اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

قديم 07-10-2016, 01:01 PM
هادي القحطاني هادي القحطاني غير متواجد حالياً
عضو جديد

هادي القحطاني is on a distinguished road
Icon111 تفسير احلام

حلمت بشخص احبه يقولون انه خطب غيري وفي الواقع هو يحبني وعاوز يجوزني بس اهلنا مش راضيين على زواجنا
قديم 07-10-2016, 01:11 PM
هادي القحطاني هادي القحطاني غير متواجد حالياً
عضو جديد

هادي القحطاني is on a distinguished road

انا حلمت بشخص احبه يقولون انه خطب وفي نفسي حسيت كاني انا الي خطبها في الواقع عاوزين نتجوز بس اهلنا مش راضيين اننا نتجوز
قديم 15-10-2016, 11:48 AM
zouhaier zouhaier غير متواجد حالياً
عضو جديد

zouhaier is on a distinguished road

السلام عليكم شكراً على الفكرة والله الواحد لم يجد من يفسر لهوحلمه وخاصةً أن في الفترة الأخيرة تواترت الرؤى والأحلام وأنا في حيرة من أمري لأني لم أجد مكاناً ليضع فيه تفسيري وتلقى إجابة أرجو من حضرتكم من بإمكانه مساعدتي في تفسر حلمين والله يجزيكم عني خير الجزاء رأيت البارحة أن أدخل المرحاض )أعزكم الله( إن وبنت عمي على أن يقضي كل منا حاجته )التبول( فقضت حاجتها ولماكملت دنست الماء فرفضت أن أقضي حاجتي ودعوت أهلي أن يأتوني بماء نظيف وخرجت وجاني بماء نظيف فتوضأت به
الحلم الثاني رأيت وكأني في مكان إجتماع وفي ناس كثير وكأنه صلاة ونة في الخارج وقد إنفض فبحثت فلم أجد خفي )نعلي بلغتنا شلاكة ( ونة ابحث فإلتقيت سدصعرفهو إسمه عاطف ومتخرج حديث بشهادة مهندس وماجستير فحدثته أن لا يقدم الشهادتين عند البحث عن عمل وأن يكتفي بدبلوم الهندسة وأخبرته أن ابحث عن نعلي فاخبرني أن يصلني فركبت السيارة ومعه فتاتين لاأعرفهما سيارة فخملونهة أسود مدلمرسدس أو فركبت أنا مع احداهن من الأمام وهى التي تتولى السياقة إنكشف لي ساقيها إلى ما فوق الركبة والمصادفة أن وجدت نعلي عندها فأعطتني إياه وجدت أن احدى القدمين مقطعة فأخذت أخيطها وحتى نتجنب الزحام أخذت في السير إلى الوراء من طريق أسرع وكانت ماهرة جداً حتى لاحظت ذلك إلى أخذت في السير الامام حتى وصلنا
معلوماتعن شخصي :أني سأسافر عن قريب ليلعمل بالسعودية ،أنا أعزب عمري 26 سنة
الرجاء من حضراتكم مساعدتي لأني أصبحت أرى كثيراً من الأحلام خاصةً الدالة على السفر و لم أفهمها
قديم 15-10-2016, 07:14 PM
زهرة اح زهرة اح غير متواجد حالياً
عضو جديد

زهرة اح is on a distinguished road
افتراضي تفسير حلم

صديقتي حلمت انو انا مسافرة ومو مخبراها ويا عم تبكي علي شو تفسيرو
قديم 21-10-2016, 10:48 AM
الصورة الرمزية زهراء السيد
زهراء السيد زهراء السيد غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

زهراء السيد will become famous soon enough

أشكرك أستاذة ايمان كل الشكر علي ما فسرتيه لي .. والان لي حلم جديد هو اني رأيت ناطحة سحاب كان مبني كبير وضخم كان لونه نحاسي و واخد الشكل ده ) ( وكان كله شبابيك مربعة جنب بعضها وكتيرة وقولت للي كانوا معايا ده أحلي منظر شوفته ..
قديم 21-10-2016, 01:48 PM
YASSINE MO YASSINE MO غير متواجد حالياً
عضو جديد

