اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > القسم العلمى و الصحى

قديم 28-08-2011, 07:50 AM
محجدى محجدى غير متواجد حالياً
عضو خبير

محجدى is on a distinguished road

شكرا لك بس على فكرة انا اعمل عمل حكومى لكنى اصطحبت ابنتى فى مشروع خاص بسيط سيدر عليه انشاء الله كبدايه مبلغ بسيط وعلى فكرة الطبقين لانى اعيط المال على دفعتين والذيادة اعتقد انها الارباح جزاك الله كل الخير فهل معنى الحلم ان المشروع صح
قديم 28-08-2011, 03:11 PM
الصورة الرمزية aleman
aleman aleman غير متواجد حالياً
عضو مجلس الإدارة ( الأقسام العامة )

aleman is just really nice

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محجدى مشاهدة المشاركة
شكرا لك بس على فكرة انا اعمل عمل حكومى لكنى اصطحبت ابنتى فى مشروع خاص بسيط سيدر عليه انشاء الله كبدايه مبلغ بسيط وعلى فكرة الطبقين لانى اعيط المال على دفعتين والذيادة اعتقد انها الارباح جزاك الله كل الخير فهل معنى الحلم ان المشروع صح
وهذا ماقصدته وهو ان حضرتك الخير ده هيجيلك من عمل خاص
وباذن الله يجيلك خير كبير منه باذن الله
وفقك الله اخى الفاضل

قديم 28-08-2011, 03:54 PM
الصورة الرمزية aleman

[quote=safaa kilany;3899701]انا حلمت ان السحاب بيسقط على الارض ويتكسر سحابة ورا سحابة لحد ما السما فضيت وانى جنب بيت اهلى اللى انا فية فى الحلم جنبة مية كثير صافية وشكلها كانها بتغلى لكن معاية واحدة فى الحلم حطت ايدها فى المية وقالت الله الميه دى حلوة هاصلى بيها العصر[/
التفسير العلمى:
سحاب : دال على العلم والفقه , والحكمة والبيان , وربما دل على الحامل أو المطر , ورؤيته في وقته خيرا وبركة
السحاب
يدل في المنام على الإسلام الذي به حياة الناس ونجاتهم، وهو سبب رحمة الله لحمله الماء الذي به حياة الخلق. وربما دل السحاب على العلم والفقه، والحكمة والبيان لما فيه من لطف الحكمة. وربما دل على السفن الجارية في الماء في غير أرض. وربما دل على الحامل من النساء. وربما دل على المطر، لأن منه سببه

وإن رأى سحباً متوالية قادمة واضحة، والناس ينتظرون مياهها قدم تلك الناحية ما يتوقعه الناس وينتظرونه.
وإن رأى الإنسان أن السحب قد سقطت في أرض فهي سيول وأمطار أو جراء أو قطا أو عصفور، وإن كان فيها ما يدل على الهم والمكروه كالسموم والريح الشديدة والنار والحجر والحيات والعقارب فإنها غارة تأتيهم أو جراد أو وباء يضر نباتهم أو مذاهب وبدع تنتشر بين أظهرهم
ومن رأى: أن السحاب سقط على الأرض فإنها سيول وأمطار تنزل وجراد ينتشر وغارات أعداء على تلك الأرض إن كان مع السحاب ريح شديد أو ظلمة أو ما يكره في التأويل.

الماء
هو في المنام حياة طيبة، فمن رآه في داره فهو سعادة ومال مجموع وغنيمة وزواج، لقوله تعالى: " وهو الذي خلق من الماء بشراً فجعله نسباً وصهراً " .
ومن رأى: أن الماء صاف غزير رخص السعر وبسط العدل، ومضغ الماء يدل على شدة الكد في المعيشة، والشرب منه سلامة من العدو، وسنة مخصبة لشاربه، وإن شرب في النوم من الماء أكثر مما كان يشرب في اليقظة دل على طول عمر.

ومن رأى: أنه توضأ بماء حار فلا خير فيه.
ومن رأى: أنه يصلي صلاة العصر فإنه حصول مراد ولكن بعد مشقة.

