مشاهدة النسخة كاملة : أسلحتك في حرب الشتاء والبشرة


mido1939
22-01-2010, 01:22 AM
أسلحتك في حرب الشتاء والبشرة



أسلحتك في حرب الشتاء والبشرةربما تحبين برودة الشتاء وتشعرين بأنها أفضل الأوقات للاستمتاع بدفء الملابس الصوفية الثقيلة والفراء الثمين، لكن ماذا عن المشكلات التي يتعرض لها الجلد خلال هذا الفصل وتؤدي إلى جفافه؟
الدراسات التي تقوم بها المختبرات الطبية للعناية بالبشرة تشير إلى أن المرأة تفقد الكثير من تألقها خلال فصل الشتاء حين يزحف ببرودته فيتسبب في جفاف واحمرار البشرة وتشقق الجلد المحيط بالكاحلين والكوعين وتشقق الشفاه، وبالتالي تحتاج البشرة إلى حماية إضافية خلال هذا الفصل حتى تستطيعي التغلب على التأثيرات السلبية وتوفير الحماية لبشرتك.

نستعرض في هذا العدد بعض المشكلات التي تتسبب في حدوثها برودة فصل الشتاء وجفاف هوائه لتتمكني من تحقيق العناية والاهتمام ببشرتك وعينيك وشفتيك ويديك..

تمدد الشعيرات الدموية:
يتسبب الخروج من الأماكن الدافئة المغلقة إلى الأماكن المفتوحة في حدوث تغيير مفاجىء في درجة حرارة الجسم، وهو ما يؤدي إلى إضعاف الكولاجين ومن ثم تمدد الشعيرات الدموية بالوجه وتورمها قليلاً مما يجعلها تظهر بوضوح من تحت سطح الجلد.

العلاج:

* استخدمي الكريمات المرطبة دائماً لتحافظي على ليونة الجلد كما أن هناك مجموعة من الكريمات التي تكافح احمرار البشرة يمكنك اللجوء إليها.
* عودي نفسك على برودة الجو شيئاً فشيئاً وأنت داخل المنزل حتى لا تنخفض حرارة جسمك بشكل مفاجىء عند الخروج.

جفاف البشرة:
تتعرض البشرة خلال الشتاء إلى جفاف يصل في بعض الحالات إلى درجة ظهور القشور الصغيرة وحدوث التهابات والشعور بالرغبة في حك المناطق المشدودة من الجلد بسبب جفاف الزيوت الطبيعية للبشرة.

العلاج:
..........................................
للباقي اخلي علي الموضوع الاصلي

الأستاذة ام فيصل
22-01-2010, 02:27 AM
الف شكر على الموضوع الرائع ياميدو
عذرا انا حذفت الرابط يمنع وضع اي رابط لمنتدى اخر
واسفه مره ثانيه
شكرا لجهوك المبذوله وبارك الله فيك
تقبلي تحياتي وتقديري واحترامي