة..
ومن جهة اخرى هو لون الحيوية والهدوء والصفاء.....
عندما يطغى على الحلم فانه يدل على الهدوء والصفاء .. اما عدم
وضوح الحلم فانه يحمل معنى ايجابيا او حياديا...
واللباس الابيض الناصع دليل على القدرة والطاقة والاندفاع نحو
الحياة... لا يحمل هذا اللون اي معنى سلبي على الاطلاق

تفسيرى المتواضع والله اعلم:
حال جدك بالاخرى حسن جدا جدا والحمد لله
ادعى له واستغفرى
وعندما تتذكريه لا تحزنى على فراقه
فربما جاء لكى هنا ليطمنك على حاله
فهم فى دار الحق ونحن فى دار الباطل
اطمئنى على حاله فى الاخرة
والله اعلم

قديم 12-08-2012, 02:53 PM
waclid waclid غير متواجد حالياً
عضو جديد

waclid is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
طلب تفسير حلم وجازاكم الله خيرا؛
في ليلت الواحد والعشرين من شهر رمضان المبارك صليت الفجر تم قرأت ماتيسر من كتاب الله عز وجل وصليت صلاة الشروق وقرأت أذكار النوم ونمت على وضوء؛ وقد كنت ختمت القرآن الكريم في صباح اليوم العشرين، فحلمت مايلي:
أني راكب في طائرة مع أناس لا أعرفهم (كانت الطائرات تمشي جنب بعض كأنها حافلات نقل) فحصلت حادثه انفجرت منها الطائرة التي أركبها، قفزت أنا خارج الطائرة قبل حدوث الإنفجار بثوانٍ فتعرضت لحرقٍ كليٍّ من أعلى رأسي إلى أسفل قدمَي، ولم ينج أحد من الإنفجار غيري. بعدها إسيقضت في المستشفى وأنا ملفوف بالضماد (كأنه مرَّ يوم فقط على الحادث). فقمت أتمشى وكنت أتعافى بسرعت عجيبة من الحرق وكان الجلد المحروق يتشقق لكي يتساقط ويرجع جسدي إلى طبيعته. (خلص الحلم الأول(.
صحيت صليت الظهر وقرأت ماتيسر من كتاب الله تم صليت العصر وقرأت أذكار المساء، وقلت أنام لي شوي. فحلمت أني أمسك بطفلين رضيعين، الأول كان حجمه كبيراً ويضع حفاضات ذات لون أحمر وكنت حاططه على رجلي اليمنى، والتاني كان صغير الحجم مقارنتاً مع الأول وكان يضع حفاضات ذات لون أخضر وكنت حاططه على رجلي اليسرى. وكان كثير الحركة أو الصراخ لا أتذكر بصراحة، فلم أرغب به وأعطيته لإمرأة لا أعرف من هي ولكن كأني أعرفها في الحلم.
فسروا لي هذا الحلم وجازاكم الله عني كل خير.
قديم 15-08-2012, 12:34 AM
نورالحبيب نورالحبيب غير متواجد حالياً
عضو نشيط

نورالحبيب is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والله انا عاجزه عن شكرك يااخت ايمان جزاكى الله خيرا وبشرك بما يسرك ووفقك لما يحب ويرضى وجعل ذلك فى ميزان حسناتك.............كل سنه وانتى طيبه ربنا يتقبل منكم وجعلكم من عتقائه من النار هى دعوه خالصه لله وصادقه وربنا يتقبلها لى ولكم
انا حلمت بالامس انى وزوجى نسير فى سارتنا فى شارع وكان فى الحلم متزوج على بس ده مش حقيقى فى الواقع كان متزوج على واحده بس شكلها مش مريح مرتحتش لها .......المهم هى كانت جايبه اقاربها وجايبه اكل وشاى وحاجات وعاوزه تخرج معانا مش فاكره تفاصيل وجودها بالظبط معى انا وزوجى لكن فجأة لقتنى وزوجى فى طريق ضيق جدا السياره يادوب محشوره فيه ولقيت الطريق مسدود فى اخره حائط نزلت من السياره لقيت باب مقفول بقفل المهم فتحت الباب او زى ماتقول الباب انفتح لى مجرد ماقربت منه والعربه عدت منه ازاى معرفش بس كان الطريق فيه طين بس انا مجاش عليا طن منه وعدينا بالسياره ومشنا مش فاكره باقى الحلم
بقالى يومين بقى بحلم بسقوط اسنانى والحلم ده كان بيتكرر كتير معى
جزاكى الله خيرا معلش هتعبك معايا اكتر فى حلم رأيته منذ فتره لكنه شاغلنى دوما وتمنيت انه حد يفسره لى وافتكرته دلوقتى
حلمت انى مع الرسول (ص) وانه عاوز تزوجنى وانا كنت محرجه ومش عاوزه اتزوجه وهو جه نام عندى والسده عائشه جاءت لتخطبنى له بس كانت بتكلمنى بضيق كأنها تغار عليه منى وضربتنى ضربه خفيفه على كتفى وقالت حد يرفض رسول الله......... مره اخرى بعدها حلمت انه لى اوده بداخل الكعبه الشريفه ولى فيها درج ومعى مفتاحه والدرج ده فيه لبس ليا نقاب واسدال وماشابه ..... وحلمت ان الله عزوجل يبعث لى ليقابلنى مع احد لا اراه لكننى كنت واقفه فى مكان عالى على سطح مع والدتى واهلى لكن اللى جاى ياخدنى مه قالى ربنا باعت لك بس عاوزك فى مكان اعلى من ده فسجدت لله وانا ابكى خشيه منه وبقول معقوله هقابل ربنا دلوقتى ربنا اللى بسجد له وبعبده هروحله دلوقتى وصحيت وكل جسدى يرتجف ومقشعر الحلم ده من فتره بعييييييييده بس كل مااتذكره يرتجف جسدى ارجو منك تفسيره بالله علكى سامحينى على الاطاله وعلى تعبك معايا جزاكى الله خيرا فى الدنيا والاخره
قديم 15-08-2012, 05:12 PM
مناجاةُ النجاةَََِ مناجاةُ النجاةَََِ غير متواجد حالياً
تم ايقاف العضو بناءا على رغبته ..

