مشاهدة النسخة كاملة : مكياجي سر نجاحي "للرجال فقط".


أم عمار قائد الأحرار
01-06-2009, 05:20 PM
عندما يصبح المكياج عنصراً مهماً في حياة الإنسان,وبدونه ربما لا يستطيع أن يسبح الإنسان مع موجة الحياة...لماذا؟لأن المكياج هو الوجه الحقيقي عند البعض...لو أزاله لفقد كثير من مصالحه الشخصية,ولا تأخر عن الوصول إلي ما يريد من مآرب لا يعلمها إلا الله!!!

المكياج كما عرفه البعض من الناحية العلمية هو:مجموعة مواد كيميائية وطبيعية ممزوجةبنسب محددة للوصول إلي تركيبة غير ضارةللاستخدام البشري نساءً ..ورجالاً!!!...نعم يجوز استخدام المكياج للرجال!!!


أما التعريف النفسي للمكياج فيقول الأخصائيون:هو وجه آخر ترتديه المرأة لإخفاء وجهها الحقيقي بهدف تضليل الآخرين أو نقل صورةمخالفة لحقيقة نفسيتها ..مشاعرها ..تقلبات مزاجها ..وعبث الزمن على ملامحها ..... حيث أن المرأة لأسباب بيولوجية نادرا ما تستطيع إخفاء هذه الانطباعاتعنها بدون مكياج!!

بعكس الرجل الذي يُجيد الخداع وأحكام السيطرة علىملامحه وذلك يعود أيضا لامتلاكهمكياج فطري (بيولوجي ) يفرز موادطبيعية تكسو ملامحه بالقناع الذي يرتديه في أي وقت يشاء !!


الكل منا شاهد أمه أو أخته أو زوجته كيف يكون شكلها قبل المكياج وبعد المكياج...وشاهدهم وهم ينظفون وجههم من المكياج.كذلك الحال لمن يضع مكياج معنوي...كيف يكون شكله قبل وبعد.

لو سأل الواحد منا أحد أفراد أسرته من الإناث عن اللون المحبب لها لأجابته(الأحمر,الوردي,البنفسجي,البرتقالي)والبعض يقول لك حسب الفستان أو الطقم الذي أرتديه...كذلك وضع المكياج المعنوي يكون حسب الموقف أو الحالة أو الشخص المقابل.

عندما قلت بأن المكياج يجوز استخدامه من قبل الرجال لم أقل شيء جديد فأنا أعي ما أقول...عندما يستخدم الرجل المكياج هو يعبر عن طبيعته التي يريد أن يسير بها بين الناس خصوصاً لو علمنا بأن المكياج هو فن إخفاء ما وراءه.

والمرأة تستخدم المكياج لتبدوا أكثر جمالاً,وفي نفس الوقت تستخدم المكياج المعنوي,وهو الحال بالنسبة للرجل...الرجل لا يستخدمه حقيقةً لا..لا..هو يستخدمه معنوياً بحيث يخفي ما يريد اخفاءه ويظهر ما يريد إظهاره لكي يبدو جميلاً!!!




أيها الأخوة:
المكياج هو فن إظهار وإبراز الجميل وإخفاء القبيح..هو فن يجده البعض بطريقة عجيبة,ولو أردتم معرفة هذا الفن عليكم أن تذهبوا وتسألوا سواءً من النساء أو الرجال أصاحب المكياج المعنوي عن كيفية استخدامهم له فهم أكثر نصحاً وأصدق جواباً!!!

وعندما أقول فن فأنا أقصد بأن الألوان المستخدمة لها أتكيت معين,ورسمه المعينه للعين لها نمط معين... ليس الأمر ورقة تلون عليها.. لا..لا...الأمر يحتاج إلى فهم المقولة المشهورة( وضع اللون المناسب في المكان المناسب).

الشخص الذي يريد أن يظهر للناس بمظهر حسن ويريد أن يعرفه الناس بأنه شخص مجتهد عليه أن يعرف اللون المناسب وكيف يستخدمه ومتى يزيله.

الشخص الذي يريد أن يعرفه الناس بأنه حسن الخلق..وهو في بيته أسوأ من السيء عليه أن يعرف الطريقة المناسبة لوضحالمكياجالمناسب وعليه كذلك أن يسأل عن الماركة العالمية التي تناسب وضعه!!