قديم 28-08-2011, 04:05 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safaa kilany مشاهدة المشاركة
حلمت انى مشلولة شلل كلى ودا بسبب جنى لابسنى وان جاتلى ممرضة وادتنى ورقة روشتة يعنى بصيت فيها وجدت اسما الله الحسنى فيها بصت للممرضة استفسر عن المعنى فاشالاش لى بثلاث اصابع وذهبت فا بى اقرا بعنية حتى نطق لسانى واقرا حتى شفيت يداى واقرا حتى وصلت لمنزلى على قدماى
التفسير العلمى:

المرض
هو في المنام نفاق، لقوله تعالى: " في قلوبهم مرض، فزادهم الله مرضاً " .
ومن رأى: أنه مريض نقص دينه وصح جسمه.
أما اختلاف الأمراض: فمن رأى كأنه به أمراضاً باردة، فإنه متهاون بالفرائض من الطاعات والواجبات من الحقوق، وقد نزلت به عقوبة الله تعالى، والأمراض الحارة في التأويل هم من جهة السلطان.
تفسيرى المتواضع والله اعلم:
اختى الفاضلة عليكى بالتقرب الى الله
لان واضح ان فيه حاجات غلط ربنا عاوز يبعدك عنها و ربنا بيحبك وبيرشدك فى احلامك ورايد لكى الخير
وعلى فكرة مش اى حد يقرأ اسماء الله الحسنى بالحلم او الرؤية
وانما من يحبه الله فقط هو من يرى هذه الاشياء الحسنة او يقرأها
ومعن انك وصلتى لبيتك على قدمك ان ربنا هيكرمك باذن الله
ربنا يكرمك يارب

آخر تعديل بواسطة aleman ، 28-08-2011 الساعة 04:33 PM
قديم 28-08-2011, 04:13 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروى1986 مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
انا حلمت من فترة ان عندنا فى البيت ناس كتير زى ما يكون فيه فرح وبعد كده جم ناس زى مايكون الناس عرفاهم وهما مشهورين بال فتحى بس انا ماعرفش حد بالاسم ده وبعد كده طلب الكبير بتاعهم اول ما بابا راح يسلم عليه انه يخطبنى الى ابنه المهندس فتحى وبعد كده لقيت اختى بتبارك ليه وتقولى انتى خلاص اتخطبت ولقيت نفسى باشكر ربنا وجايبى علبة مليانة دبل وباختار الدبلة بتاعتى
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروى1986 مشاهدة المشاركة

ملحوظة /انا اسمى ياسمين وانسة وباشتغل ومش مخطوبة

لكم جزيل الشكر واسفة جدا على الاطالة

التفسير العلمى للفرح هتلاقيه مكتوب فوق باحدى المشاركات حتى لا اطول عليكى
باذن الله هيحصل فرح عن قريب عن طريق ناس جايين من طرف ناس انتوا تعرفهوهم من بعيد
والناس دول كويسين ومرتاحين ماديا
وباذن الله هتلاقى نفسك مرتاحة
وقد تضطرى للانتظار سنة او اكثر مخطوبة (يعنى مش زواج علطول)
وقد يكون اسم العريس فتحى وقد يكون جده اسمه فتحى وقد يكون دلالة الاسم ان دى فتحة خير ليكى ولاهلك باذن الله على ايد الناس دى
والله اعلم
ربنا يكرمك يارب

قديم 01-09-2011, 08:02 AM
محجدى محجدى غير متواجد حالياً
عضو خبير

محجدى is on a distinguished road
Icon111

الحمد لله انا الان موجه حلمت انى ذهبت مدرستى للسلام عليهم ومعى اجنده وبعض الصور التعليميه وقابلت المدير ورحب وجلست مع اصدقائى سعدية وسحر وعلمت ان الوكيلة غايبة واحتاجونى فى حصتين وادور لما الوقت جه انا كتيتهم فين ثم وحدتهم ثم ذكر لى المشرف ان عندى فصل 2 ع و 6 ب واندهشت انتوا بقى عندكم ابتدائى وسالت على الفصول شاورا على مبنى وذهبت اليه علما ان هذا المبنى غير موجود بالمدرسة البداية السلم ضيق وبدأت اصعد ومش منور اوى وممكن اقع واقف فى بطء فى الصعود ثم اصبح السلم من غير سور لكن زاد النور وسمعت صوت زميلتى هناء ترحب بى لكن لم اراها ونظرت للحوش وجدت الوكيلة تحية حضرت وحيتنى واستمريت فى الصعود وحسيت ان حاجات ضاعت منى ووجدت على حائط معلقين رف وبحثت ومعى مدرسين رجال ابحث عن شرباتى الفليه ولم يجدوها والرف عالى علييه ورفعت ايدى وبحثت ووجدتهم اكثر من شراب وقدام وكل زوج مروبوط مع بعضه ولاحظت ان فرده منهم مخرومه
خييييييييييييييييير
قديم 01-09-2011, 10:27 PM
احمد رضا2 احمد رضا2 غير متواجد حالياً
عضو خبير