مناجاةُ النجاةَََِ is on a distinguished road

السلام عليكم .. حلمت اني بتكلم مع الشيخ ابي اسحاق الحويني و بيسألني اسئلة و مش عارفة اجاوب و قالي ع تاريخ تسليم بيت المقدس لعمر بن الخطاب انه تارخ وفاة الرسول صلي الله عليه و سلم و بعدها بيومين حلمت اني بقرأ قرءان و مش فاكرة سورة ايه
النهاردا بعد ما صليت الوتر غفوت غفوة بسيطة الساعة3.45 و الفجر بيأذن الساعة 3.51 .. و حلمت اني ف بيت جدي اهل والدتي و الي حد ما الجو مكنش مفهوم اوي لكن كنت قاعدة و واحد نايم ع رجلي " قريب والدتي" و انا مبصتش مين نايم ع رجلي مهتمتش بالموضوع لحد ما جه خالي جمال فكلنا قومنا من مكاننا و الولد كان بيبصلي و يبتسم و انا بطبعي ف الحقيقة مش بكلمه .. فقولتله ف ايه؟ قالي انا كنت نايم ع رجلك فاستغربت شوية و حصلت شوية حاجات مش فاهماها .. و بعدين روحت اشرب من الكولدير الموجود ف بيت جدي و لقيت شخص بيحضني اتخضيت و بعدين لقيته خالي أحمد فاطمنت و كان فرحان و بيهزر معايا و اداني 50 جنيه قولتله انا فاشلة يا خالو متدنيش حاجة و فجأة لقيت خالو سمير واقف ف شباك شقة خالو احمد و بيقولي لسا قدامك كتير و الجاي احسن و متحكميش ع نفسك بالفشل .. و بعدين لقيت جدتي بتهزر مع زوجة خالي احمد " مع ان العلاقة مش حلوة اوي ف الواقع " و زوجة خالي بتتهمهم بحاجات باطل .. و جه جدو و قعد يهزر معاهم و انا فرحانة جمبهم .. بعدين اختفوا و لقيت احمد ابن خالي قاعد جمب الكولدير و إسلام اللي كان نايم ع رجلي بيقولي " متسيبنش يا " اسمي" متسيبنيش بس بهزار و عمال يضحك فانا رديت عليه و قولتله خونتني مع سها خونتني مع سها برضو بهزار و احمد بيتفرج علينا و بيضحك " و هنا اختي جت صحتني و صحيت مبسوطة ..
قديم 16-08-2012, 03:21 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waclid مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
طلب تفسير حلم وجازاكم الله خيرا؛
في ليلت الواحد والعشرين من شهر رمضان المبارك صليت الفجر تم قرأت ماتيسر من كتاب الله عز وجل وصليت صلاة الشروق وقرأت أذكار النوم ونمت على وضوء؛ وقد كنت ختمت القرآن الكريم في صباح اليوم العشرين، فحلمت مايلي:
أني راكب في طائرة مع أناس لا أعرفهم (كانت الطائرات تمشي جنب بعض كأنها حافلات نقل) فحصلت حادثه انفجرت منها الطائرة التي أركبها، قفزت أنا خارج الطائرة قبل حدوث الإنفجار بثوانٍ فتعرضت لحرقٍ كليٍّ من أعلى رأسي إلى أسفل قدمَي، ولم ينج أحد من الإنفجار غيري. بعدها إسيقضت في المستشفى وأنا ملفوف بالضماد (كأنه مرَّ يوم فقط على الحادث). فقمت أتمشى وكنت أتعافى بسرعت عجيبة من الحرق وكان الجلد المحروق يتشقق لكي يتساقط ويرجع جسدي إلى طبيعته. (خلص الحلم الأول(.
التفسير العلمى:
حلم طائرة

طائرة إذا حلمت أنك ركبت طائرة فإن هذا ينبئ بأن الجميع سوف يمدحونك لحريتك في الحركة وجهودك الناجحة. إذا حلمت برؤية طائرات فهذا ينبئ بالانسجام والهناء والنجاح في العمل

- لو رأيت طائرة هذا يعنى انك لابد ان تغير تخطيط حياتك .
- لو رأيت الكثير من الطائرات هذا يعنى انك لست دقيقاً فى حياتك فحاول ان تحسن تخطيطك وتتروى .
- لو رأيت انك ستركب طائرة هذا يعنى انك سوف تقوم برحلة عمل تثمر بنجاح .
- إذا رأيت طائرة تسقط فى المنام فانظر إلى الأمر على أنه تحذير لك ،فيجب أن تراقب جميع خطواتك التى تقوم بها.
- إذا رأيت طائرة محلقة فى الهواء اعلم أنك تفكر فى شئ دون قرار.
- من رأى طائرة تنفجر يعلم أنه وجب عليه إعادة مخططاته ومراجعة خطواته المقدم عليها وخطط مشاريعه لكى يتفادى الفشل.

مدلول رؤيا حريق
- لو رأيت حريقاً بمكان اعلم أن أصحاب المكان لديهم نجاح وحصول على أموال كثيرة.
- لو رأ يت أنك تشعل حريقاً بمكان اعلم أنك ستتكلم في حق من أشعل النار لديهم.
ومن رأى: شخصاً دخل النار وعذب فإنه يخسر ماله، أو يرتكب ذنوباً يستوجب بها النار، ومن أصابته النار ولم تحرقه وفي له بموعده.
ومن رأى: ناراً أحرقت بعض ثيابه أو بعض أعضائه فتصيبه مصيبة.
ومن رأى: أنه أصابه وهج نار فإنه يقع في ألسنة الناس ويغتابونه، والنار النافعة المضيئة أمن للخائف وقرب من السلطان.
ومن رأى: في تنوره ناراً موقدة وكان متزوجاً، فإن إمرأته تحمل، والنار في الصحراء حرب، وإن أخذ جمراً من وسط النار فإنه يصيب مالاً حراماً من السلطان، ومن أشعل النار في الناس أوقع بينهم العداوة والشحناء، ومن سطعت من رأسه نار أصابه مرض شديد.
ومن رأى: أنه في وسط النار ولا يجد لها حراً فإنه ينال صدقاً ويقيناً وظفراً على أعدائه.
ومن رأى: ناراً أطفئت فتسكن الفتنة، وإن كانت النار في بلد فهو موت رئيسها أو عالمها، وإن أطفئت في بستانه فهو موته، والنار ربما دلت على الحسب لأنهم خلقوا من نار السموم. وربما دلت على القحط والجراد.
وتدل النار في الشتاء على الفاكهة لقولهم: النار فاكهة الشتاء، وأكل النار يدل على الأكل والشرب في الأواني المحرمة كالذهب والفضة. وربما دلت على عابدها، وكذلك النور والظلمة.

