اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2010, 12:20 AM
منار على منار على غير متواجد حالياً
عضو لامع

منار على is on a distinguished road

اه ياجماعه ياريت تجاوبوا كمان على السؤال دا

هل من حق التوجيه انه يمنع المدرس انه يروح تدريب من الاداره

ولو المدرس جاله تدريب ومرحش بسبب ان الموجه قاله ميروحش

يتحول للتحقيق ولا هيكون ايه الموقف بالظبط
قديم 02-04-2010, 12:49 AM
منار على منار على غير متواجد حالياً
عضو لامع

منار على is on a distinguished road

انا جالى تدريب انتل لمده عشر ايام ومرحتش

بس انا كنت خدته قبل كدا

وواحده زميلتى قالتلى كل يوم بينادوا عليكى وبتتاخدى غياب

ولما قلت للموجه قالى متروحيش مينفعش يكون فيه تدريبات دلوقتى مش هعرف اجيب حد مكانك

فمرحتش بناءا على كلام الموجه وقالى لو حصل اى حاجه واتحولت تحقيق هو هيتصرف

وكمان انا خدتها قبل كدا

لكن بعدها فيه دوره تانيه شهر IcDl ودى مخدتهاش

ومش عارفه بقى ان مرحتش هيحصل ايه

فهل لو مرحتش وجبت جواب من التوجيه عادى

ولا اروح ولا ايه الموقف بالظبط

يعنى هل من حق التوجيه انه يلغى تدريب الاداره ولا

لا وايه موقف المدرس بين الاتنين

يعنى لو مرحتش هتحول تحقيق ولو رحت ابقى كدا كسرت كلام الموجه العام ومدير المدرسه

ياريت اللى يعرف حاجه يفيدنى
قديم 02-04-2010, 05:30 AM
الاستاذ عبدالهادى حمودة الاستاذ عبدالهادى حمودة غير متواجد حالياً
مدرس اللغة الإنجلزية

الاستاذ عبدالهادى حمودة is on a distinguished road
Star استفسار

هل يصح لمتعاقد ان يستخرج شهادة خبرة من الادارة التعليمية وهل يصح له ان يعمل بنصف الاجر؟ ارجو الرد من الاخوة
قديم 02-04-2010, 08:43 AM
osamaabdsalam osamaabdsalam غير متواجد حالياً
مسئول أقسام المعلمين و الجامعات

osamaabdsalam is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منار على مشاهدة المشاركة
شكرا ياجماعه على الافاده
العفو !!!!!!!!!
قديم 02-04-2010, 09:21 AM
gogot gogot غير متواجد حالياً
عضو جديد

gogot is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اود ان اسال حضرتك"تم تعيينى سنة 2002 وتم ضم فترة خدمة عامة واصبح تعيينى 2001 والى الان لم احصل على الترقية وعندما سالت فى الادارة التعليمية فكان الرد ان الترقيات جاءت لمن هو تعيين سنة 2000 فإلى متى انتظر وانا شارفت على 9 سنوات فى الدرجة الثالثة وهل عند ظهور الترقية ستحسب لى الفترة التى انتظرتها وجزاك الله عنا خيرا.
قديم 02-04-2010, 02:04 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gogot مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اود ان اسال حضرتك"تم تعيينى سنة 2002 وتم ضم فترة خدمة عامة واصبح تعيينى 2001 والى الان لم احصل على الترقية وعندما سالت فى الادارة التعليمية فكان الرد ان الترقيات جاءت لمن هو تعيين سنة 2000 فإلى متى انتظر وانا شارفت على 9 سنوات فى الدرجة الثالثة وهل عند ظهور الترقية ستحسب لى الفترة التى انتظرتها وجزاك الله عنا خيرا.
ما تاريخ تعيينك فى عام 2002؟؟؟؟؟
قديم 02-04-2010, 03:45 PM
nabilka nabilka غير متواجد حالياً
عضو جديد