YASSINE MO is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aleman مشاهدة المشاركة
الأحلام.. ماذا تعرف عنها؟؟

يقدر أحد خبراء الأحلام أننا نحلم لمدة ساعتين كل ليلة ، وبناء عليه فإن الشخص العادي البالغ من العمر 70 عاما يحلم خلال حياته فترات يبلغ معدل مجموعها 50000 ساعة (أي ما يساوي ست سنوات) .
يعج الأدب العالمي بأشياء عن الأحلام . يقول البخيل لنفسه في إحدى ترانيم عيد الميلاد أن شبح مارلي ( وهو بالتأكيد رؤيا في الحلم) ما هو ببساطة سوى قطعة من اللحم أو الخردل لم تهضمها المعدة . وفعلا ، فإن سوء الهضم والمشاكل الصحية الأخرى قد تسبب أحلاما غريبة.

حقا لقد ظل تفسير الأحلام على مدى القرون وسيلة جيدة لكسب العيش . يستخدم الكهنة في بعض المجتمعات الأحلام لتشخيص الأمراض ، وكشف أسرار الزنا ، والتنبؤ بالحمل والطقس ، وتحديد أماكن تواجد حيوانات الصيد . أصبحت الأحلام في القرن العشرين ، حسب نظرية التحليل النفسي التي وضعها سيجموند فريود ، من اختصاص أطباء العلم النفسي وأطباء الأمراض العقلية ، وأصبح الكثير من المرضى الذين يتلقون العلاج النفسي يقضون ساعة مع الطبيب المعالج يروون له أحلامهم . لقد قل الاهتمام بالأحلام في هذه الأيام ، نظرا إلى ظهور العلاجات التي تأتي بالنتائج بسرعة والأدوية المضادة للأمراض النفسية .

قل أن تتعرض المجلات الصحية في مقالاتها لبحث الأحلام ، لأنها حسب ما هو معروف حتى الآن لا علاقة لها بالصحة . مع هذا نتلقى الكثير من الأسئلة من القراء عن الأحلام لأنهم يعتقدون أنه لا بد أن يكون للأحلام علاقة ما بالصحة . المشكلة هي أن الأحلام ، بل والنوم بذاته ، لا زال يكتنفه الغموض . أما وقد قلنا ما قلناه ، فلنحاول الآن الإجابة على بعض الأسئلة عن الأحلام .

هل يتقطع النوم بسبب الأحلام ؟ أنا أحلم كثيرا ودائما أشعر بالتعب في الصباح .

كلا ، فالأحلام تشكل جزءا حيويا من النوم المريح . كل إنسان يحلم (سواء تذكر حلمه أم لم يتذكره) باسثناء من يعانون من مرض في الدماغ . النوم له أربع مراحل حسبما تبين من تذبذبات كهربائية يرسلها الدماغ . خلال مرحلة الحلم ، المعروفة بنوم حركة العين السريعة ، تتحرك العينان تحت الجفون . كثير من أخصائيي التحليل النفساني يعتقدون أن النائم يحلم أيضا خلال مراحل النوم الأخرى ، ولكن الأحلام خلال مرحلة حركة العين تكون أحلاما نشيطة وفي الغالب غريبة وهي الأحلام التي يرجح أن نتذكرها ، لا سيما إذا حدثت خلال المرحلة التي تسبق الاستيقاظ مباشرة . نمر أثناء النوم بكل من هذه المراحل الأربع مرة كل 90 إلى 100 دقيقة ، الأحلام تحدث أثناء مرورنا بتلك المراحل، والمفترض أن هذا يجعل النوم مريحا . إلا أن الشخص الذي يحلم أحلاما مزعجة قبل الاستيقاظ مباشرة قد لا يشعر بالراحة .

لماذا نحلم ؟

هناك العشرات من النظريّات عن ذلك . يعتقد الدكتور فريود ، الذي بدأ البحث الحديث بشأن الأحلام ، أن الأحلام تعبّر عن رغبات لم تتحقق متجذرة في مشاكل عاناها الشخص أثناء الطفولة وبقيت مكبوتة بدون حل . يعتقد كارل جانك ، وهو أخصائي أحلام آخر مشهور، أن الحلم عبارة عن باب خفيّ صغير لمأوى خفيّ تعتكف فيه الروح .