الشخص الذي يريد أن يعرفه الناس بأنه شخص إيماني روحاني عليه أن يذهب لأقرب مرآة وينظر في وجهه ويبدأ بوضعالمكياجالذي يناسب الحال ولو كانت المدة نصف يوم...ومن ثم يزيلالمكياجإذا ذهب إلي البيت.

الشخص الذي يريد أن يبهر الناس بما عنده,وهو أعلم بما عنده...عليه أن يذهب لمحلات الشنط الصغيرة التي تستخدمللمكياج فقط ويجعلها معه أينما ذهب لكي يسهل عليه استخدام المكياجفي كل مكان.

الشخص الذي يريد أن يخدع الناس بأنه صاحب مبادئ وقيم..عليه بالذهاب لمحلات قزاز ويتجه لقسمالمكياج...ولا يطلب من البائع(مكياج معنوي)لأنه لن يفقه ما يقول!!

بصراحة لو كان المكياج موجود في عهد السلف..وفي عهد الإمام ابن القيم تحديداً لتكلم بما هو أفضل مما ذكرته..فهو يذكر في بعض كتبه عن الإنسان الذي يخدع نفسه بإظهار الكمال المطلوب لإخفاء النقص الموجود.


والشخص عندما يستخدمالمكياج هو يعكس حالته النفسية الداخلية التي يريد عليها الثناء الخارجي من الناس,ولو كان داخلة سوادٌ قاتم...لا يهم أهم شيء ماذا يقوله الناس عني!!!

والشخص الذي يستخدمالمكياج يعلم بأن الألوان تتجدد بتجدد المواقف والأشخاص,والظهوربمكياج معين في مناسبة معينة لا ينفع عند البعض في مناسبة قادمة(فلكل مقام مقال)!!!



لحظة أيها الأخوة فأنا لم أقصد الرجال فقط في استخدام المكياج المعنوي,فالنساء لهم نصيب كبير مما قلت..للتنويه فقط.


ولا يغرنك الوجه الجميل فكم في الزهر سُمٌّ وفي العشب عقار

عندما تريد المرأة وضع مكياج على وجهها غالباً ما تتجه إلي الكوفيرا,أما المكياج المعنوي فلا يوجد له محل أو مكان يمكن للشخص أن يذهب إليه لكي يضعه على وجهه الخفي..كل ما في الأمر هو جلسة مع النفس ومعرفة الطريقة.

من أسرار نجاح المكياج المعنوي...هو الاستخدام الشخصي بمعنى لا تجعل أحد يضعه لك.

من أسرار نجاح المكياج المعنوي...هو معرفة ماذا تريد أن تصل إليه.

من أسرار نجاح المكياج المعنوي...هو أن تكون شخصية متناقضة...شخصية غير سوية.

من أسرار نجاح المكياج المعنوي...هو أن لا تلتفت إلا إلي ما تريد وليس مالا تريد.

من أسرار نجاح المكياج المعنوي...هو أن تضعه بنية صالحة أو بتبرير نفسي يجيز لك استخدامه.

من أسرار نجاح المكياج المعنوي...هو التجديد والابتكار والاطلاع على أحدث الموديلات الجديدة في هذا الفن العفن!!

من أسرار نجاح المكياج المعنوي...أن تصطاد في الميه العكره.


تفاجأ الطفل عندما رأي أحد الأشخاص الذين يستخدمون المكياج المعنوي...فأجابه والده قائلاً:
يا ولدي...هذا عصر تتقلب في الناس
وتتبدل فيه الأشياء
دول..أنظمة..أحزاب..أسماء
في الصبح لها شأن,ولها شأن إذا جن مساء
هذا عصر العلم,وعصر الحرب,وعصر المكر
وعصر سياسات الأهواء

إذا كنت...إذا كنتِ
ممن يستخدمون المكياج المعنوي...فأتمنى منكم غسل وجوهكم فوراً.

منقوووووووووووووول

شهدالجنة
01-06-2009, 06:07 PM
ولا يغرنك الوجه الجميل فكم في الزهر سُمٌّ وفي العشب عقار

بجد بجد مقوله رائعة جزاكى الله الف خير على الموضوع المهم

والرائع

*NODY*
01-06-2009, 07:05 PM
شكرا على موضوعك
عجبتنى اوى كلمة "المكياج المعنوى"
فعلا فى ناس تجيد استخدامه بس والله مهما عملوا
بتبقى مكشوفه