مشاهدة النسخة كاملة : شيخ الأزهر يعتمد نتيجة الثانوية والإعدادية الأزهرية فى الخامس من يوليو


سمير الجابرى
29-06-2009, 04:55 PM
يعتمد الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر الشريف فى الخامس من شهر يوليو القادم نتيجة الشهادتين الثانوية والإعدادية الأزهرية (http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/June/10/azhari.aspx).
وقال شيخ الأزهر ـ خلال افتتاحه مساء الأحد فعاليات الملتقى الثقافى لمدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية، والذى يضم طلابا يمثلون 95 دولة ـ إن عملية تصحيح أوراق الإجابة قد بدأت وقد تم إعلان النتائج الأولية للاختبارات مشيرا إلى أن التعليم الأزهرى يتسم بالاعتدال والسماحة والفهم السليم لأحكام الدين الإسلامى والابتعاد عن التعصب الأعمى والعنصرية.
وأكد أن ميزان العلاقة بين المسلمين وغير المسلمين فى العالم تبينه الآيتان الكريمتان الثامنة والتاسعة من سورة الممتحنة فى القرآن الكريم، حيث تنص على ضرورة احترام المسلم لغير المسلم ومد يد التعاون والمساعدة لأصحاب الديانات المختلفة.
وشدد على ضرورة إرساء تعاليم الدين الإسلامى وسيادة روح السلام، قائلا "إننا يجب أن نكون ممن يبنون ولا يهدمون" مستنكرا الوضع القائم فى عدد من الدول الإسلامية التى يتقاتل أهلها وتعارض ذلك مع ماينص عليه ديننا الحنيف.
وأوضح أن أبناء مصر من مسلمين ومسيحيين يعيشون جنبا إلى جنب داخل وطن واحد وتطبق عليهم قوانين واحدة تحكم كل من يحمل الجنسية المصرية، مدللا على قوله بوقوف المصريين "مسلمون ومسيحيون" صفا واحدا يدافعون عن بلادهم خلال الحروب التى خاضتها مصر على مر التاريخ.
الجدير بالذكر أن موقع مصراوى يقدم نتائج امتحانات الشهادات العامة بمختلف المحافظات وذلك من خلال 07770101 أو مصراوي DSL على صفحة مخصصة للنتائج (http://www.masrawy.com/nateega/default.aspx).

Dream girl
29-06-2009, 05:20 PM
شكرا على المعلومة