لقد تقدم الباحثون الحديثون بأفكار أكثر واقعية ، فالكثيرون منهم يعتبرون الأحلام أحداث بيولوجية لا معنى لها وأنها نوبات متكررة من النشاطات الكهربائية الصادرة عن الدماغ الفطري ومحفّزات عشوائية يحولها الدماغ إلى صور غريبة . هناك فكرة أخرى تزعج الكثيرين من الباحثين تقول إن الأحلام ما هي إلا حطام ترسبات نفسانية يجب أن يتخلص منها الدماغ . تقول هذه الفكرة أيضا إنه ليس هناك من وظيفة للأحلام تؤديها ، فلو كانت الأحلام مفيدة لماذا لا نتذكر المزيد منها ؟ باحثون آخرون لهم نظرية أخرى تقول إن الأحلام رواسب أيام الحياة الفطرية عندما كان للرعب وللتهديدات التي تميّز الأحلام فائدة في إعداد الإنسان البدائي لمصارعة الحيوانات المتوحشة وما شابهها .

الحقيقة هي أن لا أحد يعرف لماذا نحلم وهل هناك من فائدة من الأحلام . الأحلام عبارة عن قصص نرويها لأنفسنا خلال الليل . ومع أن هذا الكلام ليس إلا تخمين وليس حقيقة علمية ، إلا أن هذا هو كل ما يمكن قوله .

كيف أستطيع أن أتذكر أحلامي
؟
بعض الناس يتذكرون أحلامهم دائما ويرونها على غيرهم . إلا أن أكثرنا ينسون أحداث الليل بما فيها أحلامهم ، ولا داعي لمحاولة تذكر أحلامك ، إلا إذا كنت أنت تريد ذلك . وإذا كانت هذه هي رغبتك، قل لنفسك قبل النوم إنك تريد أن تتذكر أحلامك. احتفظ بورقة وقلم أو مسجل إلى جانب سريرك وقم بتسجيل كل شيء فور استيقاظك.ربما يكون من المجدي تدوين أحداث اليوم في دفتر يوميات قبل أن تنام. يقول الأخصائيون أن مثل هذه التصرفات قد تساعد على تذكر الأحلام، ولكن ذلك ليس أمرا مضمونا. علاوة على ما ذكر فإنك عندما تتذكر أحلامك وترويها للآخرين تميل إلى جعلها تبدو معقولة وعقلانية. إنك في الواقع تحرر أحلامك وتنقحها وتملأ الفراغات الموجودة فيها . لا يوجد هناك أي طريقة لحفظ الحلم أثناء حدوثه .

ما هو الكابوس ؟

ينتشر الكابوس بين البالغين والأطفال . من المعتقد أن حوالي 10% من الناس يصابون بكابوس مرة في الشهر على الأقل . ضغوط الحياة العادية أو فقدان الشخص لوظيفته أو وفاة أحد أفراد العائلة ، أي من هذه العوامل قد يسبب حدوث الكابوس . ارتفاع حرارة الجسم أو المرض أو تناول الأدوية أو التوقف فجأة عن تناول بعض الأدوية قد يسبب أحلام سيئة . إذا استيقظت مذعورا ، أخبر أحدا عن هذا الكابوس الذي أصابك – فقد يكون في ذلك فائدة لك . انهض وامش بعض الوقت ، إذا وجدت ذلك ضروريا . لا تعنّف نفسك إذا كان الكابوس مروّعا أو مليئا بالمناظر المشينة . الأحلام لا تعبّر عن تصرفاتك المقبلة ولا تكشف بالضرورة عن رغباتك الدفينة ولا تروي حقيقة ماضيك . الأحلام ، كما قلنا ، يكتنفها الغموض بالكامل .
ابني عمره سبع سنوات و حلم بأحد اصدقائه في المدرسة يقطع يده يعني يد ابني
قديم 23-10-2016, 02:03 PM
زوجة امين زوجة امين غير متواجد حالياً
عضو جديد