هذا خير لحضرتك باذن الله
خروج من مأزق لحضرتك
كيد يكيده احد اخر لك وسينجيك الله منه باذن الله
والله اعلم

صحيت صليت الظهر وقرأت ماتيسر من كتاب الله تم صليت العصر وقرأت أذكار المساء، وقلت أنام لي شوي. فحلمت أني أمسك بطفلين رضيعين، الأول كان حجمه كبيراً ويضع حفاضات ذات لون أحمر وكنت حاططه على رجلي اليمنى، والتاني كان صغير الحجم مقارنتاً مع الأول وكان يضع حفاضات ذات لون أخضر وكنت حاططه على رجلي اليسرى. وكان كثير الحركة أو الصراخ لا أتذكر بصراحة، فلم أرغب به وأعطيته لإمرأة لا أعرف من هي ولكن كأني أعرفها في الحلم.
فسروا لي هذا الحلم وجازاكم الله عني كل خير.
التفسير العلمى:
الأحـــــــمــــــر:

هو رمز الشغف الكبير والدلالة على الحساسية في العلاقات العاطفية
يدل على الغضب والانتقام والحقد في بعض الاوقات ...
في المنام اذا طغى هذا اللون على الحلم فانه يشير الى الارتباك
او الى المشاكل يرمز الى الشغف الكبير بين الحبيبين
اذا ظهر في المنام على شكل ورود حمراء....
اما الدماء اذا ظهرت في الحلم فانها تفسده وتفقده معانيه...
واذا راى الحالم جدران بيته حمراء فان مشاكل كثيرة ستحدث
وخصامات كبيرة ستقع بين افراد البيت..
واذا حصل على هدية حمراء من شخص ليس على علاقة طيبة معه فان
مصالحة بينهما ستحدث ..
لا يعكس هذا اللون في الحلم الهدوء والاستقرار على الاطلاق
لانه يشير الى الغضب والتوتر...
اللون الأخــــــــــضـــــــر:

انه رمز الطبيعة والحياة وفي الحلم يرمز الى النمو والاستقرار
والحذر ايضا....
اللون الاخضر في المنام ينذر الحالم بما قد يتعرض له في حياته
وذلك حسب طبيعة الحلم....
ومن يجد نفسه في مرج اخضر ولايعاني امرا سيئا فان هذا حلم
حيادي لايشير الى السوء.....
اما من يتناول طعاما اخضر اللون وخصوصا الخضر فيكون ساعيا
الى التجدد والراحة والسعادة والذي يفقد غرضا اخضر ويبحث عنه
طويلا ولا يجده فانه يفتقد الى الاستقرار والراحة والهدوء...
وتعتبر رؤية اغراض باللون الاخضر من دون ان يكون هذا لونها
الاساسي اشارة الى الرغبة في الاستقرار...
وعليك الحذر اذا وجدت نفسك في الحلم ملطخا باللون الاخضر او اذا
حصلت على هدية خضراء وكذلك من يجد نفسه في مرج فقد لونه الاخضر
الطبيعي...
وبعيدا عن الاحلام من يرتد اللون الاخضر فانه يزل عن نفسه التوتر
والارتباط ويشعر بالحيوية والتجدد لما لهذا اللون من انعكاس
على النفــــــــس...

إذا حلمت برؤية أطفال جميلين كثيرين فإن هذا يبشر بنجاح كبير وبركة.
. إذا رأيت أطفالاً يعملون أو يدرسون فإن هذا يعني أوقاتاً هادئة ونجاحاً عاماً. . إذا حلمت بطفلك الميت فإن هذا يدل على قلق وخيبة أمل في المستقبل القريب.
إذا حلمت برؤية أطفال حزانى فإن هذا يعني متاعب يسببها لك الأعداء ونذيراً يثير القلق بعمل مخادع صادر عن أناس يتظاهرون بالود لك.
إذا مرحت ولعبت مع أطفال فإن هذا يشير إلى أن جميع مشاريع الحب والمضاربات التجارية سوف تنتصر.
إن الحلم بأطفال يبكون يدل على صحة سيئة وإحباطات.
يدل الطفل النظيف اللامع على تعويض عن حب وأصدقاء دافئين كثر.

قد تواجه اختيارين بالحياة
وتعتقد ان اسهلهما راحة لك ولكن بالعكس اقساهما هو الاحسن والافيد لك
القرار بيدك وحدك لتحدد مصيرك
والله اعلم

قديم 16-08-2012, 03:57 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالحبيب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
والله انا عاجزه عن شكرك يااخت ايمان جزاكى الله خيرا وبشرك بما يسرك ووفقك لما يحب ويرضى وجعل ذلك فى ميزان حسناتك.............كل سنه وانتى طيبه ربنا يتقبل منكم وجعلكم من عتقائه من النار هى دعوه خالصه لله وصادقه وربنا يتقبلها لى ولكم
انا حلمت بالامس انى وزوجى نسير فى سارتنا فى شارع وكان فى الحلم متزوج على بس ده مش حقيقى فى الواقع كان متزوج على واحده بس شكلها مش مريح مرتحتش لها .......المهم هى كانت جايبه اقاربها وجايبه اكل وشاى وحاجات وعاوزه تخرج معانا مش فاكره تفاصيل وجودها بالظبط معى انا وزوجى لكن فجأة لقتنى وزوجى فى طريق ضيق جدا السياره يادوب محشوره فيه ولقيت الطريق مسدود فى اخره حائط نزلت من السياره لقيت باب مقفول بقفل المهم فتحت الباب او زى ماتقول الباب انفتح لى مجرد ماقربت منه والعربه عدت منه ازاى معرفش بس كان الطريق فيه طين بس انا مجاش عليا طن منه وعدينا بالسياره ومشنا مش فاكره باقى الحلم
وعليكم السلام
اى خدمة يا نور انا معك علطول باذن الله وفى اى وقت

التفسير العلمى:
الطين
هو في المنام مرض وهوان، ومن كان معاشه من عمل الطين فهو دليل خير له.
ومن رأى: أنه طين قبر النبي صلى الله عليه وسلم فإنه يحج بمال.
ومن رأى: أنه يأكل الطين فإنه مال يأكله، وطين البناء رزق وفائدة، والطين للمريض موت
الوحل
هو في المنام لمن مشى فيه فينال فتنة ومشقة.
ومن رأى: أنه يمشي في طين فإنه هم وخوف، والوحل إذا رآه المريض دام مرضه إلا أن يرى أنه خرج منه، وغير المريض إذا مشى فيه دخل في بلاء أو سجن، وعجن الطين وضربه لبناً لا خير فيه لأنه دال على الغم والبلاء والخصومة، وبلاء الوحل خصومة ونكد. وربما دل على الدين، أو الكلام في العرض. وربما دل على الحمل للمرأة بالولد الذكر، لقوله تعالى: " ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ". ويدل الوحل على تعطيل الحركات وقطع الصلوات، والوحل حول إذا اشتققته. وربما كان الوحل لوحاً للقارئ. وربما دل الوحل على الفخر بالنعم، أو الشرك، أو الفكر بالله. وربما دل الوحل على المرأة السيئة الأخلاق الصعبة المراس، وإن كانت الأرض قاحلة ورأى الوحل في المنام كانت بشارة له بكثرة العشب، وإن كان الوحل من بئر دل على الميراث وظهور البركة، أو الودائع والأسرار

