مشاهدة النسخة كاملة : تعميم اللغة الفرنسية على المرحلة الإعدادية ابتداءاً من العام القادم 2010-2011


mohamed le professeur
10-04-2010, 01:06 AM
استقبل الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم ، السيد جان فيليكس باجانون سفير دولة فرنسا بالقاهرة، حيث قدم سيادته التهنئة لمعالى الوزير على ثقة القيادة السياسية بتوليه مسئولية وزارة التربية والتعليم، متمنياً لسيادته مزيداً من التوفيق.
تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى مجال التعليم، حيث تم بحث ضرورة توفير تدريب جيد لمعلمى وموجهى اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية، نظراً لتعميم تدريس اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية ابتداءً من العام القادم بمدارس الجمهورية، وإعداد خريطة تدريبية عن طريق نظام T.O.T، واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، والمنح الدراسية.
كما تم بحث زيادة عدد المدربين الفرنسيين الوافدين أثناء الإجازة الصيفية بغرض رفع المستوى المهنى لمعلمى اللغة الفرنسية بالمدارس، واستخدام التكنولوجيا الحديثة داخل الفصل كوسيلة تعليمية عصرية لإحداث مزيدٍ من التفاعل بين الطالب والمعلم.
وأعرب سيادة السفير الفرنسى عن تفاؤله بتحقيق مزيدٍ من التعاون فى مختلف مجالات العملية التعليمية.
وأكد الدكتور الوزير على حرص الوزارة على التعاون البناء مع الخبرة الفرنسية، وخاصة فى مجالى تكوين عناصر منهج اللغة الفرنسية واختيار الكتب، مشيدا بالنهج الفرنسى الفعال فى التدريب، والذى يحقق سمواً قياسيا للمستوى المهنى للمعلم، وقدرة أكثر للمتعلمين على التعامل اليومى باللغة الفرنسية، من غيرهم من متدربى اللغات الأخرى.


:av4056bb7jp3:

يويو4000
13-04-2010, 09:03 PM
نروهل سيكون الفرنساوى فى المجموع ام لا نرجو الرد سريعا