زوجة امين is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aleman مشاهدة المشاركة
تفسيرى المتواضع والله اعلم
قد تكون العلاقة بينك وبين اهل هذا الشخص متوترة قليلا
الا انك تتمنين حسن العلاقة بينكم
والله اعلم
بس انا عمري اتكلمت مع اهله بس هو بيتكلم دايما مع امه و اخته علي و دايما امه تقول له ما تفرط فيها لانها غيرتك للأحسن بس ابوه ما بيعرف بعلاقتنا و بيقول له راح تتجوز من عايلتنا
بس اسفة على اللغة مرة ملخبطة لاني عايشة في الخارج انا جد اسفة
اتمنى تجاوبني بسرعة و لكم التوفيق
قديم 30-10-2016, 12:14 PM
hooppe hooppe غير متواجد حالياً
عضو جديد

hooppe is on a distinguished road

السلام عليكم
حلمت منذ يومين وذلك بعد صلاة قيام الليل وقراءة سورة الفتح فور اغماضي لعيني رايت و كاني جالسة على ماءدة الطعام واذا بشخص اسمه فاتح جاء ليجلس معي امام الماءدة بعد ذلك افقت على صوت اذان الفجر فنهضت لاصلي مع الحاحي في الدعاء على شيء يقهرني.وعندما عدت للنوم بعد صلاة الفجر حلمت بامي تقول لي لا تحزني فلو علمت ما ينتظرك لدهشتي وبعدها اتت اختي الكبرى في الحلم و قالت انها حلمت بي كاني اضع سكرية(علبة يوضع داخلها سكر) فوق راسي وفسرته في الحلم على انه خير انشاء الله.ثم افقت.
ارجو التفسير فانا امر بفترة صعبة.شكرااا.
قديم 30-10-2016, 12:25 PM
hooppe hooppe غير متواجد حالياً
عضو جديد

hooppe is on a distinguished road

السلام عليكم
حلمت منذ يومين وذلك بعد صلاة قيام الليل وقراءة سورة الفتح فور اغماضي لعيني رايت و كاني جالسة على ماءدة الطعام واذا بشخص اسمه فاتح جاء ليجلس معي امام الماءدة بعد ذلك افقت على صوت اذان الفجر فنهضت لاصلي مع الحاحي في الدعاء على شيء يقهرني.وعندما عدت للنوم بعد صلاة الفجر حلمت بامي تقول لي لا تحزني فلو علمت ما ينتظرك لدهشتي وبعدها اتت اختي الكبرى في الحلم و قالت انها حلمت بي كاني اضع سكرية(علبة يوضع داخلها سكر) فوق راسي وفسرته في الحلم على انه خير انشاء الله.ثم افقت.
ارجو التفسير شكرااا.
قديم 06-11-2016, 03:54 PM
ايه السويفي ايه السويفي غير متواجد حالياً
عضو جديد

ايه السويفي is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حلمت بأبي المتوفي يخبرني ان اجهز فستان الزفاف لاجل زفافي بعد يومين وكان مبسوط جدا وهو بيبشرني بكدة وبعد كدة صحيت وقت الاقامة لاذان الفجر
بالله عليكم لو حد عنده تفسير يقولي
وشكرا
قديم 14-11-2016, 06:50 AM
مارمورا مارمورا غير متواجد حالياً
عضو جديد