حلمك مفسر نفسه يانور
واضح ان فى علاقة مودة وحب وعشرة بينك وبين زوجك
قد تكونين تغارين عليه بالحقيقة
وقد تكونين تقلقين من بعض الاشياء التى بيدك انتى ان تستريحى منها وتطمئنى
بيدك انتى مقاليد الامور كلها
امور تعتقدين انها مشكلات لكنها باذن الله سهلة بتجاوزك عنها او بمساعدة قليلة منك
فالطين فى الحلم لم يمسك رغم وجوده حول السيارة
والله اعلم
بقالى يومين بقى بحلم بسقوط اسنانى والحلم ده كان بيتكرر كتير معى
التفسير العلمى:
سقوط الأسنان
يدل في المنام على طول عمره دون نظرائه في السن.
فإن رأى أن جميع أسنانه سقطت فإنه يعيش عيشاً طويلاً.

وإن رأى أن جميع أسنانه سقطت ولم يعد يراها، فإن أهل بيته يموتون قبله، أو يمرضون.
ومن رأى: أن أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه، وإن سقطت في حجره فهو ولد ذكر، وإن سقطت إلى الأرض فهي مصيبة الموت.
ومن رأى: أن أسنانه السفلى سقطت فإنه يصيب وجعاً وألماً وهماً وغماً، ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام، فإن ذلك يدل على أنه يقضي دينه.
وإن رأى أن سناً واحدة من أسنانه سقطت فإنه يقضي كل ديونه دفعة واحدة، وإن سقطت جميع أسنانه فيهلك جميع من في ذلك المنزل والأصحاب.
ومن رأى: أن أسنانه تسقط وهو يأخذها بيده، فإن ذلك يدل على موت أولاد، وقيل من رأى سقوط أسنانه دل على مضرة لبعض أصدقائه.
وإن رأى أن ثنيته سقطت فإنه يستفيد ولداً أو أخاً أو أختاً، وسقوط السن الواحدة إن كان من غير معالجة وأخذها بيده، فإن كان عنده حامل جاءه ولد، وإلا صالح أخاً أو قريباً كان قد قطعه. وقيل إن سقوط الأسنان يدل على عائق يعوقه عما يريده، وقيل هو دليل على قضاء الديون، وإن أخذ ما سقط من أسنانه ربما تكلم بخطأ وندم عليه وكتمه. وربما دل فقد الأسنان لأرباب المجاهدات على لزوم العدم.
ومن رأى: أن أسنانه سقطت وتعذر عليه الأكل فإنه يفتقر.

جزاكى الله خيرا معلش هتعبك معايا اكتر فى حلم رأيته منذ فتره لكنه شاغلنى دوما وتمنيت انه حد يفسره لى وافتكرته دلوقتى
حلمت انى مع الرسول (ص) وانه عاوز تزوجنى وانا كنت محرجه ومش عاوزه اتزوجه وهو جه نام عندى والسده عائشه جاءت لتخطبنى له بس كانت بتكلمنى بضيق كأنها تغار عليه منى وضربتنى ضربه خفيفه على كتفى وقالت حد يرفض رسول الله......... مره اخرى بعدها حلمت انه لى اوده بداخل الكعبه الشريفه ولى فيها درج ومعى مفتاحه والدرج ده فيه لبس ليا نقاب واسدال وماشابه ..... وحلمت ان الله عزوجل يبعث لى ليقابلنى مع احد لا اراه لكننى كنت واقفه فى مكان عالى على سطح مع والدتى واهلى لكن اللى جاى ياخدنى مه قالى ربنا باعت لك بس عاوزك فى مكان اعلى من ده فسجدت لله وانا ابكى خشيه منه وبقول معقوله هقابل ربنا دلوقتى ربنا اللى بسجد له وبعبده هروحله دلوقتى وصحيت وكل جسدى يرتجف ومقشعر الحلم ده من فتره بعييييييييده بس كل مااتذكره يرتجف جسدى ارجو منك تفسيره بالله علكى سامحينى على الاطاله وعلى تعبك معايا جزاكى الله خيرا فى الدنيا والاخره
دى رؤية خير كبيرة لكى يانور والله باذن الله
دى كفاية رؤية الرسول
زوجات النبي صلى الله عليه وسلم
تدل رؤيتهن في المنام على الأمهات، وتدل على الخير والبركة والبنات. وربما دلت رؤيتهن على التغاير، وعلى اليمين بسبب إظهار سر أو كتمانه.
وإذا رأت إمرأة عائشة رضي الله عنها في المنام نالت منزلة عالية، وشهرة صالحة، وحظوة عند الأباء والأزواج

وكذلك إن رأت المرأة أحداً منهن، دلت رؤيتها على بعل صالح يكفيها.
الله تعالى
الذي ليس كمثله شيء، وهو السميع البصير، ورؤيته في المنام تختلف باختلاف السرائر: فمن رآه بعظمته وجلاله، بلا تكييف ولا تشبيه ولا تمثيل، كان ذلك دليلاً على الخير، وهي بشارة له في دنياه وسلامة دينه في عقباه، وإن رآه على خلاف ذلك كانت رؤياه دالة على سوء سريرته، ومن رآه من المرضى مات، وإن الله تعالى هو الحق والموت حق، وإن رآه ضال اهتدى لرؤيته، وإن رآه مظلوم انتصر على أعدائه. وأما سماع كلامه تعالى من غير تشبيه فإنه يدل على بدعة الرائي. وربما دل سماع كلامه على الأمن من الخوف وبلوغ المنى. وربما دل كلامه تعالى من غير رؤية على رفع المنزلة خاصة إن كان قد أوحي إليه، ولو كان من وراء حجاب ربما كان بدعه وضلالة. وربما نال منزلة على قدره. وقيل إن من رأى الله تعالى في صورة يصفها ويحددها، فإن رؤياه من الأضغاث، وإن الله تعالى لا يحد ولا يشبه بشيء من المخلوقات، وقيل من رأى الله تعالى مصوراً في مكان، فإن الرائي ممن يكذب على الله تعالى، أو ينسب إليه ما لا يليق به.
ومن رأى: أن الله تعالى يكلمه واستطاع النظر إليه، فإن الله يرحمه ويتم عليه نعمته.
ومن رأى: أنه ينظر إلى الله فإنه ينظر إليه في الآخرة.
ومن رأى: أنه وعد بالمغفرة أو دخول الجنة أو نحو ذلك فإنه لا يزال خائفاً من الله تعالى مراقباً له.
ومن رأى: الله تعالى، ولم يستطع النظر إليه أو رأى عرشه أو كرسيه فقد قدم لنفسه خيراً، وإن رآه وكلمه، واستطاع النظر إليه أو رآه على عرشه أو كرسيه نال خيراً وعلماً عظيماً.
ومن رأى: أن الله تعالى كلمه فذلك تحذير له، ونهي عن المعاصي.
ومن رأى: أن الله تعالى يحدثه فإنه يكثر من تلاوة القرآن الكريم.
ومن رأى: أنه يحدثه ويفهم كلامه فإنه يسمع كلمة من سلطان أو حاكم.
ومن رأى: أن الله تعالى مسح على رأسه وباركه، فإن الله تعالى يخصه بكرامته ويرفع قدره إلا أنه لا يرفع عنه البلاء إلى أن يموت.

