مشاهدة النسخة كاملة : طلقني شكراً ... خدمة عاجلة فورية شركة خلعفون


أحمـدنجـم
19-02-2010, 07:29 PM
طلّقني شـكرا! النشيد الرسمي للزوجة والزوج المصري



http://boswtol.com/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/10/Feb/07/Tlq1.jpg



مشهد داخلي (غرفة الصالة)


على صوت طقطقات عقارب الساعة يجلس باسل وزوجته رضوى -بعد عام واحد فقط من الزواج- متجهمي الوجه، يتابع باسل جريدة الأهرام بتصنّع يقصد به تفادي الحديث وزوجته. وما هي إلا دقائق قبل أن يرن جرس الهاتف، لتلتقط رضوى السماعة؛ فيجيبها صوت أمها، وعلى الفور يزداد وجه باسل تجهماً، ويغادر الصالة استعداداً للنزول على المقهى.


رضوى: أيوه يا ماما... عاملة إيه؟
الوالدة: مال صوتك يا حبيبتي؟
رضوى: باسل يا ماما.. خلاص مش قادرة أستحمله.. تعبت خلاص..
الوالدة: أنا كنت حاسة من الأول إنّها جوازة سودا على دماغه ودماغ اللي (....)
رضوى: يا ماما ده ما بيقعدش معايا ساعتين على بعض، وبعدين ما بقاش هو باسل بتاع الخطوبة.. تخيّلي إنه ما افتكرش عيد جوازنا، ولما سألته قال لي معلش يا حبيبتي أصلي معاييش فلوس أجيب هدية، ودي كمان بلوى تانية إنّه بقى بخيل جداً يا ماما غير الأول خالص.
الوالدة: واسم النبي حارسها أمه عاملة معاكي إيه؟
رضوى: آآآآآآه، أهو كل ده كوم وأمه دي كوم تاني، مقعداني على شازلونج في دماغها وزاعقة على طول، دايماً مشاكل وزعيق وخناقات... أنا تعبت يا ماما.


مشهد 2




يحاول باسل التغلب على أصوات كركرات الشيشة و"طرقعات الدومينو" وحنجرة عامل المقهى المستمرة في المناداة على الطلبات.. يتحدث باسل لصديقه هاني:

باسل: يا هاني تفاهم إيه بس اللي إنت بتتكلم عليه؟ رضوى في وادي وأنا في وادي تاني خالص، ما فيش تفاهم بيننا، أكلّمها على الانتخابات تقول لي ماما جاية على الغدا، أقول لها نشيل فلوس عشان المستقبل، تقول لي ما تنساش تحاسب على فواتير أوريفلام.
هاني: يا ابني مش هي دي رضوى اللي كنت بتقول عليها ماجستير في الرقة والشياكة.
باسل: للأسف الخطوبة دي كانت فيلم الموسم وأوسكار التصنّع، طِلع كله تمثيل في تمثيل، يا راجل دي آخر مرة راحت للكوافير من بعد جوازنا بشهرين.



http://boswtol.com/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/10/Feb/07/Tlq2.jpg
ثمن الانفصال ليس فيه فصال.. والطفل هو من "يحاسب" على الفاتورة

كشفت إحصائية أصدرتها جمعية المأذونين الشرعيين في مصر عن أن 52% من حالات الطلاق التي تتم في مصر سنوياً تقع بين زوجين عمرهما ما بين 20 - 25 عاماً. الإحصائية كشفت أن عدد حالات الطلاق في مصر وصل إلى 264 ألفاً، وأن 42% من حالات الطلاق تتم بين المتزوجين حديثاً من السنة الأولى حتى السنة الرابعة.
عن موقع لها أونلاين

أكدت السيدة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية أن زيادة معدلات الطلاق؛ خاصة بين المتزوجين حديثاً يعكس عدم استيعاب الشباب لقيمة الأسرة، وافتقارهم الإحساس بالمسئولية وخصوصية الأسرة؛ مشيرة إلى أنها ظاهرة جديرة بالتوقف والاهتمام والدراسة أمام ارتفاع نسبة حالات الطلاق من نحو 13% عام 2004 إلى 40% عام 2008 وهو ما يقترب من النصف، وأهابت بالشباب ألا يقبل على الزواج وتكوين الأسرة إلا بعد أن يعي جيداً ما يحمله هذا الارتباط من مسئوليات وتوافق مجتمعيّ حول القيم المشتركة لتنشئة الأطفال.
عن موقع الحزب الوطني الديمقراطي






