مشاهدة النسخة كاملة : الوسائل الاكيدة لعمل البراشيم المفيدة ههه مش هتندم اتفضل خش


Free Mind
29-01-2009, 10:04 PM
الامتحان من غير برشام مينفعش والطلبة فى الخليج عندهم مثل بيقول : ( الامتحان من غير برشام كالسمك بلا خياشيم ) حاضر ياسيدى اليك افضل الطرق لعمل برشام ناجح ومفيد

الخطوة الاولى
هى قراءة وفهم المادة التى تريد ان تبرشم لها
(اذا لم تفهم قم بتكرار القراءة حتى تفهم جيدا ) وننصحك ببرشمة جميع المواد .
فالبرشام الناجح بطبيعتة صغير الحجم وكثير الاختصارات وعلى من يريد استخدامه ان يكون فاهما لما يكتب والا لن يستطيع استخدامه .

الخطوه الثانية
بعد ان تفهم المادة جيدا , ابدا بإعداد البرشام .... اختر ورقة صغيرة مناسبة ثم ابدا باختيار المعلومات ، فهذا يتوقف على مدى فهمك للمادة .... وسوف تصادف عند قراءتك للمادة تيارا من المعلومات التى تريد برشمتها بعضها قوائم طويلة ، لا تقلق فالبرشام يحل لك المسألة تستطيع ان امكن ان تختصر الكلمة الطويلة بكلمة واحدة تدل على القائمة ككل مثلا بدلا من برشمة كواكب المجموعة الشمسية تستطيع ان تاخذ الحروف الاولى من كل كوكب لتكون عبارة واحدة تستطيع بواسطتها ان تتذكر جميع الكواكب فى المجموعة الشمسية ببساطة والترتيب الذى تريده ........ كذلك لا بد من كتابة القوانين الرياضية الهامة هكذا .

الخطوة الثالثة
وضوح الخط صفة اخرى من صفات البرشام الناجح .....
لاتهتم بتصغير الخط فاذا لم يكن الخط واضحا لن تستطيع استخدام البرشام الناجح وقت الحاجة

الخطوة الرابعة
ركز فى البرشام اثناء الكتابة ، ثم اقرئه مرة اخرى عندما تنتهى من اعداده وفى ليلة الامتحان اقرئه مرة ثالثة ثم فى الصباح الباكر اقرئه مره اخيره قبل النزول من المنزل .

الخطوة الخامسة
قبل دخولك الى القاعة ارمى البرشام فى سلة المهملات ، وهذه اخر واهم صفة من صفات البرشام الناجح ، وهى ان لا يجده المراقب فى يدك او فى جيبك وقت الامتحان ، والا لن يكون البرشام ناجحا .... ولن تنجح انت .

عموما اترك البرشام جانبا وتوكل على الله ولن يخزيك الله ابدا مادمت قد توكلت عليه واديت ما عليك وتذكر ( من غشنا فليس منا ) .


هههههههههه انا موافق على كله الا الاخير هههههههههههه
تذكر من عشنا فليس منا بمعنى ليس من المسلمين (كافر) من الاخر متزعلش ههههههههههه

Sharp
29-01-2009, 10:09 PM
قبل دخولك الى القاعة ارمى البرشام فى سلة المهملات ،

هو فية سلة مهملات :huh:

Bent 3bdo
30-01-2009, 01:41 AM
م غشنا فليس منا

واحده صاحبتى مستر الفلسفه كاتبلهم الوصفه السحريه دى ع الملزمه

Free Mind
31-01-2009, 10:40 PM
شكرا على المرور جميعا جزاكم الله خيرا