احمد رضا2 is on a distinguished road

حلمت ان فى سنة من اسنانى وقعت فى يدى
قديم 01-09-2011, 10:40 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محجدى مشاهدة المشاركة
الحمد لله انا الان موجه حلمت انى ذهبت مدرستى للسلام عليهم ومعى اجنده وبعض الصور التعليميه وقابلت المدير ورحب وجلست مع اصدقائى سعدية وسحر وعلمت ان الوكيلة غايبة واحتاجونى فى حصتين وادور لما الوقت جه انا كتيتهم فين ثم وحدتهم ثم ذكر لى المشرف ان عندى فصل 2 ع و 6 ب واندهشت انتوا بقى عندكم ابتدائى وسالت على الفصول شاورا على مبنى وذهبت اليه علما ان هذا المبنى غير موجود بالمدرسة البداية السلم ضيق وبدأت اصعد ومش منور اوى وممكن اقع واقف فى بطء فى الصعود ثم اصبح السلم من غير سور لكن زاد النور وسمعت صوت زميلتى هناء ترحب بى لكن لم اراها ونظرت للحوش وجدت الوكيلة تحية حضرت وحيتنى واستمريت فى الصعود وحسيت ان حاجات ضاعت منى ووجدت على حائط معلقين رف وبحثت ومعى مدرسين رجال ابحث عن شرباتى الفليه ولم يجدوها والرف عالى علييه ورفعت ايدى وبحثت ووجدتهم اكثر من شراب وقدام وكل زوج مروبوط مع بعضه ولاحظت ان فرده منهم مخرومه
خييييييييييييييييير
التفسير العلمى :
سلم الصعود : إذا كان من الخشب فهو تعب ونكد , وأن رآه قائما شفي من المرض , كما يدل على السفر

- (سلم الصعود) من الخشب رؤياه في المنام نكد وتعب وسبب السفر وربما دل السلم على السلامة في الأمور وربما كان الطلوع في السلم الخشب أمراً بالمعروف لمن لا يأتمر به أو نهياً عن المنكر لمن لا يقبله ولا ينتهي عنه وإذا صار الدرج الخشب بناء ربما دل ذلك على الثبات في الأمور وستر ما يرجو ستره عليه والسلم سلطان لمن رآه. -
(ومن رأى) سلماً مبطوحاً مرض وإن رآه قائماً منصوباً شفي من المرض والسلم سلامة لمن كان في حزن والسلم يدل على سفر وهو رجل رفيع القدر. -
(ومن رأى) أنه صعد سلماً جديداً أصاب خيراً ورفعة في دينه ودنياه وإن رأى أنه صعد سلماً قديماً أصاب خيراً ورفعة من تجارة وغيرها وإن خاصم أحداً أفلح عليه
وإن رأى أنه سقط من سلم حديد أصابته فترة في دينه ورجع عما كان عليه
وإن رأى أنه ينزل من سلم قديم وضع في تجارته ولم يربح فيها فإن انكسر السلم وهو عليه أفلح خصمه عليه. -
(ومن رأى) أنه يصيب سلماً فينزل منه إلى مكانه المعروف فإنه يسلم مما هو فيه من الغرور والخوف والهلاك والسلم الخشب رجل رفيع منافق والصعود فيه إقامة بنية وقيل إن الصعود فيه استغاثة بقوم فيهم نفاق فإن صعد فيه ليستمع كلاماً من إنسان فإنه يصيب سلطاناً والصعود في السلم يدل على الرياسة وقد يدل على استراق الأخبار من الأخيار ونقلها إلى الأشرار.