الدراسة السابقة وتصريحات السيدة سوزان مبارك تؤكد إن فيه مشكلة، مش مشكلة عادية، لا دي مشكلة كبيرة، لما الزواج لا يستمر أكثر من 5 سنين، وينتهي بطلاق مأساوي وطفل أو طفلة بريئة؛ إذن فيه مشكلة، هل المشكلة في زوج بخيل وكاذب وغير متحمل للمسئولية وغير رومانسي؟ أم المشكلة في زوجة تصنعت الرقة في الخطوبة وظهرت حقيقتها بعد الزواج، في زوجة أقصى اهتماماتها لون الـeye liner والروجاجو؟ المشكلة فين بالظبط؟؟

http://boswtol.com/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/10/Feb/07/Tlq_3.jpg
الطرفان يتبادلان الاتهامات

هل هدم "آدم" عمود الزوجية
هل آدم -نقصد الرجل- مسئول عن هدم عش الزوجية الذي افترض فيه أنه أسس على أعمدة الحب والرومانسية، كثيرون يعتقدون في ذلك.. نعم هدمه بأكثر من معول، ونستعرض بعض هذه المعاول سوياً:

• رومانسي بدرجة فاشل جدا.. فكثير من الأزواج يرتدون أقنعة عمر الشريف وهاني سلامة أثناء فترة الخطوبة، وما إن تمر أيام معدودات على الزواج حتى يستبدل الزوج هاني سلامة في فيلم السلّم والثعبان بسامي العدل في مسلسل لقاء على الهواء.


• الجيب ما فيهوش عيب.. فالزوج كثيراً ما يصاب بحالة غير عادية من البخل المتأصل في النفس، والأغرب عندما يكون البخل منصبًّا على الزوجة فقط؛ فبعدما كان يطلق سراح جنيهاته طوعاً قبل الزواج أصبح يعتقلها بعد الزواج إجباراً؛ خاصة عندما يكون من يطلب الإفراج عن جنيهاته هو زوجته.


• الرجل أصله كنبة.. صحيح، فكثير من الأزواج تنشأ بينه وبين كنبة البيت حالة عشق غريبة؛ فيرفض أن يفارقها أو يتخلى عنها من أجل "خروجة" أو من أجل سهرة في مطعم... إلخ، وبالتالي يبقى الوضع على ما هو عليه، وعلى الزوجة المتضررة اللجوء لبيت أبيها.


• خلف الأبواب المغلقة، للأسف كثير من الأزواج يعانون من أنانية مفرطة تتلخص في إرضاء كل احتياجاتهم ورغباتهم الزوجية دون الاكتراث بمعرفة رغبات واحتياجات الزوجة التي قطعاً تتحرج أن تفصح عنها، وقطعاً يرفض هو أن يسألها عنها، وعليه يستمر الصمت قبل أن يقطعه الانفصال المفاجئ.



طالما حواء أخرجت آدم من الجنة فبالتأكيد يمكنها هدم عش الزوجية
المرأة نصف المجتمع، نصفه في كل شيء، نصفه في الحب والرومانسية، نصفه في الارتباط والزوجية، ونصفه أيضاً في المشاكل والانفصال، وكثيراً ما تكون حواء هي من تتخذ قرارها -دون علمها- بالخراب على بيتها، البعض يؤكد أن المرأة هي أساس كل المشاكل ولديهم الأدلة..

• "أنا مش متجوز حماتي" هذه العبارة كثيراً ما يشكو منها عدد كبير جداً من الأزواج؛ بسبب الاستغناء الرسمي الذي صكّته الزوجة عن أذنها لأمها؛ كي "تعبيها" ما تشاء من نصائح -بعضها ضار ويسبب خراب البيوت- ليفاجأ الزوج بأنه يتحدث مع حماته وأفكار حماته، وليس زوجته التي خطبها وأحبها.


