مشاهدة النسخة كاملة : حصاد الأسبوع الأول لامتحانات الشهادات الأزهرية


سمير الجابرى
17-06-2009, 12:32 PM
شهد الأسبوع الأول لامتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية الأزهرية عدداً من المفارقات في مختلف المعاهد الدينية. ففي لجنة معهد عقبة بن نافع بالخلفاوي التي يؤدي الامتحان بها طلاب معاهد التربية الإسلامية والخازندارة وعقبة بن نافع حدثت واقعة مؤسفة حيث طعن طالب بالقسم الأدبي زميلا له بمطواة عقب انتهاء امتحان مادة التاريخ الأربعاء الماضي إثر مشادة كلامية بينهما حول أفضلية معهد الخازندارة علي معهد التربية الإسلامية.
فيما اشتكي طلاب القسم العلمي من صعوبة مادة الكيمياء حيث جاءت الأسئلة صعبة وتحتاج لوقت طويل للإجابة عليها حيث حوي كل سؤال رئيسي أكثر من خمسة أسئلة فرعية.
كما اشتكي الطلاب من صعوبة امتحان التفاضل خاصة المسائل الكلامية فيما شهدت لجنة امتحان معهد مجمع الإمام الحسين براموني القديم في حارة اليهود سرقة موبايل أحد الطلاب حيث يتم تسليم أجهزة المحمول قبل دخول الامتحان ونسي أحد الطلاب موبايله الخاص وعاد ليبحث عنه دون جدوي رغم ما بذله رئيس اللجنة من جهود للبحث عنه.
وفي امتحانات الشهادة الإعدادية اشتكي الطلاب من حدوث خطأ في ورقة امتحان الهندسة التي أدوا الامتحان فيها أمس الأول الأحد حيث ورد خطأ في الرسم الهندسي في السؤال الثالث.
كان طلاب الثانوية القسم العلمي قد أدوا الامتحانات في مواد الفقه والنحو والبلاغة والكيمياء والتفاضل والتكامل واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والحديث والصرف.
وأدي طلاب القسم الأدبي الامتحان في مواد الفقه والإنشاء والنحو والبلاغة والتاريخ والمنطق الحديث واللغة الإنجليزية والفرنسية والحديث والصرف.
فيما أدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مواد الفقه والإنشاء وحفظ القرآن وتجويده والمطالعة والنصوص والنحو والصرف والجبر والتفسير والحديث والهندسة واللغة الأجنبية.