إذا تسلقت سلماً إلى الدرجة الأخيرة فسوف تنجح في العمل ولكن إذا انكسر السلم فسوف تغرق في حالات ضيق غير متوقعة وقد تتعرض لحوادث.

المدرسة هي في المنام تدل على مدرسيها وفقهائها، أو المذهب الذي يُدرَّس فيها، أو بانيها. ربما دلّت على طلاق الأزواج ومراجعتهن، وتدل على البر وإقامة الحدود والبيع والشراء والعتق، وعلى إثارة الفتن.

من رأى جامعاً أو مدرسة أو مسجداً فهو أمن.
ومن رأى: أنه يعمر ذلك يكون عالماً يقتدى به.
ومن رأى: أنه يعمر مسجداً فإنه يتزوج إمرأة متدينة.
ومن رأى: أنه في جامع أو مدرسة أو مسجد وحوله ورد وأزهار وخضرة منثورة يظن فيه السوء وهو بريء من ذلك.

الجورب
هو في المنام مال ووقاية، ما لم يلبس، فمن رأى أنه لبس جورباً فقد حفظ ماله، فإن كانت له والدة هاجر بها، فإن كان للجورب رائحة طيبة وهو جديد، فإن صاحبه يؤتي الزكاة ويقي ماله بها، ويكون الثناء عليه حسناً، وإن كان عتيقاً بالياً فإنه يمسك الزكاة والصدقة ولا يؤديها، ويشرف ماله على الهلاك، فإن كانت رائحته كريهة كان الثناء قبيحاً، والجورب يعبر بالخادم والمرأة والجارية.

ممكن أحد من زمايلك او زميلاتك دول (زملاء عمل سيدة على الارجح)يحتاج مساعدتك فى أمر ما لكن انتا لن تستطيع مساعدته لاى سبب كان
وصعود السلم اى خير لحضرتك باذن الله وترقى
ولكن أحد من زمايلك بالمهنة يضمر الشر لحضرتك
والله اعلم

آخر تعديل بواسطة aleman ، 01-09-2011 الساعة 10:53 PM
قديم 03-09-2011, 03:30 PM
مرام احمد مرام احمد غير متواجد حالياً
عضو نشيط

مرام احمد is on a distinguished road

انا حلمت ان المصحف بتاعي وقع مني وبعدها ادايقت قوي في الحلم وصحيت مدايقة بردو
قديم 03-09-2011, 06:51 PM
كيمو 5 كيمو 5 غير متواجد حالياً
عضو نشيط

كيمو 5 is on a distinguished road

السلام عليكم
ارجو المساعدة في تفسير حلمي هذا
هذا الحلم من فترة طويلة يمكن بقاله 3 سنين وهو اني انا وامي كنا في الحرم المكي وبالتحديد عند مقام سيدنا ابراهيم
وانا قمت برفع الحجر من المقام اللي عليه اثار قدم سيدنا ابراهيم ووضعته جانبا وكان تحته كتاب فاخذت الكتاب وفتحته وكان فيه
رموز وكلمات لم افهمها وكان لون ورق الكتاب رمادي فاتح وقلت لامي شوفي الكتاب ده مع العلم ان الكتاب كان عريضا وكبيرا
وياريت كمان تفسير الحلم ده
كنا انا وابي واختي وزوجة اخي نمشي بطريق في البلد اللي بيشتغل فيها ابي (البلد دي سبق وزرناها انا اختي وزوجة اخي )ثم وجدنا مكان من الخارج شكله زي مكان الاولياء الصالحين فشدني ابي من ذراعي ودخلنا هذا المكان ووجدنا بداخله مصلي (مسجد) وبداخله رجلان صالحان وشيخ يقرأ القرأن فدخل ابي المسجد واردت ان ادخل المسجد وتذكرت ان اخلع الحذاء ونبهت اختي وزوجة اخي ان هذا المكان مسجد ويجب خلع الحذا وكنت غير مرتدية حجاب فاخذت حجاب من علي كتف اختي غير حجابها وارتديته ودخلت المسجد وكان ابي قد جلس بزاوية المسجد بجانب الرجلان والشيخ فجلست بجانبه وكان ابي مبتسم وفرح ونظر لي الشيخ وهو مبتسم وقال انت يا محمد (ابي ) تخلف هذه الحاجة الكبيرة دي قوي (يقصد القدر والمنزلة) وانتهي الحلم
وجزاكي الله خيرا اختي الايمان
قديم 03-09-2011, 07:52 PM
الصورة الرمزية نور يوسر
نور يوسر نور يوسر غير متواجد حالياً
طالبة بالصف الثالث الثانوى