ومن رأى: كأنه قائم بين يدي الله تعالى ينظر إليه، فإن كان الرائي من الصالحين فرؤياه رؤيا رحمة، وإن لم يكن من الصالحين فعليه الحذر من ذلك.
ومن رأى: كأنه يناجيه أكرم بالقرب وحبب من الناس، كذلك لو رأى أنه ساجد بين يدي الله.
ومن رأى: كأنه يكلمه من وراء حجاب حسن دينه، وأدى أمانته إن كانت في يده، وقوي سلطانه.

فإن رأى كأن الله تعالى سماه باسمه واسم آخر علا أمره وغلب أعداءه.
.

ومن رأى: الله تعالى قد ناداه فأجابه فإنه يحج إن شاء الله تعالى. وأما تجليه على المكان المخصوص فربما دل على عمارته إن كانت خراباً، أو على خرابه إن كان عامراً، وإن كان أهل ذلك ظالمين انتقم منهم، وإن كانوا مظلومين نزل بهم العدل. وربما دلت رؤيته تعالى في المكان المخصوص على ملك عظيم يكون فيه، أو يتولى أمره جبار شديد، أو يقوم إلى ذلك المكان عالم مفيد أو حكيم خبير بالمعالجات. وأما الخشية من الله تعالى في المنام فإنها تدل على الطمأنينة والسكون، والغنى من الفقر، والرزق الواسع.
ومن رأى: كأنه صار الحق سبحانه وتعالى اهتدى إلى الصراط المستقيم.

الكعبة الشريفة
هي في المنام خليفة أو وزير أو رئيس. وربما يدخلها من رآها.
ومن رأى: الكعبة فذلك يشير له بخير يقدمه، أو يدبر عنه.
ومن رأى: أنه يصلي فيها فإنه يأمن من الأعداء وينال خيراً، فإن دخل البيت العتيق فإنه يدخل على الخليفة، وإن أخذ منه شيئاً فإنه ينال من الخليفة شيئاً.

ورؤية السيدة عائشة تغار لاتقلقى منها لان بالحقيقة اكثر زوجات النبى غيرة عليه واصغرهم على قدر علمى
اما عن رغبة الله سبحانه وتعال برؤيتك
دى منزلة عالية جدا
وتدل انك امرأة بارة بوالديك خاصة والدتك
والله اعلم

قديم 16-08-2012, 04:00 PM
الصورة الرمزية أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى
أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى غير متواجد حالياً
مستشار اللغة العربية

أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى is a jewel in the rough

حلمت اليوم بان صديق ليه دكتور فى كلية الهندسة والان فى المانيا

قد جلست عنده

واحضر لي طعاما جميلا جدا

ولحما مطهيا ساخنا حتى ان البخار يخرج من اللحم

لكن هذا اللون من اللحوم لم أر مثله قط

جزاكم الله خيرا

قديم 16-08-2012, 04:08 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناجاةُ النجاةَََِ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم .. حلمت اني بتكلم مع الشيخ ابي اسحاق الحويني و بيسألني اسئلة و مش عارفة اجاوب و قالي ع تاريخ تسليم بيت المقدس لعمر بن الخطاب انه تارخ وفاة الرسول صلي الله عليه و سلم و بعدها بيومين حلمت اني بقرأ قرءان و مش فاكرة سورة ايه
النهاردا بعد ما صليت الوتر غفوت غفوة بسيطة الساعة3.45 و الفجر بيأذن الساعة 3.51 .. و حلمت اني ف بيت جدي اهل والدتي و الي حد ما الجو مكنش مفهوم اوي لكن كنت قاعدة و واحد نايم ع رجلي " قريب والدتي" و انا مبصتش مين نايم ع رجلي مهتمتش بالموضوع لحد ما جه خالي جمال فكلنا قومنا من مكاننا و الولد كان بيبصلي و يبتسم و انا بطبعي ف الحقيقة مش بكلمه .. فقولتله ف ايه؟ قالي انا كنت نايم ع رجلك فاستغربت شوية و حصلت شوية حاجات مش فاهماها .. و بعدين روحت اشرب من الكولدير الموجود ف بيت جدي و لقيت شخص بيحضني اتخضيت و بعدين لقيته خالي أحمد فاطمنت و كان فرحان و بيهزر معايا و اداني 50 جنيه قولتله انا فاشلة يا خالو متدنيش حاجة و فجأة لقيت خالو سمير واقف ف شباك شقة خالو احمد و بيقولي لسا قدامك كتير و الجاي احسن و متحكميش ع نفسك بالفشل .. و بعدين لقيت جدتي بتهزر مع زوجة خالي احمد " مع ان العلاقة مش حلوة اوي ف الواقع " و زوجة خالي بتتهمهم بحاجات باطل .. و جه جدو و قعد يهزر معاهم و انا فرحانة جمبهم .. بعدين اختفوا و لقيت احمد ابن خالي قاعد جمب الكولدير و إسلام اللي كان نايم ع رجلي بيقولي " متسيبنش يا " اسمي" متسيبنيش بس بهزار و عمال يضحك فانا رديت عليه و قولتله خونتني مع سها خونتني مع سها برضو بهزار و احمد بيتفرج علينا و بيضحك " و هنا اختي جت صحتني و صحيت مبسوطة ..
رؤيا العلماء
ومن رأى: عالماً قربه أو أجلسه أو كلمه كلاماً يستفاد منه فإنه يؤول بحصول خير ومنفعة.
ومن رأى: عالماً والناس يشتغلون عليه ويستفيدون منه فإنه معدن تقصده الناس ويحصل منه منفعة.
وبالمجملفإن رؤيا العالم تؤول على أربعة أوجه: علو قدر وعز وجاه وقبول وولاية.
رؤيا الفقهاء
من رأى فقيهاً عرفه فهو خير وسرور، وإن لم يعرفه فهو رجل طيب يدخل في ذلك الموضع الذي يرى فيه.
واضح انكى محبة لعلوم الدين وقراءتها
وان عيلتكم كبيرة
وانتى مرتبطة بالعائلة
باقى الحلم اضغاث احلام لاتقلقى منها
والله اعلم