nabilka is on a distinguished road

[quote=rahmah;1106605]سيدي محمد علي 111 أنا عندي نفس المشكلة وطبعا أثرت علي جدا في الكادر حيث أنه من هم أقل مني في تاريخ التعيين أصبحوا الآن أعلى مني في الدرجة والالوظيفة المسكنين عليها وكذلك في فلوس الكادر ومش عارفة اتصرف
والله لو فيه حد عنده نفس المشكلة من أي محافظة يللا نجمع كلنا ونرفع شكوى جماعية وخاصة اننا كنا بندفع التأمينات والمعاشات بانتظام وفي نفس الوقت كنا بنشتغل يعني سنوات الخبرة ماشية مش زي زميلاتنا اللي كانوا مسافرين مرافقة زوج أخدوا الدرجة وهم في بيوتهم ومفيش شغل ولا خبرة
رجاء أفيدوني :
أولا اي حد عنده نفس المشكلة عشان نقف وقفة واحدة وأكيد احنا كتير وكلنا بنعاني من نفس المشكلة بس كل واحد لوحده ومش عارف يعمل ايه
ثانيا : ايه الخطوات الصحيحة اللي المفروض نعملها عشان نقدر نتساوى باللي زينا[/qu

ضمونى معكم وفقكم اللة
قديم 02-04-2010, 05:05 PM
الصورة الرمزية نسمات هادئة
نسمات هادئة نسمات هادئة غير متواجد حالياً
عضو فعال

نسمات هادئة is on a distinguished road

ارسلت لحضرتك علي الخاص ياريت يااستاذ اسامه ترد عليا
قديم 02-04-2010, 08:22 PM
gogot gogot غير متواجد حالياً
عضو جديد

gogot is on a distinguished road

تاريخ تعيينى 1/5/2002 وبعد ضم الخدمة 1/5/2001
قديم 02-04-2010, 08:31 PM

[quote=nabilka;2080306][quote=rahmah;1106605]سيدي محمد علي 111 أنا عندي نفس المشكلة وطبعا أثرت علي جدا في الكادر حيث أنه من هم أقل مني في تاريخ التعيين أصبحوا الآن أعلى مني في الدرجة والالوظيفة المسكنين عليها وكذلك في فلوس الكادر ومش عارفة اتصرف
والله لو فيه حد عنده نفس المشكلة من أي محافظة يللا نجمع كلنا ونرفع شكوى جماعية وخاصة اننا كنا بندفع التأمينات والمعاشات بانتظام وفي نفس الوقت كنا بنشتغل يعني سنوات الخبرة ماشية مش زي زميلاتنا اللي كانوا مسافرين مرافقة زوج أخدوا الدرجة وهم في بيوتهم ومفيش شغل ولا خبرة
رجاء أفيدوني :
أولا اي حد عنده نفس المشكلة عشان نقف وقفة واحدة وأكيد احنا كتير وكلنا بنعاني من نفس المشكلة بس كل واحد لوحده ومش عارف يعمل ايه

ضمونى معكم وفقكم اللة[/qu
قديم 02-04-2010, 08:33 PM

[quote=nabilka;2080306]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahmah مشاهدة المشاركة
سيدي محمد علي 111 أنا عندي نفس المشكلة وطبعا أثرت علي جدا في الكادر حيث أنه من هم أقل مني في تاريخ التعيين أصبحوا الآن أعلى مني في الدرجة والالوظيفة المسكنين عليها وكذلك في فلوس الكادر ومش عارفة اتصرف
رجاء أفيدوني :

ضمونى معكم وفقكم اللة
يد الله مع الجماعة
قديم 02-04-2010, 08:36 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمات هادئة مشاهدة المشاركة
ارسلت لحضرتك علي الخاص ياريت يااستاذ اسامه ترد عليا
لم تصلنى الرسالة بعد
قديم 02-04-2010, 08:41 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gogot مشاهدة المشاركة
تاريخ تعيينى 1/5/2002 وبعد ضم الخدمة 1/5/2001
7المفرض يكون حصولك على الدرجة الثانية ابتداء من 1/7/2009
تقدم بشكوى
ثم ارفع قضية أمام القضاء الادارى
قديم 02-04-2010, 08:54 PM
الصورة الرمزية Mrs/Marwa
Mrs/Marwa Mrs/Marwa غير متواجد حالياً
عضو خبير