نور يوسر is on a distinguished road

انا يادكتوره مش هقولك حلم انا حقولك ان انا نفسى اشوف مامتى فى الحلم انا بطلت اشوفها بقالى حوالى 2سنه مامتى توفت من 6 سنين تقريبا انا عاوزه اعرف اعمل ايه علشان اشوفها مع انى بقرالها قران كتيير وبدعى بس برضه مش بشوفها مع العلم انا مامتى ماتت شهيده
قديم 03-09-2011, 09:06 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد رضا2 مشاهدة المشاركة
حلمت ان فى سنة من اسنانى وقعت فى يدى
التفسير العلمى:

السن
هي في المنام دالة على منتهى الأجل. وربما دلت الأسنان على المال والدواب والأجراء والموت والحياة، وتدل على الودائع والأسرار، والأسنان أهل بيت الإنسان فالعليا هم الرجال من جهة أبيه، والسفلى هن النساء من جهة أمه، والثنيتان العليا هما الأب والعم أو أخوات وولدان، والرباعية إبن عم الرجل، والناب سيد أهل بيته، والضواحك الأخوال وبنو الأخوال، والأضراس أجداد، والثنيتان السفليتان هما الأم والعمة، أو الأختان والبنتان، والرباعية السفلى إبنة العم أو إبنة العمة، والناب الأسفل سيد أهل بيته، والضواحك السفلى بنت خالته أو بنت خاله، والأضراس السفلى والعليا الأبعدون من أهل بيت الرجل والجدة، فإن تحرك منها سن واحدة فهو مرض، فإن سقطت أو ضاعت فإنه موت.
وإن رأى الإنسان بعض أسنانه تآكلت فيصيبه بلاء.
وإن رأىأن أسنانه انكسرت فإنه أحد أقاربه أو أصدقائه يموت، وما كان من الأسنان في الناحية اليمنى فهو يدل على ذكور، وما كان من الناحية اليسرى يدل الإناث، وأسنان الناحية اليمنى تدل على المسنين من الرجال والنساء، وأسنان الناحية اليسرى تدل على الأحداث منهم، ومقاديم الأسنان تدل على الصبيان، والأنياب تدل على النصف منهم، والأضراس الطواحين تدل على المسنين منهم.
وقال ابن سيرين رحمه الله تعالى: قلع الضرس في المنام قطع رحم ولد، وكلال الأسنان يدل على ضعف حال أهل بيته، والنواجذ في المنام أتباع، ويدل قلع السن على قدوم الغائب أو موت من يعز عليه فإنه قلع أسنانه بيده تصرف في ماله تصرفاً رديئاً أو عاشر أهله بغير المعروف أو فعل منكراً وندم عليه، فإن قلعها له أحد دل على احتياجه إلى الرهن، أو البيع، وتجديد ما يقلع في المنام من الأسنان دليل على المعارضات والربح بعد الخسارة.

سقوط : الأسنان من الإنسان طول عمر وأن رأى جميع أسنانه سقطت وذهب بصره فان أهل بيته يموتون قبله

سن : الأسنان تدل على الأهل والأقرباء , وربما دلت على الأملاك أو الأسرار
اليد
هي في المنام إحسان الرجل وظهره وسنده، فمن رأى أن يده طالت وقويت وكان والياً فهو ظفره بأعدائه، وقوة أعوانه، وقواده.

