مشاهدة النسخة كاملة : "تعليم الشعب" تتجه لحسم حافز الإثابة للإداريين


سمير الجابرى
30-03-2010, 07:10 PM
طالبت باستدعاء وزيرى المالية والتنمية الإدارية..

"تعليم الشعب" تتجه لحسم حافز الإثابة للإداريين



http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220082820644.jpg الدكتور السيد عطية الفيومى وكيل لجنة التعليم بمجلس الشعب

طالبت لجنة التعليم بمجلس الشعب بعقد اجتماع اللجنة بحضور وزيرى المالية والتنمية الإدارية لحسم قضية عدم تنفيذ الحكومة لتوصية مجلس الشعب، بشأن صرف حافز إثابة للإداريين والعاملين بوزارة التربية والتعليم.

رفض الدكتور السيد عطية الفيومى وكيل اللجنة استكمال مناقشة طلب الإحاطة حول الموضوع، وذلك بعد أن طالب أحمد عبد الله وكيل وزارة المالية بتجميع القرارات المتضاربة فى قرار واحد يتم فيه حساب التكلفة حتى تستطيع المالية البحث عن مصدر تمويل، فى حين أكد الدكتور رضا أبو سريع موافقة وزارة التربية والتعليم على صرف الحافز ووافقها فى الرأى رئيس الإدارة المركزية للبحوث.

قال النائب السيد عطية الفيومى أمام اجتماع اللجنة اليوم برئاسة المندوه الحسينى، إن استكمال المناقشة بدون حضور وزيرى التنمية الإدارية والمالية لن تحل الموضوع، مشيراً إلى أنه بدون حضور الوزيرين سندور فى حلقة مفرغة وتكون المناقشات بمثابة إهدار وقف اللجنة.

وقال النائب إبراهيم زكريا يونس إن هناك العديد من الأحكام القضائية الصادرة بصرف حافز الإثابة كالإداريين التى تنص على عدم الاعتداد بما يحصلون عليه من مكافأة امتحانات، وأضاف أن هناك فجوة اجتماعية بين المعلمين والإداريين بعد تطبيق كادر المعلمين، مشيراً إلى أن هناك معلمين استفادوا بنسبة 200%، فى حين أن متوسط مرتب الإدارى يتراوح بين 400 إلى 500 جنيه.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=207806