Mrs/Marwa is on a distinguished road
Post بجد محتاجه مساعدتك

انا معينه بنظام الحصه كمدرسه لغه انجليزيه وهذه اول سنه لي في مدرسه اعدادي والمدرسه الاولى معاملتها في غايه الشده والقسوه واسلوب غير تربوي وتعليق على ملابسي وعلى فين في الفسحه او وقت الراحه اجلس ولا تريد ان نفهمني اي شيء وبعد ذالك تأخد على اخطاء على الرغم من اني الحمد لله ابذل قصارى جهدى وتلامذتي يحبوني لدرجه انهم طلبو مني دروس خاصه وقد رفضت وعندما علمت هي بذالك ازدادت فظاظه طيب لو كنت قبلت كانت عملت ايه وهذه المدرسه في بلد تبعد عن مكان سكني مواصلتين والاداريات كسولات ويريدون مني ان انهى حصصي واكتب مرتبي واخلص الورق من الاداره بنفسي مع ان هذا شغلهم وليس شغلي غير ان المدرسه تحملني حصص احتياطي وانا بالحصه ليس لي واشعر بالخجل ان اكسف مدرس او ناظر في سن والدي ولكن حقا قد اختنقت من هذا الاستغلالال ولا اعرق ماذا افعل فهم مستغلون انى جديده ولا اعرف حقوقي ارجووووووووووووك ساعدني؟

قديم 02-04-2010, 10:39 PM
zidan956 zidan956 غير متواجد حالياً
مدرس رياضيات

zidan956 is on a distinguished road

الاستاذ الفاضل أرجو من سيادتكم الفحص الدقيق لهذه الشكوىوالتى أرسلتها إلى السيد الدكتور وزير التعليم متمنياً الرد القانونى من سيادتكم وهل لى حق فى هذه الشكوى وماهو التصرف للحصول على هذا الحق

ضحية الكادر

أحيـط علم سيادتكم بأنـه لـم يتم ترقيتى مهنياً و وظيفياً منذ تم تعيينى واستلام العمل وحتى الآن وظللت على وظيفة مدرس رياضيات إعدادى وأعتقد أننى لن أحصل على أى ترقية فى المستقبل بل الأعجب من ذلك أن جميع الترقيات الماليةوالعلاوات التشجيعية التى حصلت عليها فإما أن يتم سحب علاوة بأثر رجعى وإما أن يتم تأخير الدرجة المالية مع أن جميع تقاريرى (امتياز) ماعدا أول تقرير لى جيد جداً وكنت أكثرالمعلمين اهتماما بكل ما يتعلق بكادرالمعلمين من أخبارومناقشات و قرارات