قديم 16-08-2012, 04:21 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى مشاهدة المشاركة
حلمت اليوم بان صديق ليه دكتور فى كلية الهندسة والان فى المانيا

قد جلست عنده

واحضر لي طعاما جميلا جدا

ولحما مطهيا ساخنا حتى ان البخار يخرج من اللحم

لكن هذا اللون من اللحوم لم أر مثله قط

جزاكم الله خيرا
التفسير العلمى:
الطعام
كل الطعام أصفر في المنام فهو مرض لمن أكله إلا أن يكون بلحم الطير، وكل طعام أبيض خير من الحامض، وطعام الأفراح بشارة، والأطعمة التي لا تتقيد بزمان فإنها أرزاق وفوائد مستمرة، والأطعمة التي تتقيد بزمان كالباذنجان والقرع فأرزاق في وقت محدد، وأطعمة الملوك عز ورفعة، وأطعمة العلماء علم وهداية وبركة، وأطعمة أهل البادية سفر وانتقال من حال إلى حال، والمطبوخ باللحم غنى للفقير، والمطبوخ بغير اللحم فاقة أو عبادة، وإن تحول الطعام إلى ما هو خير منه دل على صلاح الباطن، وإن تحول إلى مرارة أو حموضة دل على تغيير الأزواج، أو الأعمال، وإن طبخ بنفسه طعاماً طيباً نال منصباً واستغنى، من بعد فقره، وإن طبخ له غيره ربما مكر به وخدع.
.
ومن رأى: أنه صبر على أكله وحمد الله تعالى عليه نال الفرج.
الأكل
إذا أكل الإنسان في المنام في إناء مكروه كإيناء الفضة، أو الذهب، فيدل ذلك على إفراط في الديون، والأكل بين الناس شهوة، ومضغ ما يبلع يدل على تهاون في الكسب والعمل، وبلع ما يمضغ يدل على الدين وتعجيل الأجل فإنه استحال الطعم لما هو خير منه دل على صلاح الباطن، وإن استحال إلى مرارة أو حموضة دل ذلك على تغير الأزواج والأعمال، فإن أكل بيمينه اقتدى بالسنة، وإن أكل بشماله أطاع عدوه وجافى صديقه، وإن التقم من يد غيره رزق عفة وتوكلاً، وربما مرض وعجز عن التناول بيده، وإن أكل من لون حقير انحط قدره، وأكل القرع دليل على الهدى واتباع السنة والفطنة.
ومن رأى: أن غيره دعاه إلى الغداء دلت رؤياه على سفر بعيد، فإن دعاه إلى الأكل فإنه يستريح من تعب، فإن دعاه إلى العشاء فإنه يخدع رجلاً ويمكر به قبل أن يخدعه هو.
ومن رأى: أنه أكل طعاماً وانهضم فإنه يحرص على السعي في حرفته.

اللحم
شرائح اللحم إذا رآها الإنسان في المنام فإنها شر لائح أو شر رائح. وربما دلت على الهناء والرزق العاجل ونهوض الشهوة، وإظهار ما يروم الإنسان كتمانه، مدقوق اللحم يدل على ما يعقب الدق والضرب. وربما دل للعازب على الزوجة،
. وربما دل على اختلاط المال مع الشركاء وظهور الفائدة بينهم، وإذا كان اللحم في المنام مطبوخاً فهو مال، أما اللحم النيئ فكله أو جاع وأمراض، وشراؤه من القصاب طيبة، واللحم الطري موت.
ولحم البقر الهزيل يدل على المرض، ولحم السبع مال من سلطان، ولحوم الجوارح من الطيور ولحم الخنزير مال حرام، واللحم القديد اغتياب للأموات، ولحم الجمل مال من رجل ضخم عدو قوي. وقيل من أكل لحم الجمل نال من الملك منفعة ومالاً، ولحم البقر يدل على تعب، وعلى قلة العمل.
ومن رأى: في بيته لحم الضأن مسلوخاً مشرحاً فإنه يتصل بمن لا يعرفه.
وإن رأى في بيته مسلوخ الضأن غير مشرح فإنها مصيبة تفاجئه، وإن كان المذبوح سميناً فإنه يرث مالاً.
ومن رأى: أنه يأكل لحماً نيئاً فهو خير، وإن رآه ولم يأكله فإنه رديء، وإن أكل لحماً مطبوخاً ازداد ماله، وإن أكله عند شيخ علا شأنه ولحم البقر المشوي أمان من الخوف، وقيل إنه رزق وخصب، ولحم الدجاج يدل على منفعة من النساء. وربما دل اللحم على الحلم لذوي الغضب، ويدل على الشفاء من الأمراض زوال الهموم والأنكاد، واللحم المجمع على تحريمه مال حرام، ولحم الطير فائدة من السفر. وربما دل أكل لحم الطير على الجنة، لقوله تعالى: " وفاكهة مما يتخيرون، ولحم طير مما يشتهون ". ولحم الوحش رزق حلال. وربما كان فيه خطر ومشقة، ولحم السمك رزق هنيء عاجل حلال. وربما دل على الفائدة من البحر، أو السلطان، ولحم الإنسان ظفر بالعدو، ورؤية اللحم المجهول والدم دليل على الفتنة والغلبة، وإن كان يأكل لحم طير مما لا يحل أكله فإنه يأكل من أموال قوم ظالمين مكارين، ولحم الإوز يدل على منفعة من أصحاب الدين، ولحم فراخ الطير مال في تعب ومشقة، ولحم الإنسان عبارة عن كسبه وعافيته وسقمه أو ماله أو دينه وتقواه، واللحم المجهول يدل على تركات الهالكين، وإن اشترى لحم أدمي اشترى بضاعة كاسدة، ومن أكل من لحم نفسه الزائد أكل الفائدة وأبقى رأس المال، وإن أكل غير الزائد فرط في رأس مال أو ندم على فعل يفعله، والمطبوخ باللحم هو في المنام غنى للفقير، والمطبوخ بغير اللحم فاقة، وإن طبخ بنفسه طعاماً طيباً نال منصباً أو استغنى من بعد فقره، وإن طبخ، له غيره ربما مكر به، أما اللحمة بالخل
السكباج
من رأى أنه طبخ في المنام سكباجاً بالأفاويه ولحم البقر وهو يأكل منها فإنها تدل على حياة طيبة من مال عمال كرام ذوي منفعة، فإن كانت بلحم الغنم فإنها حياة طيبة في شرف وكرم وعز من قبل أشراف الناس وساداتهم مع عيش طيب من وجه حلال، فإن كانت بلحم العصافير فإنه ينال حياة طيبة شريفة عزيزة من ملك أو سلطان، فإن كانت بلحم الطيور فإنها ولاية أو تجارة أو كسب حلال مع قوم كرام، والسكباج يدل على مرض إلا إن كانت مطبوخة بلحم العصافير فإنها تدل على الولاية وقضاء الحاجة.