يد : هي في المنام إحسان الرجل وظهره وسنده , واليد اليمنى قوة صاحب الرؤيا وكسبه ومعروفه

ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام فإن ذلك يدل على أنه يقضي دينه
وإن رأى أن سناً واحدة من أسنانه سقطت فإنه يقضي رجلاً واحداً دينه أو يقضي الكل في دفعة واحدة
وإن رأى أن سناً واحدة من أسنانه سقطت فإنه يقضي كل ديونه دفعة واحدة

باذن الله يطول عمر حضرتك وتقضى دين شخص ما وتفك كربه باذن الله
وان كان بشئ بسيط او يفك الله كرب لك
والله اعلم

آخر تعديل بواسطة aleman ، 03-09-2011 الساعة 09:18 PM
قديم 03-09-2011, 09:30 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرام احمد مشاهدة المشاركة
انا حلمت ان المصحف بتاعي وقع مني وبعدها ادايقت قوي في الحلم وصحيت مدايقة بردو
التفسير العلمى:
المصحف
هو في المنام يعبر بالملك أو بقاضي المسلمين،
الذين يعتمد عليهم في أمور الدين

ومن رأى: أن المصحف وقع من يده أو أخذ منه، فإن كان عالماً أو ذا وظيفة فإنه ينزل منها، وإن لم يكن فلا خير فيه.
انتى تهاونتى فى حق من حقوق الله اين كان صغير او كبير
حاجة كنتى بتعمليها وسهيتى عنها فترة لذا ربنا فكرك بيها بالحلم ده

ومعنى انك كنتى بالحلم مضايقة وقومتى منه متضايقة ان التهاون ده جاه غير مقصود وربنا بينبهك فقط لانه بيحبك
(وزى مابقول كتير ربنا اما يحب حد يفكره باحلامه يعنى مافى شخص سئ يحلم بالكعبة او مصحف او المسجد النبوى او اى شئ يخص الدين
ولو الشخص ده سئ وشاف الحاجات الحلوة دى فربنا بيفكره بيه وانه معه
وطبعا الكلام ده انتى يامرام مش مقصودة به وانما انا بتكلم على العام)

والله اعلم

قديم 03-09-2011, 10:06 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيمو 5 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
ارجو المساعدة في تفسير حلمي هذا
هذا الحلم من فترة طويلة يمكن بقاله 3 سنين وهو اني انا وامي كنا في الحرم المكي وبالتحديد عند مقام سيدنا ابراهيم
وانا قمت برفع الحجر من المقام اللي عليه اثار قدم سيدنا ابراهيم ووضعته جانبا وكان تحته كتاب فاخذت الكتاب وفتحته وكان فيه
رموز وكلمات لم افهمها وكان لون ورق الكتاب رمادي فاتح وقلت لامي شوفي الكتاب ده مع العلم ان الكتاب كان عريضا وكبيرا
التفسير العلمى :
الكعبة المشرفة والمقام وزمزم والأضاحي
رؤيا الكعبة المشرفة تدل على المسجد والصلاة والجامع لأنها بيت الله وتدل على من يقتدي به ويهتدي بهديه ورجع إلى أمره ولا يخالف إلى غيره كالإسلام والقرآن والسنن والمصحف والسلطان والحاكم والعالم والوالد والسيد والزوج والوالدة والزوجة، وقد تدل على الجنة لأنها بيت الله، والجنة داره بها ويوصل إليها، وقد تدل على ما تدل عليه الجوامع والمساجد من المواسم والجماعات والأسواق والرحاب

الكعبة الشريفة
هي في المنام خليفة أو وزير أو رئيس. وربما يدخلها من رآها.
ومن رأى: الكعبة فذلك يشير له بخير يقدمه، أو يدبر عنه.

ومن رأى: أنه في مقام إبراهيم فإنه يحج ويرجع سالماً.

وإن رأى أنه حضر المقام أو صلى نحوه، فإنه يقيم الشرائع ويحافظ عليها، ويرزق الحج والأمن.

الأم : أم الإنسان إذا رآها الإنسان عبر حالها في المنام بحاله , وربما دلت على الشفقة والفرج لمن كان في شدة

ربنا هيكرم حضرتك بحج بيته (او حجيت فعلا)وبخير كبير باذن الله
الا ان الحلم ينم عن فضول من جانب حضرتك لمعرفة شئ معين لكن الله لايريد لك ان تفهميه رغم انه بين يديك وواضح
والله اعلم