وقوانين حتى تم إقراره من مجلس الشعب وكان كل هذا الشغف أملاً فى تعديل حالتى المهنية والأدبية قبل المالية ولكن هذا الأمل أصبح سراباً فلقد كان تطبيق المرحلة الثانية للكادر طبقاً للقانون 155 لسنة 2007 م أكثر تعسفاً وظلماً لى حيث ان هذه المرحلة قضت نهائياً على أقدميتى فأصبحت الأحدث فى المدرسة وربما الأحدث فى الإدارة التعليمية تماماً وذنبى الوحيد هو أننى أثناء مراجعة البيانات الوظيفية استعدادا لخوض اختبار الكادر فى أغسطس 2008 م وبالسؤال عن تاريخ التعيين فى التسويات المالية بالإدارة فوجئت بأنه قد تم سحب مدة الخدمة العسكرية بعد أن كنت قد قمت بضمها وحصلت على التسوية فى عام 2000 م فأثـر ذلك على تاريخ الدرجة المالية الثانية التى كنت أستحقها 2002 م وأثر بالتالى على تاريخ الدرجة الأولى التى كنت أستحقها فى يوليو 2008 م لذا فقد ضاع حقى فى الترقية إلى الدرجة المالية الأولى فى يوليو 2008 م وضاع معه التسكين على وظيفة معلم أول أ لذلك سارعت برفع دعوة قضائية لضم مدة الخدمة العسكرية مرة أخرى وقمت بالاعتذار عن الاختبار بناء على نصيحة مـن موقع الأكاديمية المهنيـة للمعلمين لكل من ينتظر الحصول على الدرجة المالية الأعلى فى يوليو 2008 م !!! ولكن مع انتظار نتيجة الدعوة القضائية تم تعديل الدرجات المالية بأثر رجعى لكل من حصل عليها فى يوليو 2008م وتـم التسكين على الدرجات المالية الجديدة فى ديسمبر8 200م وكان الظلم البين فى فبراير 2009 م حيث تم صرف بدل الاعتماد للمعلمين بأثر رجعى وفى نفس الشهر بدأ الخصم من راتبى قيمة مدة الخدمة العسكرية أيضاً بأثـر رجعى !! وسوف يكون الخصم شهرياً لمدة عامين كاملين و ظهر جبروت كادر المعلم العجيب !! كل من اجتاز الإختبار يصرف بدل الاعتماد سواء كان معه جدول حصص أوليس له جدول أويدرس نصابه أو لايدرس نصابه كاملاً وكذا الوظائف المعادلة للمعلم تصرف بدل الاعتماد بدون تدريس حصص!!! و كانت حالتى (أغرب من الخيال) كالأتى (1) لا أصرف بدل الاعتماد !!!! (2) فى نفس الوقت يتم الخصم مالياً منى مدة الخدمة العسكرية !!!! (3) الوحيد فى المدرسة الذى يدرس (20 حصة + حصة ريادة وبيئة بالتناوب) !!! (4) أقوم بالأعمال الإضافية ( الإشراف اليومى وأعمال الريادة و كثير من الحصص الاحتياطية )وغيرها !!! غير الأعمال التى رفضت القيـام بها مثل الجدول المدرسى و الكنترول وحجرات التطوير والبث ))!!!! وانتهى العام الدراسى بمرهو ظلمه و فى العام الدراسى الحالى كنت أنتظر تغيير حالتى إلى الأفضل على الأقل تخفيف نصابى من الحصص أو اعفائى من الأعمال الإضافية إلا أن (( الظلم و الجور والجبروت )) زاد حيث أقوم بكل ما سبق وزاد معدل الحصص الاحتياطية عن العام الماضى بشكل غريب وعجيب!!!! ويتم عرض الأعمال التى أرفضها بالتهديد والوعيد !!! وكل ما يستجد يتم التفكير فى شخصى للقيام به !!!!! وكان قمة إحساسى بظلم الكادر النفسى والبدنى والمادى والمهنى يوم السبت 14 /11 / 2009 م حيث قام توجيه الرياضيات (تعسفياً) بإرسال خطاب إلى المدرسة يفيد إنتدابى يومين إلى مدرسة إعدادية مجاورة وهى خارج مقر إقامتى و للوصول إليها يتم بعقوبة مالية قدرها جنيهان فى اليوم أو بعقوبة بدنية وهى المشى على الأقدام لمدة نصف ساعة ذهاباً ونصف ساعة للعودة وهذا الانتداب ظالم لأبعد الحدود ولا أعرف على أى سند قانونى تم ذلك لأننى ليست أحدث مدرس فى مدرستى من حيث التعيين أو من حيث إستلام العمل أو من حيث الدرجة المالية ولست الأحدث فى الإدارة التعليمية وهذا بحساب الأقدمية قبل تطبيق القانون 155 لسنة 2007 م فعلى أى شئ إستند التوجيه !!! أما إذا قام توجيه الرياضيات بتطبيق القانون 155 لسنة 2007 م ولائحتة لتكملة أنصبة المعلمين لسد العجز فإن التوجيه يكون قد وقع فى ثغرة قانونية لأن هذا القانون لا يجب أن يطبق فى حالتى لأننى لم أدخل الاختبار ولم أصرف بدل الإعتماد !!!! وبذلك يكون قد ألغى أقدميتى ولكن يطبق فقط على من إجتاز الإختبار وعلى ذلك المفروض أن يتم نقل وندب من يطبق عليه لسد العجز أرجو من سيادتكم التكرم بالنظر إلى حالتى بنوع من الإنسانية والعدل لتصحيح الوضع الحالى وذلك برفع بعض الظلم عن طريق ( 1 ) دراسة حالتى القانونية وإلغاء ندبى التعسفى وغير القانونى ( 2 ) خفض نصابى من الحصص واعفائى من الأعمال الإضافية وخاصة أن ليس كل من يصرف بدل الإعتماد يدرس نصابه كاملاً وذلك لحين تسوية حالتى وتسكينى على مسمى وظيفى لكادر المعلمين فى مرحلته الثانية طبقاً للقانون 155 لسنة 2007 م ، ولسيادتـكم جزيل الشكر.

العلامات المرجعية