مشاهدة النسخة كاملة : اخبار بيطريه خفيفه ولذيذه


SENDRILLA
13-09-2009, 07:43 PM
وفاة اول ذئبة مستنسخة في العالم:

http://img168.imageshack.us/img168/109/filemanagerphp.jpg

سول : أعلن باحثون عن وفاة أول ذئبة تم استنساخها في العالم في إحدى حدائق الحيوانات في عاصمة كوريا الجنوبية سول.


ويؤكد الطبيب البيطري شين نام سيك، أن الذئبة نفقت في 26 أغسطس الماضي، وذلك بعد عام ونصف من استنساخها، موضحاً أن الذئبة ماتت فجأةً، حيث أنها كانت في حالة صحية جيدة قبل نفوقها، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه من غير المستبعد أن يكون سبب النفوق عدوى بكتيرية.


وفاة اكبر كلبة معمرة في العالم::

http://img134.imageshack.us/img134/109/filemanagerphp.jpg


واشنطن: أعلنت تقارير صحفية اليوم عن وفاة الكلبة "شانيل" وهى أكبر كلبة معمرة في العالم عن عمر ناهز الـ21 عاماً في مدينة نيويورك الأمريكية.


وتعتبر "شانيل" التي شهدت انهيار برجي التجارة أكبر كلبة "معمرة" في العالم، وقبل وفاتها كانت الكلبة العجوز تضع النظارات في نهاية حياتها لأنها كانت تعاني من مرض المياه البيضاء.

وأوضح صاحب الكلبة أن "شانيل" قضت معي تسعة أعوام في ألمانيا، حيث تعلمت خلال تلك الفترة سرقة الزبد من أدراج المطبخ والتخفي وراء وسادات الأريكة، وكانت تحب الشيكولاتة والتي كانت هديتها المفضلة.


اصابة الرئيس الكولومبي بانفلونزا الخنازير:


http://img524.imageshack.us/img524/109/filemanagerphp.jpg
بوجوتا : أصيب الرئيس الكولومبي الفارو اوريبي بفيروس بفيروس ايه "اتش1 إن1" والمعروف باسم انفلونزا الخنازير ، وذلك عقب مشاركته مؤخرًا في قمة إقليمية في الأرجنتين.


ونقلت جريدة "القدس العربي" عن مكتب اوريبي: " كل المشاركين في قمة اتحاد دول أمريكا الجنوبية "يوناسور" بما فيهم الرؤساء الآخرين جرى تحذيرهم عبر القنوات الدبلوماسية، لمراقبة أعراض الإصابة بانفلونزا الخنازير".

وقال المتحدث باسم مكتب أوريبي سيزار ماوريسيو فيلازكيز: "شعر الرئيس عقب عودته من القمة يوم الجمعة بصداع وحمى إلا انه يستجيب جيدا للعلاج" ، ولم ترد تقارير حتى الآن بشأن إصابة زعماء إقليميين آخرين بالمرض.

وكان رئيس كوستاريكا اوسكار ارياس قد عاد إلى ممارسة مهام عمله في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن وضع في الحجر الصحي لمدة سبعة أيام لإصابته بانفلونزا الخنازير.

يذكر أن عدد حالات الاصابة المؤكدة بالفيروس في كولومبيا بلغ 621 حالة و 29 حالة

ابقار سويسرية تنتحر بشكل جماعي والسبب غامض:

قفزت 28 بقرة من ارتفاعات عالية في مناطق جبال لوتربرونن السويسرية لتهوي فوق الصخور وتموت في ظاهرة أثارت الهلع وسط
المزارعين. وكانت الشرطة قد تلقت اتصالات من المزارعين تطالبها بالمساعدة في اخلاء جثث الابقار من منخفضات صخرية لا يمكن الوصول اليها بالاقدام. واخلت الشرطة الجثث بواسطة طائرات عمودية ولا زال البحث جاريا عن الأسباب التي تدفع بالابقار للانتحار. يشار إلى ان سويسرا تشتهر بابقارها الجبلية التي لم يسبق ان قامت بالانتحار قبل ذلك .

أغلى خروف في العالم بـ376 ألف دولار

376 ألف دولار .. هذا ثمن خروف واحد وليس قطيع من الماشية استطاع مزارع بريطاني بيعه به، وبهذا الثمن يمكن للمزارع أن يشتري بيت
صغير . والخروف من سلالة "تكسيل" ، وبذلك يعد اغلى خروف يباع على مستوى العالم ، ولكن ياترى هل سي***ه صاحبه ، ام سيقرر الاحتفاظ به كقطعة فنية داخل منزله؟؟.

طيور النورس الجائعة تهاجم سوقًا للحوم في السعودية:

هاجم سرب من طيور النورس الجائعة سوق اللحوم والدجاج والأسماك في مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية. وهاجم سرب الطيور
السوق لالتقاط كل ما تطاله مناقيرها من أسماك ولحوم ودجاج في مشهد آثار الرعب والاستغراب في نفوس المتسوقين والباعة ، حيث شكلت الطيور سحابة سوداء اقتربت كثيراً من رؤوس المتسوقين.

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات:


http://img137.imageshack.us/img137/109/filemanagerphp.jpg

كانبرا: اكتشف علماء استراليون نوعاً جديداً من الديناصورات في مزرعة للخراف في ولاية كوينزلاند شمالي البلاد، ويبلغ عمر الحفريات لهذا الحيوان من فصيلة "سوروبود" 97 مليون سنة، وأطلق عليه العلماء اسم "زاك".