• البصل.. الراعي الرسمي للزوجة المصرية.. فكثير من الزوجات لا تهتم بمظهرها بعد الزواج ونظافتها الشخصية بحجة "هو إحنا غُرب عن بعض"! أحياناً يتحرّج الزوج من لفت انتباهها لأمر كهذا، وبالتالي ينصرف عنها مرة، والثانية، والثالثة ينصرف عنها للأبد؛ إما بالزواج -وهذه حالات نادرة- أو بالخيانة -وهذه حالات أكثر شيوعاً- أو بالطلاق -وهذه هي الحالات الغالبة.
• الغيرة المفترسة.. فالزوجات في هذا درجات: منهن من تلاحق زوجها بشكل يجعله يكره نفسه أولاً، ثم صنف النساء ثانياً، ونوع آخر تتحول لديهن الغيرة لشكّ قاتل يجعل استمرار الحياة بينهما مستحيلاً.


• عقل المرأة بضمان ميكي ماوس.. اختلاف العقلية أحياناً يكون سبباً في الانفصال، ويندرج تحته أيضاً اختلاف الاهتمامات؛ فالزوجة تكره السياسة والكورة، وهذا غالباً من ضمن اهتمامات الزوج، الزوجة غالباً لا تهتم بالاستماع لمشاكله في العمل أو في الحياة، وتفضل أكثر سماع كلمات رومانسية، وهو ليس دائماً جاهزاً لهذا، ويكون أحياناً في حاجة للفضفضة.


أياً كان.. الراجل بكذبه وبخله ونفاقه هو السبب أو المرأة بسطحيتها وعدم اهتمامها بنفسها هي السبب، المهم أن النتيجة في النهاية هي استمرار هذه السلسلة المأساوية التي تتسم حلقاتها بالاتصال وأعضاؤها بالانفصال.


ونتحول أخيراً لمجتمع مُطلّق يورّث لأبنائه وبناته عنداً مبنيا على منطق "طلقني شكراً"!


مين السبب في ارتفاع معدلات الزيجات الشابة بعد فترة قصيرة؟


تفتكر مين السبب في "خراب البيت" الزوج ولا الزوجة؟


ويا ترى فيه حل ولّا السلسلة هتستمر؟

الأستاذة ام فيصل
19-02-2010, 09:51 PM
الاستاذ احمد نجم
شرفت وتشرف القسم
موضوع هايل وغايه في الاهميه وهي مشكله عويصه
وتعاني منها كل المجتمعات على اختلاف انواعها بس اللي يهمنا
المجتمع العربي بصوره عامه ومصر بصوره خاصه
وياريت بعد اذن حضرتك نضع الموضوع للمناقشه لتعم الفائده للجميع
سواء المراه المتزوجه او الفتاة اللي مسيرها ح تتزوج
تحياتي لحضرتك

Huda Mohammed 2010
19-02-2010, 11:58 PM
فعلا دى مشكلة يعانى منها الكثير

وصعب إن الانسان يطرح لها حلول

لأن يمكن أكثر واحد بيعانى منها هو الوحيد القادر على طرح الحلول لنفسه - لكن تصطدم الحلول بالواقع

كل مأستطيع قوله
هل ممكن أن نعلم الشباب المقبل على الزواج أن الاختيار يجب أن يصدر
ليس من العين فقط

الاختيار يكون بالعين والقلب والعقل

لأن أكيد العمر مراحل والمؤمن يؤمن دائما بالأقدار
فلو فرضنا أن العين فقدت رؤية البريق أمامها - فأنا واثقة أن القلب والعقل سيجعل شريك العمر أحب وأحلى إنسان فى الدنيا حتى ولو برائحة البصل والبخل و...و.....


دى وجهة نظرى منذ الصغر - شعرت بها (ليس من تجربتى أنا لكن من إحساس أبى وأمى رحمهما الله)

ميدو عمر ايمن
20-02-2010, 12:05 AM
عظيييييييييييييييم والله عظيييييييييييم كلام مية مية
ميدو مشاكل

الأستاذة ام فيصل
20-02-2010, 12:39 AM
موضوع يستحق الشكر
جزاكم الله خيرا

modym2020
20-02-2010, 01:22 AM
جميل جميل جميل جميل جميل جميل
جميل جميل جميل جميل جميل
جميل جميل جميل جميل
جميل جميل جميل
جميل جميل
جميل
شكرا
شكرا شكرا
شكرا شكرا شكرا
شكرا شكرا شكرا شكرا
شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا

Huda Mohammed 2010
20-02-2010, 01:34 AM
فعلا زى مبتقولوا الموضوع جميل ((((لا المشاكل مش جميلة)))) ممكن نقول بدل ((جميل))) الموضوع هام جدا جدا جدا لحياة بسيطة ننعم بها

أعتقد أن أستاذ أحمد طرح الموضوع ليس لقراءته ونقول جميل

يحتاج كاتب الموضوع معرفة وجهات النظر المختلفة

هل هناك حل للمشاكل الموجودة بالفعل؟

أم نكتفى بالتركيز على ماهو آت (((الجيل الذى يحتاج لجهود مضنية لتشكيل وجهة نظر سليمة قنوعة لموضوع من أهم وأسمى موضوعات الكون كله - الموضوع اللى ربنا خلقه لتعمير الكون)))

الأستاذة ام فيصل
20-02-2010, 02:13 AM
فعلا زى مبتقولوا الموضوع جميل ((((لا المشاكل مش جميلة)))) ممكن نقول بدل ((جميل))) الموضوع هام جدا جدا جدا لحياة بسيطة ننعم بها

أعتقد أن أستاذ أحمد طرح الموضوع ليس لقراءته ونقول جميل

يحتاج كاتب الموضوع معرفة وجهات النظر المختلفة

هل هناك حل للمشاكل الموجودة بالفعل؟

أم نكتفى بالتركيز على ماهو آت (((الجيل الذى يحتاج لجهود مضنية لتشكيل وجهة نظر سليمة قنوعة لموضوع من أهم وأسمى موضوعات الكون كله - الموضوع اللى ربنا خلقه لتعمير الكون)))



بالفعل اختي هدى سوف نتناول الموضوع من كل جوانبه
وشكرا حبيبتي عجبني رايك كثير
تقبلي تحياتي

MoHaMeD ELsHeRbEnY
20-02-2010, 09:23 AM
موضوع متميز استاذ احمد
جزاك الله خيراً
وانا شايف اننا نتناول فى البداية الاسباب المؤدية لـ الطلاق
سبب سبب زى ما الاخت نغم قالت من كل الجوانب
وكذلك مناقشة الحلول حسب طبيعة الاشخاص
شكراً للموضوع استاذى الكريم
تقبل مرورى ،،

الأستاذة ام فيصل
23-02-2010, 10:10 PM
باضافه الى الاسباب التي ذكرها استاذ احمد هناك اسباب اخرى تؤدي الى الطلاق


و تدمر الحياة الزوجيه ومن اهم اسباب الطلاق؟؟


دراسة اجراها قسم علم النفس في عدد من المراكز توصلت الى ان الصفات التي لايحبها الزوج في زوجته وصلت الى 9 صفات وهي من اهم اسباب تدمير الحياة الزوجيه ومن اهم اسباب الطلاق

الغيورة:

اول صفة وهي الزوجه الغيوره بدون سبب وهي هنا بمعنى الشك فهم يطالبون ببعض الغيرة التي تقوي الحب ولكنهم يرفضون الشك الذي يعني الجحيم في الحياة الزوجية فهم يريدون الثقة من زوجاتهم ولايريدون ان يقدموا كشف حساب عن كل خطوة يخطونها ولابد من وجود الثقة والحب وبعض الحرية ايضا

المتملكة:

ثاني صفة وهي الزوجة التي تتسم بحب التملك الزائد والسيطرة وهي تريد من زوجها الحب كله والخضوع والاستسلام لها فقط وتغضب اذا رأت زوجها يهتم بأحد اخر او يحب انسان اخر غيرها فهي بذلك تقضي على شخصية زوجها وتسبب له المشاكل وتجعله يكره الحياة الزوجية وهذا لايعتبر حبا وحنانا بل هو تملك وسيطرة

المتمردة:

زوجة لاترضى بمعيشتها وهي دائما في حالة تذمر وشكوى من كل شئ ليست قانعة بما لديها ودائما تريد المزيد وهي بذلك تضغط على زوجها حتى ينفذ لها رغباتها وطلباتها
هي نوع من الزوجات المدمر لانها تبحث عن نفسها وسعادتها فقط ولاتحافظ على زوجها او بيتها وكثيرا ماتنتهي هذه الزيجة اما بالطلاق او بمشاكل مالية ضخمة ليس للزوج فقط ولكن لها هي ايضا

اللامبالية:

لاتهتم بزوجها اطلاقا ولابيتها ولاتحاول تلبية حاجاته او مطالبه من حسن معاشرة او اهتمام بشؤون المنزل وهنا يشعر الزوج بأنها لاتحبه او تهتم به وقد يؤدي به هذا الى الشعور بالقسوة معها لمحاولة تقييمها ويصبح الزوج غير مهتم بها وغير متعاطف معها ممايؤدي الى وجود الفرقة والغربة وعدم الترابط بينهما

الطفلة:

تكون على علاقة دائمة بأمها ومرتبطة بها دائما وتعتمد عليها في كل شئ تتصف بالخجل وعدم تحمل المسؤولية وغالبا ماتكون امها هي المتحكمة والمسيطرة في المنزل كله فتلجأ اليها الابنة في كل شئ
وهي بذلك لاتصلح زوجة حتى بل لاتصلح اما لأبنائها لأنهم سينشأون اطفالا فاقدي الثقة بأنفسهم معدومي الشخصية

الغائبة:

غالبا ماتكون الزوجة العاملة فلابد ان توازن الزوجة بين عملها وزوجها واطفالها وبيتها فلا تحرمهم منها بحجة العمل فيفقد بذلك زوجها الاحساس بقربها منه ومشاركته في جميع نواحي حياته واهتماماته مما يؤدي الى وجود هوّة ومشاكل بينهما

الضعيفة:

تعودت على الاستسلام لمن حولها وهي تعجز عن اتخاذ أي قرار بنفسها ولاتحاول ان تبدي أي مشورة او رأي او نصح في ضعيفة الشخصية ومنقادة ولم تتعود على تحمل المسؤولية وغالبا مايكون اهلها هم السبب ويفتقد الزوج فيها الشريك الناصح الامين الذي يشاوره في اموره ويشركه في اهتماماته ويأخذ رأيه في المشاكل التي يواجهها

الموسوسة:

تتصور عن زوجها اسوأ الاشياء مثل عندما ترتفع درجة حرارة زوجها فتعتقد انه اصيب بالحمة وعندما يتأخر في عمله فقد اصيب بحادث فهي بذلك تطارده بالوسواس والخيالات لدرجة ان تتخيل الموت يطارده في كل مكان

الكاملة:
تحرص دائما على ان تفعل الشئ السليم وتبالغ فيه حتى يخرج في منتهى الدقة والاحكام حتى لو كان على حساب اعصابها واعصاب من حولها وهي تؤدي بذلك الى درجة عالية من العصبية في الحياة الزوجية ويمكن لهذا الاحساس ان يدفع الزوجين الى التوتر والانفعال ويمكن ان يتحول الزوج وقتها الى رجل مشاكس ويتمرد على كل ماتفعله زوجته حتى يصل الى درجة العناد


اخي الكريم يجب عليك ان تعرف ان ماهو مذكور عن الزوجه
ينطبق على الزوج في جميع الصفات http://www.vp.rghh.com/images/smilies/new-m3sb-g/8e67606ec3.gif

دينا دونا
22-04-2010, 07:48 PM
موضوع يجب النقاش فيه لانه مهم جدا جدا

البداية كلها من الشباب والبنات
اللي شايف انه مش قد المسئولية ميتجوزش لان الجواز عايز راجل موش فرفور
والكلام برضوا للبنات

الراجل المفروووض يعمل حاجات كتير موش انه يشتغل ويجب فلووس وبس لاء ليه واجبات اخري لازم يقوم بيها وموش يقول لاء انا بروح الشغل وخلاص الباقي علي مراتي امال انا متجوزها ليه
الكلمة دي غلط جدا لانه موش متجوز خدامه تطبخ وتغسل وتربي اولاده
من حقها انها تعيش زي ماهو عايش مش تفضل هي طول النهار في الهم والنكد وشغل البيت وهو يجي كمان ينكد عليها موش كفايه اللي هي فيه