تفسيرى المتواضع والله اعلم
خير كبير ورزق ومال كبير جاى لحضرتك بالطريق
قد تسافر وتغنم من سفرتك هذه باذن الله مال ورزق كبير ان شاء الله
(ودلالة السفر جاءت من رؤيتك لهذا الصديق بالذات المسافر واعتقد انه متيسر الحال والحمد لله)
والله اعلم

قديم 17-08-2012, 06:16 AM
الصورة الرمزية أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى
أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى غير متواجد حالياً
مستشار اللغة العربية

أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى is a jewel in the rough

جزاكى الله خيرا

بارك الله فيكى

وبشرك الله بما يسرك

وابعد عنكى ما يسوءك

خالص التقدير

اخوكى

ابو بسملة

قديم 17-08-2012, 12:36 PM
نورالحبيب نورالحبيب غير متواجد حالياً
عضو نشيط

نورالحبيب is on a distinguished road

اسأل الله العلى العظيم لكى طيب العيش فى الدنيا والاخره
ربنا يبشرك بكل خير
اليوم الجمعه 29 من رمضان حلمت فى وقت الشروق تقريبا
انى اقف فى مكان زى بلكونه بنظر للسماء فوجدت الشمس عن يمينى ولكنها شمس صافيه جدا بلا اشعه تكاد تكون بتبرق من صفائها ونظرت عن شمالى فى السماء فوجدت شمسا اخرى بردو صافيه بدون اشعه لكنها تحوى جواها زى كواكب او شموس بنفس منظر كوكب زحل حوليه دوائر كده جوه الشمس اللى عن شمالى فقعدت اقول الله اكبر سبحان الله ومتحيره ازاى شمسين فى وقت واحد وشكلهم رائع كده
فوقفت شويه انظر لهم ودخلت لاختى السيده زينب انده لها هى ووالدتى عشان يشوفوا المنظر ده اختى جت مجرد مادخلت بقول لها بصى على يمينك فمجرد مانظرت الشمس اختفت تدريجيا وهى مشافتهاش فاستغربت جدا فهى قالت لى مفيش حاجه بس انا شايفه الشمس وهى بتختفى وشايفه مكانها كمان زى مايكوت بيبرق وشفاف ..فقلت لها طب بصى على شمالك حصل نفس الشىء وهى مشافتش حاجه فقلت فى نفسى دى علامه ليا وحدى ربنا باعتها لى مش عاوز حد يشوفها غيرى فلما اختى دخلت فضلت واقفه ابص لمكان الشمسين اللى اختفوا بس مكانهم كان شفاف وبراق وكأنهم ظاهرين شفافين ....وشويه والدنيا مطرت بس مطر غريب شويه المياه صافيه وقويه جدا ومتتابعه بس الجو كان جميل مش برد والمطر منزلش عليا نزل قدامى
جزاكى الله خير الدنيا والاخره انا اشعر ان فى رساله معينه فى هذه الرؤيا الله يعينك ويوفقك لتفسيرها .......ربنا يكرمك ويفتح لك من ابواب العلم والدين بما شاء وكيفما شاء يارب العالمين
قديم 17-08-2012, 01:30 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالحبيب مشاهدة المشاركة
اسأل الله العلى العظيم لكى طيب العيش فى الدنيا والاخره
ربنا يبشرك بكل خير
اليوم الجمعه 29 من رمضان حلمت فى وقت الشروق تقريبا
انى اقف فى مكان زى بلكونه بنظر للسماء فوجدت الشمس عن يمينى ولكنها شمس صافيه جدا بلا اشعه تكاد تكون بتبرق من صفائها ونظرت عن شمالى فى السماء فوجدت شمسا اخرى بردو صافيه بدون اشعه لكنها تحوى جواها زى كواكب او شموس بنفس منظر كوكب زحل حوليه دوائر كده جوه الشمس اللى عن شمالى فقعدت اقول الله اكبر سبحان الله ومتحيره ازاى شمسين فى وقت واحد وشكلهم رائع كده
فوقفت شويه انظر لهم ودخلت لاختى السيده زينب انده لها هى ووالدتى عشان يشوفوا المنظر ده اختى جت مجرد مادخلت بقول لها بصى على يمينك فمجرد مانظرت الشمس اختفت تدريجيا وهى مشافتهاش فاستغربت جدا فهى قالت لى مفيش حاجه بس انا شايفه الشمس وهى بتختفى وشايفه مكانها كمان زى مايكوت بيبرق وشفاف ..فقلت لها طب بصى على شمالك حصل نفس الشىء وهى مشافتش حاجه فقلت فى نفسى دى علامه ليا وحدى ربنا باعتها لى مش عاوز حد يشوفها غيرى فلما اختى دخلت فضلت واقفه ابص لمكان الشمسين اللى اختفوا بس مكانهم كان شفاف وبراق وكأنهم ظاهرين شفافين ....وشويه والدنيا مطرت بس مطر غريب شويه المياه صافيه وقويه جدا ومتتابعه بس الجو كان جميل مش برد والمطر منزلش عليا نزل قدامى
جزاكى الله خير الدنيا والاخره انا اشعر ان فى رساله معينه فى هذه الرؤيا الله يعينك ويوفقك لتفسيرها .......ربنا يكرمك ويفتح لك من ابواب العلم والدين بما شاء وكيفما شاء يارب العالمين
التفسير العلمى:
الشمس
هي في المنام الملك الأعظم، أو الخليفة، أو الأب، أو الأمير.
وإن قعد في الشمس ودنا منها فإنه ينال من ملك نعمة ومالاً، وقوة وتأييداً، فإن أضاء شعاعها فإنه يرزق علماً يذكر به في الخافقين، وإن رآها صافية منيرة وكان والياً نال قوة في ولايته، وإن طلعت في بيته تزوج، وإن رأتها إمرأة تزوجت، وإن رآها تاجر ربح في تجارته، وضوء الشمس هيبة الملك وعدله.
فإن رأى إنها غابت فالأمر الذي يطلبه قد انقضى
وربما دلت الشمس على الأرزاق والهدى واتباع الحق والشفاء من الأمراض. وربما دلت على السفر. وربما دلت الشمس على من سمي بها كشمس الدين، كالبدر يدل على بدر الدين، ورؤية الشمس والقمر والنجوم دليل على البلاء، أو السجن، أو الحسد من الأهل، ورؤية الشمس تدل على السراج، لقوله تعالى: " وجعل الشمس سراجاً ". وطلوع الشمس من مغربها دليل على الخوف والجزع وتسلط السلطان على الرعية أو قدوم الغائب، أو الردة عن الدين وفسق التائبين.
الكوكب
هو في المنام من أشراف الناس، فمن رأى كواكب منيرة في داره اجتمع عنده قوم من الرؤساء، وإن رآها في منزله ولا نور لها اجتمع قوم من الأشراف في مصيبة.
ومن رأى: كوكباً مضيئاً فإنه ينال سروراً وفرحاً وينقاد له الناس
ومن رأى: الكواكب في النهار فهو دليل على الفضائح والشهرة، وكوكب الصبح يدل على زفاف العروس، والكواكب الصغيرة ذات النور الضعيف تدل على العبيد والإماء وعامة الناس، ومن صار كوكباً نال غنى، والكواكب التي تدل على الشتاء هم وحزن، والتي تدل على الصيف معيشة وخير.
المطر
هو في المنام إذا لم يحصل منه ضرر فإنه خير ورزق ورحمة. وربما دل المطر على حياة الإنسان والأرض، أو على إنجاز ما يوعد به الإنسان، وإن كان المطر خاصاً بمكان معلوم دل على حزن أهله، أو على هم يعرض للرائي، وإن كان المطر عاماً مؤذياً كأن تمطر السماء دماً أو حجارة فإنه يدل على الذنوب والمعاصي، وإن كان الرائي مسافراً ربما تعطل سفره. وربما دل المطر النافع على الصلح مع الأعداء، أو على إغاثة الملهوف، والمطر قافلة الإبل كما أن قافلة الإبل هي المطر.