مارمورا is on a distinguished road
افتراضي حلمي يرعبني

السلام عليكم فسروا لي حلمي بارك الله فيكم لانه يرعبني جدا .
رايت (طارق ) الشخص الذي احبه في بيتنا وكان عندنا مثل مناسبة او فرح وناس كتيرة وهناك كرسي واحد فجلست عليه وهو صرخ بوجهي ويقول حرام عاليكي انا راجل كبير في السن عاوز اجلس ويبكي ووجه احمر وعينه اليمين بها دموع بحرقة شديدة ثم سمعت صوت طبلة وهو يرقص ويبكي وينظر الي ثم نظرت فوجدته جالس على كنبة ويقول تعالي اجلسي جمبي انا زعلان منك وسوف اقول لامك وشاور على كراسة على الارض مكتوب بها شعر وقال لي لمن كتبتي هذا الشعر وملامح العيرة والزعل على وجه وكان يمسك عصا مفيفة وصغيرة.
عزباء 36سنة لا اعمل طارق اكبر مني ب5سنوات مهندس بحري يسافر كتيرللعمل متشاجرين انا وهو من 5 شهور حتى الان لا اعرف عنه شئ فنحن نعشق بعض ونريد الحلال وانا خايفة عاليه ومرعوبة من الحلم ده ارجوكم فسرو لي وطمنوني بارك الله فيكم
قديم 14-11-2016, 11:34 PM
Rawan reda Rawan reda غير متواجد حالياً
عضو جديد

Rawan reda is on a distinguished road

طب انا في مشاكل مع جوزي و على وشك الطلاق وانا حاليا في بيت اهلي لغاية ما اولد و نتصرف بعد الولادة و حلمت يوم اني خلفت بنتين توأم وروحت اسجلهم في شهادات الميلاد لقيت الموظف كتبلهم اسامي مش عجباني وانا اصلا مش حامل في توأم انا حامل في طفل واحد بس في الشهر 3
تاني يوم حلمت اني جبت ولد و شوفتة بوضوع اوي و شوفت وشة و شكلة و مامتي حلمت اني جبت ولد و اسمه احمد
ثالث يوم حلمت اني معزومة عند خالتي في شقتها القديمة و عازمة ولاظ خالي و حطيتلنا انا وجوزي اكل لينا لوحدنا في اوضتها عالسرير و الباقي كله اكل مع بعضة في الصالة وبعديها حلمت اني لابسة روب و اعدة في بيتي
معلش طولت بس عاوزة تفسير
قديم 25-11-2016, 02:49 AM
Rawan reda Rawan reda غير متواجد حالياً
عضو جديد

Rawan reda is on a distinguished road
Impp

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rawan reda مشاهدة المشاركة
طب انا في مشاكل مع جوزي و على وشك الطلاق وانا حاليا في بيت اهلي لغاية ما اولد و نتصرف بعد الولادة و حلمت يوم اني خلفت بنتين توأم وروحت اسجلهم في شهادات الميلاد لقيت الموظف كتبلهم اسامي مش عجباني وانا اصلا مش حامل في توأم انا حامل في طفل واحد بس في الشهر 3
تاني يوم حلمت اني جبت ولد و شوفتة بوضوع اوي و شوفت وشة و شكلة و مامتي حلمت اني جبت ولد و اسمه احمد
ثالث يوم حلمت اني معزومة عند خالتي في شقتها القديمة و عازمة ولاظ خالي و حطيتلنا انا وجوزي اكل لينا لوحدنا في اوضتها عالسرير و الباقي كله اكل مع بعضة في الصالة وبعديها حلمت اني لابسة روب و اعدة في بيتي
معلش طولت بس عاوزة تفسير
ارجو الرد بتفسير حلمي
قديم 05-12-2016, 09:41 PM
الصورة الرمزية aleman
aleman aleman غير متواجد حالياً
عضو مجلس الإدارة ( الأقسام العامة )

aleman is just really nice

عذرا ياجماعة الخير
لا افسر الان الاحلام لظروف خاصة بى
باذن الله سنعود بقوة فى وقت لاحق
ارجو تقبل معذرتى

قديم 06-12-2016, 10:58 PM
اميمه بكرى اميمه بكرى غير متواجد حالياً
عضو جديد

اميمه بكرى is on a distinguished road
افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم انا حلمت انى راكب العربيه بتاعتنا انا وجوزى وانا باصه من شباك العربيه وكنت كأنى بدور على حاجه وكان الشارع كله نخل ونازل تحت النخل دة بلح كتير وبعدين نزلت من العربيه ومعايا طبق ابيض واخد فيه 4 بلحات من تحت النخله واكلت وحدة منهم وبعدين صحيت البلح كان لونه اسود وطرفه من تحت اصفر عادى زى اى بلح اى معنى الحلم دة

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
merci