وهي كمان الزوجه لازم تكوون رقيقة شووية مع جوزها لانه جاي من الشغل تعبان ومحتاج بيته ومراته بس مش معني كدا انها تشتغله خدامه وهو يبقي سي السيد
لازم الاتنين يراعو شعوور بعض لان الزوجه لازم تحط في بالها انها متجوزه بني اّدم موش متجوزة سيشوار
وهو كمان لازم يراعي شعور زوجته لانه متجوز بني اّدمه موش متجوز كرسي

يجب الاحترام المتبادل بينهم

ولا يجب تدخل الاهل في كل المشاكل مع مراعأه معرفتهم بالي بيحصل

وياريت ميكنش الزووج ابن مامته زي مابنشوف او بنسمع لان دا اللي بيخلي مراته تقطع صلتها بمامته وتفرض سيطرتها علي البيت

مهما اتكلمت برضوا موش هعرف اقوول كل اللي جوايا واللي المفروض يحصل دي بقت مشكلة العصر ومش لقين حل متوسط يبسط الطرفين

miss heba
23-04-2010, 08:13 PM
فعلا الموضوع فى غاية الخطورة والأهمية ولكن هناك نقطة مهمة من الممكن أن يكون الزوج من النوع الذى لا يرضى بأى مما تفعله زوجته بل ويصور له خياله المريض أنها لا تستجيب له ولكن على الزوجة أيضا عبء فى تحمل الأعباء المتزايدة وتحمل الزوج المثقل بمشاكل الحياة والمصاريف والأولاد وعلى الزوج أن يعلم أن الزوجة هى أيضا تتحمل كثيرا من الجوانب الحياتية التى تركها الزوج لها من تربية الأولاد ورعاية البيت

yara attia
22-06-2010, 04:49 PM
:(:(:(
القص مؤثرة اووووووووووووووووووووووووووي
اهيهيهيهيهيهيهيهيهيهيهيهيه
جزاك الله خيرا

MRIBRAHIMHAJJAJ
27-07-2010, 04:54 AM
http://farm4.static.flickr.com/3032/2459472188_70314937f5_o.gif (http://www.bibo4pc.com/) فعلا موضوع كل زمان وكل مكان .. وربنا ييسر احوال الامة لكى تنهض وترتقى كسابق عهدها

حنان حلوة
30-10-2010, 01:42 PM
خلاص بقى ح اعيط

العروبة2
31-05-2011, 06:07 PM
http://mabsota.com/uploaded/535_01287417850.gif

جاسرحبيبى
21-11-2011, 06:46 PM
جزاكم الله خيرا

جاسرحبيبى
21-11-2011, 06:48 PM
تسلم ايدك بجد كلام معقول وموزوووووووووون

ام علاء
26-11-2011, 10:42 PM
مشكووووووووووووور على هذا العرض القيم

بوسى اشرف
27-11-2011, 07:09 AM
مششششششششششكور

عبد الرحمن منتصر
27-11-2011, 08:18 PM
فعلا دى مشكلة يعانى منها الكثير

وصعب إن الانسان يطرح لها حلول

لأن يمكن أكثر واحد بيعانى منها هو الوحيد القادر على طرح الحلول لنفسه - لكن تصطدم الحلول بالواقع

كل مأستطيع قوله
هل ممكن أن نعلم الشباب المقبل على الزواج أن الاختيار يجب أن يصدر
ليس من العين فقط

الاختيار يكون بالعين والقلب والعقل

لأن أكيد العمر مراحل والمؤمن يؤمن دائما بالأقدار
فلو فرضنا أن العين فقدت رؤية البريق أمامها - فأنا واثقة أن القلب والعقل سيجعل شريك العمر أحب وأحلى إنسان فى الدنيا حتى ولو برائحة البصل والبخل و...و.....


دى وجهة نظرى منذ الصغر - شعرت بها (ليس من تجربتى أنا لكن من إحساس أبى وأمى رحمهما الله)
موضوع رائع وهام وواقعي

د.عبدالله محمود
14-12-2011, 02:24 AM
رائع .. وأحسنتم بطرح الموضوع للمناقشة
جزيل الشكر لكل من ساهم فى إثراء النقاش لتعم الفائدة