ومن رأى: مطراً عاماً يحيا له أمر ميت، وينال خيراً ونعمة وبركة، وإن كان مغموماً أو مديناً فرج عنه، والمطر فرج وغيث في تلك السنة.
ومن رأى: المطر في داره خاصة دون الناس نال منفعة وخيراً وكرامة.

تفسيرى المتواضع:
اعتقد انك سألتى الله اشياء (وليس شئ واحد بعينه مخصوص )باذن الله سيجيبها لكى
قد يحدث امر ما تراه وتجتمع عليه العائلة من منظور وانتى تختلفين معهم
وباذن الله انتى الاصح فى الرأى
والله اعلم

قديم 18-08-2012, 10:55 AM
Mr.Amer Mr.Amer غير متواجد حالياً
عضو مبتدئ

Mr.Amer is on a distinguished road

بارك الله فيكم
قديم 18-08-2012, 11:13 AM
Mr.Amer Mr.Amer غير متواجد حالياً
عضو مبتدئ

Mr.Amer is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رأيت أن أمى رحمها الله تقول لى "ابنى لى بيتا" فما تفسير رؤياى ان كنتم للرؤيا تعبرون
قديم 18-08-2012, 02:52 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Amer مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رأيت أن أمى رحمها الله تقول لى "ابنى لى بيتا" فما تفسير رؤياى ان كنتم للرؤيا تعبرون
التفسير العلمى:

الموت
هو في المنام دال على رد الودائع أو خلاص المريض من مرضه، أو السجين من سجنه. وربما دل ذلك على الاجتماع بالغائب، والموت في المنام نقص في الدين وفساد فيه وعلو في الدنيا إذا كان معه بكاء وصراخ ما لم يدفن في التراب، فإذا دفن لم يرج منه صلاح.
رؤيا أشياء تتعلق بالموتى
من رأى أن ميتاً يرقص فإنه فرحان بما هو فيه لأن الموت يضاد الحياة وأفعالها وقيل جميع ما يفعله الميت من المكروهات كالملاهي وغيرها ليس بمحمود، وقيل الأصل في رؤيا الميت إذا رؤى في المنام وهو يفعل شيئاً حسناً فيه صلاح في أمر دينه ودنياه فإنه يحث الرائي على فعل الخير، وإذا رؤى أنه يعمل عملاً سيئاً فإنه ينهاه عن فعل السيئات وتركها.
رؤيا الأموات
من رأى أن ميتاً قد عاش فإنه حصول خير وسرور وخصوصاً إن كان الميت بشوشاً.
ومن رأى: أن والدته قد عاشت فإنه حصول الفرج بعد الشدة.
ومن رأى: أن ميتاً دخل بيته فرحاً فإنه يدل على الثواب والصدقة واستجابة الدعاء في حق الميت من أهله.
ومن رأى: أن ميتاً عاش ودخل عليه منزله وخاطبه فإنه يدل على السلامة وصحة الجسم والإقبال ونيل الآمال.
ومن رأى: أن ميتاً طلق الوجه ولكنه لم يكلمه ولم يمسه دلت رؤياه على رضاه عنه لوصول بره إليه بعد موته.
ورؤيا حياة الأم أقوى من حياة الأب وكلاهما محمود.
ومن رأى: ميتاً عرفه فإنه سرور وأحسن ما يرى الإنسان أبويه أو أجداده أو أحداً من قرابته.
كلام الموتى بالرؤية صدق لانهم فى دار الحق ونحن بدار الباطل
قول والدتك بان تبنى لها بيت
اى بيت بالجنة بأفعال ستفعلها انت ولتكون سند لها بالاخرة
والموقع الاتى فيه اشياء مفيدة لعملها تخص هذا الموضوع (اعملها بنية انها لوالدتك)
http://forum.sedty.com/t371388.html
وقد تكون والدتك تقصد افعال خير معينة كانت تعملها قبل موتها وانتقطعت بموتها فهى تذكرك بوصلها وعملها
والله اعلم

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
merci