ووجدت الحفريات بالقرب من بلدة إيرومانجا في منطقة غنية بالحفريات كانت أصلاً عبارة عن بحر وسط البلاد، ويؤكد العلماء إن ما عثروا عليه يؤكد أهمية أستراليا في مجال اكتشاف الديناصورات.

وكان قد عثر على "كوبر" أكبر ديناصور في أستراليا ـ في نفس المزرعة عام 2004، ويبلغ طول كوبر 30 متراً وكان عبارة عن نوع جديد من تيتانوصور، وهي كائنات منيعة شديدة الضخامة.
وأشار سكوت هوكنال العالم في متحف كوينزلاند، إلى إن هيكل "زاك" أصغر من هيكل كوبر لكنه أكثر اكتمالاً، و"زاك" كغيره من حيوانات سوبرونودز رقبة طويلة ورأس صغير وأسنان ليست قاطعة، وذيل طويل ليوازن الرقبة.

وقد تم العثور على ثلاثة أنواع جديدة من الديناصورات في نفس المنطقة أوائل العام الحالي، تعود كلها إلى نفس الفترة التي يعود إليها زاك أي قبل 100 مليون سنة.

اكتشاف تقنية جديدة تجنب نقل الامراض الوراثية


http://img181.imageshack.us/img181/109/filemanagerphp.jpg
قالت مجلة نيتشر العلمية البريطانية على موقعها الالكتروني إن باحثين تمكنوا من وضع تقنية جديدة قد تسمح في المستقبل لنساء يعانين من بعض الأمراض الوراثية المعرفة باسم الأمراض المتقدرية بإنجاب أطفال أصحاء.
وذكرت ا ف ب أن الباحثين وضعوا تقنية جديدة تقوم على استبدال دي ان ايه المتقدرة في بويضات مريضة لإناث من القردة وقد استخرج الباحثون صبغيات النواة أي المخزون الجيني الرئيسي من بويضة القردة الأم من دون إلحاق الضرر بها وادخلوا الدي ان ايه هذا إلى بويضة أخرى لأنثى قرد أخرى حرمت من نواتها الخاصة لكنها احتفظت بمتقدرات خالية من العيب الجيني.

والبويضات التي أعيد تشكيلها كانت تتضمن خصوصاً دي ان ايه أنثى القردة المريضة إذ أن دي ان ايه المتقدرة لا تتعدى 1 بالمئة من المجموع وبعد عملية تخصيب اصطناعي زرع 15 جنيناً في رحم تسع من إناث القردة وتمكنت ثلاث منها من إنجاب أربعة صغار قردة بينها التوءمان ميتو وتراكير بين 24 نيسان و6 تموز الماضيين.

ولدى دراسة مخزونها الجيني لم يسجل وجود أي أثر للدي ان ايه المتقدرة التي تعاني من الخلل لدى الأم ولم ترث هذه القردة المتقدرة هذه .

وشدد الباحثون على أن نقل تحولات الدي ان ايه المتقدرة من الأم إلى الطفل يمكن تجنبه موضحين أنه من الضروري إجراء دراسات سريرية لضمان سلامة هذه التقنية على البشر وفاعليتها.

وقالت الطبيبة دوان الكسندر مديرة المعهد الامريكي للصحة ونمو الطفل يونس كينيدي شرايفر في بيان أن من شأن هذه النتائج بانتظار أبحاث جديدة أن تسمح لشخصين بإنجاب طفل يكون لهما من الناحية البيولوجية لكنه لا يواجه مخاطر الإصابة بمتقدرات الأم التي تعاني عيباً.

يشار إلى أنه على صعيد العالم ثمة شخص من كل 3500 الى ستة آلاف شخص يعاني من الأمراض المتقدرة أو أن لديه استعداداً للإصابة بها على ما يؤكد الباحث شكرات ميتاليبوف من جامعة أوريغن للصحة في الولايات المتحدة.

Phenom_taker
13-09-2009, 08:22 PM
عجائب وغرائب

شغل زى الفل

برافو

شدى حيلك

SENDRILLA
13-09-2009, 08:24 PM
عجائب وغرائب

شغل زى الفل

برافو

شدى حيلك
طيب ايدك معايا بقي
بجد مش عاجبني القسم كده خالص
هو ابتدي يبقي احسن
بس برده في افضل من كده

Hamset_Etab
13-09-2009, 09:21 PM
أغلى خروف في العالم بـ376 ألف دولار

376 ألف دولار .. هذا ثمن خروف واحد وليس قطيع من الماشية استطاع مزارع بريطاني بيعه به، وبهذا الثمن يمكن للمزارع أن يشتري بيت
صغير . والخروف من سلالة "تكسيل" ، وبذلك يعد اغلى خروف يباع على مستوى العالم ، ولكن ياترى هل سي***ه صاحبه ، ام سيقرر الاحتفاظ به كقطعة فنية داخل منزله؟؟.

هو هيحنطه ويكتب عليه ممنوع الاقتراب او اللمس
والله دى ناس عوزه الحرق
شكرااااااااااا على التوبيك يا قمر

عبدالله الكومى
13-09-2009, 09:47 PM
ايه الشغل الجامد ده يا دوك نتنظر منك كل جديد