وياريت كمان تفسير الحلم ده
كنا انا وابي واختي وزوجة اخي نمشي بطريق في البلد اللي بيشتغل فيها ابي (البلد دي سبق وزرناها انا اختي وزوجة اخي )ثم وجدنا مكان من الخارج شكله زي مكان الاولياء الصالحين فشدني ابي من ذراعي ودخلنا هذا المكان ووجدنا بداخله مصلي (مسجد) وبداخله رجلان صالحان وشيخ يقرأ القرأن فدخل ابي المسجد واردت ان ادخل المسجد وتذكرت ان اخلع الحذاء ونبهت اختي وزوجة اخي ان هذا المكان مسجد ويجب خلع الحذا وكنت غير مرتدية حجاب فاخذت حجاب من علي كتف اختي غير حجابها وارتديته ودخلت المسجد وكان ابي قد جلس بزاوية المسجد بجانب الرجلان والشيخ فجلست بجانبه وكان ابي مبتسم وفرح ونظر لي الشيخ وهو مبتسم وقال انت يا محمد (ابي ) تخلف هذه الحاجة الكبيرة دي قوي (يقصد القدر والمنزلة) وانتهي الحلم

وجزاكي الله خيرا اختي الايمان
التفسير العلمى:
قال الأستاذ أبو سعيد: من رأى في منامه مسجداً محكماً عامراً، فإن المسجد رجل عالم يجتمع الناس عنده في صلاحه وخير وذكر الله تعالى لقوله عز وجل " يذكر فيها اسم الله كثيراً ".

المسجد يدل على الغلبة على الأعداء لقوله تعالى " قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجداً ".

رؤيا المسجد والمنبر
من رأى جامعاً أو مدرسة أو مسجداً فهو أمن.

الجامع
يدل في المنام على الملك لقيامه بأمور الدين، والحاكم الفاصل بين الحال والحرام، والسوق الذي يقصد الناس فيه الربح، ويخرج كل إنسان منه بربح على قدره وعمله، ويدل على كل من تجب طاعته من والد وأستاذ ومؤدب وعالم، ويدل على العدل لمن دخله في المنام مظلوماً، ويدل على القرآن الكريم لكثرة الوارد منه، ويدل على المقبرة التي هي مكان الخشوع والغسل والطيب والصمت والتوجه إلى القبلة، ويدل على ما يستعان به على الأعداء كالحصن الحصين للأمن من الخوف
واضح ان والدك احسن تربيتك تربية دينية جميلة جدا
وقد تكون اتسمت بالقسوة حبة بس اثرت عليكى تأثير جيد جدا خلاكى موضع ثقة فى الحياة وموضع ابداء نصح وارشاد للاخرين
الحلم ده بشرة خير ودى رؤية على فكرة
والله اعلم

قديم 03-09-2011, 10:23 PM
الصورة الرمزية aleman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارا علام مشاهدة المشاركة
انا يادكتوره مش هقولك حلم انا حقولك ان انا نفسى اشوف مامتى فى الحلم انا بطلت اشوفها بقالى حوالى 2سنه مامتى توفت من 6 سنين تقريبا انا عاوزه اعرف اعمل ايه علشان اشوفها مع انى بقرالها قران كتيير وبدعى بس برضه مش بشوفها مع العلم انا مامتى ماتت شهيده
هقولك على حاجة يمكن تستغربلها
عدم رؤيتك لوالدتك المتوفاة انا بعتبره خير ليكى ؟؟؟!!!
لا تستغربى كلامى
عارفة ليه؟!!
الاموات اما بيجوا بالحلم او بالرؤية كلامهم صدق وحق لانهم بدار الحق ونحن بدار الباطل
وفى العادى حسب كلام مفسرى الاحلام انهم يأتون لنصح الاشخاص الذين يعانون فى حياتهم ومش شرط المعاناة اى حياتهم شر او مفهاش خير
لا وانما اللى ممكن حياتهم تكون فى قلق فبيجوا يطمنوهم او ينصحوهم ويوجهوهم
وانت الحمد لله واضح ان حياتك للان ماشية صح ربنا يديمها عليكى نعمة
استمرى بالدعاء والاستغفار لوالدتك
ولو ربنا رايد انك تشوفيها هتشوفيها
ومش شرط بالحلم وانما بقلبك هتحسى باطمئنان وسكينة داخلية
ويكفى انك تعرفى ان مثواها الجنة باذن الله لانها ماتت شهيدة كما قلتى
ربنا ينولك اللى فى بالك باذن الله
وشوفى برده اللينك ده ليطمئن قلبك
http://www.islamweb.net/fatwa/index....waId&Id=146563

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
merci